نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   أحتاج اﻷخ عيسى الشهيري (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104825)

مريم أم يحي 24-02-2015 08:17 PM

أحتاج اﻷخ عيسى الشهيري

السلام عليكم أخي ،،،لست بخير و أريد أن أشكو لك أمري أرجو أن تكون هنا...

روفه 24-02-2015 08:46 PM

ان شاء الله تستفيدي منه زي مااستفدت منهَ جعل رربي يسعدهه دنيــــــآ واخخرهه،..

Eissa 24-02-2015 09:47 PM

يا مرحبتين و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، ارحبي ي تاج راسي انا موجود وتحت امرك وامر الجمييييع ، والذي فلق الحب اني احبكم جميعاً في الله ، ..

آمريني.. ♡♡

مريم أم يحي 24-02-2015 10:08 PM

الله يسلمك يا أخي و يحفظك،،،،أنا ليمدة من الغياب ،،،جعلتها أول خطوة للشفاء و هي عدم دخول النت لفترة ،،،،أحسسست فيها بالشغاء لكنه كان مؤقت ،،و قد اعتدت عليه ،،،،،مع نوبات الهلع التي خفت و أصبحت تزورني بدرجة أقل،،،و الحمد لله،،،و بفضل برنامجك الذي بدأت بتنفيذه،،،و لكنني في فترة راحة ،،،،،و لا أمارس شعائريالدينية كالصلاة و العبادة،،،و قد انتكست حالتي و عاد لي الوسواس و نوبات الهلع و ما يزيد الطين بلة هو اﻷعراض فهي حقيقية يا أخي و تزيد حالتي سوءا،،،كالغصة الموجودة في الحلق التي تتحرك و اﻷلم و الضيق في صدري فأقول هذا الموت رغم أن الطبيبة وصفت لي بخاخة لكني لم أستفد منها شيئا ﻷن ما أصابني هو نفسي و من القلق ،،،،،و كذلك عندما تصيبني النوبة يا أخي صدقني تسود المكان و المنظر الذي أراه و أحس أنني سأفارق الحياة ،و حتى الضوء لا أتحمله و أرى الضباب الكثيف فأدخل في نوبة أخرى،،،،ماذا أفعل أخي ﻷتخلص من اﻷعراض نهائيا،،و ما هي الطريقة التي أتبعها في حياتي و إلى اﻷبد حتى لا أنتكس مهما حدث من أمور في حياتي ،،،ماذا تنصحني أخي العزيز،،،أرجوك

Eissa 24-02-2015 10:50 PM

اختي مريم ، اولاً نوبات الهلع امرها بسيط وتحتاج انك اول ما تأتي تتنفسين بعمق و ترتااااحين تماماً وتعرفين انها زيادة ادرينالين فقط لا غير ، نوبة الهلع طبيعياً تحدث عندما يخاف الشخص من شيء ، ف يوسوس ويتخيل حدوث هذا الشيء فيزداد خوفه فتدزيد الاعراض فتزيد التخيلات فتزيد الاعراض و هكذا حتى يحس الشخص بخوف شديد و تخيلات عميقة ليس لها من الصحة اي صلة ، انا كانت تأتيني نوبات هلع ، والله انني مللت منها ، لماذا مللت منها ؟ لاني اعرف انها كاذبة ومع ذلك اخاف ؟ في الاخير قلت والله سأواجه هذه النوبة الغبية المزعجة و خلني اشوف مين يفوز انا ولا هي ؟ وعقدت العزم بحماس و انتظرت اي نوبة هلع ، طبعاً لم تأتي في اول ايام الحماس لاني اصلاً مقتنع انها كذب ، ولكن عندما هبطت عزيمتي قليلاً جاءتني نوبة هلع ، والحمد لله تذكرت كلامي عندما كنت متحمس ، الاعراض تأتي وانا اضحك واقول ايوه الحين باخاف عشاني اتخيل ، يا نوبة الهلع والله انك كذب و هذه زيادة ادرينالين فقط ، و لو تجلسين تجيني كل يوم والله ما اخاف منك دامني عرفت حقيقتك ، و اعرفي انها لو نوبات الهلع تأتيك لمدة ثمانين سنة مو بس لمدة شهر او سنة او سنتين ما راح تؤثر فيك و زيادة الادرينالين هذي ما راح تؤثر على الجسم ابداً و لن يتغير اللهم ان هناك تغيير بسيط ستلحظينه عندما تتخلصين من الوسواس ً وهو ان هرمون الادرينالين هرمون طبيعي بالجسم و مثله مثل هرمونات الجسم كله ، اذا زاد عن حده لفترة طويلة بالجسم مثل سنة او سنتين ، يرجع للطبيعي بس مو بثواني يعني يمكن ياخذ ع حسب المدة ممكن شهر او شهرين لكن ما يطول اكثر ، فلما تتخلصين من الوسواس راح تبقى معاك اعراض القلق لكن بدون ما تخافين من شيء ومقتنعة ومرتاحة بس باقي فيك رجفه وضيق تنفس هذا فقط الادرينالين باقي م رجع للوضع الطبيعي ، فلا توسوسين من جديد و تقولين ما راح اشفى ،

