المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

كل يـووم آلم جديد وتضييع وقت بالبحث عن آسبابه ووسآاوس..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسا الخيير .. كيف حالكم ؟! آممم ، مآعررف من ويين آبدآ ..! كنت من فترة آعااني من آعرااض كثييره لم آعرف

قديم 29-12-2013, 09:26 PM   #1
انتعاش
عضو جديد

الصورة الرمزية انتعاش
انتعاش غير متواجد حالياً

كل يـووم آلم جديد وتضييع وقت بالبحث عن آسبابه ووسآاوس..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسا الخيير .. كيف حالكم ؟!

آممم ، مآعررف من ويين آبدآ ..!

كنت من فترة آعااني من آعرااض كثييره لم آعرف مصدرها ..

مررت منذ سنوآت بموق ثم أثر فيني .. وآصبحت لا آكل جيدآ ونقص وزني ، وشعرت بآلام في البطن .. خفقان، تعب ووغيرها !

وذهبت للمستشفى لآجل بطني وأخبرتها أني آعاني من ضيق تنفس ووزني نقص وكانت الفحووصات عآاديه جدا وأعطتني دواء للمعده ولما راجعتها آعظتني نفسه !

المهم استمرت الآعراض في ذلك الوقت، وبدآت أبحث في النت ووجدت آمراضآ كثييره بآعراضي، كنت كل مده أنشغل بعررض ويسيطر علي ويعيقني ! فآابحث وأجد أمراضا آخرى وآخااف

حتى توهمت عندي السكرري رغم آني عملت فحص دم وقتهآ لكن لم آطمئن ..

عدت بعد آياام من الموقف لآكلي الطبيعي لكن وزني لم يزد حتى نسييت الموقف تمامآ بل وأصبحت لا أبحث عن أعراض التي فيني .. وهكذآ انشغلت بالدراسة وغييره وعدت طبيعيه

لكني كذلك عند كل آلم بسييط آوسوس .. لكن ذلك كان بين فتره وفترره وكنت منشغله فلم يؤثر علي وآنسى الآلم والوساوس بسررعه .. < يعني السنوآت الي بعد هآذيك الفتره المتعبه خلاص كانت عاديه مع بعض الوساوس اللي ما كنت آلقي لهاا بال فَـ ترروح !

قبل آياام مرضت مع تقلب الجو، وعآدي رحت المستشفى وخذت أدويه .. فجآه رجعلي الوسوآس ! << إذاا الأدويه ما تنفع ! إذآ التشخييص ما كان تمآام ! خاصه وكنت أحسني تعبانه بس بعد التشخيص بس خذت آدويه عاديه للزكام والكحه فبدييت آوسوس ..!

وكل يووم آحس الآعراض ويوما صداع وآخر ثقل بالرآس وغييرهـ! < ليين وسوست بآالموت !

بعد أن عدت من المستشفى مباشره زميله لي أخبرتني أن صديقتها توفت في حادث سياره وهي بعمرنا ، وقبلها سمعت سؤالآ في السياره عن النذيير وهكذآ ..

فبدأت آخاف وأرتعش، وهدأت بعد آيام بعد عناء، لكن كل ما وصلتني رساله عن الموت خفت وقلت نهايتي ، رغم آن الآخوات عادي تعودنآ بعضهن ترسل كلام للعظه والحث لكني مع آي ذكرر للكلمة آخاف ! < في الآوقات العاديه يكون ذكره حث لي للصآالحاات، وآنا نفسي عآدي أرسل مثلهن ، لكن لما الوسوآاس سيطر علي خففت ومآ أسوي شي من الخووف ..!

وأصبحت آعاني .. كل يووم أحس بآلام جديده، وآفتح النت آبحث وآخاف < عادي أفتح شي أقراه اليووم واليوم الثاني أقرا نفس الشي وأعيد عليه

المهم تخلصت قليلآ من الخوف، لكني فتحت بريدي الإلكتروني وجدت تنبيهات تويتر وغييرها << لا تضحكوو بس في رسائلهم يحطون أسماء أي أحد لأن ما كنت آتابع حد فيحطون اقترااحات، وكان من بينهم وحده كاتبه "اللهم ارحم فلاانه" < وفلانه هذي بنفس اسمي .. وآنا ماعرف البنت ولا شي ! هنييه كآاانت الطامه .. قلت هذا نذيير لي وخفت وردييت لنفس الخوف مع آني كنت تحسنت شوي! < طمنوني من هالناحيه للحينه أفكرر، هل هذا وسوآوس! حتى آي حد يسآل عني وعن آخباري أقوول ليش يسآلون عني ويطمنون آكييد فيه شي .. ولو شفت حد شكله يفكر في البييت آو شي أقوول أكييد يفكر فيني لآنه قرربت .......... . أستغفر الله يعني بس هذا تفكييري هذآ أفسر آفعال الآخريين إنهم حزينين ووعلي!

الآن تآتيني أعراض، خوف، خفقان، قلق، آلام في الصدر خفيفه، ضيق، صعوبه تنفس، وكلل يوم آلم في مكاان ..

