المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ان شاءالله مافيه موسوس مثلي....

السلام عليكم ...انا عندي مشكله بدات معي من 5 سنوات تقريبا بدات يوم بديت التزم بدات في العقيدة وسب في الدين مع اني استغفر يعني ما اقدر اتحكم في اللي

قديم 29-11-2009, 02:46 AM   #1
ام عزام
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عزام
ام عزام غير متواجد حالياً

ان شاءالله مافيه موسوس مثلي....

السلام عليكم ...انا عندي مشكله بدات معي من 5 سنوات تقريبا بدات يوم بديت التزم بدات في العقيدة وسب في الدين مع اني استغفر يعني ما اقدر اتحكم في اللي في راسي بس لساني الحمدلله استغفر ومرة نطقت باللي في راسي وحزنت كثيرا اخاف انطقها بعدين بس كانت غصب عني ...بعدين اقنعت نفسي ان الله يغفر الذنوب جميعا ...يوم راحت الفكرة هذي جتني غيرها ...واحيانا تجيني عن الجنه اقول كل شي للرجال واحنا لا لييييييش واقعد افكر الى ما اقتنع واذا ما اقتنعت اقعد زعلانه...بس اقتنعت والوقت اللي اخ\ه لاقناع نفسي يطول لدرجة ان راسي يعورني ...هذا شي والشي الثاني انا افكر في الناس كلهم ,خصوصا اذا كان شي يزعل يعني احزن لهم ,وخصوصا الحريم (اللي يقهرها زوجها )واحقد عالرجال بعدين اقنع نفسي ان مو كل الرجال سوا وزي كذا ...وصرت ما ابغى اسمع ولا شي حتى الجرايد ولا الاخبار ولا اي مشاكل لاني اقعد افكر فيها واقعد زعلانه ومقهورة ...وهذا التفكير يخليني اعصب اذا احد ازعجني او قاطعني وانا افكر خصوصا اذا كان طفل يبكي مثل بتي ...ومثلا اذا احد سوا شي غلط او حركه غبيه اقعد طول الوقت ليه سوا كذا موب صاحي ...غصب عني والله ما ابغى افكر في احد بس غصب عني...
والشي الثالث عندي خوف احس اني خايفة حتى لو ما فيه شي اخاف منه ...
وعندي قلق وتوتر لاني بطيئة مرررة ولاني اخاف احد يجي عندي فجاة وانا مو مستعده ...واحيانا احس ان عندي قلق وتوتر ما ادري ليه....
اللي يقدر يجاوبني راح ادعي له ...
المصدر: نفساني

قديم 29-11-2009, 02:57 AM   #2
الصمصامه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصمصامه
الصمصامه غير متواجد حالياً

لا عليك هوني علي نفسك انا لست مريض بالوسواس ولكن اتفهم وضعك جيدا ربما لدي وسواس بسيط ولكن اعتبره طبيعي ولكن علي حسب علمي ان الوسواس مرض يحتاج لمقاومه كبيره حاولي ان تشغلي نفسك باشياء تحبيناها فالوسواس ياتي من كثرة التفكير ادا كانت لك هوايه معينه حاولي ممارستها فدلك سيبعد عنك التفكير غير الايجابي
تمنياتي لك بالشفاء
اخوك الصمصامه

قديم 29-11-2009, 03:00 AM   #3
ام عزام
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عزام

جتني وساوس كثيرة بس كل مرة اقنع نفسي ...حتى وسواس الموت جاني بس اقنعت نفسي ان الله رحيم وانو ما راح استفيد من الخوف وووو اشياء كثيرة حتى راسي صار يوجعني من التفكير ...حتى وانا اشتغل اذا شفته ما راح اقعد ابكي...كمان احس اني اكره الرجال احس انهم ماهمهم الا نفسهم ...مع انو مو كلهم كذا بس لمن اقعد مع حريم يسبون الرجال وكل وحده تقول سالفة عن الرجال وحقدت عليهم ...واقول ليه كذا واقنع نفسي ان مو كل الرجال سوا ...بس طفشت ...ابغى حل