ايضاً صعوبة البلع و ضيق التنفس اهم عرضين من اعراض زيادة الادرينالين و القلق في الجسم ، و هي بديهياً عند كل انسان بالعالم ، عندما تضعين انسان في موقف محرج مقلق جددداً مثل يعني تضعينه في احراج وتقولين له االقيكلمة امام الف شخص ، اول ما يصير له هو صعوبة في بلع ريقه و التنفس يكون ضيق جداً ورجفة وتعرق و رغبة شديدة ف الانسحاب والهروب

فانتي يا اختي ما عندك هو زيادة الادرينالين ، لماذا تفكرين فيه و كل الموسوسين الذين تعالجوا منه عرفوا انه هرمون طبيعي بالجسم بس احنا نفكر فيه كثير ، اجلسي جلسة استرخاء كل يوم مرة و استسلمي لها تمااااماً لا تكونين مشدودة وقتها ، ارتاحي وانبسطي و اعرفي انك دامك مؤمنة و مسلمة امرك لله الذي هو ارحم منك من ابوك وامك ف انتي موعودة بمستقبل افضل مما تتخيلين انتي بداخلك ، بل افضل مما تتمنين ، بل ان حياتك الابدية ( الجنة ) مضمونة باذن الله ، لكن مين يحسن الظن بالله ؟ عارفين ان كل امورنا بيد الله اللي لو نتصور و نتخيل ونعتقد رحمته ما تخيلناها ولا عرفنا حقها و لو جلسنا طول عمرنا ساجدين ما ادينا حق شكرها ، ربي منذ ولادتنا وهو ينبض قلوبنا ويرمش عيوننا و يبسط رزقنا و مرتاحين ونبتسم و لم نتعب لكي نحصل على نعمة النظر ، و لو كان العيون تنشرى ما كان اشتراها من غلاءها حتى الملوك ، ولكن ربي اعطاك اياها ببلاش ، اعطاك اياها تتمتع بها فالدنيا ، بس قال لك لا تستخدمها ف حرام والباقي لك خذ راحتك ، ابوك وهو ابوك يزعل عليك لو حكيت حكة بسيطة بسيارتك اللي اشتراها لك ، اما ربك تعصيه امامه وهو يراك بعينك ، ويرزقك ويبسط رزقك ولا يمنعك ذرة اوكسجين و لا عافية و لا قرش واحد مكتوب لك بسبب ذنبك ، انتي شايفة رحمته بنا ؟ طيب هذا لما نعصيه ، لما نطيعه ونحسن الظن فيه سبحانه عز وجل ، ماذا سيعطينا ؟ والله ليسعدك سعادة ما تعرفينها الا لما تسجدين ، لما تتلذذين بالسجوووود والراحة بين يدي الله ً

اعرف انك محسنة الظن باذن الله ولكن اريدك تزيدين لحد انك تتفاءلين باكثر مما تتمنين ، ..

اعراضك اللي تحسين فيها ما احتاج اقول لك انها بزيادة هرمون طبيعي بالجسم ، تخلصي وتفاءلي و ارتاحي و اعرفي انها كذذذذب والاعراض بتروح لما تتجاهلينها بل تواجهينها لانها كاذبة

Eissa 24-02-2015 10:54 PM

اختي ، النت ابيك لما تدخلينه تدخلين اليوتيوب و تدورين ع مقاطع مضحكة ، للشيوخ للاطفال للكل ، خاصة الشيوخ انا تعجبني اولهم سليمان الجبيلان و ابو زقم ، هذولي الاثنين يعجبوني كثير و ينفسون عني و ارتاح لهم هم ونكاتهم و ضحكهم ، يعني سبحان الله شوفي كيف اللي عرفوا طريق الله كيف حياتهم بسيطة ومريحة و جناااان و سعادة و بساااطة ،

كل شيء كان يعني لك فكر سلبي حوليه ايجابي ،ً قوقل ما تدخلينه ابداً .. ع طوووول ع اليوتيوب و انواع مقاطع الضحك والسعادة والتفاؤل ،

مريم أم يحي 25-02-2015 02:44 PM

مشكور أخي عيسى ،،،،و كل ما قلته هو الصواب و لكن من هول ما نمر به في تلك اللحظة و سيطرة اﻷفكار الوسواسية و تصديقها ،،،ننسى كل هذه الحقيقة و نصدق الكذب،،،،الله يكون في العون و يشفي كل مصاب بالوسواس،،،،

Eissa 25-02-2015 05:14 PM

كلنا ي مريم مرينا بهالاهوال وبهالخوف ، راح يزول الخوف و راح تروح الاهوال مع العلاج والله ، هو فقط خوف طبيعي زاد عن حده ، اذا كان عندك هم سلبي ، حاصريه بهم ايجابي ايضاً ، اذا كنتي تفكرين تفكير قوي ب اعراضك ، فكري ايضاً بشيء تودين فعله وكيف ستفعلينه شيء ايجابي جداً مفرح.. مثل النجاح والرزق في شيء معين وبإذن الله تتحول معاها الوساوس و تذهب الى افكار ايجابيه

الساعة الآن 07:45 PM