المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

أحتاج اﻷخ عيسى الشهيري

السلام عليكم أخي ،،،لست بخير و أريد أن أشكو لك أمري أرجو أن تكون هنا...

قديم 24-02-2015, 08:17 PM   #1
مريم أم يحي
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم أم يحي
مريم أم يحي غير متواجد حالياً

أحتاج اﻷخ عيسى الشهيري

السلام عليكم أخي ،،،لست بخير و أريد أن أشكو لك أمري أرجو أن تكون هنا...
المصدر: نفساني

قديم 24-02-2015, 08:46 PM   #2
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

ان شاء الله تستفيدي منه زي مااستفدت منهَ جعل رربي يسعدهه دنيــــــآ واخخرهه،..

قديم 24-02-2015, 09:47 PM   #3
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا مرحبتين و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، ارحبي ي تاج راسي انا موجود وتحت امرك وامر الجمييييع ، والذي فلق الحب اني احبكم جميعاً في الله ، ..

آمريني.. ♡♡

قديم 24-02-2015, 10:08 PM   #4
مريم أم يحي
عضو نشط

الله يسلمك يا أخي و يحفظك،،،،أنا ليمدة من الغياب ،،،جعلتها أول خطوة للشفاء و هي عدم دخول النت لفترة ،،،،أحسسست فيها بالشغاء لكنه كان مؤقت ،،و قد اعتدت عليه ،،،،،مع نوبات الهلع التي خفت و أصبحت تزورني بدرجة أقل،،،و الحمد لله،،،و بفضل برنامجك الذي بدأت بتنفيذه،،،و لكنني في فترة راحة ،،،،،و لا أمارس شعائريالدينية كالصلاة و العبادة،،،و قد انتكست حالتي و عاد لي الوسواس و نوبات الهلع و ما يزيد الطين بلة هو اﻷعراض فهي حقيقية يا أخي و تزيد حالتي سوءا،،،كالغصة الموجودة في الحلق التي تتحرك و اﻷلم و الضيق في صدري فأقول هذا الموت رغم أن الطبيبة وصفت لي بخاخة لكني لم أستفد منها شيئا ﻷن ما أصابني هو نفسي و من القلق ،،،،،و كذلك عندما تصيبني النوبة يا أخي صدقني تسود المكان و المنظر الذي أراه و أحس أنني سأفارق الحياة ،و حتى الضوء لا أتحمله و أرى الضباب الكثيف فأدخل في نوبة أخرى،،،،ماذا أفعل أخي ﻷتخلص من اﻷعراض نهائيا،،و ما هي الطريقة التي أتبعها في حياتي و إلى اﻷبد حتى لا أنتكس مهما حدث من أمور في حياتي ،،،ماذا تنصحني أخي العزيز،،،أرجوك

قديم 24-02-2015, 10:50 PM   #5
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي مريم ، اولاً نوبات الهلع امرها بسيط وتحتاج انك اول ما تأتي تتنفسين بعمق و ترتااااحين تماماً وتعرفين انها زيادة ادرينالين فقط لا غير ، نوبة الهلع طبيعياً تحدث عندما يخاف الشخص من شيء ، ف يوسوس ويتخيل حدوث هذا الشيء فيزداد خوفه فتدزيد الاعراض فتزيد التخيلات فتزيد الاعراض و هكذا حتى يحس الشخص بخوف شديد و تخيلات عميقة ليس لها من الصحة اي صلة ، انا كانت تأتيني نوبات هلع ، والله انني مللت منها ، لماذا مللت منها ؟ لاني اعرف انها كاذبة ومع ذلك اخاف ؟ في الاخير قلت والله سأواجه هذه النوبة الغبية المزعجة و خلني اشوف مين يفوز انا ولا هي ؟ وعقدت العزم بحماس و انتظرت اي نوبة هلع ، طبعاً لم تأتي في اول ايام الحماس لاني اصلاً مقتنع انها كذب ، ولكن عندما هبطت عزيمتي قليلاً جاءتني نوبة هلع ، والحمد لله تذكرت كلامي عندما كنت متحمس ، الاعراض تأتي وانا اضحك واقول ايوه الحين باخاف عشاني اتخيل ، يا نوبة الهلع والله انك كذب و هذه زيادة ادرينالين فقط ، و لو تجلسين تجيني كل يوم والله ما اخاف منك دامني عرفت حقيقتك ، و اعرفي انها لو نوبات الهلع تأتيك لمدة ثمانين سنة مو بس لمدة شهر او سنة او سنتين ما راح تؤثر فيك و زيادة الادرينالين هذي ما راح تؤثر على الجسم ابداً و لن يتغير اللهم ان هناك تغيير بسيط ستلحظينه عندما تتخلصين من الوسواس ً وهو ان هرمون الادرينالين هرمون طبيعي بالجسم و مثله مثل هرمونات الجسم كله ، اذا زاد عن حده لفترة طويلة بالجسم مثل سنة او سنتين ، يرجع للطبيعي بس مو بثواني يعني يمكن ياخذ ع حسب المدة ممكن شهر او شهرين لكن ما يطول اكثر ، فلما تتخلصين من الوسواس راح تبقى معاك اعراض القلق لكن بدون ما تخافين من شيء ومقتنعة ومرتاحة بس باقي فيك رجفه وضيق تنفس هذا فقط الادرينالين باقي م رجع للوضع الطبيعي ، فلا توسوسين من جديد و تقولين ما راح اشفى ،

