المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

بالله عليكم ادخلو ساعدوني تعبت خلاااص:(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياجماعة انا شرقت وانا اشرب ومن بعدها جاني خووووف من البلع اخاف ابلع ريقي اخاف اشرب موية اخاف اكل عشان لا اشرق واموت

قديم 02-05-2020, 08:11 PM   #1
سلطانه نانا
عضو جديد

الصورة الرمزية سلطانه نانا
سلطانه نانا غير متواجد حالياً

بالله عليكم ادخلو ساعدوني تعبت خلاااص:(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعة انا شرقت وانا اشرب ومن بعدها جاني خووووف من البلع اخاف ابلع ريقي اخاف اشرب موية اخاف اكل عشان لا اشرق واموت واحس نسيت كيف ابلع ريقي ومااعرف كيف ابلع واتوتر واخاف تععببببت من ذي الحالة ساعدونييي

جربت الاسترخاء جربت اطنش جربت كل شي تنفع لثواني لكن لما اشرب اتوتر واخااااف ولاحظت انو لما اصحى يكون الموضوع اخف شوية لكن بعد كذا يزيد ايش الحل؟؟؟ واجهت كثير واتحسن تحسن بسيييط ومؤقت في وقتها بس لكن بعدها ترجع الحالة وترجع الضيقة والهم والتفكير
ابغا اشيل الخوف وارجع زي زمان ماصرت اكل ولا اشرب وبالقوة ابلع ريقي ايش ذي الحالة؟؟!

مين مر فيها واتعالج احتاج احد يطمني خايفة اقعد طول عمري كذا وزني نزل من قلة الاكل ايش اسوي
وقاعدة اشغل نفسي عشان لا افكر لكن المشكلة ترجع لما اجي اشرب ولا اكل يرجع التفكير على طول واقعد ساااااعة عشان اقدر ابلع شهيتي راحت ماعاد صارلي نفس اكل بسبب الخوف من البلع

وعلى فكرة مااحس انو فيه شي في حلقي يعني حلقي سليم الحمدلله لكن ماني عارفة اببببلللع خايفة

امانة طمنوني ساعدوني ايش اسويي
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة سلطانه نانا ; 02-05-2020 الساعة 08:25 PM

قديم 02-05-2020, 11:32 PM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطانه نانا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعة انا شرقت وانا اشرب ومن بعدها جاني خووووف من البلع اخاف ابلع ريقي اخاف اشرب موية اخاف اكل عشان لا اشرق واموت واحس نسيت كيف ابلع ريقي ومااعرف كيف ابلع واتوتر واخاف تععببببت من ذي الحالة ساعدونييي

جربت الاسترخاء جربت اطنش جربت كل شي تنفع لثواني لكن لما اشرب اتوتر واخااااف ولاحظت انو لما اصحى يكون الموضوع اخف شوية لكن بعد كذا يزيد ايش الحل؟؟؟ واجهت كثير واتحسن تحسن بسيييط ومؤقت في وقتها بس لكن بعدها ترجع الحالة وترجع الضيقة والهم والتفكير
ابغا اشيل الخوف وارجع زي زمان ماصرت اكل ولا اشرب وبالقوة ابلع ريقي ايش ذي الحالة؟؟!

مين مر فيها واتعالج احتاج احد يطمني خايفة اقعد طول عمري كذا وزني نزل من قلة الاكل ايش اسوي
وقاعدة اشغل نفسي عشان لا افكر لكن المشكلة ترجع لما اجي اشرب ولا اكل يرجع التفكير على طول واقعد ساااااعة عشان اقدر ابلع شهيتي راحت ماعاد صارلي نفس اكل بسبب الخوف من البلع

وعلى فكرة مااحس انو فيه شي في حلقي يعني حلقي سليم الحمدلله لكن ماني عارفة اببببلللع خايفة

