المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

مين جانا هالوسواس

السلام عليكم ........بالله عليكم يا إخوان،،جاوبوني لماذا أصبح وسواس الموت منتشرا بكثرة،،ماهو السبب ،،،لم يكن موجودا في القديم أم ماذا،،،ماهو سببه،،،،هل ﻷننا ضعفاء،،لكن الضعف موجود في عباده منذ اﻷزل،،،هل هي

قديم 30-03-2015, 08:33 PM   #1
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

مين جانا هالوسواس

السلام عليكم ........بالله عليكم يا إخوان،،جاوبوني لماذا أصبح وسواس الموت منتشرا بكثرة،،ماهو السبب ،،،لم يكن موجودا في القديم أم ماذا،،،ماهو سببه،،،،هل ﻷننا ضعفاء،،لكن الضعف موجود في عباده منذ اﻷزل،،،هل هي الظروف العصيبة التي يمر بها المجتمع،،لكن البشرية مرت بظروف أصعب و قهرية في القديم كالحروب و اﻷمراض،،،فإذن ماهو السبب،،،،لماذا انتشر هذا المرض النفسي،،،تفاعلوا معي رجاءا،،،نحن وحدنا المصابون القادرون على وجود اﻷجوبة المناسبة و كذلك وجود الترياق المناسب للشفاء منه،،،،،،لقد تعبنا و أنهكنا أجسادنا الهزيلة معنا،،،و أتعبنا قلوبنا الصغيرة،،،،إلى متى سنضل هكذا،،إلى متى سنبقى ننتظر الموت،،،،أما آن اﻷوان أن نصفع أنفسنا بشدة و نستفيق،،،لا أدري هل أشجع نفسي أو أشجعكم،،ﻷني ما ألبث أن أنتهي من الكتابة حتى أعود إلى نقطة الصفر و أنتكس،،،رحمااااااك يارب،،،،.
المصدر: نفساني

قديم 30-03-2015, 08:59 PM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اللــه يهديك مسحتي كل المواضيع الي جالسين نكتبها ونحاول نصيغها بأسهل المعلومات عشان ما تكون صعبة ..DCQWDD

هذا موضوع مكتوب بالخط العريــض ( كيف جاءنا الوسواس وما هو الوسواس أساسا ) وجاوبت فيه على أكثر الأسئلة الشائعة

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105470

ثانياَ : إذا كنتي تريدين تلخيص ماهية الوسواس سألخصها هنا ولكن إحفظي هذا الكلام جيداً :

( الوسواس هو نتيجة ثانوية لتهيج الأعصاب بحيث ان الأعصاب ترسل إشارات خطر متكررة بسبب الضغط عليها من عنصر مهيج بصورة متكررة فتنشأ لدى كل شخص وساوس ومخاوف من مخاطر لا يعلم ماهي أحياناً ، والعقل ينفذ الأوامر بتجنب الأخطار التي أرسلت له الأعصاب بوجودها فينتج منها مشاعر مختلطة من الخوف والتردد واللعثمة والتوقع وسوء الظن وعدم التأكد )

إن كنتي تريدين العلاج فلا تلتفتين إلى الوسواس بأنه مرض ، بل عالجي تهيج الأعصاب ..

قديم 30-03-2015, 10:34 PM   #3
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

آسفة أخي عيسى،،عن غير قصد والله..ولكن الوسواس أوصلني إلى هذه المرحلة،التي تجعلني أشك في حقيقة الوسواس،،ﻷني طوال الوقت جالسة أفكر في الوسواس و أسبابه،و عوامله،وووووووووووو

قديم 31-03-2015, 01:34 AM   #4
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اختي مريم ام يحيى

هذا موضوع اخوي احلى حلا كاتب اخوي ربي يحبك ممكن تعطني من وقت على الرابط كان يشكي من اعراض ولا يدري وش سببها المهم كان يتابع مواضيعي فقرر يسوي منظار وشوفي وش طلع معه يعني بإختصار متى ما راحت اللتهابات والتقرحات اللي فيك راح ترجعين زي أول واحسن لا تعبين نفسك تراي عطيتكم التشخيص الصحيح وهو نصف العلاج يعني ما بقي عليكم الا تطبقون كلامي وبأذن الله ترجعون زي قبل وافضل شوفي الرابط فيه كلام اخوي احلى حلا
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104768

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 31-03-2015 الساعة 01:35 AM

قديم 31-03-2015, 02:00 AM   #5
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

حبيبتي انا نفسك واعاني من وسواس الموت والحمدلله خفيت منه حوالي ست شهور رجعت لحياتي الطبيعيه
بس الان ضغوط نفسيه من جديد بدأت الاعراض من جديد ترجع لي
حبيبتي لازم تعالجين نفسك وتبتعدين عن الضغوط النفسيه

قديم 31-03-2015, 02:16 AM   #6
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
حبيبتي انا نفسك واعاني من وسواس الموت والحمدلله خفيت منه حوالي ست شهور رجعت لحياتي الطبيعيه
بس الان ضغوط نفسيه من جديد بدأت الاعراض من جديد ترجع لي
حبيبتي لازم تعالجين نفسك وتبتعدين عن الضغوط النفسيه
اختي الكريمة ساررررة

ارجوك رجاء خاص لا توهين اختي مريم ام يحيى الا إذا كنتي اخذتي منظار وطلع ما عندك مشاكل في المعده والقولون اقول خلاص انا ما عندي سالفه وأدري وفاهم ان قصدك من الكلام انك تبين تهدينها وما تصلح الطريقه هذي ابداً لأنك انتي تزيد النار حطب تدرين متى تقولين الكلام هذا لها إذا شيكت واخذت منظار وطلع ما معها شيء خلاص طيبي خاطرها بكم كلمه .

