المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

معا للتخلص من اختلال الانية ..

بسم الله الرحمن الرحيم كيف حالكم ان شاء الله بخير وبصحه وبعافيه يارب ... انا بصراحه لاحظت شي فيكم .... انا عندي اختلال انيه من 4 سنين ...

موضوع مغلق

قديم 03-11-2012, 02:13 PM   #1
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99
أميرة99 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
معا للتخلص من اختلال الانية ..

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم ان شاء الله بخير وبصحه وبعافيه يارب ...

انا بصراحه لاحظت شي فيكم .... انا عندي اختلال انيه من 4 سنين ... اللي لاحظته ان الكل يشكي منه ويبحث عن اسبابه ويبحث عن اعراضه وكل احد يقول للثاني الي يشكي منه والي يحسه والي ..... منشغلين عن العلاج يعني نادر ماشفت احد ملتزم بجدول علاجي ويجي يسال ها كيفكم مع العلاج ؟؟؟؟!! بصراحه انا اول مره دخلت المنتدى جاتني عقد نفسية اكثر مدري احسكم يائسين بالمررره مافيه تشجيع مافي حماس ابداااااا !!!!

هذا هو السبب الرئيسي في عدم شفائنا لللان ؟.؟... ليش مانبدأ مع بعض ليش ؟ ونسويلنا جدول ؟ الين متى والشيطان متحكم باعصابنا ومشاعرنا ومتعبنا وضاحك علينا ؟!!!

انا ارفض تسميته بالاختلال اولا وارفض تسميته مرررض هذي كلها خرابيط من ابليس .. الحاله اتفه ممما نتصور بس نحن السبب نعم نحن السبب ضخمنا الامور وكبرناها وصرنا ندقق في كل شي

واوجه للاخت هل انا موجوده ... الله يخليك كفاك بحث عن المرض واسبابه دخلتينا ودخلتي الاعضاء بمتاهات خصوصا الموضوع ذاك الي يخلط بينه وبين الانفصام ... ماله علاقه ابداااااااا

ركزو معاي باللي بقوله ..

المخ اتبرمج على هالحاله على هالشعور.... ومن يتعود المخ على شي ولفتره طويله صعب يصير الوضع بضرب لكم مثال : ولو انه مضحك بس علشان اقرب لكم الصورة

عندي قط عودته دايما اعطيه الاكل بمكان معين .... كل يوم كل يوم اعطيه الاكل بنفس المكان بس مره وفجاه حبيت اغير المكان بس القط سبقني للمكان القديم على طول وهكذا
كل يوم يروح للمكان القديم مع اني غيرت المكان الين تعود ع المكان الجديد فهمتو ؟؟؟ يعني نحن الي حطينا انفسنا بهالوضع نحن برمجنا عقلنا على هالوضع مالنا بالاسباب والبحث عن الاعراض
علينا نعيد برمجة افكارنا وراح ياخذ وقت طبعا ... ومع الاايام بننسى هالشعور المزعج الي هو نتيجة افكار مزعجه لازم نستبدل الافكار بأفكار اخرى ... وانا حاليا اراجع مع اخصائية نفسيه وسالت الدكتور طارق الحبيب بنفسه
كان رده بسيط جدا جدا جدا جدا بكلمتين بس " افضل علاج لاختلال الانية صرف الانتباه واعتبار الامر طبيعيا " شفتو كيف نحن مكبرين الامور ومضخمين الامر ...

هذي لي 4 سنين وغيري 10 هل صابهم شي ؟ هل جنو ؟ هل ماتو ؟ لا طبعا ....

ابي اوضح لكم بس ان الامر بسيط باذن الله والشيطان غرس فينا افكار مزعجة ولدت لنا هالشعور القاسي المؤلم فعلينا صرف الانتباه والعلاج طبعا مو بيوم وليلة لا يبغالنا صبر وتاني ...

