المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

عندك أي استفسار عن نوبات الهلع أو القلق ؟ تفضل هنا

. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني وأخواتي ,, أنا أخوكم أعاني من نوبات الهلع والقلق منذ فترة طويلة كتبت هذا الموضوع حتى نساعد بعضنا

قديم 07-02-2014, 12:32 AM   #1
ليش لا
مراقب سابق
...tomorrow is a better day

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon7 عندك أي استفسار عن نوبات الهلع أو القلق ؟ تفضل هنا

.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وأخواتي ,, أنا أخوكم أعاني من نوبات الهلع والقلق منذ فترة طويلة

كتبت هذا الموضوع حتى نساعد بعضنا البعض في الاستفسارات عن الأعراض أو الأدوية

وأيضاً لنتحدث عن مدى التحسن بعد استخدام الدواء أو بعد العلاج السلوكي

مثل ماذكرت في العنوان ,, أي تساؤلات أو استفسارات عن الهلع أنا حاضر

وفي النهاية أحب أن أذكركم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :

" أحب لأخيك المسلم ما تحب لنفسك "

.
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة ليش لا ; 07-02-2014 الساعة 12:33 AM

قديم 09-02-2014, 10:49 PM   #2
رحاب توفيق
عضو جديد

الصورة الرمزية رحاب توفيق
رحاب توفيق غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اسمي رحاب 25 سنة اعاني من نوبات التوتر والقلق الذي يؤثر على شهيتي ويسبب لي مشاكل في معدتي منذ اعوام ولكن لم يكن ذلك الامر يتخطى مشاكل المعدة وقد وصف لي طبيبي (مودابيكس) حتى استمر عليه

أنا أسكن في محافظة في الاقاليم لذلك من الصعب ايجاد طبيب نفسي مؤهل وموثوق به لذلك ليس امامي حل سو علاج نفسي بنفسي.. وسؤالي هو هل ستكفي قراءتي للجلسات العلاجية في المنتدى واتباع الخطوات والتمارين فقط ام سأحتاج إلى تناول دواء بجانب ذلك مع التذكير بانني اصبت بأول نوبة فزع قوية ولكني اصبت من قبل بنوبات خفيفة وانا فعلا لا اريد لهذا الامر ان يستمر ومستعدة لان أساعد نفسي بأقصى قدر ممكن...

برجاء سرعة الرد ومساعدتي على تخطي هذا الأمر

قديم 09-02-2014, 11:38 PM   #3
ليش لا
مراقب سابق

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلا وسهلا بك أختي رحاب

أمامك خيارين ,, الأول ان تستيعني بالله وتحافظي على الصلاة وقراءة القرآن وتقرأي آيات الرقية على نفسك

وأيضاً تستيعني بالجلسات السلوكية الموجودة هنا أو من بعض الكتب وتطبيق جميع خطواتها سواء أثناء النوبة أو قبلها

والخيار الثاني إذا أنتي ترين انك لا تستطيعين تحمل نوبات القلق ,, فتوكلي على الله واستخدمي الدواء

إذا لم تسطيعي الذهاب إلى الطبيب النفسي ,, بإمكانك فتح موضوع هنا في عيادة مشاكل الكبار وان شاء الله الأخصائيين راح يردون عليك فور تواجدهم

وفقك الله

قديم 03-03-2014, 10:38 PM   #4
رب اشرح صدري
عضو فعال

الصورة الرمزية رب اشرح صدري
رب اشرح صدري غير متواجد حالياً

اختي اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

اولا اهنيك ماشاء الله على شجاعتك و مواجهتك للمشكله وبحثك عن الدواء

احد اقاربي يشكو من نوبات الهلع
و الدكتور وصف له ساليباكس حبه بعد الغداء وليس قبل النوم
واذا عندك مشاكل بالنوم وتحتاجي حبوب للنوم سأسأله بإذن الله عن اسمها

اما اذا نومك جيد فلا داعي لها ابدا

الساليباكس حسب ما فهمت غير ادماني
والاخصائيين هنا ممكن يقولو لك المدة المناسبة لاستخدامه و من ثم التوقف عنه