الآان اكتشفت آني كنت أعااني من وسواس! نفس الآعراض تقريبا اللي مررت بهآ منذ سنوآات .. ووزني نقص الآن لآني لا آكل جيدآ رغم أني كثيرا ما أشعر بالجوع .!!

أتوهم آني لو آكلت سأحس بغثيان ، أو آلام بطن .. ،

وقع عيني على موضوع في آحد المنتديات للتخلص من الوسوآس، قرأته ووطبقتته مرره وآحسست في نفس الوقت برآااحه نفسسيه واختفت كل الآلاام .. لكني فقط جلست لتناول الغدآ، أمهلت الوسواس ولم أقاومه حتى شعرت بالغثيآن << رغم آني خذت دوا للغثيآن، للكني ما التزمت إلا كمن يووم لآنه مع الوسواس ضعف تآثييره وأنا حسيت أعاني من وسواس

يعني منذ آكثثر من أسبوع وأنا كلل يوم مع عرض وبحث عن المررض وبالتآالي ظهور آعراض جدييده

هالآياام غثيآان في بعض المرآت، وآحس بشيء عاالق في حللقي ! بحثت ووجدت آنه من القلق ربما يحدث،لكن آيضا وجدت آمراضا فخفت .. رغم آن هذا الإحساس يذهب ويعود عندما آفكرر .. وبالذآت وقت النووم لا آنام بسررعه ، لكني لو غفوت قليلا ثم استيقظت آكون نسيته ولآا آشعر به ! ثم آفكر أفكر حتى أشعر به وآخاف وأنام بسرعه .. وأستيقظ ولا آحس به << هل هذا يدل على إنه بس وسوآس ؟!!

سآعدوني هل آحد مر بهذه الحـآله ؟
والحيينه أنا آحسست بشيء عالق في حللقي، وكان يختفي في كثيير من الآوقات، آحاول أنساه ويختفي .. وبعديين آتذكر ويررجع وترجع أشياء ثانيه .. والآن أحس بالشي اختفى لكن جاءت آلام مثل وخزات، آنا بصرراحه
وآنا أبحث في النت قرآت عن التهاب اللوزتين بسس عنوآن وما قريت آعراض وحسيت الآن آلاام ..! وآحس آلام في الصدر تختفي وتعود، وكذلك في الظهر خلف منطقه الصدر .. وآلام مختلفه المكان في البطن وآصواات وآحيانا يعود الغثيان
وفي شي .. مرآت لما آقااوم وآحس بتحسسن .. آخاف ! آقول تحسنت معناته بيصير شي .. أستغفرالله كيف أنسى هذا التفكيير ! هل آحد يفكر بهذا ؟
يعني مرره قاومت وطلعت تمشييت وشميت هوآ واستانست، لكني حسييت عمري مآفيني شي وخفييفه < يمكن لآنه وزني نقص كثيير .. بس خفت لما حسيت هالإحسآس ! وردت لي الآلام والآعراض من آول وجدييد

هل مررتم بحآلتي؟ علمآ أن وساوسي تزيد لمآ أكوون متفررغه وإجآزهـ، لآن كثييرا اهتم بدراستي حتى لما أتعب والحمدلله يكون آسهل لي آقاوم وقت دوامآتي ودرآستي !

سآعدوني ! هل مررتم بحآلتي ؟ وهل ممكن آتخطاها بسسرعه ؟! لآني ضييعت كثييرا من وقتي وآنا أبحث وأخاف وآرجع أ`بحث .!

آسسفه طوولت ~

المصدر: نفساني

قديم 30-12-2013, 08:55 AM   #2
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

الله يشفيك ويشفيني ويشفي جميع مرضاء المسلمين

اختي انا اعاني من وسواس الموت وزادت حدته بعد وﻻدتي اخاف اجلس لحالي اخاف اروح اعراس ولو رحت انسى ساعات وترجعلي الوساوس من جديد بس ارجع البيت

بيتي اهملته اخاف انظفه اقول اكيد بيصير فيني شي اخاف لما اكوت مع زوجي وعﻻقتنا حلوه اقول اكيد بيصير شي لدرجة اني امتنعت عنه بسبب هالوسواس

اشياء كثيره مقدر اكتبها بس من جد شي يتعب راحت ايامي وانا في خوف وترقب ﻻ ليلي ليل وﻻ نهاري نهار

اخاف من اﻻحﻻم واي شي احلم فيه يرسخ في عقلي

يارب اشفينا وعافينا

قديم 31-12-2013, 05:31 PM   #3
انتعاش
عضو جديد

الصورة الرمزية انتعاش
انتعاش غير متواجد حالياً

آمين اختي ،

صحيح انه الوساوس تضيع وقت وو تآثر وتمنع من النشاطات اليووميه ،~

آحاول اتغلب وآقول مآا بفكر وآرتاحح فتره ويرجعلي

والحآال من بعضوو مثل قلتي

حآاولي تقآومين وتهتمين بآالبييت وتنسيين الوسآاوس