فاللي مطلوب الحين نسوي جروب مجموعه ونحط لنا جدول علاجي وانا باذن الله بنقل لكم تفاصيل الاخصائية ونصائحها بعد كل جلسه وطبعا الرقية الشرعيه راح تكون من ضمن الجدول ..
الي حاس نفسه متكاسل او بيتاكسل او بيضحك الشيطان عليه اقوله استريح مكانك...

الي بنسويه مع بعض بسيط باذن الله
- الالتزام بالصلوات الخمس في اوقاتها
- اذكار بعد الصلاة
- اذكار المساء والصباح
- الدعاء بالشفاء
- قيام الليل لو ركعتين والدعاء بالشفاء
- سماع سورة البقره
-قراءة القران اي سورة ماراح نلتزم بسور معينه لان القران الكريم كله بركه وخير وشفاء باذن الله

هذا من الناحية الدينيه والانسان سبحان الله لما يؤدي الي عليه من فرائض يحس بالرضا تجاه نفسه
امممممم الشي الثاني تمارين الاسترخاء قلت للاخصائية النفسيه ماتقنها مية ميه

قالت مو مهم كلها تطبقينا علمتني على تمرين التنفس وقالت لي سويه لما تحسي انه الشعور مجننك وخايفه منه
باي مكان نسويه غمضي عيونك وقولي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وخذي نفس عميق من الانف واحبسيه لمدة 10 ثواني وبعدين طلعيه من الانف والفم
وكرريه ثلاث مرات وتمرين التنفس من البطن ناخذ نفس عميق لحد مانحس البطن انتفخ ونحبسه 10 ثواني ونطلعه من الانف والفم نكرره 3 مرات

يعني لما تحسو بهالشعور المزعج و الافكار السوده الله يقلعها يارب هههههههه اجلسو واعلمو هالطريقه

المهم نحن يبيلنا صبر وجهد قليل وباذن الله نشفي منه واي حد عنده افادة يطرحها

هالجروب نبيه لاساليب العلاج وبسسسسسسسسس فاهمين مابغي احد يشتكي كذا نفتح للشيطان باب
انا عارفه وانتم تقرون موضوعي مو مستوعبين وشعور الغرابه مسيطر حاسه بكل شي بس لو نبي رب العالمين بالفعل يشفينا لازم نجتهد مع بعض ونوجه بعض ونساعد بعض
فرب العالمين اكيد بيشفينا وبيرفع عنا

مابغي يأس مابغي قنوط مابغي احد يقرا قصص الغير وكفايه يكفينا بحثنا عن الحاله بما فيه الكفايه نوعد بعض انه مانبحث في الاعراض ولا عن المشكله ولا عن دواء
هنا بس نناقش اساليب العلاج ونقيم بعض بس وانا كل مارجع باذن الله من عند الاخصائيه اخبركم بالللي تقوله
وحقيقة استشارت طبيب خبير ايضا وقال الحاله ماتحتاج دواء بالمره فقط علاجي سلوكي معرفي وتبديل الافكار ويحتاج فتره طبعا
نحن ياجماعة مو مرضى ولاوصلنا للمرض النفسي ... المرض النفسي اقسى بكثير قولو الحمدلله
شي عابر وبيزول مع الصبر والارادة والعزيمه القويه
والحمدلله اولا واخيرا على كل شي قولو دائما الحمدلله وكررو انا لله وانا اليه راجعون وقدر الله وماشاء فعل قولوها بنفس راضيه مطمئنة
متاسفه لو كان الكلام ملخبط بس ماعجبني الحال ابدااااا
ويلا من اليوم ورايح اكتبو وش سويتو وقيمو انفسكم وكل يوم حاولو تدخلو نشاط يشغل العقل يعني عن نفسي ببدا احفظ جزء عم ان شاء الله بنية الشفاء ومن ناحية اخرى اشغل وقتي بشي مفيد

