المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

هل لي من شبيه

السلام عليكم ورحمة اللع وبركاته قبل ما اكتب ذا الموضوع قريت الكثير الكثير في هذا الصرح العظيم جزاء الله القائمين عليه خير الجزاء بدايت الوسواس عندي والخوف من

قديم 01-03-2015, 04:24 PM   #1
يارب رحمتككك
عضو جديد

الصورة الرمزية يارب رحمتككك
يارب رحمتككك غير متواجد حالياً

هل لي من شبيه

السلام عليكم ورحمة اللع وبركاته

قبل ما اكتب ذا الموضوع قريت الكثير الكثير في هذا الصرح العظيم جزاء الله القائمين عليه خير الجزاء

بدايت الوسواس عندي والخوف من زمان والشك والعياذ بالله لاكن من فتره قصيره حلمت حلم وفسرته طلع لي تفسيره ماهو حلوو ابداا فان مهلوع مرتبك انقلبت حياتي راس علي عقب من منكم كانت بدايته بوسواس بسبت حلم ارجو منكم الرد لاني احس ان ما فيه احد مثلييي
المصدر: نفساني

قديم 01-03-2015, 07:07 PM   #2
يارب رحمتككك
عضو جديد

اين الردود يا جماعه

قديم 01-03-2015, 08:19 PM   #3
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

آنا كنت مثلك قلق وسواس توتر آحلام لليل :( وكلها تخوف وتفسيرهآ موب زين :(بس ماتحقق اي شي من اللي حلمت فيه الحممممممممممممممممدلله طنشي لاتعطين نفسك مجال للوساآوس
أول ماتبدأ أو تيجي الفكرة انشغلي بعمل واشغلي تفكيرك بالاستغفار أو الدعاء مثلا ..

قديم 01-03-2015, 08:48 PM   #4
ام جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جنا
ام جنا غير متواجد حالياً

احس روفه ممكن تفهمني ...

روفه ممكن احكيك على اللي صاير معي ولا شفتي كلامي في كذاا موضوع

اتمنى احد يعرف شنو اللي يصير معي

قديم 01-03-2015, 09:22 PM   #5
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

انا لا اتدخل بالاحلام او الرؤيا او تفسيراتها ، ولكن الحلم لا اعتقد انه يفسر ، ولا يفسر الا الرؤيا ، شيء تراه دائما في منامك وتتذكره ، اما الاحلام فكم مننا يتحلم يومياً انه يسقط في مكان ، او ان هناك وحوش وتعتمد احياناً على تفكيرك قبل النوم ،

فان كنت صاحب وسواس ف اكيد بعض الاحلام ستأتي مزعجة بسبب ما كنت تفكر فيه ، كثير من الناس هذه الايام مجرد ان يحلم بحلم يفسره وما اكثر الاحلام عن المباريات والمفسرون جزاهم الله خير ما ادري عن صحة بعضهم ولكن الكل يفسر للمستقبل من عنده و يطلع التفسير خطأ ، لدرجة اننا رأينا قبل فترة كم شيخ يفسرون احلام عن مباراة الهلال وسيدني الاسترالي وكل المفسرون يقولون سيفوز الهلال!! لا اعلم عن صحة او حكم تفسير رؤيا مثل هذه ، لكن على الاغلب كل ما تفكر فيه ستجده في احلامك ، فبعض المشجعين يفكرون في الهلال و يريدون فوزه ، ينام يلقاه يحلم انه يفوز ً يهرع للشيوخ!! لا اعرف ولا اتكلم بشيء لا اعلم به و لكن من باب الحب للخير و النصيحة ف اعتقد انه لا يوجد سبب لتفسير كل حلم ، ان كان هناك رؤيا تراها في كل نومة او متقطعة لكنك تراها ف اتصل ب احد الشيوخ ، اما ان كل حلم تفسره فهذا اعتقد انه صعب جداً و خاطئ