الله يشفيك

قديم 08-04-2014, 01:57 PM   #5
بيرو بور
عضو

الصورة الرمزية بيرو بور
بيرو بور غير متواجد حالياً

سؤال من فضلكم

السلام عليكم ورحمة الله
بداية اشكر هذا الموقع الرائع جزاكم اله عنا خيرا
انا عندى 37 عاما متزوجة ولدى ولدان وزوج صالح الحمد لله وحياتى طبيعية جدا بخلاف المشاكل الحياتية البسيطة
بدات مشكلتى منذ شهر اكتوبر الماضى حيث تعرضت لحالة غريبة وكنت فى عملى حيث اعمل مدرسة احسست وانا اضحك بشئ فى حنجرتى حاولت اخراجه فلم استطيع واحسست بالقئ والخوف الشديد ورعشة فى اطرافى ثم هدات وزال كل شيئ لكن هذا الشيئ تكرر فى اليوم التالى والتالى مما اصابنى بحالة نفسية و بدات رحلة عذاب يوميا صباحا محاولة التخلص من هذا الشيئ فى حلقى ولا يخرج وبعد فترة اهدا
ثم ذهبت إلى طبيبة باطنية شخصت الحالة بانها التهاب فى الحنجرة وكتبت لى كورتيزون ومضاد حيوى لكن الحالة لم تنتهى ونصحتنى بالذهاب لاخصائى حنجرة وذهبت إليه وقال لى لا يوجد شيئ بالكشف وكتب ادوية مرة اخرى منه الكورتيزون
للأسف لم تنتهى الحالة وذهبت مرة اخرى لدكتور باطنة وطلب منى عدة تحاليل منها تحليل لجرثومة المعدة وطلعت النسبة 2.2 وكتب لى دواء لها لكن بعد اخذ اول حبة جائنى شعور بالاختناق والرعشة وبرودة الاطراف واستمرت الحالة لمدة 20 دقيقة حتى اننى احسست انها النهاية وطبعا تركت عملى ثم غيرت الطبيب وذهبت إلى اخر اخصائى جهاز هضمى وكتب لى دواء مضاد للجرثومة هذا الدواء اخذته شهر مما جعلنى اكره الدنيا وحياتى وتوقفت عن الطعام خوفا من ان تعود إلى الحالة مرة اخرى ولكنها عادت ولم اكن اتناول الطعام وظللت هكذا اغير الطبيب لعلى اجد راحة مما انا فيه وكان هؤلاء الاطباء يكتبون لى مهدئات مع الادويه واحد الاطباء قال لى انه العصب الحائر إلى ان اتخذت قرار بوقف جميع الادويه فى يوم21/12 ومن هذا التاريخ حتى الان لم اخذ اى دواء
انا الحمد لله افضل من السابق وحالة الخوف والرعشة والاختناق لم تعود مرة اخرى لكنى تركت عملى وتغيرت حياتى واشعر اننى لم اعد مثل السابق احس انى ضعيفة احيانا وكنت سابقا اصحو من الفجر واجهز اطفالى للمدرسة واذهب لعملى واعود لاذاكر لهم وارعى بيتى
انا الان لا استطيع عمل كل هذا مرة اخرى وخاصة رجوعى للعمل لانه شاق
اسفة على الاطالة لكنى كنت اتمنى ان اجد احد لاحكى له معاناتى
اريد فقط معرفة ماهذا الذى عانيت منه ؟ وهل سيعود مرة اخرى ؟ وهل سابقى فى حالة الضعف هذه ؟
انا اعلم ان الله إذا احب عبدا ابتلاه واحمد الله على كل شيئ وخاصة اننى اصبحت اكثر قربا من الله واقرا الرقية الشرعية واحافظ على الصلوات التى ساعدتنى كثير فى التحسن
ارجو دراسة حالتى وافادتى وشكرا مرة اخرى

قديم 08-04-2014, 06:03 PM   #6
ليش لا
مراقب سابق

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله اختي بيرو بور

اهلا وسهلا بكِ معنا

حالتك مشابهة لحالة الكثير من الاعضاء هنا

وخاصة جرثومة المعدة

تابعي تجارب الاعضاء والعضوات هنا واقرئي المواضيع وان شاء الله ستجدي فيها الفائدة

وبإمكانك فتح موضوع خاص بك في عيادة مشاكل الكبار ,, لا يشاهده إلا انتي والاخصائيين فقط

