المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

علاج القولون والمعده = التخلص من الهلع رهاب والاكتآب والوسواس في هذا الحوار

اعذرني اخوي غريب الهواء يوم احط الحوار اللي بيني وبينك لأن الكثير يسأل نفس أسئلك وكل شخص له عقل يفكر فيه عقب الحوار اللي دار بيني وبين اخوي غريب الهواء

قديم 20-02-2015, 02:39 PM   #1
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

علاج القولون والمعده = التخلص من الهلع رهاب والاكتآب والوسواس في هذا الحوار

اعذرني اخوي غريب الهواء يوم احط الحوار اللي بيني وبينك لأن الكثير يسأل نفس أسئلك وكل شخص له عقل يفكر فيه عقب الحوار اللي دار بيني وبين اخوي غريب الهواء ويقدر يشخص حالته بنفسه
أسال الله يكتب لي ولخوي غريب الهواء ولكل مسلم الأجر

غريب الهوء

اخوي ربي يحبك

انا شفت الرابط الله يجزاك خيررر

العالم تقريبا كلهم متقاربين الاعراض بس مافيه كلام انه كلهم عملوا منظار وطلع معهم اللتهاب بالقولون او المعده

بمعنى انهم كلهم يشتكون من نفس الاعراض تحت موضوع القولون للدكتور سالم الخفاف
والدكتور بنفسه رد على احد الاعضاء قاله راج الطبيب النفسي ..

اخوي اللي اقصده ما عندي اعتراض على كلامك بس اقصد انت حطيت رابط انه فيه ناس تشتكي
انا توقعت انه انت حطيت رابط ان الموجود فيه
كلهم ناس كانو يعانون مثل ما نعاني
وبعد عمل منظار ووجود التهاب وتم علاجه بعدها رجعو لحياتهم الطبيعيه

انت عن تجربه على عيني وراسي مصدقينك ياخوي
لكن اقصد اذا فيه رابط او موضوع لابد ان يكون الكل يذكر تجربته انا قرات على السريع الكل يشتكي فقط
والبعض يذكر علاجات وجدها عند ناس مانعرفهم وعليكم الاتصال فيهم .

لو قصدهم وجهه الله ليه ما نزلو العلاج بالنت ونشروه للاخرين

انا احب اجد موضوع او تجربه مثلك ياخوووي يذكرر الاعراض اللي كان يشعر بها وبعد وعمل منظار وجد اللتهاب وبعد العلاج رجع لحياته الطبيعه
هذا اللي الكل هنا يتمناه عشان يطمئن اكثر ويرتاح اكثر

ما نريد موقع نجد اشخاص مثلنا يشتكون ...
او ناس تضع ايميلات وارقام ويقولون اتصلو ..

اللي يريد الخيررر ينزل المواضيع بالنت مثلك اخوي جزاك الله خيررر

الله يكتب لك الاجرر لانك تنزل مواضيع وتحب تخدم المسلمين

سامحني على الازعاج

الله يوفقك يارب

أخوي غريب الهواء:

الشي الأول :
أنا ما قلت للناس تفحص الا يوم شفت الناس الضعيفين يجيك الواحد منهم ويقول سويت الفحوصات كاملة وسليم بس ما ادري وش فيني ثم الدكتور يوجهه للطبيب النفسي وهو أصلاً المفروض أول فحص يسويه على المعده والقولون ثم باقي الفحوصات الباقية وإذا ما تبين فيه شي يروح للطبيب النفسي لأنهم هم اهم شي بالجسم والرسول عليه الصلاة والسلام يقول المعده بيت الداء.
وأنا ما طلبت من كل واحد يروح ويفحص بالمنظار الا اذا كان الشخص نفسه قام وسواء جميع الفحوصات كامله ماعدا فحص المعده والقولون وكان يشكي من الاعراض اللي أنا ذاكرها الدوخة والم القلب ونغزات القلب ورهاب وسواس الموت خوف هلع اكتآب الم باليد اليسار الم بمنتصف الظهر عدم القدره على المشي ضيق تنفس كتمة خفقان بالقلب واواواوالــــخ.
الشي الثاني :