بانتظاركم وسامحوني لو الكلام مو واضح

اختكم : أميره

المصدر: نفساني

قديم 03-11-2012, 02:46 PM   #2
عبد الرحيم فون
عضو نشط

الصورة الرمزية عبد الرحيم فون
عبد الرحيم فون غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

بارك الله فيك
كلام جميل وان شاء الله تكون بداية موفقة

قديم 03-11-2012, 03:01 PM   #3
أقوى من الهلع
عضو جديد

الصورة الرمزية أقوى من الهلع
أقوى من الهلع غير متواجد حالياً

انا من المدينة وشغلي في ينبع

اليوم اول يوم دوام سافرت مشيت 70 كيلو وما قدرت اكمل كل شوية اوقف على جنب وانزل امشي شوية ارتاح وارجع اركب السيارة وامشي اخر شي لفيت ورجعت عالمدينة والان مره متضايق مني عارف كيف حأسافر وايش اسوي في العمل

هيا اعطيني حل ؟؟ حاولت اطنش واقوام ما قدرت

قديم 03-11-2012, 03:19 PM   #4
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99

الجنس ~
Female

الحمدلله انا تغديت واصريت ا تغدا وسط الاهل بالعاده اشيل الاكل واكل غرفتي اكلت جبرت نفسي اجلس واكل والحمدلله اكلت ... وطلعت اغتسلت بماء مقري عليه وسدر وصليت لعصر وقرأت الاذكار الحمدلله وحفظت كم سورة

والحمدلله مرتاحه نفسيا ....

اقوى من الهلع ؟ انت مشكلتك فقط الهلع ؟ ولا تعاني من اختلال كمان .؟؟؟

بعطيك نصايح عطاني اياها دكتور عن الهلع والحمدلله رب العالمين ماصرت اعاني من الهلع الا نااااااااااااااااااااادر

المهم طبقها مثل ماهيه فاهم اخي العزيز طبقها :

بعض القواعد المتبعه للسيطره على نوبات الهلع :
تذكر ان الاعراض والاحاسيس التي تشعر بها ليست الا زيادة وتضخيم لردود الفعل الجسمية الطبيعيه على الضغوط النفسية بشكل عام ... تمام

الي بعدها :

تذكر ان هذه الاعراض ليست مؤذية ابدا او خطره انها فقط مزعجه ولن يحدث تطورات اسوا منها ان شاء الله

توقف عن زيادة النوبة باضافة افكار مرعبة اليها ومخيفة حول مايمكن ان يحدث بعد ذلك

لاحظ مايجري الان في جسمك وليس ماتخاف ان يحدث بعد ذلك
انتظر واصبر واعط الخوف وقته كي يمر وينتهي لاتحاربه او تهرب منه تقبله وراقبه بهدةء الي ان ينتهي

لاحظ انك عندما تتوقف عن اضافة افكار مرعبة الى مايجري لك فان الخوف يبدا يتلاشى وحده

تذكر ان المقصود من هذا التمرين هو ان تتعلم ان تسيطر على نفسك وعلى نوبة القلق دون ان تهرب منها وهذه فرصه مناسبة كي تتقدم في ذلك

وفادني جدا هالكلام والنصايح الحمدلله ماعاد احس بالخوف الا ناااااااادررررر طبق هالتمرين واقراه اكثر من مره وبتركيز

على فكره قلل من القهوة والشاي ...

وان شاء الله يصبح الهلع من الماضي الله يسعدك ويهنيك بحياتك يارب ,,, بسيط الامر لا تقلق ونحن معاك هنا وقبل اي حد رب العالمين معاك ...

