المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

فكره مسيطره

السلام عليكم بدخل في الموضوع على طول طبعا زي ماتعرفون عندي وسواس شديد حتى ما اقدر اتجاهله شي فوق القدره المهم انا كل ماطلعت مكان اوسوس انو

قديم 08-04-2023, 04:01 AM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

فكره مسيطره

السلام عليكم
بدخل في الموضوع على طول
طبعا زي ماتعرفون عندي وسواس شديد حتى ما اقدر اتجاهله شي فوق القدره
المهم انا كل ماطلعت مكان اوسوس انو ضاع لي شي
لدرجه صرت كل ما اطلع اكتب عندي في النوت انو ماعندي شي عشان اذا وسوست ارجع اقرا النوت وتهدا وساوسي
وقبل 10 ايام اخذت جوالي فقط ورحت على اساس بغير جو واروح ممشى
بس غيرنا وجهتنا ورحنا السوق المهم وانا معي جوالي فقط حتى شنطتي ما اخذتها عشان ما اوسوس مريضه لاتلوموني
المهم وانا داخله محل ساعات وشفت كم ساعه وجيت بطلع من المحل وشوي هجمت علي فكره وسواسيه حاولت اتجاهلها وكملت في السوق ورجعت البيت انهرت تماما واحاول افكر واسترجع واجمع ادله وووووو
انا الحين لي 10 ايام تعبانه من التفكير ما انام زين وافزفز في النوم ولا اكل زين وكرهت حياتي قلق وخوف وتوتر وفكرت بفكره مدري اذا تأيدوني فيها اولا
بروح نفس المحل اللي وسوست فيه وبقول له يوريني الكاميرا يوم دخلت لهم عشان ارتاح .. حاولت اتجاهل احس مو قادره مسيطر علي الوسواس
تنصحوني اسويها؟ وش اسوي ربي ابتلاني بهالمرض
وقررت بعدها مااطلع لاي مكان لاني صرت اوسوس كثير بشكل لا يطاق لين ربي يحلها ويشفيني او تهدا وساوسي
انا كل اللي اعرفه اني ماصرت اتحمل شي تعبت تعبت
قولولي بأمانه وش اسوي ولو انتو مكاني وش بتسووون؟ وشكرا لكم
المصدر: نفساني

قديم 08-04-2023, 05:12 AM   #2
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، إذا كنتِ لا تستطيعين التجاهل فما رأيكِ بأن تكوني لا مبالية ؟

حسناً لنفترض أنه ضاع منكِ شيء لا بأس فليضع لا يهم ، كان عندي وساوس عندما كنتُ أنشر الغسيل ليجف أني لم أضع المشابك والغسيل سيقع وكان الحل بسيط جداً وهو فليقع وليضيع لا بأس ، ووسواس عند قفل الغاز أني لم أقفله وقد يقتلني إن تسرب وكان نفس الحل لا بأس فلأمت إذاً ، حياة بها وسواس يعذبني بهذا الشكل لا تستحق وهيأت نفسي حتى للموت ، ماذا تتوقعين كانت النتيجة ؟ توقفت الوساوس ، الوساوس تأتي من شدة قلقكِ من الشيء الذي سيحدث فهيأي نفسكِ لأسوأ شيء وتقبليه وستتوقف الوساوس ، إن كنتِ خائفة من أنه قد ضاع منكِ شيء لا بأس فليضع لا يهم لأنه لا يستحق أن يعذبني ولو ساعة واحدة من التفكير وليس عشرة أيام كاملة ، وإن كنتِ لا تستطيعين أن تبلدي مشاعركِ بهذا الشكل فاسألي الطبيب عن دواء يساعدكِ على ذلك وقد ينفعكِ أبليفاي كما رشحته لكِ من قبل فأعطيه فرصة بعد استشارة الطبيب .

أسأل الله لكِ الشفاء والعافية .

قديم 08-04-2023, 10:54 PM   #3
مثل الطبيعة
عضو نشط

الصورة الرمزية مثل الطبيعة
مثل الطبيعة غير متواجد حالياً

هلا اختي شخص ما ،الف لا بأس عليك ،تراه وساوس قهريه ابليسه ضعيفه لاتخافين منها،بتروح ان شاء الله ،قد ماهي مؤلمه هالوساوس قد ماهي سهله وسهلة السيطره عليها ،توكلي على الله ،اذا شفتي نفسك تحتاجين طبيب روحي افضل لك