أنت تقول الدكتور سالم الخفاف وجه واحد منهم للطبيب النفسي أخوي أنا يوم اجيب الرابط منا باستشهد بالطبيب نفسه لأن كلامه مردود عليه أنا جبت الرابط هذا اببين للناس اللي تشكي هذي المشكلة بقولهم هذا اللي فيكم من المعده والقولون وبعدين لو الأمر نفسي الناس كلها تشكي من نفس الاعراض وإذا قامت وفحصت المعده والقولون يتبين أن عندها اللتهاب بالمعده والقولون هذا وش يدلك عليه الا ان المشكلة كلها من المعده والقولون بالله عليك حدث العاقل بما لا يليق فأن صدق فلا عقل له.
الرابط هذا هو http://www.alnoor.se/article.asp?id=536

الشي الثالث :
تقول طيب فيه ناس بعد ما عرفوا ان المشكلة اللي فيهم اللتهاب بالمعده والقولون نعم اقولك فيه ناس اعرفهم فيهم نفس الاعراض وتشافوا عقب ما راح اللتهاب اللي فيهم وبأذكر لك ثلاث حالات علشان ما اطيل عليك .

1- فيه شخص جاه فجأة دوخه ثم ضيق بالتنفس الى درجة انه يروح للمستشفى ويطلعونه يقولون ما فيك شي صارت تجيه دوخه الم بالقلب والبطن الى درجة انه يقولي هو والله اني اكتب وصيتي ابفارق اهلي وكل شوي وسواس الموت من شدة الالم المهم هداه الله وقال ليه ما أخذ منظار للمعده والقولون بما أن جميع الفحوصات سليمة يوم فحص تدري وش طلع فيها اللتهابات وتقرحات في المعده والامعاء عنده المهم قال الدكتور شف اذا استمريت على اكلك كذا راح تموت قال طيب وش اسوي قال لازم مع العلاج تاخذ حمية أي شي تحس انه يتعبك اتركه وحاول تاكل الشي اللي يقوي المعده وجلس سنه كامله تخيل مع العزيمة يقول والله اني اكل العلاج وملتزم بحمية غذائية واطلب ربي يعافيني وتشافى والحين اقسم لك بالله ما فيه الا العافيه .

2- وفيه واحد اكل مجرد وجبه على طول قلبت حياته فوق تحت جته نفس الاعراض يقول كنت احسبه الموت الى درجة انها كل شوي يدخل المستشفى ياخذ مغذي من نقص وزنه وجاه اكتآب وسواس وخوف وصار بالبيت ما يطلع المهم الله كتب له الشفاء توجه لدكتور وعلى طول قال له نفس كلام الدكتور الاول شف لازم مع العلاج حمية غذائية وتحرص على الاشياء اللي تقوي جدار المعده والقولون عندك والرجل جلس بعد سنه كامله وبعدها عافاه الله والان رجع طبيعي ما فيه أي شي والاعراض اللي كان يشعر فيها راحت عقب ما تم شفاءه .

3- وفيه واحد يقول جاني الم بالصدر فجأءة ونغزات بالقلب وحرارة باليد يقول كل يوم جايني عرض يقول ما كنت احس بالم بالبطن والقولون يقول لدرجة قلت انا فيني قلب المهم فحص بالقلب ما طلع فيه شي قال خلا ص لازم اشيك على كل شي طلع كل شي سليم وزاد اللم عليه وبدت الاعراض تزيد خوف الم بالظهر قال خلاص الموت هذا اكيد وسبحان الله هداه الله قال ليه ما شوف المعده والقولون وقام وفحصهم وطلع عنده اللتهاب ونفس الكلام الدكاتره الاولين قال لازم علاج وحمية وجلس سنه كامله وشفاه الله وراحت الاعراض كلها منه .

أخوي غريب نستفيد من القصص الثلاثه أنهم كلهم كان عندهم توكل على الله مع عزيمة مع علاج مع حمية غذائية وبالنهاية الشفاء وللعلم اللتهاب تراه ما يحس فيه الشخص الا اذا زاد ت الاعراض عنده كل شوي يحس بعرض جديد مره دوخه ومره كتمة نغزات خفقان بالقلب وووواواووواواواو الـــخ
واللتهاب المعده والقولون ماهو بسط بالدرجة اللي انت تصورها لو انه بسيط ما كان اللي يموت من بطنه شهيد بالجنه يعني المفروض على الواحد يصبر ويلتزم بالعلاج مع الحمية وقبلهم التوكل على الله لأنه هو اللي مقدر الشي هذا للأنسان .