امانة طمنوني ساعدوني ايش اسويي
صار عندك رهاب البلع تطمني رايح يروح مع الوقت لكن ضروري تراجعي دكتور افضل يكتب علاج ينهي المشكله

قديم 03-05-2020, 12:29 AM   #3
سلطانه نانا
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
صار عندك رهاب البلع تطمني رايح يروح مع الوقت لكن ضروري تراجعي دكتور افضل يكتب علاج ينهي المشكله
شكرا لردك لكن ماابغا الجأ للادوية ابغا احد يفيدني اذا مر بهذه الحالة واتشافى ابغى اتطمن ويروح الخوف مني:(

قديم 03-05-2020, 02:33 AM   #4
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي

هذا وسواس البلع ومر علي وعلى الكثيرين ... هناك من جاءه بعد الشرقة مثلك انتي
وهناك من جاءه بسبب القولون والمعدة العصبية مثلي (الضغط على المعدة والمرئ يسبب شعور بصعوبة البلع)

أنتي حاليا لازم تتجاهلي وتشغلي حالك عن الوسواس قدر الإمكان مع تمارين التنفس والإسترخاء لتخفيض التوتر
وتصدقين النبي صلى الله عليه وسلم صح ! إذن النبي يخبرنا انه من قال هذا الذكر لم يضره شيء
قولي كل صباح ومساء (بسم الله الذي لايضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات

هذا الوسواس عادي وراح يزول مع مرور الوقت وهو من أبسط الوساوس التي مرت علي
المهم أنك لاتركزين عليه وتدريجيا راح تسترجعين الثقة في عملية البلع وتصيرين لاتراقبيها

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

قديم 03-05-2020, 04:06 AM   #5
سلطانه نانا
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي

هذا وسواس البلع ومر علي وعلى الكثيرين ... هناك من جاءه بعد الشرقة مثلك انتي
وهناك من جاءه بسبب القولون والمعدة العصبية مثلي (الضغط على المعدة والمرئ يسبب شعور بصعوبة البلع)

أنتي حاليا لازم تتجاهلي وتشغلي حالك عن الوسواس قدر الإمكان مع تمارين التنفس والإسترخاء لتخفيض التوتر
وتصدقين النبي صلى الله عليه وسلم صح ! إذن النبي يخبرنا انه من قال هذا الذكر لم يضره شيء
قولي كل صباح ومساء (بسم الله الذي لايضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مرات

هذا الوسواس عادي وراح يزول مع مرور الوقت وهو من أبسط الوساوس التي مرت علي
المهم أنك لاتركزين عليه وتدريجيا راح تسترجعين الثقة في عملية البلع وتصيرين لاتراقبيها

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم ولردك يعلم الله انك ريحتني وطمنتني بكلامك
وقاعدة اسوي تمارين الاسترخاء وتنفع لكن انا سؤالي وقت البلع يعني لما اجي اشرب اللحظة هذه كيف اشغل نفسي؟ وقت البلع كيف اشغل نفسي واشيل تفكيري من عملية البلع؟ لاني بمجرد مااجي اشرب او ابلع تركيزي كلووو يصبح في البلع واراقب اللقمة او الموية مثلا متى تنزل ومتى توصل للحلق ومتى تنبلع عشان كذا اخاف واتوتر والتفكير والوساوس تسيطر عليا

اسال الله ان ينزل علينا الشفاء جميعا يارب

قديم 04-05-2020, 03:16 AM   #6
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطانه نانا مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم ولردك يعلم الله انك ريحتني وطمنتني بكلامك
وقاعدة اسوي تمارين الاسترخاء وتنفع لكن انا سؤالي وقت البلع يعني لما اجي اشرب اللحظة هذه كيف اشغل نفسي؟ وقت البلع كيف اشغل نفسي واشيل تفكيري من عملية البلع؟ لاني بمجرد مااجي اشرب او ابلع تركيزي كلووو يصبح في البلع واراقب اللقمة او الموية مثلا متى تنزل ومتى توصل للحلق ومتى تنبلع عشان كذا اخاف واتوتر والتفكير والوساوس تسيطر عليا