قديم 03-11-2012, 03:50 PM   #5
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99

الجنس ~
Female

اضافه هناك نصايح من الدكتور نفسه :

- استخدمي لغة اكثر واقعية في حديثك مع نفسك " هذا شعور بالقلق وسيمر مع الوقت فلا يوجد شي سيخرجني عن السيطره ولن يؤذيني شي

- طبق تمرين التنفس ( كتبته فوق )

- اعط لنفسك تصريحا بان تشعري بالقلق تجاه مايضايقك واستخدمي لغة حوار الدعم ذلك مثل " بالطبع انا اشعر بالقلق ساتغلب عليه "

- لم يمت احدا من قبل بنوبة هلع اطلاقا فيجب معرفة انك لن تموتي من نوبة هلع

- توقفي عن الهرب فانت نفسك المكان الامن وانت الشخصية الامنة فلا يوجد داعي للهرب لا يوجد مكان أأمن من نفسك

-اذا قرات هذه الطريقه اكثر من مره ونجحت في استخدامها فلن تمري بنوبة هلع مره اخرى وفي معظم الاحيان تتوقف نوبات الهلع تمام

قديم 03-11-2012, 07:18 PM   #6
أقوى من الهلع
عضو جديد

الصورة الرمزية أقوى من الهلع
أقوى من الهلع غير متواجد حالياً

انا الحمدلله نوبت الهلع ما تجيني الا مره كل اسبوعين يعني نادراً تجيني والحمدلله

لكن تعبني ضيق التنفس وضيقة الصدر

اليوم وانا مسافر اتوترت ونملت يديني وبطني نملت واسناني اتقفلت سرت اعض اسناني بقوة اتصلت عالدكتور قلي هذا كله من التوتر

مره متضايق مني عارف كيف بكره حأسافر لعملي الله يفرجها ويسهل الامور

بالنسبه لإيقاف الافكار بأحاول بس ما بأقدر

قديم 03-11-2012, 11:57 PM   #7
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

عفوا اختي وش الموضوع لي كتبته انا عن الفصام ؟؟؟

قديم 04-11-2012, 01:59 AM   #8
ما اسم مرضي
عضو نشط

الصورة الرمزية ما اسم مرضي
ما اسم مرضي غير متواجد حالياً

مشكور اختي على الموضوع وبجد يبغالنا نتحد يد بيد كي نساعد بعضنا لحل مشكلة اختلال الآنية بس سبحان الله وقت الخوووف الفضيع يهجم عليكي كل انواع الوسوسة

1-من جهة اختلال الانية 2- خوف من مجهول 3-قلق وتوتر شديد 4- وسواس الموت 5-ذكريات الماضي 6- انزعاج من الاضواء 7-زغللة في العيون 8-عدم وضوح الرؤيا الخخخخخخخ باقي كثير لو نذكرها هنا *_" ----- ( * _ * )

حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

مالنا الا ان نتوكل على الله الذي خلقنا بيده الخير وهو على كل شئ قـــــــــــدير --------- اتمنالكم من كل قلبي الشفاء العاجل وادعيلكم من قلبي ان الله يشفيكم ويشفيني

قديم 04-11-2012, 08:36 AM   #9
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

وانا بعد اشجع الجروب وسانضم اليه ان شاء الله من اجل اننا نتغلب علي المرض باذن الله

قديم 04-11-2012, 09:06 AM   #10
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

والله اني كنت حابة من الجميع انهم اسون تخطيط للدماغ لان مجموعة كبيرة من الاطباء والاساتذة في الطب النفسي والعصبي الاوربين يؤكدون ان سبب اختلال الانية هو اضطراب كهرباء الفص الصدغي وكنت حابة ان جميع المرضي المصابون ياختلال الانية عي هذا المنتدي يسون هذا الفحص فهو بسيط وغيرمكلف علشان نعرف ان كان المرض عضوي بحت ومادامت الاعراض نفسها تجمعنا فنري ان كانت الاسباب واحدة وانا جاهزة لاي استفسار