ايضاً صعوبة البلع و ضيق التنفس اهم عرضين من اعراض زيادة الادرينالين و القلق في الجسم ، و هي بديهياً عند كل انسان بالعالم ، عندما تضعين انسان في موقف محرج مقلق جددداً مثل يعني تضعينه في احراج وتقولين له االقيكلمة امام الف شخص ، اول ما يصير له هو صعوبة في بلع ريقه و التنفس يكون ضيق جداً ورجفة وتعرق و رغبة شديدة ف الانسحاب والهروب

فانتي يا اختي ما عندك هو زيادة الادرينالين ، لماذا تفكرين فيه و كل الموسوسين الذين تعالجوا منه عرفوا انه هرمون طبيعي بالجسم بس احنا نفكر فيه كثير ، اجلسي جلسة استرخاء كل يوم مرة و استسلمي لها تمااااماً لا تكونين مشدودة وقتها ، ارتاحي وانبسطي و اعرفي انك دامك مؤمنة و مسلمة امرك لله الذي هو ارحم منك من ابوك وامك ف انتي موعودة بمستقبل افضل مما تتخيلين انتي بداخلك ، بل افضل مما تتمنين ، بل ان حياتك الابدية ( الجنة ) مضمونة باذن الله ، لكن مين يحسن الظن بالله ؟ عارفين ان كل امورنا بيد الله اللي لو نتصور و نتخيل ونعتقد رحمته ما تخيلناها ولا عرفنا حقها و لو جلسنا طول عمرنا ساجدين ما ادينا حق شكرها ، ربي منذ ولادتنا وهو ينبض قلوبنا ويرمش عيوننا و يبسط رزقنا و مرتاحين ونبتسم و لم نتعب لكي نحصل على نعمة النظر ، و لو كان العيون تنشرى ما كان اشتراها من غلاءها حتى الملوك ، ولكن ربي اعطاك اياها ببلاش ، اعطاك اياها تتمتع بها فالدنيا ، بس قال لك لا تستخدمها ف حرام والباقي لك خذ راحتك ، ابوك وهو ابوك يزعل عليك لو حكيت حكة بسيطة بسيارتك اللي اشتراها لك ، اما ربك تعصيه امامه وهو يراك بعينك ، ويرزقك ويبسط رزقك ولا يمنعك ذرة اوكسجين و لا عافية و لا قرش واحد مكتوب لك بسبب ذنبك ، انتي شايفة رحمته بنا ؟ طيب هذا لما نعصيه ، لما نطيعه ونحسن الظن فيه سبحانه عز وجل ، ماذا سيعطينا ؟ والله ليسعدك سعادة ما تعرفينها الا لما تسجدين ، لما تتلذذين بالسجوووود والراحة بين يدي الله ً

اعرف انك محسنة الظن باذن الله ولكن اريدك تزيدين لحد انك تتفاءلين باكثر مما تتمنين ، ..

اعراضك اللي تحسين فيها ما احتاج اقول لك انها بزيادة هرمون طبيعي بالجسم ، تخلصي وتفاءلي و ارتاحي و اعرفي انها كذذذذب والاعراض بتروح لما تتجاهلينها بل تواجهينها لانها كاذبة

قديم 24-02-2015, 10:54 PM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي ، النت ابيك لما تدخلينه تدخلين اليوتيوب و تدورين ع مقاطع مضحكة ، للشيوخ للاطفال للكل ، خاصة الشيوخ انا تعجبني اولهم سليمان الجبيلان و ابو زقم ، هذولي الاثنين يعجبوني كثير و ينفسون عني و ارتاح لهم هم ونكاتهم و ضحكهم ، يعني سبحان الله شوفي كيف اللي عرفوا طريق الله كيف حياتهم بسيطة ومريحة و جناااان و سعادة و بساااطة ،

كل شيء كان يعني لك فكر سلبي حوليه ايجابي ،ً قوقل ما تدخلينه ابداً .. ع طوووول ع اليوتيوب و انواع مقاطع الضحك والسعادة والتفاؤل ،

قديم 25-02-2015, 02:44 PM   #7
مريم أم يحي
عضو نشط

مشكور أخي عيسى ،،،،و كل ما قلته هو الصواب و لكن من هول ما نمر به في تلك اللحظة و سيطرة اﻷفكار الوسواسية و تصديقها ،،،ننسى كل هذه الحقيقة و نصدق الكذب،،،،الله يكون في العون و يشفي كل مصاب بالوسواس،،،،

قديم 25-02-2015, 05:14 PM   #8
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كلنا ي مريم مرينا بهالاهوال وبهالخوف ، راح يزول الخوف و راح تروح الاهوال مع العلاج والله ، هو فقط خوف طبيعي زاد عن حده ، اذا كان عندك هم سلبي ، حاصريه بهم ايجابي ايضاً ، اذا كنتي تفكرين تفكير قوي ب اعراضك ، فكري ايضاً بشيء تودين فعله وكيف ستفعلينه شيء ايجابي جداً مفرح.. مثل النجاح والرزق في شيء معين وبإذن الله تتحول معاها الوساوس و تذهب الى افكار ايجابيه