وفقك الله

قديم 11-04-2014, 12:01 AM   #7
بيرو بور
عضو

الصورة الرمزية بيرو بور
بيرو بور غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخى ليش لا
بحثت فى الموقع عن إجابة عن حالتى والتى سبق وان حدثتك عنها فلم اجد رد من احد
عموما اريد ان اسالك هل الهلع او الخوف قد يصاحب شعور الانسان باى مرض عضوى
فأنا عندما اصاب بانفلونزا عادية اشعر بنفس الاعراض من خنقة وكتمة وشيئ معلق بحلقى لا يريد ان يخرج مما يزيدنى خوف واضطراب
واشعر انى سوف اعود كما كنت مريضة
اشكرك لاهتماك وردك على فى المرة السابقة

قديم 12-04-2014, 07:42 PM   #8
باسل الامين
عضو

الصورة الرمزية باسل الامين
باسل الامين غير متواجد حالياً

ارجو المساعدة ما هي الرياضة المناسبة لمصابي مرض نوبات الهلع و هل بذل مجهود بدني مفيد او مضر

قديم 12-04-2014, 07:45 PM   #9
باسل الامين
عضو

الصورة الرمزية باسل الامين
باسل الامين غير متواجد حالياً

علما ان هذ المجهود هو بعض الاشغال المنزلية و عندي استفسار عن كيفية التخلص او التقليل من الدوخة و ضباب العين علما ان نو بات الذعر و الهلع توقفت معي و الحمد لله اشعر ببعض الخوف او القلق البسيط
و شكرااا

قديم 13-04-2014, 10:34 PM   #10
ليش لا
مراقب سابق

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيرو بور مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخى ليش لا
بحثت فى الموقع عن إجابة عن حالتى والتى سبق وان حدثتك عنها فلم اجد رد من احد
عموما اريد ان اسالك هل الهلع او الخوف قد يصاحب شعور الانسان باى مرض عضوى
فأنا عندما اصاب بانفلونزا عادية اشعر بنفس الاعراض من خنقة وكتمة وشيئ معلق بحلقى لا يريد ان يخرج مما يزيدنى خوف واضطراب
واشعر انى سوف اعود كما كنت مريضة
اشكرك لاهتماك وردك على فى المرة السابقة

وعليكم السلام ورحمة الله

كل هذه الاعراض هي وساوس من كثرة القلق ,, اذا كانت فحوصاتك الجسدية عند الطبيب سليمة فهي مجرد وسواس

الوسواس ممكن يأتي على اي شكل ويحس به الشخص كأنه حقيقي ,, وهو ليس الا اوهام و وساوس من الشيطان ,,علاجها هو التوكل على الله ثم التجاهل

قصدت في مشاركتي السابقة البحث في هذا الملتقى في المواضيع القديمة ,, فهي مليئة بالنصائح والتوجيهات الممتازة لمثل هذه الحالات

وفقك الله

التعديل الأخير تم بواسطة ليش لا ; 13-04-2014 الساعة 10:42 PM

قديم 13-04-2014, 10:39 PM   #11
ليش لا
مراقب سابق

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسل الامين مشاهدة المشاركة
ارجو المساعدة ما هي الرياضة المناسبة لمصابي مرض نوبات الهلع و هل بذل مجهود بدني مفيد او مضر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسل الامين مشاهدة المشاركة
علما ان هذ المجهود هو بعض الاشغال المنزلية و عندي استفسار عن كيفية التخلص او التقليل من الدوخة و ضباب العين علما ان نو بات الذعر و الهلع توقفت معي و الحمد لله اشعر ببعض الخوف او القلق البسيط
و شكرااا

اهلا وسهلا بك معنا يا اخ باسل

الرياضة مفيدة جدا جدا لكل من الصحة الجسدية والصحة النفسية للإنسان

ولكن لا تضغط على نفسك كثيرا ,, ان لم تكن معتاد على الرياضة فعليك بالبدء بأشياء خفيفة

مثل الهرولة لمسافة قصيرة والمشي في الهواء الطلق.