واما بالنسبة للقلق والخوف من المستقبل و توقعه فهذا عند جميعنا الموسوسين فيه شيء من ضعف الإيمان للأسف ، لذلك لم يكن لدى اجدادنا الأولين ، ولكن نحن لسنا هنا لننتقد انفسنا و لكن نحن هنا للعلاج لذلك قبل كل علاج هو تقوية ايماننا بالله ومعرفة كلمة التوكل على الله جيداً وحسن الظن به.. وبعدها نبدأ بتحليل المخاوف التي نخاف منها و ايضاً طريقة العلاج الادراكي فيها شيء كبير من التوكل ، ف ان كان الخوف من المستقبل المجهول ف لماذا التفكير بالمستقبل اساسا ؟ هل الخوف منه سيغيره ؟ بل سيتعبك جسدياً ونفسياً فقط.. ولكن هناك صفة عكسية يحبها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. الا وهي التفاؤل.. كيف ايمانك بالنبي و برسالته ؟ اذا كان ايمانك قوياً ستؤمن بحديثه ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) .. لم يقل تفاءلوا بالخير لعلكم تجدوه ؟ قال تجدوه ، تجدوه يعني ستجدونه ، ايضاً عندما نرجع ونحكم عقولنا دعونا نتكلم بواقعية قليلاً و بعقولنا وبصدق مع انفسنا ونقف وقفة صادقة .. لماذا نخاف ؟ من ماذا ؟ هل خوفنا سسغير في المستقبل شيئاً ؟ هل ستمنع القدر ؟ هل اذا توقعنا شيء سلبي سيأتي ؟ لا.. طيب هل اذا توقعنا شيء ايجابي سيأتي ؟ نعم ، لانه يعتبر تفاؤل..

نحن بحاجة لتحكيم عقول قبل ان ندخل في خوف او قلق او هم او غم ، ان كنت مؤمناً حقاً فأنت لا تخاف ، ايضاً الله لم يسألك عن المستقبل و لا يطلبك بالتفكير به ، .. لا تسأل الله رزق غد لأنه لم يطلبك عمل غد..

قال الحسن البصري: والله لقد ظلمنا أهل الدنيا ، اكلوا و اكلنا. وشربوا وشربنا.. ولبسوا ولبسنا.. ولكنهم من الغد قلقون.. ونحن برحمة الله مطمئنون ،

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا هو الايمان ان تحقر هذا الدنيا لتصل الى تحت قدمك ، اعرف عندما تقلق على شيء دنيوي بمجرد ان تقلق منه ف انت غارق في حب الدنيا ،

قديم 01-03-2015, 09:35 PM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ام جنا والله موضوعك بسيط جداً والله كلنا من صار عندنا وسواس الموت مثلك صار احنا الشباب كل م افتح عن شيء القى عن الموت ، اروح لصلاة الجمعة خطبة عادية شوي ويتكلم عن الموت ، اروح لمسلسل اسمع واحد يقول لحبيبته ترضين اموت ومدري ايش ،

ليييش ؟؟ لاننا احنا مفكرين في هالشيء و معطينه الاهتمام الاكبر ، فكل ما يأتي غيره في يومنا فنتجاهله ، اما اذا اتى هو تستيقظ عقولنا له ، فلو الان اعطيك مثال واقول لك يا اختي الغالية اريدك تختلطين بالناس هاليومين وبصديقاتك ، و تعدين كم كلمة ( والله ) ستقال في هذه الثلاثة ايام ، ستجدين بتفكيرك في هذه الكلمة وتركيزك عليها انها تزيد بكثرة ، تفتحين القنوات لا يهمك شيء فجأة اثنين يتكلمون يقول واحد منهم والله. على طول تنشدين له.. لذلك لا تتبعين وساوسك ابداً ، مجرد ان تتجاهلينها وتعتبرينها فكرة عابرة مثل اي فكرة اخرى سترجع حياتك مثل قبل واحلى ، لانك تعلمتي شيء جديد وممن هالشيء زادك قرب من الله ، فصارت حياتك وآخرتك افضل باذن الله ♡

قديم 01-03-2015, 09:38 PM   #7
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

" ام جــــنا " ي قلبي امريـــني فضفضي قولي كل اللي بخاطرك اكيد نفهم بعض كلنا مرينا بنفس حالتك

قديم 01-03-2015, 09:44 PM   #8
ام جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جنا
ام جنا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
ام جنا والله موضوعك بسيط جداً والله كلنا من صار عندنا وسواس الموت مثلك صار احنا الشباب كل م افتح عن شيء القى عن الموت ، اروح لصلاة الجمعة خطبة عادية شوي ويتكلم عن الموت ، اروح لمسلسل اسمع واحد يقول لحبيبته ترضين اموت ومدري ايش ،