وأنتي اختي سارة هذاك قلتي الحالة رجعت لي ليه يعني تبي تقولين من الضغوط النفسية صراحه والله ابضحك من الكلمه هذي طيب ابغاك تسألين نفسك سؤال الرسل والصحابه هذاهم تعرضوا لضغوط اكثر من الجميع ولا فيهم الا العافية !!!!!! لا وسواس موت ولا دوخه ولا نغزات قلب ولا هلع ووواواوا
المشكله الناس صارت تردد كلام الدكاتره الفاشله هذي ولا صارت تفكر بعقلها اسمح لي اختي الهدف يعلم الله تبين الحقائق للناس .
ادخلي شوفي بعد في ملتقى الاكتئاب وحده سوت اللي قلت عليه وشوفي وش طلع معها بعنوان الى اخي ربي يحبك

وفي النهاية كانه معجبك وضعك اختي ام يحيى براحك الله يشفيك ما اقول الا الله يعينكم على انفسكم .

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 31-03-2015 الساعة 02:18 AM

قديم 31-03-2015, 02:29 AM   #7
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة

اختي الكريمة ساررررة

ارجوك رجاء خاص لا توهين اختي مريم ام يحيى الا إذا كنتي اخذتي منظار وطلع ما عندك مشاكل في المعده والقولون اقول خلاص انا ما عندي سالفه وأدري وفاهم ان قصدك من الكلام انك تبين تهدينها وما تصلح الطريقه هذي ابداً لأنك انتي تزيد النار حطب تدرين متى تقولين الكلام هذا لها إذا شيكت واخذت منظار وطلع ما معها شيء خلاص طيبي خاطرها بكم كلمه .

وأنتي اختي سارة هذاك قلتي الحالة رجعت لي ليه يعني تبي تقولين من الضغوط النفسية صراحه والله ابضحك من الكلمه هذي طيب ابغاك تسألين نفسك سؤال الرسل والصحابه هذاهم تعرضوا لضغوط اكثر من الجميع ولا فيهم الا العافية !!!!!! لا وسواس موت ولا دوخه ولا نغزات قلب ولا هلع ووواواوا
المشكله الناس صارت تردد كلام الدكاتره الفاشله هذي ولا صارت تفكر بعقلها اسمح لي اختي الهدف يعلم الله تبين الحقائق للناس .
ادخلي شوفي بعد في ملتقى الاكتئاب وحده سوت اللي قلت عليه وشوفي وش طلع معها بعنوان الى اخي ربي يحبك

وفي النهاية كانه معجبك وضعك اختي ام يحيى براحك الله يشفيك ما اقول الا الله يعينكم على انفسكم .
انا معاك اخي هي لازم تعمل كل الفحوصات بالاول وبعدها تلتجأ للعلاج واكيد المعده لها تأثير كبيييييييييير وكلامك صح مليون في الميه
وانا قصدت انصحها لان الضغوط النفسيه لها دور كبير على الوساوس والخوف والكأبه ومثلا القالون العصبي بشو يتأثر مو بالحاله النفسيه
انا معاك في المنظار لان اكيد هو بيكون السبب الاول وبعدها تشوف شو اللي بيصير

قديم 31-03-2015, 02:42 AM   #8
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
انا معاك اخي هي لازم تعمل كل الفحوصات بالاول وبعدها تلتجأ للعلاج واكيد المعده لها تأثير كبيييييييييير وكلامك صح مليون في الميه
وانا قصدت انصحها لان الضغوط النفسيه لها دور كبير على الوساوس والخوف والكأبه ومثلا القالون العصبي بشو يتأثر مو بالحاله النفسيه

انا معاك في المنظار لان اكيد هو بيكون السبب الاول وبعدها تشوف شو اللي بيصير

جزاك الله خير

اختي سارة بالله عليك اجل الرسل والصحابة في ذاك الزمان ماعندهم قولون عصبي ليه ما تأثروا تبين اعلمك وابصم بالالف إن المعده والقولون ما يتأثرون الا بحاجتين فقطططططططططططططططططططططططططططط هي التغذيه وكثرة استخدام العلاجات وغيره كذب في كذب يعني اهم شيء التغذيه .

وراح اجيب مثال ومثل في نفس الوقت ما يقولون ياما في السجن مظاليم الحين اللي في السجون ليه ما يجيهم قولون عصبي بالعكس مادام الاكل موجود صدقيني ما راح يتأثرون لكن امنعي عنهم الاكل او خصصي اكل معين وشوفي راح يكون السجن مستشفى متخصص بالجهاز الهضمي لذلك اختي سارة والله أنه يضيق صدر الواحد إذا شاف ناس تردد و تقول كلام غير صحيح مثل ضغوط نفسيه وهي لو تفكر في الكلمة من الداخل راح تدري ان الكلام هذا غلط في غلط اتمنى الصورة تكون واضحه .

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 31-03-2015 الساعة 02:45 AM

قديم 31-03-2015, 02:59 AM   #9
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

وهذا رابط اتمنى تستفيدون من الكلام اللي انا كاتبه
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105470

قديم 31-03-2015, 04:38 AM   #10
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

يوجد آية قرآنية تقول إن المرض يأتي لكي يتضرع الإنسان لربه
قال الله سبحانه (ولقد أخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون)

التعديل الأخير تم بواسطة الإحسان ; 31-03-2015 الساعة 04:41 AM