الدوخة هي من الاعراض الشائعة للقلق والوسواس

اذا كانت فحوصاتك الجسدية سليمة فكل ما عليك فعله هو تجاهلها وعدم التفكير بها

قديم 14-04-2014, 10:42 AM   #12
استاذ
عضو فعال

الصورة الرمزية استاذ
استاذ غير متواجد حالياً

بإذن الله أقتل القلق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أعاني من اكتئاب مصاحب للقلق
بدأت العلاج عام 2009
إنتهى الكورس العلاجي ثم توقفت بتدرج من قِبل الدكتور المعالج
بعد 4 أشهر من التوقف رجعت الحاله بقلق شديد وعدم نوم وخوف شديد وضعف في الانتصاب شديد أيضاً
بدأت العلاج بكورس جديد من قِبل الدكتور والآن بدأنا بالتدرج واسم العلاج فكسال اكس أر 150 سابقا اما الان 75
لدي ثقه كبيرة من الله انني استطيع ان أتوقف عن العلاج ولا أعود له مرة أخرى
سوف أتحمل جميع الأعراض التي سوف تواجهني
وأود أن أعرف ماذا سوف يحدث بعد توقف العلاج وماهي الأعراض التي سوف تظهر لي مجددا معرفة استباقيه لكي أكون على بينه من الأعراض القادمة
الان بدأنا بالتدرج يومين أتناول العلاج ويوم لا
----------
النتائج
تفكير وإصرار على الاستمرار في التدرج
ضعف في الانتصاب شديد ( لا يهم ذلك أستطيع ان أتناول منشطات تفي بالغرض عند الحاجه )
هذا الملاحظ حتى الان
ولا أستغني من خبراتكم ونصائحكم

قديم 18-04-2014, 09:16 AM   #13
غيتة
عضو نشط

الصورة الرمزية غيتة
غيتة غير متواجد حالياً

الخوف من الانتكاسة

اابدأ بسم الله الرحمن الرحيم.
وبعد.
انا اريد ان تستفيدو بإذن الله من تجربتي وتفيدوني إنشاء الله،
المهم اصابني الهلع اول مرة في حياتي في صيف 2009 وانا اقرأ القرآن وبعد معاناة طالت 3 أشهر من جهلي للمرض وبعد ان لجأت الى العديد من الاطباء،كل منهم و تفسيره المهم اجمع الكل انها حالة قلق.بعد ذلك دخلت الى هذا المنتدى عن طريق بحثي عن الاعراض التي تصيبني وجدت اول خيط وهو اكتشاف مرضي، بعد ذلك وبعد ان وصلت الى حد التحمل لدي ذهبت الى الطبيب النفسى رغم خوفي الشديد من ذلك فأنا كنت دائما اراه على أنه طبيب للمجانين فقط فبدأت بعد ذلك رحلتي مع وسواس الجنون ومن تم الموت وبعدها ايذاء النفس او الاخرين وهذه مجرد وساوس لكنها الجحيم بعينه، لا أنسى انني وقبل ذهابي للطبيب قد لجأت للرقيى وأمور أخرى لم أظن يوما اني سألجأ اليها لسخافتها. بعد ان جربت جميع الطرق لم يبقى لي سوى الطبيب كحل للخلاص اخذت الادوية لكني احسست بالاسابيع الاولى على اني سأجن فقد تضاعف الامر قررت ترك الدواء بعد استشارة الطبيب، لكنه اكد على انها مسألة طبيعية في اول الامر، تابعت اخذ الدواء وصبرت حتى مرور اربعة اشهر فشعرت بتحسن طفيف وﻻ انسى انه كان لدي اكتئاب ايضا وما أدراكم ما الاكتئاب، المهم بعد مرور ستة اشهر لم اعد اشكو من الهلع اﻻ قليلا حيث انه كان يومي ثم اصبح اسبوعي الى غير ذلك، احيانا الوساوس وأحيانا الهلع ومع مرور اليام تخف الاعراض الى ان اختفى الهلع و الاكتئاب وبقي الوسواس وهو ايضا خف المهم انه بعج مرور سنتيت تقريبا على اخذ الدواء تحسنت بنسبة 60% والباقي اني كنت ازاول الرياضة باستمرار و ذلك بامر من الطبيب وتركت عملي لتفادي الاحتكاك بالاخرين وذلك ايضا كان امرا من الطبيب بدأت امارس حياتي الطبيعية بشكل عادي، تسجلت في ناد للخياطة و اصبحت نشيطة نوعا ما رغم ان الحالة كانت تأتي من حين لآخر إﻻ انها كانت اقل وقعا.المهم دهبت الى الطبيب لكي اتخلص من الدواء فبدأت بالتخلص منه بالتدريج وبعد 6 اشهر كنت قد تخلصت منه لكنني احتفظت بمهدئ القلق عند الاحساس بالقلق بعد ان اصبحت مرة بالشهر وأخف من دي قبل الحمد لله شفيت بنسبة 70% والباقي كان من مجهودي ، بعد ذلك من الله علي بزوج حنون و التهيت بحياتي بدون حاجتي للدواء وعادت لي الحياة بعد الجحيم ﻻ اخفي ان الوساوس تزعجني من حين لآخر اﻻ انها كانت اخف بكثير واذا اشتدت اخذت المهدئ و ارتحت بعدها بعد مرور سنة و نصف من الزواج بدأت بالبحث عن الاطفال فحملت بعدها بشهرين واليوم ذهبت للطبيبة لأفاجأ بأنني يجب ان اجهض لان نمو الجنين قد توقف صدمت بالاول حيث انني لم أصدق و حسبت نفسي انني احلم المهم بدأت بالبكاء ليس عدم رضى بقدر الله حاشى انما بنيت آماﻻ عليه وبدأت آخذ وجهة اخرى بحياتي قويت نفسي لاجل ذلك وفجأة تحطم كل شيء، الحمد لله الان وبعد صلاة الفجر احسست بالهلع مرة ثانية و بعدم الاتزان ورجعت الاعراض لدي، وبدأت أخاف من الانتكاسة و الرجوع الى الوراء. المهم اطلب دعواتكم اخواني في الله ان تدعوا لي كي يشفيني الله و إياكم لانني سأجهض بالغد وانا جد خائفة مما سيأتي بعد ذلك .
اتمنى لكم الشفاء جميعا ، اختكم غيتة.