اسال الله ان ينزل علينا الشفاء جميعا يارب

صحيح يعود تركيزك في لحظة البلع إلى الخوف من البلع

المهم أنك لاتتوترين ولا تقلقين بشكل مبالغ حتى يصير عندك إرتباك ... قولي بسم الله وكلي عادي ولا تراقبين أين صار الأكل في حلقك
حتى إذا أحسستي بمخاوف واجهيها عادي ... وحاولي تطمني حالك بأمور بسيطة مثلا كلي بهدوء وإمضغي جيدا وكلي لقمات قليلة الحجم
واجعلي كوب ماء معك فوق الطاولة وطمئني نفسك أنك تاكلين بالراحة ولا داعي للخوف (مجرد تطمين لعقلك)

وخارج أوقات الأكل لاتشغلي بالك تماما بهذا الوسواس وكأنه غير موجود ... لاتسترجعي الوسواس بل مارسي نشاطاتك عادي
تدريجيا راح يسترجع عقلك اللاواعي الثقة في عملية البلع ويصير لايعتبرها خطر ويعود كل شيء لمجراه إن شاء الله

ربنا يشفينا جميعا

قديم 04-05-2020, 04:34 AM   #7
سلطانه نانا
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
صحيح يعود تركيزك في لحظة البلع إلى الخوف من البلع

المهم أنك لاتتوترين ولا تقلقين بشكل مبالغ حتى يصير عندك إرتباك ... قولي بسم الله وكلي عادي ولا تراقبين أين صار الأكل في حلقك
حتى إذا أحسستي بمخاوف واجهيها عادي ... وحاولي تطمني حالك بأمور بسيطة مثلا كلي بهدوء وإمضغي جيدا وكلي لقمات قليلة الحجم
واجعلي كوب ماء معك فوق الطاولة وطمئني نفسك أنك تاكلين بالراحة ولا داعي للخوف (مجرد تطمين لعقلك)

وخارج أوقات الأكل لاتشغلي بالك تماما بهذا الوسواس وكأنه غير موجود ... لاتسترجعي الوسواس بل مارسي نشاطاتك عادي
تدريجيا راح يسترجع عقلك اللاواعي الثقة في عملية البلع ويصير لايعتبرها خطر ويعود كل شيء لمجراه إن شاء الله

ربنا يشفينا جميعا
ان شاءالله يارب بحاول اطبق اللي قلت عليه ويارب تنفع معايا واتخلص من هذا الوسواس المتعب :(

شكرا لك ياشجاع

قديم 18-05-2020, 05:43 AM   #8
مثل الطبيعه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مثل الطبيعه
مثل الطبيعه غير متواجد حالياً

ههههههع ع بالي موضوعي انرفع مره ثانيه نفس معناتي بالضبط الخوف من شرب الماء تعذبت عذاب لدرجه شهرين مااكل ولا اشرب الا شي بسيط...وكنت ببداية المعاناةياخذوني يوميا للطوارئ مااشرب ولا قطره ع المغذيات ترطب جسمي اسبوعيين اهتلكت.. فجاه وزني نزل بشكل كببييييييررررر صار شكلي يخوف زومبي ع قولتهم ههههههههه وماكنت مستوعبه انه وسواس لعين ابدا ع بالي انه شي حقيقي اه بس ايش اقولك ايام الله لا يعيدها وفجأه استوعبت انه وهم وكذب وعرضت نفسي للمواجهه كانت أصعب مواجهه سويتها بحياتي وخذت مني جهد ووقت وخووووووووف مو طبيعي وبديت اشرب اول شي قطره قطره وبعد شربه شربه ع شويه وبعد الحمدالله بديت اشرب شبه عادي زي الناس مااخفي عليك أحيانا تزورني نوبات رهاب البلع بس صارت ضعيفه واحس كل مالها تضعف الحمدلله كثيرا..