المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

العلوج

يقول صاحب هذه المقالة .. ليس من السهل للإنسان ان يضحك وهو يرى هذا الجهل المخيم على العالم العربي.. فضلا عن ذلك انني وجدت منافسا لي في الفكاهة لا قدرة

قديم 13-04-2003, 07:16 PM   #1
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد
ام احمد غير متواجد حالياً

العلوج

يقول صاحب هذه المقالة .. ليس من السهل للإنسان ان يضحك وهو يرى هذا الجهل المخيم على العالم العربي.. فضلا عن ذلك انني وجدت منافسا لي في الفكاهة لا قدرة لي على منازلته. اقصد به صاحب الطراطير والعلوج محمد سعيد الصحاف، وزير الإعلام العراقي . لا أدري أين يصفني ضمن فصيلة الطراطير أو العلوج. بيد أن أحد العلوج نقل لي هذه الواقعة التاريخية التي حدثت قبيل الحرب.

قالوا أن الرئيس العراقي تشاور معه بشأن الحرب فأكد له الوزير حتمية انتصاره على الطراطير . وهو ذلك القائد المنتصر العظيم . لا يوجد في العالم قائد اعظم منه. فجرهما ذلك إلى مناقشة طويلة.سأله الرئيس المنتصر يعني حقيقة تعتقد إنني اعظم قائد في العالم؟ أجابه الوزير بالإيجاب. لا يمكن أن يشك في ذلك غير واحد علج وطرطور. فسأله الرئيس يعني مثلا تعتقد أني اعظم من ياسر عرفات؟

(( بالطبع يا سيدي الرئيس))
((كيف يعني؟ اشرح لي.أنا لا أريد أن اسمع من وزرائي غير الحقائق العلمية. فأنا لا احب المديح الفارغ والتعظيم الكذاب))
((سيدي، ياسر عرفات عنده دويلة صغيرة بقد الفنجان، ومع ذلك لا يستطيع أن يسيطر على أي شيء فيها. كل من هب ودب يتصرف بكيفه. ولا واحد يسمع كلامه . يجي واحد من حماس ويفجر نفسه ويعمل مشكلة. يجي واحد من الجبهة ويقتل وزير اسرائيلي. كل من حبله على غاربه. أنت هنا وف ي العراف مستحيل واحد ينحبس أو ينقبل بدون إيعاز منك. ياسر عرفات وين وأنت وين؟))

تمام.... تمام... والله أنت تفتهم وتعرف كل الأمور. طيب قل لي أنا اعظم أو جمال عبد الناصر أعظم؟

(( سيدي الرئيس ... عبد الناصر الله يرحمه خاض حرب سيناء... انقتل من المصريين خمسة آلاف نفس .. قام يبكي .. ويتوسل بأمريكا توقف الحرب بعد ستة أيام .. أنت بحرب إيران مليون عراقي مات وأنت ولا عينك رمشت... ثماني سنين خليتهم يحاربون ويغنون بالروح والدم نفديك يا صدام.... أنت وين ، وعبد الناصر وين؟))

استأنس الرئيس المنتصر بهذه المقارنات العلمية فضحك مبتسماً وقال: هه هه هه!...... زين، رفيق محمد ، قل لي ، أنا اعظم أو الإمام علي بن أبى طالب (رضي الله عنه) أعظم؟

شعر وزير الإعلام بشيء من الحرج إزاء هذا السؤال . خشي بصورة خاصة أن يتهموه بالطائفية التي يتهم الناس بها النظام البعثي ظلما وعدوانا. ولكنه جمع ما اشتهر به من شجاعة أدبية وحرص على الحقائق فأجاب وقال:

((سيدي الرئيس ، ربما ستعجب من جوابي. ولكنه الحق والحقيقة. وكما تعرفون، أنا لا أزودك بشيء غير الحقائق الموضوعية والعلمية.))

طيب .. قول! قول! لا تتردد... أنا أريد وزراء شجعان. ما يقولون غير الحق، مثل هذا ابني أبو ندى، ناجي الحديثي.))

(((الحقيقة يا سيدي ، وأنا أقولها للتاريخ ، أنت اعظم من سيدنا الإمام علي. صحيح يعني الإمام علي كان بطل. لكن كان يحارب بسيف ذو الفقار. كان بكل ضربة من سيفه يقتل واحد من المشركين. بس انت ما تحتاج حتى سيف. اشارة خفيفة بطارف اصبعك الصغيّر وينقتل خمسين ستين عراقي)))

هه.. هه.. هه.. شيء جميل!!! هذا شيء لازم يكتبوه بالكتب.. هذا أمير اسكندر فاتت عليه هالنقطة. طيب.. الآن خبرني وقول الصدق. انا اعظم أو النبي محمد صلى الله علية وسلم اعظم؟؟؟

أسقط بيد الوزير... هذه مسألة تثير عليهم العالم الإسلامي في هذا الوقت الذي يحتاجون فيه الى تأييد المسلمين .ولكنه لم يستلم هذا المنصب الوزاري بدون مقدرة ولوذعية في الجواب... حك رأسه قليلا.

قول ! قول! رفيق محمد .... لا تخاف ..هذا بلد ديمقراطي.. كل إنسان حر فيما يقول!!!

((أستغفر الله.. أنا مو خايف... ماكو خوف بالهالبلد..كلنا أحرار ونقول اللي بفكرنا.. وأنا أقول مصراحة ، سيدي أنت أعظم من النبي محمد))
شلون يعني....

((أنت اعظم لان النبي كان يخاف من ربه.. وأنت ما تخاف من ربك سيدي)))

منقول
المصدر: نفساني