المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

استودعت الله نفسي

السلام عليكم انقطعت فتره عنكم ولكني متابعه لمواضيعكم وادعيلكم . انا عصفت بي الحياه ومريت بايام قاسيه والحمدلله على كل حال صرت حاطه ايدي على قلبي اخاف من

قديم 04-04-2023, 04:27 AM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

استودعت الله نفسي

السلام عليكم
انقطعت فتره عنكم ولكني متابعه لمواضيعكم وادعيلكم .
انا عصفت بي الحياه ومريت بايام قاسيه والحمدلله على كل حال
صرت حاطه ايدي على قلبي اخاف من عاصفه اخرى
لازال الوسواس مسيطر على افكاري ومشاعري
دائما عندي طقوس وسواسيه مجنونه بس غصب عني
يعني انا بقرارة نفسي اقول هذا الشي غير طبيعي وغير مقبول وغير سوي
لكن اسويه عشان ارتاح من الوسواس او عشان ما اوسوس من جديد ومع ذلك اوسوس 🥲 يعني مدري وش اقول لله المشتكى
صرت حالياً ما ابغا اطلع من غرفتي لان مع اي حركه واي نظره واي شي اسويه اوسوس شي غير معقول شي مجنوووون
هذي السنه العاشرة مع الوسواس القهري والادوية النفسية انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلفلي خيراً منها واجعل ما اصابني وصبرت عليه سبب لدخولي الجنة ولاحول ولا قوة الا بك
اسأل الله في الايام الفضيله هذي ان يصرف عنا كل بلاء واذى
وان لايحملنا مالا طاقة لنا به ونعوذ بوجهه الكريم من جهد البلاء
وان يرزقنا الطمأنينة والراحه والسكينة ياارحم الراحمين
اسأل الله ان ييسر لنا الشفاء ويدلنا عليه ويعلمنا ويرشدنا لما فيه شفاء لنا
المصدر: نفساني

قديم 04-04-2023, 04:51 AM   #2
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لكِ الشفاء والعافية أختي الكريمة ، الاستجابة للوسواس وآداء الطقوس الوسواسية يريحكِ منه راحة مؤقتة ثم يجعل الوسواس يزداد قوة والحل هو تجاهل الوساوس بالكلية وعدم آداء الطقوس الوسواسية ، أظنكِ تحتاجين لبرنامج ديني وبرنامج سلوكي معرفي بجانب العلاج الدوائي أختي الكريمة .

كيف حالكِ مع الصلوات المفروضة وأذكار الصباح والمساء وقراءة القرآن خاصة سورة البقرة ؟ وما هي أدويتكِ الحالية ؟ وهل طبقتِ أي برنامج سلوكي لتجاهل الوساوس أم فقط تعتمدين على الأدوية ؟

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 04-04-2023 الساعة 04:52 AM

قديم 04-04-2023, 05:44 AM   #3
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لكِ الشفاء والعافية أختي الكريمة ، الاستجابة للوسواس وآداء الطقوس الوسواسية يريحكِ منه راحة مؤقتة ثم يجعل الوسواس يزداد قوة والحل هو تجاهل الوساوس بالكلية وعدم آداء الطقوس الوسواسية ، أظنكِ تحتاجين لبرنامج ديني وبرنامج سلوكي معرفي بجانب العلاج الدوائي أختي الكريمة .

كيف حالكِ مع الصلوات المفروضة وأذكار الصباح والمساء وقراءة القرآن خاصة سورة البقرة ؟ وما هي أدويتكِ الحالية ؟ وهل طبقتِ أي برنامج سلوكي لتجاهل الوساوس أم فقط تعتمدين على الأدوية ؟
اهلا وسهلا اخي الهجام
اشكرك على ردك السريع وتفاعلك الدائم اسأل الله ان يجعل ما تكتبه وتقدمه اجر ورفعه وزياده لك في كل خير ،
اخوي انا احاول يكون لي ورد في اليوم سواءً قراءة قران او استمرار على ذكرالله لكن تجيني ايام انقطع عنها بسبب شدة التعب النفسي
وبخصوص البرنامج السلوكي والله العظيم مرت علي فتره دائما اذهب على دكتور سلوكي ومايعجبني واغيره لدكتور اخر وهكذا حتى راجعت اغلب الدكاتره وكانت مدةالجلسة45 دقيقه وادفع فيها 500 ريال سعودي
ولا استفيد منها شي سوا الفضفضه فقط فقط ..
جاني احباط وماصرت اعرف ايش اسوي ..
ياليت يا اخوي تدلني على برنامج ديني وسلوكي عسى الله ان يجعله سبب في خلاصي من تعبي ،
وبخصوص الادوية حاليا اخذ فافرين 300 وبلا فائدة تذكر
مانصيحتك لي ؟ جزاك الله خير .