ليييش ؟؟ لاننا احنا مفكرين في هالشيء و معطينه الاهتمام الاكبر ، فكل ما يأتي غيره في يومنا فنتجاهله ، اما اذا اتى هو تستيقظ عقولنا له ، فلو الان اعطيك مثال واقول لك يا اختي الغالية اريدك تختلطين بالناس هاليومين وبصديقاتك ، و تعدين كم كلمة ( والله ) ستقال في هذه الثلاثة ايام ، ستجدين بتفكيرك في هذه الكلمة وتركيزك عليها انها تزيد بكثرة ، تفتحين القنوات لا يهمك شيء فجأة اثنين يتكلمون يقول واحد منهم والله. على طول تنشدين له.. لذلك لا تتبعين وساوسك ابداً ، مجرد ان تتجاهلينها وتعتبرينها فكرة عابرة مثل اي فكرة اخرى سترجع حياتك مثل قبل واحلى ، لانك تعلمتي شيء جديد وممن هالشيء زادك قرب من الله ، فصارت حياتك وآخرتك افضل باذن الله ♡
جزاك الله خيررر يارب

عن جد تتكلم .. الله يسعدك يارب

يعني فعلا حتى انت مريت وتمر كذاا انه في اليوم الواحد عده مرات تصادفك كلمة الموت
بس لاني مركزة يزيد الاهتمام عندي

هوا اكثر شي مقلقني انه ليه هالمصادفه لي كثيررره

ومشكووور

قديم 01-03-2015, 09:49 PM   #9
ام جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جنا
ام جنا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه مشاهدة المشاركة
" ام جــــنا " ي قلبي امريـــني فضفضي قولي كل اللي بخاطرك اكيد نفهم بعض كلنا مرينا بنفس حالتك
تسليم ياروفه ربي يخليك ...

وسواس الموت ما صار يقلقني مثل اول صحيح اقلق بس مو بذيك الدرجة من التوتر

لكن اللي بقوله لك انه الفترة الاخيرة ..

لما اشوف مسلسل لازم يذكرون المووت
اقلب ع قناة ثانيه كمان فلم عن الموووت

اجلس على النت افتح التويتر شوفي رسائل عن المووت وو ياكثرهااا
افتح الواتس اب نفس الموضوع

اشوف فلم كومدي يقلب في نهايته عن المووت وو

بالعمل بالسيارة بالراديوو

يعني شي مصادف معي ولا مع الكل او مين مرر عليه كذااا

سؤال هل صادف لكم مثل هالمواقف بهذه الكثرة في اليوم ممكن 10 مرات تسمعي او تقراء كلمة مووت
ولمدة 10 أيام متتاليه

شي يتعب

واشكرك على انك سمعتي ليه

قديم 01-03-2015, 10:06 PM   #10
يارب رحمتككك
عضو جديد

روفة يعني انتي بداية وسواسك بعد حلم

قديم 01-03-2015, 10:57 PM   #11
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

و الله حتى أنا مثلك كنت كل ما احاول أتعامل مع الموضوع على أنو مجرد مرض نفسي
و أفتح الفيس أو أي موقع أو حتى التلفزيون الاقي الايات و العبارات اللي تحكي عن الموت و أحس فورا قلبي انقبض وصدري يوجعني
لأني أقول أن هذي اشارات أو تحذيرات لي من الله مستحيل تكون كل هذي صدف بس لقيت كثير يصير معهم وانتي منهم شفتي كيف
ي ام جـــــنا قســـم ب الله ما اقــــول هالكلام بس عشان اطمنك والله العظـــيم مريت بنفس حــــــالتك وكأنك تحكي عنـــــي اخاف من أدعية تويتر لان نصها عن الموت
ما ارسل شيء فيه جنة موت قبر اقول لو رسلت لما اموت بيقولون قبل ماتموت كانت كاتبة كذا وحاسه .. وكلمةة الموت تلاحقني في كل مكان تخيلي عندنا ف الدوام وزعو كتب كل البنات عن الجنه وعن الصلاه وانا عن الموووووووت قلت وش هالصدفه والله م ابالغ رجعت البيت وانا خايفه ومرعوبه قلت وش معنى انا جاني عن الموت وغيري عن الجنه وعن الصلاهه قمت عشان انسى
فتحت التلفزيون شفت واحد ممثل يقول : الله يرحمهه مات ومدري وش
بسررررررعه وأغير وقلت بلا مسلسلات خليجيه نكد وحطيت على قناه اجنبيه
واحد يصيح عند قبره زوجته ... وش اقولك بعد قبل شوي وحده راسله مقطع عن المووووووت والقبـــــر مافتحت المقطع.. وامــــس وحده من البنات كانو يسولفون عن الأنستقرام والجلسه كلها ضحك ولما جيت وحده قالت ي روفه تعالي اقولك تعرفين امس وحده من جماعتنا ماتت فجأهه تعالي احكيك عنها .. ووحده من قريباتي قالت لي ي روفه في محاضره عن البويات خلينا نحضر قلت حلوو وحضرت قسم ب الله ي ام جـــــنا المحاضره عن الموت وسكراته) : قالو تأجلت محاضرت البويات بيوم ثااني شفتي كيف الصدفه يعني لما حضرت المحاضره طلعت عن الموت (:
والله كلمةة الموووووت تلاحقني كل مكان لاكن اطنش والله حالتك مرت ع الكل مو بس علي اي احد عنده هلـــــع يعاني من هالشي.. اما عن انه صدفه هو مو صدفه انتي ترتبي هالكلمه بعقلك وتهمشي غيرها ي حبيبتي ي ام جنا في علم اسمه علم الجذب لما يفكر عقلك الباطن بشيء معين يحدث او يتكرر او يقع امامك ولاينتبه له الا انتي فقط زي كلمــــــة المووت
عيشي حياتك ولا تكدري خاطرك عمرررررك طويل ان شاء الله تعوذي من الشيطان اذا جاتك هالوساوس اقراي ايات السكينة واشغلي نفسك بامور ومواضيع أخرى فكلها أفكار ووساوس وبوسيلي جنـــــــو ربي يسعــــــدكك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 01-03-2015, 11:10 PM   #12
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذي روفة لخصت لنا كل شيء نفكر فيه..