وأخيراً

احترم وجة نظرك بس اخوي غريب الهواء أنا لا حظت صراحه بالمنتدى هذا أن الناس أنواع اسمح لي اتكلم عن الناس هذي

- فيه ناس ما تدري وش اللي فيها مرض جسدي أو نفسي وكانت ما تدري أن عندها مشكلة بالمعده والقولون ولا درت أن اللتهاب والقرحة بالمعده والقولون تسبب الاعراض الدوخة والم القلب ونغزات القلب ورهاب وسواس الموت هلع اكتآب الم باليد اليسار الم بمنتصف الظهر عدم القدره على المشي ضيق تنفس كتمة خفقان بالقلب واواواوالــــخ.

وإذا خبرتهم قالوا جزاك الله خير حنا سوينا جميع الفحوصات الا الفحص هذا ويوم فحصوا وتأكدوا من كلامي توجهوا للدكتور وصرف لهم العلاج واتبعوا مع العلاج حميه غذائية وتشافوا .

- وفيه ناس تدري أن المشكلة اللي هم عايشين فيه بسبب اللتهاب المعده والقولون ولا تدري أن اللتهاب هذا هو اللي مسبب لهم الدوخه والاكتآب والهلع وسواس الموت بس الى الآن ما هي مقتنعه ان اللتهاب هو اللي يسبب لها الشي هذا و تكابر وتلعب على نفسها تقول مو من اللتهاب هذا مرض نفسي ولو يسألون أي واحد عنده اللتهاب معده او قولون راح يلاحظون ان الاعراض فيه وهذا يدل على أنه من اللتهاب لكن ماودها تروح تعالج و تقعد تعلب على نفسها تقول اللي فيها مرض نفسي صدقوا كلام الدكاتره .

- فيه ناس فيهم صفة الحسد الله لا يجعلنا منهم تكذب الشخص لو انه صادق ما ودها أن الناس تشافى لأنهم هم استخدموا علاجات نفسية وتأثروا منها وتبي الناس يصيرون مثلهم ويقعدون يكذون الشخص علشان يضللون الناس حسبي الله عليهم ونعم الوكيل .

- وفيه ناس حتى كلمة جزاك الله خير ما نسمعها منهم لكن أنا ما انتظر الاجر منهم ابيه من الله .

- وفيه ناس اذا كتبت الموضوع تقرأ اخر سطر من الموضوع وتقول طيب وش العلاج وهو اصلاً مكتوب بالموضوع نفسه غير أن الواحد اذا عرف مشكلته يعتبر نصف العلاج .

- وفيه ناس تبي العلاج بيوم وليلة خلاص اليوم اكل العلاج بكره لازم اطيب .

اللهم ما عملته من عمل يرضيك فجعله خالصاً لوجهك .

المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 20-02-2015 الساعة 02:48 PM

قديم 20-02-2015, 05:32 PM   #2
محمد المتفائل
عضو فعال

الصورة الرمزية محمد المتفائل
محمد المتفائل غير متواجد حالياً

اخي ربي يحبك ، اريد ان أناقشك ولا تزعل من كلامي

قديم 20-02-2015, 05:49 PM   #3
محمد المتفائل
عضو فعال

اولا : انت لو قلت انو الواحد يروح يكشف ويطمن يمكن تطلع المشكلة في المعدة او القولون ، المشكلة انتى تجزم وتراهن انو لازم يكون هناك التهاب في المعدة او القولون ،
ثانيا: ايش مصدرك اخي كل الدكاترة ما يفهموا وانت الي فاهم ، وانا معك بعض الدكاترة تشخيصهم خاطىء يوهم المريض بمشكلة بدون فحص دقيق، ما عمري سمعت دكتور يجزم انو لازم يكون في مشكلة في المعدة او القولون ، ممكن يقلك الحالة النفسية تسوي التهاب مو دائماً ترى ممكن تكون أوهام من كثرة التركيز والتفكيرة ، وهذا يدل بعد إعطاء العلاج وبعد المنظار يتبين مافي شي
ثالثا : تقصد من كلامك انه كل الوساوس والهلع والرهاب وغيره ماتجي الا بسبب التهاب معدة وقولون هذا غير مقنع ، يعني انت غير مقتنع بالأفكار والوساوس انها تكون موجودة بدون ما يكون موجودة الأسباب الي ذكرتها
رابعا: اغلب الشعب السعودي يعاني من القولون منهم مستمر ومنهم لفترات بسبب ضغوط الحياة ، هل هؤلاء لازم يكون عندهم التهاب
خامسا : اخي معروف لدى الطب النفسي الاعراض النفسوجسدية ، تظهر بسبب القلق والوساوس ، هل هذا أيضاً غير مقتنع به كعلم ، وأكثر الاعراض تأثر الجهاز الهضمي، صعوبة البلع النفسيه وغيرها
يتبع - الان في السيارة بكتب بالجوال

