المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

محتار ايش عندي

بسم الله الرحمن الرحيم زرت طبيب نفسي وشخص الحاله قلق وزرت طبيب سلوكي ووصف الحاله قلق واحد طبيب سلوكي وصف الحاله وسواس قهري لو كانت قلق القلق

قديم 23-11-2009, 11:03 PM   #1
معتحياتي
عضو

الصورة الرمزية معتحياتي
معتحياتي غير متواجد حالياً

محتار ايش عندي

بسم الله الرحمن الرحيم

زرت طبيب نفسي وشخص الحاله قلق وزرت طبيب سلوكي ووصف الحاله قلق واحد طبيب سلوكي وصف الحاله وسواس قهري لو كانت قلق القلق يعالج بجرعه بسيطه من اي دواء للكتئاب ولكني جربت السبرالكس شهر عشره ملي وما استفدت بس هو ما سبب لي اي اثار مزعجه هل انا استعجلت في توقيف العلاج او انه ما ناسبني لاني جربت الفافرين بعد كذا وسبب لي تأخر في القذف ويكاد ان يكون عدم قذف محتار هل اجرب السيرو كسات سي ار بس خايف يسبب لي مثل الفافرين او اعود لسبرالكس واستخدمه مده اطول واجرب محتاج تدلوني جزاكم الله خير
المصدر: نفساني

قديم 24-11-2009, 05:59 AM   #2
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أخي الكريم,,,

حياك الله وألف لا باس عليك,,,

الوسواس القهري يأتي على شكل أفعال قهرية أو على صورة أفكار تسلطية بمعنى أن تأتي فكرة معينة وتقحم نفسها في عقلك وأنت تراها فكرة لا منطقية لكنك تجد نفسك مجبر على التعاطي معها أو تحليلها ويصعب عليك طردها,,,أما القلق فهو معروف مع العلم أن الوسواس القهري يصنف ضمن اظراب القلق,,,بالنسبة للدواء نعم القلق يكفي لعلاجه جرعة صغيرة من مضادات الاكتئاب أما الوسواس فهو غالباً يحتاج إلى أقصى جرعة كما أن التحسن يحتاج وقت طويل قد يصل لعدة أسابيع,,لذلك انت تستطيع تقييم نفسك بالتنسيق مع طبيبك ولا أنصحك بكثرة تجريب الأدوية بل استمر على دواء واحد بجرعة كافية ووقت كافي بحيث لا تقل فترة استخدام الدواء عن 10 أسابيع وكل ذلك يتم بالتنسيق مع طبيبك,,,وبالتوفيق..

قديم 24-11-2009, 07:41 AM   #3
معتحياتي
عضو

الصورة الرمزية معتحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير اخي عمران مشكور على الرد اعطيك مثال لأفكار التي اعاني منها مثلا في مرحلة المتوسطه في اختبار سنة التخرج جاني قلق شديد من النتيجه واتبعه افكار غريبه هل ممكن ان الله يريد لي ان لا اتخرج السنه وخوف شديد من وجود احتمال عدم التخرج وان كان ضعيف بس وجود الاحتمال متعب لي ولكن هذا بسبب تعب القولون لاني عندما ذهب الم القولون ارتحت وذهبت الافكار وكذالك السبرالكس وقفته عندما كنت بداية العلاج لاني التقيت بشخص وقال لي انه فلان تعب من كثرة تعاطي الادويه النفسيه فخفت وتركت الادويه هل ازور طبيب او استخدم السبرالكس بس فتره اطول وكم تكون الجرعه ارجو ان تهتم بكلامي مشكوووووووووووووووور

قديم 24-11-2009, 07:42 AM   #4
معتحياتي
عضو

الصورة الرمزية معتحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير اخي عمران مشكور على الرد اعطيك مثال لأفكار التي اعاني منها مثلا في مرحلة المتوسطه في اختبار سنة التخرج جاني قلق شديد من النتيجه واتبعه افكار غريبه هل ممكن ان الله يريد لي ان لا اتخرج السنه وخوف شديد من وجود احتمال عدم التخرج وان كان ضعيف بس وجود الاحتمال متعب لي ولكن هذا بسبب تعب القولون لاني عندما ذهب الم القولون ارتحت وذهبت الافكار وكذالك السبرالكس وقفته عندما كنت بداية العلاج لاني التقيت بشخص وقال لي انه فلان تعب من كثرة تعاطي الادويه النفسيه فخفت وتركت الادويه هل ازور طبيب او استخدم السبرالكس بس فتره اطول وكم تكون الجرعه ارجو ان تهتم بكلامي مشكوووووووووووووووور

قديم 24-11-2009, 09:27 AM   #5
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

السلام عليكم ورحمة الله...

ما دام أن السبرالكس موصوف لك من قبل طبيب فخذه حسب الجرعة المقررة وتابع معه في المراجعات حتى يضبط لك الجرعة ولا تستعجل في التحسن وأيضاً لا تنظر لتجارب غيرك لأن كل شخص له طبيعته وظروفه,المهم أن تهتم بنفسك وتفعل الأسباب,,,

قديم 24-11-2009, 11:55 AM   #6
معتحياتي
عضو

الصورة الرمزية معتحياتي

جزاك الله خير والله يعد عنك وعن كل المسلمين كل مكروه