المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

هل من نصيحه او افاده في موضوعي او له رأي من وجه نظره

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الكرام تسليما كثير قصتي بقولها باختصار ، وياليت اجد من يفيدني في موضوعي هذا ،عسى الله

قديم 12-03-2013, 08:24 PM   #1
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

هل من نصيحه او افاده في موضوعي او له رأي من وجه نظره

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الكرام تسليما كثير

قصتي بقولها باختصار ، وياليت اجد من يفيدني في موضوعي هذا ،عسى الله يكتب له الشفاء والعافيه عاجلا غير اجلا
ممن ابتلي بهذه الامراض التي هي اخطر من بعض الامراض العضويه

في البدايه انا عاني من مايقارب 10 سنوات ، ولقد بدأت بالسيروكسات وزنكس ، السيركسات حبه والزنكس من 2 الى 3 ايام في الاسبوع
لمده اربع سنوات ، وكانت حالتي في هذه المده جيده جدا ، والحمد لله تخلصت من الزنكس في السنتين الخمسه والسادسه ، واستمريت على السيركسات ، وكانت حالتي ليست
كما في السابق ، وتحملت الوضع لاني عرفت متأخر ان الزنكس ادماني وليس علاج مجرد مهدئ ، وفي السنتين السابعه والثامنه استمريت على حبه سيركسات واحيانا حبتين
وكان الوضع عادي ، بعض الاوقات اكون جيد وبعض الاوقات غير جيد ليست حالتي مستقره
وفي السنه التاسعه ،اخذت فافرين كم شهر ولم اجد اللى تحسن بسيط ، ثم بدلت العلاج الى افكسر حبه ثم حبتين كم شهر وجدت تحسن جيد من ناحيه الاكتئاب اما الرهاب نفس الوضع
والان اخذ فيكسال ولامكيتا ، في بدايه الاسبوع الثالث وجدت فيه تحسن في الاكتئاب والرهاب ، والان في الاسبوع السادس ورجعت حالتي الى السابق بالنسبه للرهاب ، اما في الاكتئاب الحاله جيده
والجرعه التي اخذ ها من فيكسال 225 ، ولامكيتا 100 صباحا و100 مساء ، وانا اشخص حالتي بان المشكله اللي عندي الاساسيه الرهاب اذا ذهب الرهاب سأتخلص من الاكتئاب ان شاء الله
وهذا كلام د الاخصائي السلوكي المعرفي ، لاني في عزله وانطواء واغلب وقتي في البيت ، لان اذا خرجت لااستطيع التفاعل والاندماج والحديث مع الناس خاصتا اذا كان العدد
مجموعه ، اما اذا كان واحد عادي الوضع عندي اخرج واكون طبيعي ، والموضوع متعبني خاصتا في العمل لاني جديد ولي شهر ولم استطيع التاقلم واشعر باحراج وخجل وتردد شديد
ولااعرف ماذا اقول او عما اتحدث من موضوع ، الثقه مهزوزه ، وبسبب علاقتي مع الاصدقاء والزملاء والاقارب واغلب اللي اعرفهم علاقه سطحيه وليست قويه ومتينه بسبب
الخجل والقلق ، وقله اللقاءات وعدم التواصل الفعال ، انا لدي اتصال مع الناس لكن افقد التواصل بين الناس ، يعني اذا من الله علي بتكوين علاقات اجتماعيه طيبه وجيده جدا
سأتحسن وتكون الحياه لها قيمه واظن ان اغلب الاخوه لديهم هذا الشعور ، ان شاء الله يحقق هذه الامنيه التي طال انتظارها يارب يارب يارب يارب
والخلاصه :
انا الادويه التي اخذتها ، بالنسبه للاكتئاب جيده لكن للرهاب لااشعر بتحسن فبماذا تنصحوني ، وانا من بحثي في القصص التي تشابه حالتي ومن افضل الادويه التي وجدتها
البرزواك ، واللسترال من انجح العلاجات في الرهاب وان هذين ليس لهم اعراض جانبيه فما رأيكم ووجه نظركم
خاصتا ممن جرب هذه الادويه

وجزاكم كل خير ، وشفاكم الله وعافاكم من هذا الكابوس الذي كدر حياتنا ، ولكن عليكم بالصبر والصلاه لعل الله ان يرحمنا برحمته التي وسعت كل شيئ
رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا
المصدر: نفساني

قديم 12-03-2013, 08:39 PM   #2
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

نصيحه اخوي المستلج اول شيئ تخلص من الإكتآب لانه يعيقك عن التفكير الصح
ثاني شيئ هل جربت البروزاك ؟

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك

قديم 12-03-2013, 09:48 PM   #3
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيله مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

نصيحه اخوي المستلج اول شيئ تخلص من الإكتآب لانه يعيقك عن التفكير الصح
ثاني شيئ هل جربت البروزاك ؟

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
هلا اختي سهيله مشكوره على الرد
انا اشعر بتحسن من ناحيه لكتئاب واحاول قد مقدر اصحح افكاري
لكن الرهاب مشكلتي الاساسيه في عدم التواصل الاجتماعي الجيد ، هي اللي تجيبلي الافكار السلبيه
والكئابه
لم استخدم البرزواك ، مارئيك فيه ، وايضا الوسترال ياليت تعطيني فكره باتفصيل عنهم لاني ودي اتخذ قرار الاخير
في اسخدامها او لا
والله يجزاك خير سهيله