قديم 20-02-2015, 05:50 PM   #4
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المتفائل مشاهدة المشاركة
اخي ربي يحبك ، اريد ان أناقشك ولا تزعل من كلامي
على عيني وعلى راسي بس اخوي اكتب الاسئلة كلها مره وحده بس لا تقعد تكتبها كل دقيقه جايب سؤال كأنه قصف عشوائي مثل ما قلت في صفحه وحده تعبت وانا قاعد اقراESWVG

قديم 20-02-2015, 06:53 PM   #5
محمد المتفائل
عضو فعال

انتظار ردك - لي تكملة

قديم 20-02-2015, 07:21 PM   #6
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

انا راح اجاوب على الاسئلة اللي ما هي مكرره
وراح انزل جميع الحوارات اللي بين وبينك والاخوان لهم عقول ويعرفون الصح والخطأ والهدف مصلحة الجميع يعلم الله وأسأل الله انه يجعل ما كتبته خالصاً لوجه .

هذا أول حوار دار بيني وبينك

اخوي ربي يحبك

انت ليش متأكد انو لازم يكون التهاب بالمعدة والقولون عشان انت طلع عندك التهاب لازم البقية يكونوا نفس المشكلة ، وليش تصر انو لازم يكون في شي ، انا اعراضي كلها في الجهاز الهضمي وعملت منظار قبل سنة ولا طلع في شي واخذت خزعة من المعدة ولا في جرثومة ، ومع هذا أخذت علاجات ولا في فائدة يا اخي اكثر اعراض تتأثر مع النفسية الاعراض الجسدية ، والأطباء يقولوا 50 في المية من الحالات الي تجينا مالها سبب عضوي ويكون الاعراض نفس اعراض القرحة والتهاب في المعده بس في الفحص المنظار ما يطلع شي، حتى اعراض القولون من التفكير والقلق.

أخوي محمد المتفائل
الشي الأول :
أنت ذكرت لي اعراضك وشخصت حالك وقلت لك فيك كذا وطلع كلامي مو صحيح من الاساس هذا اول حوار يدور بيني وبينك .
الشي الثاني :
أنت الحين تقول لي انك فحصت من زمان واخذت منظار ولا طلع معك شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله غريبه طيب ليه من الاساس تاخذ علاج للمعده
الا أن فيه مشكلة في المعده عندك.
هذا يدل على أن عندك مشكله في المعده أو القولون .

الشي الثالث :
انت قمت وفحصت المعده وماطلع معك شي سبحان الله والدكتور صرف لك علاج للمعده ما ادري الدكتور يبي يعطيك العلاج علشان يجبر خاطرك والا ان فيه مشكله عندك و هل كملت باقي فحصك وفحصت القولون صدقني ما فحصت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشي الثالث :
اخوي محمد علشان تكون بالصورة فيه مثال ضربته أنا علشان ابسط الفكره له في موضوع كاتبه واحد ورديت عليه أنا وراح انسخ الحوار كامل مو المثل لحاله واعيده لك هنا اتمنى تقراه وتفكر بعقل وبعدين لك حرية الاختيار وأنا بدروي عطيت كل شخص قلت فيك كذا نصف العلاج والباقي عليه يروح للطبيب ويصرف له العلاج المناسب وللعلم التشخيص الصحيح نصف العلاج .
وأنا من هنا أبغاك تشوف ردودي على أي شخص شخصت حالته ولا طلع فيه نفس كلامي انا مستعد للي تبيه واقسم لك بالله العظيم ما راح اكتب بالمنتدى هذا نهائيا ً.

اتمنى تقرا ردي على موضوع احد الاعضاء هناء وتتمعن بكلامي زين لعلك تستفيد والهدف ما بي الا جر منك ابيه من الله لو ابغى الدنيا كان اقول لكل شخص اعلمه وش فيه ما راح اعلمك الا بمبلغ وقدره لكن ابي اجري من الله الله يأجرني على ما سويته ويعوضني لما هو خير لي واترك مع ردي لبعض الاخوان

وهذا ردي على
أخوي ميدو المدني

أهنيك على اصرارك في مواجهة مرضك بس فيه حاجه أعتقد أنك ما بحثت أنت عنها بنفسك وهي اللي الى الآن ما بعد سويتها