قديم 04-04-2023, 06:57 AM   #4
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

في حالة الوسواس الأفضل أن تحافظي في أذكار الصباح والمساء على سورة الإخلاص والمعوذات 3 مرات صباحاً ومساءً بجانب قول : (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) مائة مرة صباحاً ومساءً ، وحاولي أن تكثري من قراءة سورة البقرة بقدر استطاعتك وحاولي أن ترقي نفسكِ بما يتيسر لكِ .

أما بخصوص الأدوية فربما تحتاجين إلى تغيير أدويتكِ ، بعض الوساوس تحتاج إلى جرعة من مضادات الذهان وهناك أناس استفادوا من دواء أبليفاي وحده حتى بدون أدوية مساعدة له فهل جربتِ أبليفاي من قبل ؟

وأما بخصوص البرنامج السلوكي فالأفضل أن تتابعي مع شخص عنده علم ديني بجانب المعرفة النفسية لأن هناك وساوس لها حلول ربما تبدو للموسوس غير منطقية ولكنها تكون الحل الوحيد للوسواس ، على سبيل المثال كان هناك وسواس يتسلط علي في الصلاة ولم أجد له حلاً وحتى مع الدواء كان يقل ولا يختفي وكنتُ أتابع مع أحد الأطباء ممن له باع في العلم الديني أيضاً وقال لي فيما معناه أن هناك أناس الوسواس يصل بهم إلى درجة اليقين والجزم أنه فعل الشيء وفي الحقيقة أنه لم يفعله وطلب مني أني لو تيقنت وجزمت أني فعلت هذا الشيء الذي أوسوس فيه فعلي أن أتجاهل ولا أبالي ولا ألتفت وكأني لم أفعله وبالفعل بعد تطبيق نصيحته اختفى الوسواس بفضل الله وحده فحاولي المتابعة مع معالج سلوكي عنده علم ديني حتى يريحكِ من هذه الوساوس ولكن لابد من التطبيق لأنكِ لن تستفيدي شيئاً إن لم تطبقي نصيحته ولابد أن تعلمي أن علاج الوساوس لابد أن يركز على التجاهل التام مهما كانت درجة القلق عندكِ وبعد فترة سيبدأ القلق يقل حتى يختفي تماماً بإذن الله . أتذكر كلمة للدكتورة رفيف الصباغ تقول فيها لأحد المبتلين بالوسوسة : إن لم تكوني قادرة على الذهاب إلى الطبيب فليس أمامك إلا مقاومة الاستجابة، وتجاهل الوسوسة وإن شعرت بقلق يخلع قلبك، وبأن عباداتك كلها فاسدة وأنك من أفسق الفساق! إن استطعت فعل هذا فأُبَشِّرُك بالشفاء .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 04-04-2023 الساعة 07:00 AM

قديم 04-04-2023, 07:32 AM   #5
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
في حالة الوسواس الأفضل أن تحافظي في أذكار الصباح والمساء على سورة الإخلاص والمعوذات 3 مرات صباحاً ومساءً بجانب قول : (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) مائة مرة صباحاً ومساءً ، وحاولي أن تكثري من قراءة سورة البقرة بقدر استطاعتك وحاولي أن ترقي نفسكِ بما يتيسر لكِ .

أما بخصوص الأدوية فربما تحتاجين إلى تغيير أدويتكِ ، بعض الوساوس تحتاج إلى جرعة من مضادات الذهان وهناك أناس استفادوا من دواء أبليفاي وحده حتى بدون أدوية مساعدة له فهل جربتِ أبليفاي من قبل ؟

وأما بخصوص البرنامج السلوكي فالأفضل أن تتابعي مع شخص عنده علم ديني بجانب المعرفة النفسية لأن هناك وساوس لها حلول ربما تبدو للموسوس غير منطقية ولكنها تكون الحل الوحيد للوسواس ، على سبيل المثال كان هناك وسواس يتسلط علي في الصلاة ولم أجد له حلاً وحتى مع الدواء كان يقل ولا يختفي وكنتُ أتابع مع أحد الأطباء ممن له باع في العلم الديني أيضاً وقال لي فيما معناه أن هناك أناس الوسواس يصل بهم إلى درجة اليقين والجزم أنه فعل الشيء وفي الحقيقة أنه لم يفعله وطلب مني أني لو تيقنت وجزمت أني فعلت هذا الشيء الذي أوسوس فيه فعلي أن أتجاهل ولا أبالي ولا ألتفت وكأني لم أفعله وبالفعل بعد تطبيق نصيحته اختفى الوسواس بفضل الله وحده فحاولي المتابعة مع معالج سلوكي عنده علم ديني حتى يريحكِ من هذه الوساوس ولكن لابد من التطبيق لأنكِ لن تستفيدي شيئاً إن لم تطبقي نصيحته ولابد أن تعلمي أن علاج الوساوس لابد أن يركز على التجاهل التام مهما كانت درجة القلق عندكِ وبعد فترة سيبدأ القلق يقل حتى يختفي تماماً بإذن الله . أتذكر كلمة للدكتورة رفيف الصباغ تقول فيها لأحد المبتلين بالوسوسة : إن لم تكوني قادرة على الذهاب إلى الطبيب فليس أمامك إلا مقاومة الاستجابة، وتجاهل الوسوسة وإن شعرت بقلق يخلع قلبك، وبأن عباداتك كلها فاسدة وأنك من أفسق الفساق! إن استطعت فعل هذا فأُبَشِّرُك بالشفاء .