حتى سالفة اني لما ارسل شيء ديني افكر الناس بيقولون عني وكذا ، طيب كلنا اشتركنا في موضوع واحد وكلنا شفينا منه الحمد لله ، ليش نكذب ع انفسنا ونقول احنا الوحيدين او مالنا علاج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 01-03-2015, 11:11 PM   #13
ام جنا
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جنا
ام جنا غير متواجد حالياً

الله يسعدك ياروفه ربي يفرج عنك
واخيرااا حصلت حد مثلي وطمني ااااه ياروفه ارتحت مررره

يعني مو بس انا ياروفه شعورر مرره يتعب
ربي يريحك يارب
مادري كيف اشكرك

ماقول الا الله يوفقك ويسعدك ويطيل في عمرك
تستاهلين كل خير

قديم 01-03-2015, 11:22 PM   #14
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب رحمتككك مشاهدة المشاركة
روفة يعني انتي بداية وسواسك بعد حلم
حبيبتي والله الذي لااله الاهو انه بعد حلمين مو حلم لي اطمنك واقول كل هذا من الشيطان فلا تخليه يسيطر عليك والتفسير خطأ لاينطق على كل احد ولايؤخذ رمز بعينه لازم قص الرؤيا كامله
بقولك وش صـــــار معي ب الضبط حلمت حلم كان عادي بس أول ما صحيت من النوم تذكرت ان تفسير هالحلم شين
عند ابن سيرين ورحت أبحث بالنت عن تفسيره عند ابن سيرين طلع التفسير موب زين
والله زاد علي الهم والخوف وانتظر متـــــى اموووت وانعزلت عن العالم كل شوي اسلم ع راس امــــي قلت عشان لو مت تكون راضيه عـــــني وب الصدفه وانا ابحث ف النت شفت تحذيرات عن تفسيرات ابن سيرين أنا قريت عنه أنه مو كله مأخوذ من ابن سيرين وان شخص من طلابه اسمه النابلسي هو اللي فسر أكثر الرؤى بس الناس نسبوها لابن سيرين رجعت لي الحياهه وفرحت لكن تذكرت الحـــلم الثاني وبحثت عن مفسر ثاني وطلع تفسيره نفس الحلم الأول والله رجع لي الخووووووووووووف وبقوووووهه وحده من صديقاتي حزنت ع حالي وعطتني رقم مفسر معروووف وفسرت الحلم والحممممممد لله طلع تفسيره حلو رزق وخير.. طنشي ولاتفسري اي حلـــــم و
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ ويعافيكِ ويطيل في عمرك على طاعته ويرزقك السعادة التي تتمنيناها أنتِ وجميع الأعضاء آآآآآآآآآآآآآمين يارب

قديم 02-03-2015, 01:54 AM   #15
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذي روفة لخصت لنا كل شيء نفكر فيه..

حتى سالفة اني لما ارسل شيء ديني افكر الناس بيقولون عني وكذا ، طيب كلنا اشتركنا في موضوع واحد وكلنا شفينا منه الحمد لله ، ليش نكذب ع انفسنا ونقول احنا الوحيدين او مالنا علاج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تـــعرف يــ عيــسى مريت بكل الوســــاوس كل اللي يخطر ببالك مريت فيه يعـــني كوكتيل.. خـــبره في عالـــم الوسوسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة