المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

موضوع مغلق

قديم 08-10-2014, 07:33 PM   #16
مهموم ومكتوم
عضو فعال

الصورة الرمزية مهموم ومكتوم
مهموم ومكتوم غير متواجد حالياً

يا اخوان ليت الامر مادي فقط. حريتي . تريد تقييد حريتي. هي تكون عند اهلها وانا طالع مع اصحابي. تحاسبني تقول ليه متأخر وليه تتمشى كل يوم. ياناس هل فيه احد طبيعي زي كذا؟

قديم 08-10-2014, 07:34 PM   #17
يارب الفردوس
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية يارب الفردوس
يارب الفردوس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم ومكتوم مشاهدة المشاركة
جزاكم الله كل خير. بناءا على تأكيدكم بأن كل اعراضها الخنفشاريه هذي ليست اكتئاب . قررت اطلقها وارتاح واريحها. لكن عندي كلمة احب واقولها بكل حرقة ودموعي بعيني بما عانيت خلال هالفترة وكم ضاع من وقتي وكم اهملت في عملي وكم صرفت من فلوس لا يمكن عدها. حسبي الله على الزواج التقليدي زواج اليانصيب زواج القمار اللي تتزوج وتشوف هل زوجتك بتطلع صالحة او طالحة . لعنة الله على العادات السعودية المقيتة المخيسه مدمرة النفوس مكرهة العالم في الحياة وحسبي الله عليهم جميعا. بالنسبه لي نصيحة لنفسي ولا واحد لا يتزوج وحدة الا اول يتعرف عليها ويطلع معاها ويعرفها على مدى شهور او اكثر ادري بتقولون حرام بقول اوك طيب انا مابمارس الجنس معها واقسم بالله اخر تفكيري بالحياة الجنس ولا ابيه ابي الراحة النفسيه انا حطيت امل كبير بالزواج التقليدي السيئ وبالنهايه معاناة وتخريب.وأن لم افعل هذي الطريقة للزواج. انتم شهود علي يوم القيامه. اقسم بالله العظيم قسم مغلط اني مستحيل افكر بالزواج التقليدي نهائيا وبقعد اعزب لين اموت.
مبروك ياشياطين الانس بيت انهدم بسبب ارائكم اللي طرحتوها بكل حرية وادب

والتفريق بين الزوجين من أعظم ما يفرح به أبليس عند بعثه سراياه كما أخبر به النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى رواه الإِمام مسلم قال: «إِنَّ الشَّيْطَانَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى المَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فِي النَّاسِ فَأَقْرَبُهُمْ عِنْدَهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ عِنْدَهُ فِتْنَةً، يَجِيءُ أَحَدَهُمْ فَيَقُولُ مَا زِلْتُ بِفُلاَنٍ حَتَّى تَرَكْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا. فَيَقُولَ إِبْلِيسُ لاَ وَاللَّهِ مَا صَنَعْتُ شَيْئاً. وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَـيْنَهُ وَبَـيْنَ أَهْلِهِ. قَالَ فَيُقَرِّبُهُ وَيُدْنِيهِ (ويلتزمه) وَيَقُولُ نِعَمَ أَنْتَ» رواه مسلم

قديم 08-10-2014, 07:36 PM   #18
يارب الفردوس
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
يا اخوان ليت الامر مادي فقط. حريتي . تريد تقييد حريتي. هي تكون عند اهلها وانا طالع مع اصحابي. تحاسبني تقول ليه متأخر وليه تتمشى كل يوم. ياناس هل فيه احد طبيعي زي كذا؟
يااخي الكريم والله تحبك

وكل وحدة تحب زوجها تحب تتملكه تخاف عليه مثل الطفل الصغير او اكثر

لانه بيقابل ناس تخاف عليه منهم

قديم 08-10-2014, 07:36 PM   #19
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
حبيبي أهنئك من كل قلبي على هالقرار وخير البر عاجله طلقها الليلة وارتاح ... خلص الموضوع لا تؤجله ...

عزيزي لو بتطلع معها شهور وشهور لما تزوجها الوجه الحقيقي يطلع
خذ لك أجنبية وانسى السعودية
ابعد عن الشر وغني له
وكون واضح معها بخصوص وضعك المادي وطريقتك في الصرف حتى تصير مقدرة لكل شي تصرفه خصوصا لما تصرف زيادة عن المعتاد بتحسسك بالتقدير والامتنان بشكل عفوي وتلقائي
مو السعودية تدفع قبل الزواج مبلغ ما يقل عن 150-200 ألف ويقولوا لك ما عندك قدرة زواج ليش تزوجت ... الأجنبية تدفع لها 50 ألف وتخليك على راسها
يا اخي انا لا احب الظلم. لكن هل كل السعودييات كذا؟ اذا لماذا كل الناس متزوجين ليه ماكلهم يطلقون السعوديات؟

قديم 08-10-2014, 07:38 PM   #20
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (Dead) مشاهدة المشاركة
مبروك ياشياطين الانس بيت انهدم بسبب ارائكم اللي طرحتوها بكل حرية وادب

والتفريق بين الزوجين من أعظم ما يفرح به أبليس عند بعثه سراياه كما أخبر به النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى رواه الإِمام مسلم قال: «إِنَّ الشَّيْطَانَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى المَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فِي النَّاسِ فَأَقْرَبُهُمْ عِنْدَهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ عِنْدَهُ فِتْنَةً، يَجِيءُ أَحَدَهُمْ فَيَقُولُ مَا زِلْتُ بِفُلاَنٍ حَتَّى تَرَكْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا. فَيَقُولَ إِبْلِيسُ لاَ وَاللَّهِ مَا صَنَعْتُ شَيْئاً. وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَـيْنَهُ وَبَـيْنَ أَهْلِهِ. قَالَ فَيُقَرِّبُهُ وَيُدْنِيهِ (ويلتزمه) وَيَقُولُ نِعَمَ أَنْتَ» رواه مسلم
طيب اريحك. انا مذهبي قرآني ما اؤمن بالسنه والاحاديث ورجاءا لاتحكم انت او غيرك على معتقدي خلو الموضوع بعيد عن الدين. اعتبروا اننا بلا دين ونتناقش .

قديم 08-10-2014, 07:40 PM   #21
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
يا اخي انا لا احب الظلم. لكن هل كل السعودييات كذا؟ اذا لماذا كل الناس متزوجين ليه ماكلهم يطلقون السعوديات؟
لا أحد يستطيع يقول الكل ... لكن عن نفسي مستحيل أتزوج سعودية ما أقدر
حتى المسلسلات الخليجية الدرامية عاجزة تعمل مسلسل خالي من الحزن والنكد بسبب واقع موجود بالمجتمع ان هذي سمة المرأة الخليجية نكدية وتعيشك بحزن
حتى لو ما كانت كذلك ممكن يكون عندها عيوب ثانية ممكن ما تعجبك
بعدين هتعاني لين تلاقي وحدة مناسبة وتتقدم لها بسبب طبيعة المجتمع السعودي وحتى وانت متقدم لها عندك خوف وشك من نجاح الزواج بسبب الأشياء اللي ما تحبها وتخاف تكتشفها بعد الزواج

قديم 08-10-2014, 07:40 PM   #22
يارب الفردوس
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
طيب اريحك. انا مذهبي قرآني ما اؤمن بالسنه والاحاديث ورجاءا لاتحكم انت او غيرك على معتقدي خلو الموضوع بعيد عن الدين. اعتبروا اننا بلا دين ونتناقش .
اذن اتوقع الطلاق الان راحة لها قبل مايكون راحة لك

بالتوفيق

قديم 08-10-2014, 07:43 PM   #23
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
اذن اتوقع الطلاق الان راحة لها قبل مايكون راحة لك

بالتوفيق
جزاك الله خيرا على حياديتك. تدخلون الدين والمذهب بكل نقاش كأن الغرب لم يعرفوا الحياة اطلاقا ولا يعرفو زواج ناجح اطلاقا.

قديم 08-10-2014, 07:45 PM   #24
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اشكركم جزيلا. انا حصلت اجابتي ومن اراد ان يضيف شيئا رجاءا ان يجعل نقاشه علمي او اجتماعي بحت بلا ادخال الدين بكل شي.

قديم 08-10-2014, 07:46 PM   #25
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
يااخي الكريم والله تحبك

وكل وحدة تحب زوجها تحب تتملكه تخاف عليه مثل الطفل الصغير او اكثر

لانه بيقابل ناس تخاف عليه منهم
لو هي بس تغار عليه بنقول عادي
بس هي معيشته في نكد وحزن ومشاكل مستمرة ولا يوجد سعادة في بيتهما
فالطلاق هو الحل الأول والأخير
والسعادة له فليطلقها وليحتفل بالخلاص منها

خلينا نسأل صاحب الموضوع:
1- حدد 10 أسباب تهمك فعلا -غير ولدك- تخليك تستمر معها؟
2- هل أنت سعيد معها؟ وإذا لا تتوقع بتصير سعيد معها ومتى؟
3- هل تحبها فعلا؟
4- ماذا تريد بالتحديد؟

قديم 08-10-2014, 07:53 PM   #26
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اخ (Dead)

لو سمحت حاسب على كلامك

الأخ مكتوم ومهموم يود أن نشاركه مشكلته
كي لا يشعر ان قراره غير مُنصف

وما حدا شيطان هون

الرجل عايش بعذاب وما بحس بالنار غير اللي فيها

وواضح انه رجل عاقل ويخاف الله في كل شيء

وعانى ما عاناه طيلة سنتين واكثر

واذا كان الطلاق يريحه فليفعل

ليس مضطراً ان يكمل مشوار حياته في جحيم

وهذا لا يُعتبر تحريض

هو ماخد قراره الظاهر بعد محاولات منه في الإصلاح والتي باءت بالفشل
اذا كان الطرف الآخر غير متعاون ..الأمر صعب جداً

والله يكتبله الخير في كل خطوة يخطوها..

وإرادة الله فوق كل شيء

ربي يسهل امره ويوفقه

قديم 08-10-2014, 08:02 PM   #27
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
لو هي بس تغار عليه بنقول عادي
بس هي معيشته في نكد وحزن ومشاكل مستمرة ولا يوجد سعادة في بيتهما
فالطلاق هو الحل الأول والأخير
والسعادة له فليطلقها وليحتفل بالخلاص منها

خلينا نسأل صاحب الموضوع:
1- حدد 10 أسباب تهمك فعلا -غير ولدك- تخليك تستمر معها؟
3- هل تحبها فعلا؟
4- ماذا تريد بالتحديد؟
احب اشكرك اخي وائل على النقاش المحترم العقلاني
حدد 10 أسباب تهمك فعلا -غير ولدك- تخليك تستمر معها؟
1-اشفق عليها واخاف عليها من المستقبل
2-اخاف يزيد اكتئابها
3-يحزنني ماضيها والمشاكل التي عاصرتها ولا اريد ان اكون المشكلة الجديدة

للاسف اليوم تسعدني وتدلعني وتطبخ لي وتلبس لي. بكرة مايعجبها تصرف مني تقلب علي وتسبني وتلعن اهلي واهل اهلي . مشاكلها تكثر بقوة في اجازاتي وفي سفرنا. لا اتوقع بصراحة ولم افكر بالطلاق الا ان رصيدي من التوقع انتهى لانها 54446 مرة توعدني ان تترك المشاكل وان تتوب ولكن خلال كم يوم تنكث عهودها. سبب حالتي الحالية وان محطم الحين وكل يوم ابكي عندما رأت بانها تذهب لدكتور نفسي بدت تحاول انها تترك عادتها ولكن رجعت حليمة لعادتها القديمة باقرب فرصه لها .