قديم 04-11-2012, 11:47 PM   #11
ما اسم مرضي
عضو نشط

الصورة الرمزية ما اسم مرضي
ما اسم مرضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلمه مشاهدة المشاركة
والله اني كنت حابة من الجميع انهم اسون تخطيط للدماغ لان مجموعة كبيرة من الاطباء والاساتذة في الطب النفسي والعصبي الاوربين يؤكدون ان سبب اختلال الانية هو اضطراب كهرباء الفص الصدغي وكنت حابة ان جميع المرضي المصابون ياختلال الانية عي هذا المنتدي يسون هذا الفحص فهو بسيط وغيرمكلف علشان نعرف ان كان المرض عضوي بحت ومادامت الاعراض نفسها تجمعنا فنري ان كانت الاسباب واحدة وانا جاهزة لاي استفسار

اختي في الله اسلمة قبل كل شئ اتمنالك الشفاء العاجل بس للأسف انتي تحطمين بعض المرضى بكلامك هذه وتجعلين يوسوسون من جديد يعني تخلقين شئ جديد من القلق والتوتر والهلع بدال افداتك

انا متابع لاكثر مواضيعك وبعدين ما اظن تركت موضوع لك وما قرأتها انتي مرضك من 7 سنوات او أقل الله اعلم

آخر مرة شفتك وانتي كنتي تتكلمين انك رايحة على اوروبا ووتتعالجين بيد الدكاترة اوروبيين هناك على انهم وصلو على علاج للاختلال الآنية وانهم ادرى من اطباء العرررب

بما انك تعرفي سبب اختلال الآنية هو اضطراب كهرباء الصدفي في المخ ؟ سؤالي لماذا لحد الآن انتي هنا وما اتعالجتي وما كشفتي عن مشكلتك

انا كنت متوقع انك شفيتي بما انك عرفتي مشكلتك اين وعرفتي سبب اختلال الانية زيادة كهرباء في المخ طيب بما انك تعرفي علاج او كشف غير مكلف لماذا ما كشفتي طيب ؟ ولماذا الانتظاررر انا مستغرب منك

ولا تجيبين من عندك ايي فكرة ونحنا ننفذها وانتي تأخذين منا التجربة

يا اختي بلا كهرباء زائدة بلا صدفية بلا جنون علاجك هو القرآن اقسم با الله العظيم القرآن هو الشفاء لاني انا قبل 10 شهور ما كنت اقدر ارفع رأسي من اختلال الآنية الحمدالله بعد قراءة القرآن الكريم مع الاستغفار والتسبيح والاذكار

اتحسنت كثيررررررر كلو هذه بفضل من الله مع اني كنت كسلان ما كنت اقرأ القرآن يوميآ اذا قريت يوم اقطع اسبوع كامل --- لا تجربي القرآن للتجربة اعتبري هذه القرآن هو شفائك بتدبير وترتيل وتجويد وراح تشوفين كيف النتايج خلال اسابيع

قولي هل من حالة شفيت من الادوية ؟؟؟؟؟

انا صراحة ما شفت احد من مستخدمي الادوية النفسية شفوا من هذه المرض

ولكن شفت ناس شفوا بفضل الله بسبب القرآن الكريم بمتابعة احدى البرامج العلاجية 00``00`00``00`00``00`00``00`00``00`00``00`00``00`

مع احترامي لك اختي اسلمة

قديم 05-11-2012, 12:27 PM   #12
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

شو هذا الهجوم علي يا ما اسم مرضي الله اسامحك والحمد لله ان المنتدي ليس ملكك واسال الله الشفاء لك ولي ولجميع مرضي المسلمين يارب

قديم 05-11-2012, 12:47 PM   #13
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخوتي اخواتي المصابين باختلال الانية انا اسفة ان كنت قد سببت لكم اي ازعاج او ارتباك فهذا ليس قصدي وليس هو ماريد كل ماردت القيام به هو المساعدة من خلال تجربتي الطويلة مع المرض وبحثي عنه المستمر اما بخصوص ماقاله الاخ اوالاخت ماسم مرضي من انني اريد ان اجعلكم تجربة فهذ خصمه فيه الله واسال من الله ان يسامحه لان هذا قذف والقذف حرام فانا لم ااتي بشيء من عند واالعلاج كنت قد استخدمته في فترات من الزمن ومفتنعة بالتشخيص وكنت اتحسن بدرجة كبيرة ولكن كنت دائما اتوقف عنه بسبب الحمل والرضاعة اما مايخص القران فانا الحمد لله مواظبة علي صلاتي وعلي الاذكار اليومية وعلي قراءة القران والدعاء واري انه ليس علينا ان نتظر المرض او المحن حتي نقوم بذالك لان هذا واجبنا الديني واسال الله لي ولكم الشفاء العاجل والتوفيق لما يرضي الله وماردت الا الفائدة والله اعلم بما في الانفس ومن الان فصاعدا لم و لن ازعجكم ولم اقترح اي اقتراح