سؤالي بما أنك تشعر بالاعراض اللي أنت ذكرت وفحصت ولا طلع فيك شي أسألك بالله العظيم هل رحت وفحصت المعده والقولون عندك ولا طلع فيك اللتهاب طبعاً لا

اخوي ميدو المدني
أنت تدري أن 90% من اللي يشكون الاعراض هذي جميع الاطباء اتحدى أنهم يدرون عنها لأنهم ما جربوا الشي هذا وبالحالة هذي يقولون مرض نفسي

شف وقدام مراقبين المنتدى والمشرفين والاعضاء والزوار أنا اقول اللي فيك اللتهاب بالمعده والقولون لأن سبحان الله اذا تأثرت المعده والقولون خلاص راح يضطرب الجسم كله
تدري ليه .
لأن أكثر الاعصاب موجوده في المعده والقولون وهم المسؤولين في توصيل الغذاء وهضم الغذاء عن طريق افراز الانزيمات الموجوده فيهم واللي تساعد في تغذية الهرمونات والدماغ واذا حصل اللتهاب فيهم حصل اللتهاب في الاعصاب وتبدا الاعراض اللي عندك تطلع بسبب نقص العناصر اللي المفروض تاصل للدماغ وتخليه يعمل بالشكل الصحيح .

وراح ابسط الشي هذا بمثال بسيط حتى تعرف ليه الاعراض تجيك فجأة وتروح فجأة وابصم لك بالعشره أن جميع الاطباء ما يعرفون الشي هذا لأنهم فاشلين ولا قاموا وجمعوا اللي يشكون من نفس الحالات هذي وسألوهم ليه يحصل كذا .

ارجع وابسط بمثال حتى تأكد من صحة كلامي

شف الآن عندك جهاز تلفزيون ورسيفر وصحن الدش واضح وكلهم مربوطين في سلك راح اسألك سؤال لو اجيب السلك اللي يربط بينهم واجرحه هل الصوره تكون واضحه على التلفزيون او لا طبعاً راح تكون تطلع شوي وشوي تختفي لكن اذا كان السلك سليم راح تطلع الصورة واضحه على التلفزيون

وطبق الكلام هذا على الانسان
اذا كانت المعده والقولون فيهم اللتهاب راح تضر الاعصاب وراح تكون التغذيه سيئة للجسم والدماغ وراح تطلع الاعراض اللي انت تشعر فيها واذا كانت المعده والقولون سليمين ما راح تطلع الاعراض لأن التغذيه صارت سليمة ووصلت الدماغ بالشكل المطلوب .

أتمنى تكون فهمت ووصلت لك الفكره
يعني وبأختصار متى ما راح اللتهاب اللي في المعده والقولون راح ترجع طبيعي 100%100 .

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم

ولو ترجع لموضوع اخوي ميدو المدني هو قال بالفم المليان يقول القولون عندي مضروب

قديم 20-02-2015, 07:38 PM   #7
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

هذي اسئلة محمد المتفائل

اعطاني العلاج الدكتور ، قال يمكن تكون الاعراض زيادة حموضة لأنو ما لقى سبب عضوي في المنظار وبعد شهر من العلاج اعراض مستمرة قلي انا أعطيتك علاجات كفيله انها تعالج اذا في شي وبعدين قلي انتى ما عندك سبب عضوي في المنظار ، قلي هذا عامل نفسي ،
وبعدين كل الدكاترة يقولوا القولون مرض وظيفي وليس عضوي ، يعني لو فتحتنا بطنك راح نلاقيه سليم ، الا حالات نادرة الا عندهم تقرحات ونزيف
بعدين كثير ناس الي اتخلصوا من الوسواس يقولك كان عندي الام في المعدة والقولون ، بسبب القلق والتفكير
انا أخذت علاجات في البداية فترة لو في شي كان راح ، بس انا الخوف والقلق كان مسيطر عليا عشان صارلي موقف ، وبعدين ايش العلاجات الي تعالج القولون كلها تخفيف بسيط
بعدين انت غير مقتنع ان الحاله النفسية من قلق وسواس تؤثر على المعدة والقولون وتسبب سوء هضم وغيرها كثير ، لازم تعالج أسباب المشكلة الي هيا الافكار
اسمح لي أسألك انت غير طبيب لماذا متيقن انو في التهاب معدة وقولون ، ايش مصدرك
اخي في دكاترة فاشلين اوهموا مرضى انو انت معاك التهاب معدة مزمن وأخذ علاجات شهور وسنوات وبعدين طلع نفسي ، وبعض الناس مع القلق والوسواس ما تجيهم اعراض نفسية تجيهم في صورة اعراض جسدية يعني عرض المعدة والقولون مثل الخفقان وغيرة من يتأثر بالقلق

هذا ردي على
اخوي محمد المتفائل
ما شاء الله عليك وش الاسئلة هذي كلها كان كتبتها مره وحده
على العموم راح اجاوبك على قدر اسألك
لأن فيه مثل يقول أفعل خير وقطه بحر لكن انا اقول افعل خير واطلب ما عند الله .