انا سبق وجربت دواء اولازين وهو مضاد ذهان نفعني في البدايات وبعدها اختفى مفعوله وبخصوص دواء ابليفاي لا لم اجربه

اخي دعني اشرح لك بعض الامور .. انا انسانه صبوره جداً ومجتهده واعمل بالاسباب الحمدلله .. ولكن نوعية وسواسي غريبه فمثلا اذا جتني فكره وسواسيه تخيل اني اصدقها بنسبه 90٪ واحيانا 99٪ وهي في الاساس كذب (طبعا اعرف كذبها اذا بحثت عن ادله لكذبها وهذا شي مرهق جدا) ولو اني ما بحثت عن ادله لصدقتها متخيل!
ونوعية وسواسي ماينفع معاه التجاهل ابداً مو زي وسواس العبادات والنيه والصلاة والوضوء والنظافه لا لا .. وسواسي من الوساوس الجنسية مع وسواس ايذاء كلها على بعضها . يعني التجاهل في هالامر غير مقبول اطلاقاً ..
اذا جتني فكرة وسواسيه يجيني هلع شديد وخوف وتنفس سريع لدرجة الاستفراغ الله يكرمك
واصبح كأني مجنونه وافكر على طول في انهاء حياتي لان المشاعر والافكار جحيم ..
يطووووول الشرح والكلام والمعاناه .. خلها على الله بس
بس حبيت ابين لك ان وسواسي شديد + لا ينفع مع التجاهل لانه اذا جتني الفكره تزلزلني تماما لدرجة افكر بالانتحار
وابحث عن ادله تنفي صحتها .. اصبحت لا افرق بين الوسواس والحقيقه .

وفيه امور كثيره وتفاصيل يصعب شرحها ..

ع العموم انا لازلت اقاوم واصبر وابحث عن حل
اشكرك اخي جزيل الشكر وان شاءالله اعمل بكلامك واغير ادويتي حتى استطيع على القليل ان اسيطر على افكاري ومشاعري .

قديم 04-04-2023, 04:12 PM   #6
مثل الطبيعة
عضو نشط

الصورة الرمزية مثل الطبيعة
مثل الطبيعة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
انا سبق وجربت دواء اولازين وهو مضاد ذهان نفعني في البدايات وبعدها اختفى مفعوله وبخصوص دواء ابليفاي لا لم اجربه

اخي دعني اشرح لك بعض الامور .. انا انسانه صبوره جداً ومجتهده واعمل بالاسباب الحمدلله .. ولكن نوعية وسواسي غريبه فمثلا اذا جتني فكره وسواسيه تخيل اني اصدقها بنسبه 90٪ واحيانا 99٪ وهي في الاساس كذب (طبعا اعرف كذبها اذا بحثت عن ادله لكذبها وهذا شي مرهق جدا) ولو اني ما بحثت عن ادله لصدقتها متخيل!
ونوعية وسواسي ماينفع معاه التجاهل ابداً مو زي وسواس العبادات والنيه والصلاة والوضوء والنظافه لا لا .. وسواسي من الوساوس الجنسية مع وسواس ايذاء كلها على بعضها . يعني التجاهل في هالامر غير مقبول اطلاقاً ..
بس حبيت ابين لك ان وسواسي شديد + لا ينفع مع التجاهل لانه اذا جتني الفكره تزلزلني تماما لدرجة افكر بالانتحار

اشكرك اخي جزيل الشكر وان شاءالله اعمل بكلامك واغير ادويتي حتى استطيع على القليل ان اسيطر على افكاري ومشاعري .
هلا اختي اخبارك عساك طيبة ،بالنسبة للوساوس حدث ولا حرج،شفت اشياء غريبة وصعبة وماادري بعضها كيف ربي نجاني!!!سبحان الله مفكك العقد وكل صعب،انا كل فترة وسواس ويشتد الوسواس بقوووة ،اكثر الوساوس اختفت باقي وسواسي الجميل الي بداية معاناتي كانت معه

قديم 04-04-2023, 08:27 PM   #7
زورندا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زورندا
زورندا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة

يبدو فيك أمر أشد من الوسواس ربما ذهان او اضطراب ضلالي

قديم 04-04-2023, 09:07 PM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

و الله أنا أميل بالقول انها من قبيل الذهانات و الوسواس مندس بينها

قديم 04-04-2023, 10:16 PM   #9
وعل الثلج