قديم 19-04-2014, 09:30 AM   #14
شروف
عضو نشط

الصورة الرمزية شروف
شروف غير متواجد حالياً

انا اسمي شريفه عمري 17مرهرمن الايام فزعت من النوم حسيت بشد بصدري خفت وحسيت اني اختنق وراح اموت رحت المستشفي شافها تخطيط قلب مالقوا شي فيني حتئ الاشعه ومن يومه انا كله خايفه بالبدايه كنت اقول معدتي بعين عبن وبعد حلقي ينشف دقات قلبي تسرعه ادا سمعت انه احد مات وبعد جاني وسواس الموت الي احين معي ومعذبني كل ما اضحك اقول ليش اضحك انا بموت حتئ اذا كلمت احد وقلت له انتبه بنفسك احس اودعه وما احب المس جسمي اذا لمست رقبتي احس تطلع روحي ساع د يني

قديم 25-04-2014, 01:57 AM   #15
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

تشخيص حالتي عضوي ام نفسي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ابي اسالكم هل الاعراض الهلع والقلق تكون مستمره لان انا احس الاعراض مستمره مره معي ومخوفتني كثير
لان يمكن اللي اعانيه انا مو هلع اخاف اجلس اعالج في الهلع ويكون مرض عضوي عندي خموووووول واحس كانه بيغمى علي
ودوخات واحس اذا زاد الخمول يزيد احساسي باللاواقعيه واحس ان النوبات الهلع ماتجي فجاه هذا اللي يخليني اشك انه مو هلع
اذا كنت متوتر او ماكليت يعني حاس بخمول احس بخفقان وعندي نغزات بصدري دايم تجيني بالنسبه للنغزات كنت اذكر انها تجيني قبل هذا التعب اللي ممكن يكون نفسي فهل هذي النغزات سببها مشكله بالقلب
وبروده بالاطراف وطنين بالاذن واحس النظر متغير عندي يعني بعض المرات لازم اغمض عيوني شوي عشان اقدر اركز
وبعض المرات كتمه وعدم اتزان ساعدوني جزاكم الله الف خير
الفحوصات اللي سويتها
تحليل شامل
صورة تلفزيونيه للبطن
اشعه صدر
تحليل براز
تحليل جرثومه
تخطيط قلب
تخطيط اعصاب
رنين للراس
فحص للاذن