3- هل تحبها فعلا؟
بما انه زواج تقليدي فلا اقدر ان احكم. احيانا اقول كنت احبها واحيانا كنت اقول حبي للاستقرار والعائلة والزواج اجبرني احبها. هي جميلة كشكل لكن كصفات للاسف لا. حاليا كما ذكرت مشاعري تجاهها مجرد شفقة وفقط احزن عندما اتذكر لحظات السعادة القليلة التي عشتها.
4- ماذا تريد بالتحديد؟
إلى وقت قريب كنت ارغب بتركها لجميع هالمشاكل وتركي اعيش بسعادة معها ومع ولدي. ولكن للاسف نظرا لوعودها الكثيرة التي لم تنفذها فقدت الامل لذلك ارغب بالانفصال ولكن مايحزنني ان طيبتي لم تدع لي فرصة حيث اني اريد ان اعثر على عذر مقبول لها ولم اجد. عندما تكون معصبة اذكرها بحبنا تقول الله يلعن العيشه معك عيشتي مع اهلي احسن انا ماحبك يامعفن .. الخ وعندما تهدى تقول اسفه ماكنت اتحكم بنفسي وانا احبك واموت فيك. استحلفتها اكثر من مرة ان كان فيني عيب حتى لو رائحة فم كريهة ولكنها تقول انها لا تجد عيب فيني يسبب لها ذلك. هي تخلق المشكلة وهي تكبرها وهي تنهيها. جربت معها جميع الحلول من لين وضرب <<جربت الضرب مرتين او ثلاث فقط وقبل فترة طويلة. ولكن كل الاساليب كانت تفشل حتى كنت اترجاها تهدى تقوم تسبني وتلعن فيني. واحيانا كنت اهرب منها الى غرفة اخرى وتلحق وراي وتسحبني تبغى تكبر المشكلة. اخرها امس هربت من المشاكل إلى سيارتي واخذت ادور بالشوارع الى ان اتصلت علي وقالت ارجع قلت ليه قالت اررررررررررررررررررجع قلت ليه قالت ارجع دام النفس عليك طيبه. طنشتها واتصلت مرتين تبغاني ارجع بالغصب وقاعدة تصيح وتقول ترى بحط المفتاح في اقفال الباب عشان تبيت برى البيت ولكني تحديتها ولم تفعل. طنشتها الى ان طفشت ورجعت وحصلتها نايمة . صحى الولد وجابته عندي تقول يلا نومه ياشاطر . قعد الولد يحضني ويتقلب عندي يبغى ينام ودموعي بعيني.

انا احلل الوضع ان عصبيتها هي شخصيتها الحقيقية وانها فقط ترغب بالحياة معي لكي تترك الحياة التي كانت فيها وهي تعلم ان طبيعتها تخرب عليها لذلك هي تمثل علي يوم تكون طيبه. وللمعلوميه اقول لكم احيانا ابكي بحرقة امامها كما الطفل ولكنها لا تحرك ساكنه. ومع كبر المشاكل لا اراها تبكي الا نادرا. هل احد يوافقني بتحليلي؟

قديم 08-10-2014, 08:06 PM   #28
مهموم ومكتوم
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة مشاهدة المشاركة
اخ (Dead)

لو سمحت حاسب على كلامك

الأخ مكتوم ومهموم يود أن نشاركه مشكلته
كي لا يشعر ان قراره غير مُنصف

وما حدا شيطان هون

الرجل عايش بعذاب وما بحس بالنار غير اللي فيها

وواضح انه رجل عاقل ويخاف الله في كل شيء

وعانى ما عاناه طيلة سنتين واكثر

واذا كان الطلاق يريحه فليفعل

ليس مضطراً ان يكمل مشوار حياته في جحيم

وهذا لا يُعتبر تحريض

هو ماخد قراره الظاهر بعد محاولات منه في الإصلاح والتي باءت بالفشل
اذا كان الطرف الآخر غير متعاون ..الأمر صعب جداً

والله يكتبله الخير في كل خطوة يخطوها..

وإرادة الله فوق كل شيء

ربي يسهل امره ويوفقه
جزاك الله خيرا وكثر الله من امثالك اختي. نعم انتي وصلتي لما اريد. اريد احد ان يهون علي الطلاق لاني انسان عاطفي جدا في الزواج . ولاتحسبون شخصيتي ضعيفه حيث بحياتي العامة وفي عملي انا ولله الحمد لا اخاف احدا واناقش من هم اعلى مني بسلطه بكل شجاعة واتخذ قرارات تضر ناس ولكنا من نظام الشركة ولا ادخل العاطفه بالامر. ولكن كما ذكرت انا جدا عاطفي مع زوجتي اتعاطف معها بشدة وانا اتعاطف مع الحالات الانسانيه بحيث نفسي لاتقدر اني اطالع باي صورة لطفل سوري او فلسطيني تحت الانقاض اتجنب هذي المواضيع لكي لا احرق صدري.