قديم 13-03-2013, 12:46 AM   #4
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اخوي المستلج انا نفس حالتك بالظبط..الاكتئاب بالنسبة الينا ماهو الا نتيجة للرهاب..سبحان الله كل ماوصفت به نفسك فهو في تماما..انصحك تستمر على مضادات الاكتئاب وابدا في البرنامج السلوكي المعرفي للدكتور توماس الذي وضعته الأخت ريم..مضادات الاكتئاب تنقص درجة الرهاب ..لكن مايمنعك بالاختلاط بالناس لا تقدر عليه..انا ايضا سابدا فيه ان شاء الله..تصور مجرد قرائتي لاحدى عشر حلقة غير عندي الكثير من القناعات فكيف اذا عملت به..انصحك به..وابشر الجميع ان الترجمة متواصلة لباقي الحلقات..جزا الله خيرا القائمين عليها

قديم 13-03-2013, 10:41 AM   #5
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

[QUOTE=ولافي;844331]اخوي المستلج انا نفس حالتك بالظبط..الاكتئاب بالنسبة الينا ماهو الا نتيجة للرهاب..سبحان الله كل ماوصفت به نفسك فهو في تماما..انصحك تستمر على مضادات الاكتئاب وابدا في البرنامج السلوكي المعرفي للدكتور توماس الذي وضعته الأخت ريم..مضادات الاكتئاب تنقص درجة الرهاب ..لكن مايمنعك بالاختلاط بالناس لا تقدر عليه..انا ايضا سابدا فيه ان شاء الله..تصور مجرد قرائتي لاحدى عشر حلقة غير عندي الكثير من القناعات فكيف اذا عملت به..انصحك به..وابشر الجميع ان الترجمة متواصلة لباقي الحلقات..جزا الله خيرا ا

هلا ولافي مشكور على ردك ،
لكن انا لي فتره على مضادات الاكتئاب اللي ذكرتها ولم اجد تحسن ، انت ماذا تاخذا من المضادات وهل جابت معك نتيجه طيبه
ووجدت التفاعل مع الناس او لا
انا اشعر ان مضادات الرهاب مثل الوسترال او البرزواك هي للرهاب افضل من الاكتئاب من قصص الاخوه
اللي استفادوا

قديم 13-03-2013, 04:52 PM   #6
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

أنا فعلا جربت البروزاك والآن في بداية الشهر الخامس
والحمدلله شفيت تماما بإذن الله تعالى من الإكتآب قبل الرهاب
مما جعلني أقبل على الحياة وافكر بإجابيه اكثر والحمد لله الآن تحسنت حالتي كثيرا من الرهاب
وحاول ان تقرا موضوعي ( تجربتي مع الرهاب والإكتآب ) لعلك تستفيد منه

أسال الله لكم الشفاء العاجل يارب والله إني أحمل همكم كالرجا ل تعانون من هذا الإبتلاء
لانكم تحملون مسؤوليات كبيره تحتاج إلى عزيمه ومواجهه والرهاب يعيق ذلك

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيكم وحوله وقوته

قديم 13-03-2013, 05:05 PM   #7
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اخي مستلج..افهمني ارجوك..انا اتبع الدواء للاكتئاب ما شاء الله احس بالتحرر من الاكتئاب كثيرا ..لكن اخي الرهاب الذي هو السبب واصل الشجرة الخبيثة لم يمت ولن يموت بالأدوية..يعني مادام اني في عزلة عن المجتمع والناس وباني جدار بيني وبينهم وتركت عملي يعني بمجرد قطعي للدواء سترجع الأمور بعد مدة لما كانت عليه..هل فهمتني..الحل هو مضادات الاكتئاب + العلاج السلوكي المعرفي..

قديم 13-03-2013, 10:42 PM   #8
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
اخي مستلج..افهمني ارجوك..انا اتبع الدواء للاكتئاب ما شاء الله احس بالتحرر من الاكتئاب كثيرا ..لكن اخي الرهاب الذي هو السبب واصل الشجرة الخبيثة لم يمت ولن يموت بالأدوية..يعني مادام اني في عزلة عن المجتمع والناس وباني جدار بيني وبينهم وتركت عملي يعني بمجرد قطعي للدواء سترجع الأمور بعد مدة لما كانت عليه..هل فهمتني..الحل هو مضادات الاكتئاب + العلاج السلوكي المعرفي..

اخوي ولافي انا فاهمك والله لكن انت ماوصلتك الشيء اللي ابغاه
انا اخذت لي فتره مضادات اكتئاب من 4الى 5 شهور واستفدت من بعض الامور تقريبا 50 الى 60 % منها
اتصال وجرأه وتغير بعض القناعات والافكار وغيرها ، وكنت اخذ علاج سلوكي معرفي تقريبا 3او 4 جلسات
لكن اللي انا اتمنى احققه او اتحسن منه
التواصل والتفاعل والتاقلم في العلاقات الاجتماعيه ، ولهذا السبب ارغب في تجربه او اخذ مضادات الرهاب
لان اذا وجدت اللي اتمناه ، سوف ان شاء الله اتحسن اكثر من ناحيه الاكتئاب
ياليت وصلت الفكره لك وللاخوه الكرام
وهذه وجه نظري ممكن تكون صحيحه وممكن تكون خاطئه
والحمدلله على كل حال

قديم 14-03-2013, 01:13 AM   #9
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

مفيش مضادات رهاب..لو تريد تسمعني ابدا ببرنامج الدكتور توماس ..على الأقل اقرأه وسترى كثيرا من الأمور..وانا قلتلك ليس هناك مضادات رهاب لان الرهاب يستعمل له مضادات اكتئاب