نقول بسم الله جواب سؤالك الاول :

من كلامك تقول رحت لدكتور وعطاني دواء حموضه لأنه ما لقى سبب عضوي بالمنظار كلام سليم طيب أنت قطعت نصف المشوار ليه ما كملت الباقي وفحصت القولون لأنه راح يكون عندك اللتهاب بالقولون لكن عاد أنت ما شاء الله صدقت دكتورك الفاشل وأنت بلسانك تقول فيه دكاتره أوهمو الناس ليه الدكتور هذا بعد ما أوهمك أنه ما فيك شي لكن مشيت على كلامه وأخذت علاج الحموضة ومشكلة ما هي من الحموضة الله يحفظك بما أن المعده ما فيها شي مشكلة من القولون .

جواب سؤالك الثاني :

ما شاء الله عليك دكاترك يقولون القولون مرض وظيفي ماهو عضوي الا اذا صار عند الشخص تقرحات طيب يا خوي تدري ان بداية القرحة اللتهاب ويتطور الى التهاب مزمن ثم يتطور الى قرحه وتدري الله يحفظك اذا كان القولون مرض وظيفي لازم يكون له سبب وتدري وش السبب بس دكاترك الفاشلين ما يدرون وأنا اعلمك السبب الوظيفي بسبب خلل في افراز بعض الانزيمات في جدار الامعاء وسبب نقصه كذا فيه ناس يكون عندهم وراثي وفيه ناس بسبب تفريطهم واكلهم الاشياء اللي تضرهم وتسبب لهم باللتهابات في جدار الامعاء لعلك تكون فهمت .

جواب سؤالك الثالث:
تقول فيه ناس تخصوا من الوسواس و عندهم مشاكل بالمعده والقولون بسب القلق والتفكير حاب اقولك القلق والتفكير أنواع :
- فيه ناس يكون عندها سوء تغذيه ما تاكل تهمل نفسها ومع الوقت المعده والقولون يتأثرن ويصابون بالوسواس ومن يوم الشخص يرجع ياكل نقص العناصر اللي فيه راح يتعوض لأنه ما بعد وصلت معدته وقولونه لدرجة اللتهابات فقط عنده سوء تغذيه وفي هذه الحالة راح يروح الوسواس بمجرد ما ياكل .

- فيه ناس يكون فيها اللتهاب شديد يعني مهما فعلت ما راح تستفيد لا بد من علاج واتباع حمية غذائية ومتى ما راح اللتهاب راح تروح الاعراض .
لعله وصلك المعلومة

جواب سؤالك الرابع :

واضح انك متحمس ومشدوده اعصابك من كتابك وصغير بالسن الله يخليك لأهلك
والله مشكلك انك ترجم نفسك على أي دكتور وتقول اخذت علاج لو كان فيني شي كان راح يعني دكتورك اللي رحت له يتخرص يعطيك أي علاج اما ينفع معك والا بسلامك اسمحي اقولك الخطأ منك انت
ليه تاخذ علاج وأنت أصلا ما تأكدت من مشكلك اخوي صرف العلاج ماهو تخريص انت تلعب على نفسك وبعدين لما تروح وتفحص قولونك ويصير فيه اللتهاب اعرف مع العلاج لازم حمية ، العلاج ماهو عصا سحريه من يوم تاكل الحبه راح تطيب .

جواب سؤالك الخامس :

أنا الله يحفظك اقول ان سبب مشكلة المعده القولون هو وجود اللتهاب واللتهاب هو اللي يسبب سوء الهضم والكلام اللي انت قلته هذا من راسك تقول الافكار هي سبب المعده والقولون ياخوي لو التفكير يسوي شي بالقولون والمعده كان اول من اصيب فيها العلماء .

جواب سؤالك السادس :

يعني تبيني اقولك اني طبيب علشان تصدق الكلام من خلال كلامي راح تعرف انا دكتور او لا الله يحفظك ابغاك تسأل أي شخص عنده مشكله بالمعده وتشوف نفسيته وخله يذكر لك الاعراض اللي يحس فيها وتعرف صحة كلامي .