قديم 05-11-2012, 01:19 PM   #14
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

كدلك الاخت اميرة صاحبة الموضوع كيف اوهمتك و اوهمت الاعضاء ؟؟ واي موضوع كتبته انا عن الفصام ؟؟

قديم 16-11-2012, 12:07 PM   #15
أميرة99
عضو نشط

الصورة الرمزية أميرة99

الجنس ~
Female

اولا السلام عليكم ورحمة الله

ثانيا ايش هذا الي قاعده اشوفه ؟!!!

بصراحه زعلتوني منكم .........

هالموضوع مو فاتحته للنقاش وتصفية حسابات مو حلبة مصارعه ....

صلو ع النبي واذكرو الله انتم اخوان وخوات هنا بدال ماتعاونو بعض كل احد يبي يتهاوش وبس ..

المهم انا متاسفه ع التاخير كانت عندي ظروف وانشغلت بالجامعه والامتحانات واحب اقولكم ان اختلال الانية خففففف الحمدلله والخوف تقريبا انتهى بديت اندمج بالحياة واشعر فيها

وماشاء الله تبارك الله بديت اكتسب الوزن الي خسرته واهتم بصحتي وبأكلي خذيت فاتح شهيه علشان يساعدني والحمدلله والشكر لله اولا واخيرا ... نومي انتظم نمت وانا كاني مانايمه من مية عام
بديت اسمع الاصوات غير ماستغرب من شي بديت احبببببب ككككككل شي ومتحمسه للحياة جدا ....

بتسالون وش سويتي بقولكم حبة دوا ماخذت ابدا ابدا ابدا طول الوقت امي تدعيلي والناس الطيبه ماسويت شي ابدااا الفتره الاخيره كنت ادرس واجتمع مع صديقاتي ونسسسسيت
شغلت نفسي اشوف افلام واكلم صديقاتي واجلس مع الاهل واسولف هذا الي سويته بسس

على فكره افتحو الشباك الصبح وخلو نور الشمس يدخل للغرفه انا لي شهرين افتحها والاكتئاب اختفى لان قريت معلومه من زمان وطبقتها انه البقاء بغرفه مظلمة لفترات طويله يسبب الاكتئاب
وانا طول عمري ماكنت احب ادخل ضوء الشمس بغرفتي واحب الظلمة وانام للعصر والشباك ماينفتح ابدا !!!!!

ابدو من بكره نظمو اوقاتكم رتبو كل شي من اول وجديد اصحو من الصبح افطرو شي صحي لان وجبة الفطور مهمه جدا وكثرو من الحليب لان غني فيتامين دال وانتم عارفين ان نقص الفيتامين دال يسبب هلع واكتئاب
انا كنت اسهررر للصبح ومرات للعصر وجات على بالي الايه (( وجعلنا الليل لباسا , وجعلنا النهار معاشا )) صدق الله العظيم .. وانا قلبت ايه الكون صار النوم بالنهار والسهر بالليل !! يعني نصيحه مني الي يسهر يبطل سهرر نهائي وراح يشوف الخير

اشكر الله سبحانه وحده واتمنى ان يديم علي هالحال ويريح بالي لغاية الشفاء التام باذن الله ...

انتو طمنوني عنكم ؟
عسى الله يشفينا جميعا ويريح بالنا ..

موضوع مغلق