قديم 29-11-2009, 03:01 AM   #4
ام عزام
عضو نشط

الصورة الرمزية ام عزام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمصامه مشاهدة المشاركة
لا عليك هوني علي نفسك انا لست مريض بالوسواس ولكن اتفهم وضعك جيدا ربما لدي وسواس بسيط ولكن اعتبره طبيعي ولكن علي حسب علمي ان الوسواس مرض يحتاج لمقاومه كبيره حاولي ان تشغلي نفسك باشياء تحبيناها فالوسواس ياتي من كثرة التفكير ادا كانت لك هوايه معينه حاولي ممارستها فدلك سيبعد عنك التفكير غير الايجابي
تمنياتي لك بالشفاء
اخوك الصمصامه
جزاك الله خير ...مشكور عالرد

قديم 04-12-2009, 05:42 AM   #5
ملكة الإحساس
عضو فعال

الصورة الرمزية ملكة الإحساس
ملكة الإحساس غير متواجد حالياً

يأم عزام يالله كأنك تتكلمين عني مثل أفكاري تماما
بس الحمدالله ماصارت تهمني هذي الأفكار كثير
لأني عرفت أن هذي الأفكار ماني محاسبة عليها وتجيني غصبا عني
ولاتصيرين مثلي أنتبهي أنا من كثر ماكنت أفكر وأكره تفكيري كنت أضغط على
أعصاب رأسي والأن أصبح لدي ضعف ووهن وألم فظيع في أعصاب الرأس
وصرت أتعالج من مرضين هما الوسواس والأعصاب
أعرفي أن هذي الأفكار فوق طاقتك وأنها من الوسواس القهري
لاتهتمين فيها ولاتفكرين بالناس الأخرين حسابهم على ربي
فكري بنفسك وبس
أنا مثلك أفكر با لعالم كلهم لدرجة أن أهلي فكروا يمنعون عني الجريدة والتلفزيون وتأثرت بكلام أخواتي المتزوجات ومشاكلهم مع أزواجهم لدرجة أني كرهت الرجال كلهم وتعقدت
بس عرفت أنهم يبالغون بالكلام
أعرفي أن كل الناس تجيهم هذي الأفكار سالت بنات عمي قالوا أنهم
يجيهم نفس التفكير هذا
بس تدرين وش الفرق بينَ وبينهم أنا أحنا نضخم الأمور ونخلي الأفكار تسيطر علينا
وهم يسفهونها
يمكن كلامي بعضه ماتفهمينه
بس نصيحتــــــــــــــــــــي لك لاتخلين الأفكار هذي تسيطر عليك أسفهيها
وأشغلي نفسك بالمفيد
ولاتجلسين فارغة

قديم 04-12-2009, 04:37 PM   #6
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

الوسواس من الشيطان وهو حيلته لابن ادم فهو يريد ان يفسد دنه وعقيده ولا يملك سلاح غير الوسوسه والقذف في قلوب العباد بما يثير شكوكهم في عبادتهم ..

كيف نعالجه ؟؟

عالجه قبلنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في روايه انه كان جالسا مع اصحابه فاخبروه انه يأتي لاحدهم ويتسائل مالايستطيع قوله حتى يقول في نفسه من خلق الله فقال لهم اوجدتموه فذالك صريح الايمان من وجد ذالك فليقل امنت بالله وليستعذ بالله من الشيطان الرجيم او كما قال صلى الله عليه وسلم ..

الشيطان يصب جهده لكل من يتوجه لله بالعباده لان هذا وعده بان يقعد لعباد ليضلهم عن باد الله والحمد لله الذي جعل حيلته في الوسوسه ..

اخيتي ام عزام اعلمي يارعاك الله ان كيد الشيطان ضعيف وانه من السهل مقاومته لكن تحتاجين الى عزيمه واصرار وجهاد ودعاء ..

عندما تأتيك هذه الافكار قولي امنت بالله العظيم واكثري من ذكر الله واستعيذي بالله من الشيطان واتفلي على يسارك ثلاثا فان الشيطان يخنس اذا استعذتي بالله من الشيطان ويصاب باليأس اذا ذكرتي الله واحسنتي في العباده ...

اطلبي العلم بالقراءه المفيده فهي خير طريق واياك ومجاراة الوسوسه فهي تبدأ صغيرا وتكبر اذا سايرتيها ام اذا قاومتيها فانها تصغر حتى تكون شيئا لايذكر ..

نصيحه استعيني بقول لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم فاكثري منها فلها فوائد عظيمه وهي حامله ومعينه ...

اسأل الله لك الشفاء والثبات ...