جواب سؤالك السابع :

اخوي تقول فيه ناس طلع فيهم التهابات مزمنه واستخدموا العلاج واخر شي طلع اللي فيهم نفسي حاب اقولك وبالفم المليان اتحداك تلقى أي شخص فيه اللتهاب وتشافي من العلاج النفسي .
اخوي كان المفروض على الناس اذا كان عندهم التهابات مزمنه مع علاج اللتهاب ياخذ علاج نفسي معه ، علاج اللتهاب يساعد المعده على بناء نفسها والعلاج النفسي يخلي الجسم كأنه ما فيه اللتهاب ويرجع يعمل طبيعي ومن يوم يلتأم اللتهاب خلاص راح يرجع الشخص طبيعي اتمنى تكون فهمت .

وأخيراً
أخوي أنا ما اجبرك على انك تقتنع اكرام النفس هواها وخلق الله للناس عقل تفكر فيه وانت حر وبراحه اتمنى أن الله يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم

ولك فائق التحيه والتقدير ...

قديم 20-02-2015, 07:46 PM   #8
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

هذي أسئلة اخوي محمد المتفائل
اخي انا عملت منظار للمعدة وماطلع عندي شي وما زلت الا الان أعاني بعد الأكل بكثرة التشجيؤ والتقريع وحتى من اشرب الماء احس بنفس الاعراض والحمد لله مريت بفترة صعيبة والوضع احسن من السابق ولاكن ماني قادر اتخلص من الافكار الا الان والاعراض الجسدية
اخي العزيز ، لا أقول كلامك خطأ ، بس لاحظت من كلامك انك تقول الوسواس ما يجي الا بسبب التهاب في المعدة والقولون ، اخي العزيز انا الي زاد حالتي اكثر القراءة في الانترنت بصفه يومية في كل وقت لمدة طويله من الخوف من الاعراض وأقرأ في الأمراض ماخليت شي ماتتخيل الا قرأت عنه ، انا ادخلت نفسي في وسواس الافكار المزعجة بسبب الالام حدثت لي ، جعلتني ادخل في وساوس

وهذا ردي عليه
اخوي الكريم: محمد المتفائل خلك متفائل مثل اسمك .

أنا راح انسخ لك ردي على احد الأخوان لأني والله مليت من كثر ما اكتبه بحيث انك تفرق بين الوسواس والحقيقة

معنى الوسواس: هو مخاطبة النفس اسوي ما اسوي سويت الشي الفلاني ما سويت فلان فعل كذا فلان ما فعل كذا بي المرض الفلاني ما بي المرض الفلاني يمكن اموت اذا اكلت هذا وتكرار الوضوء والصلاة اكثر من مره ووااا هذا هو الوسواس .

والحقيقه: هي الشي اللي تحسه وتشعر فيه وتشوفه مثل ضيق التنفس كتمه الدوخه نغزات بالقلب وغصه بالحلق والاكتآب والرهاب والهلع وسواس الموت اللي يحس الشخص حقيقه من الم أنه راح يودع وصداع وباقي الاعراض اللي ذكرتها في مواضوعي هذي لها اسباب الله يحفظك بس الاطباء الى الآن ما يدرون وشي لأن الفحوصات بينت لهم أن الجسم سليم ظاهريا ً والصحيح أن الجسم غير كذا فيه مشكله .

لذلك اخوي ما الومك تفكر كثير لأن فيك الم لو ما فيك الم ما راح تفكر هذي اصلاً طبيعة البشر بالله عليك الحين لو فيه واحد اصيب بزكام واقول له هذا الامر نفسي ما فيك زكام راح يصدق لا راح يروح للدكتور ويصرف له العلاج الصحيح لأن المشكلة اللي فيه واضحه لكن انت مرضك باطني يعني ما يقدر يشوفه الدكتور في عينه علشان يتأكد هو يبني على توقعات واذا عجز على طول يقول مرض نفسي للأسف

أخوي تدري أن اصعب تشخيص في الطب كله الامور الباطنية عند الاطباء ومستحيل يعرفها الا اطباء مجربين الامور هذي او معايشينها مع اقربائهم قبل ما يتعلموا ونادر ما تلقى مثل الاطباء في الزمن هذا .
اخوي محمد المتفائل

انا ما رديت عليك في موضوعك هذا الا لأنك رديت علي في احد مواضيعي ولا عندك اثبات .
و في موضوعك هذا انت تقول الى الأخ عيسى
وانا ما أقدر اتدخل والسؤال ما وجه لي الا اذا ما لقيت أنت حل وجه لي السؤال أنا في الخدمه

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 20-02-2015 الساعة 07:47 PM

قديم 20-02-2015, 08:39 PM   #9
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

آسف جميع الاسئلة مكرره بأسلوب مختلف ESWVG

قديم 20-02-2015, 09:06 PM   #10
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

بصراحه مانقدر الا نشكر الاخ ربي يحبك على اهتمامه
فلا مصلحه له الا حب الخير للناس ورفع المعاناة عنهم

ولنفرض انه مخطئ.. لماذا لايفحص الانسان المعده والقولون
ولو على سبيل التطمين والتأكد

ويجعل العلاجات النفسيه اخر الكي
اذا لم ينتفع من علاج المعده والقولون يتجه لها

وشكرا

قديم 20-02-2015, 09:46 PM   #11
محمد المتفائل
عضو فعال

الأسئلة غير مكررة

قديم 20-02-2015, 09:52 PM   #12
محمد المتفائل
عضو فعال

اخي طبطب الأوان ، كلامك سليم الواحد يعمل منظار يتأكد ، بس ما أقول واجزم ان المشكلة من القولون والمعدة ، وأخي ربي يحبك معنى كلامه انو الوساوس والرهاب والقلق باقي الاعراض ماتجي بدون التهاب في المعدة والقولون،

قديم 20-02-2015, 10:02 PM   #13
محمد المتفائل
عضو فعال

بعدين اذا تبغى تجارب زي ما انت ذكرت تجارب اشخاص ، ادخل على موضوع الأخ علي اليامي تخلصت من الهلع ، وشوف ايش الاعراض الي كانت عنده معدة وقولون وهلع وكل الاعراض النفسية وفي النهاية تخلص منها من غير دواء كمان بالتجاهل والتطنيش
وكمان الأخ فلها وربك يحلها ادخل على موضوعه ، بس أتمنى اسمع تعليقك على موضوع علي اليامي والاعراض الي جاته نفس الي ذكرتها وزيادة

قديم 20-02-2015, 10:48 PM   #14
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

أخوي الكريم
محمد المتفائل
أنا احترم وجة نظرك مو شرط انك تقتنع بكلامي أو انا اقتنع في كلامك الناس لها عقل وتعرف تفرق بين الحق والباطل

اخوي أول شي أنا ما قلت للناس لازم الواحد ياخذ علاج علشان يطيب افهم لعلي اوصل المعلومه لك.

الحين اللي عنده اللتهاب باللوز ياخذ علاج او لا وش رايك طبعاً لازم ياخذ علاج علشان يروح اللتهاب .

وطيب واللي عنده اللتهاب بالمعده والقولون اخليه ما ياخذ علاج للتهاب اخليه اقول تجاهل طنش اللتهاب ؟؟؟؟؟ اترك الجواب للأخوان بالمنتدى

أخوي محمد المتفائل

أنا أقول لكل اخواني وخواتي إذا طلعت معكم الاعراض هذي دوخه كتمة ضيقه بالصدر خفقان بالقلب الم بالصدر كتمة رهاب هلع اكتآب وسواس موت الم بمنتصف الظهر حرارة بالبطن أمساك اسهال اعزكم الله صداع الم باليد اليسرى مع حرارة حرارة اليدين والرجلين .

لازم اول فحص يسونه أخذ منظار على المعده والقولون عند دكتور شاااااااااااااااااااااااااااااااااطر ومعروف وفاهم ويقول للدكتور لا ياخذ عينه من المعده فقط ابيك تشوف المعده والقولون فيها اللتهاب او لا.

وانا ما راح ارد نهائيا اخذت بكلامي الحمد لله ما اخذت الله يشفيني ويشفيك وكل مسلم ،،،،،،،

قديم 20-02-2015, 11:36 PM   #15
محمد المتفائل
عضو فعال

اخي ، ما جاوبت على موضوع علي اليامي كل الاعراض الي قلت عليها جاته وزيادة وفي النهاية تخلص منها كلها ، انا كنت أبغى اوصلك لا تجزم انو لازم يكون في التهاب ، ولا أقلك انه ما يطلع في شي ممكن يكون وممكن لا ولكن لا تجزم
على العموم - هذا رأيك وهذا رأيي