قديم 08-10-2014, 08:23 PM   #29
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
احب اشكرك اخي وائل على النقاش المحترم العقلاني
حدد 10 أسباب تهمك فعلا -غير ولدك- تخليك تستمر معها؟
1-اشفق عليها واخاف عليها من المستقبل
2-اخاف يزيد اكتئابها
3-يحزنني ماضيها والمشاكل التي عاصرتها ولا اريد ان اكون المشكلة الجديدة

للاسف اليوم تسعدني وتدلعني وتطبخ لي وتلبس لي. بكرة مايعجبها تصرف مني تقلب علي وتسبني وتلعن اهلي واهل اهلي . مشاكلها تكثر بقوة في اجازاتي وفي سفرنا. لا اتوقع بصراحة ولم افكر بالطلاق الا ان رصيدي من التوقع انتهى لانها 54446 مرة توعدني ان تترك المشاكل وان تتوب ولكن خلال كم يوم تنكث عهودها. سبب حالتي الحالية وان محطم الحين وكل يوم ابكي عندما رأت بانها تذهب لدكتور نفسي بدت تحاول انها تترك عادتها ولكن رجعت حليمة لعادتها القديمة باقرب فرصه لها .

3- هل تحبها فعلا؟
بما انه زواج تقليدي فلا اقدر ان احكم. احيانا اقول كنت احبها واحيانا كنت اقول حبي للاستقرار والعائلة والزواج اجبرني احبها. هي جميلة كشكل لكن كصفات للاسف لا. حاليا كما ذكرت مشاعري تجاهها مجرد شفقة وفقط احزن عندما اتذكر لحظات السعادة القليلة التي عشتها.
4- ماذا تريد بالتحديد؟
إلى وقت قريب كنت ارغب بتركها لجميع هالمشاكل وتركي اعيش بسعادة معها ومع ولدي. ولكن للاسف نظرا لوعودها الكثيرة التي لم تنفذها فقدت الامل لذلك ارغب بالانفصال ولكن مايحزنني ان طيبتي لم تدع لي فرصة حيث اني اريد ان اعثر على عذر مقبول لها ولم اجد. عندما تكون معصبة اذكرها بحبنا تقول الله يلعن العيشه معك عيشتي مع اهلي احسن انا ماحبك يامعفن .. الخ وعندما تهدى تقول اسفه ماكنت اتحكم بنفسي وانا احبك واموت فيك. استحلفتها اكثر من مرة ان كان فيني عيب حتى لو رائحة فم كريهة ولكنها تقول انها لا تجد عيب فيني يسبب لها ذلك. هي تخلق المشكلة وهي تكبرها وهي تنهيها. جربت معها جميع الحلول من لين وضرب <<جربت الضرب مرتين او ثلاث فقط وقبل فترة طويلة. ولكن كل الاساليب كانت تفشل حتى كنت اترجاها تهدى تقوم تسبني وتلعن فيني. واحيانا كنت اهرب منها الى غرفة اخرى وتلحق وراي وتسحبني تبغى تكبر المشكلة. اخرها امس هربت من المشاكل إلى سيارتي واخذت ادور بالشوارع الى ان اتصلت علي وقالت ارجع قلت ليه قالت اررررررررررررررررررجع قلت ليه قالت ارجع دام النفس عليك طيبه. طنشتها واتصلت مرتين تبغاني ارجع بالغصب وقاعدة تصيح وتقول ترى بحط المفتاح في اقفال الباب عشان تبيت برى البيت ولكني تحديتها ولم تفعل. طنشتها الى ان طفشت ورجعت وحصلتها نايمة . صحى الولد وجابته عندي تقول يلا نومه ياشاطر . قعد الولد يحضني ويتقلب عندي يبغى ينام ودموعي بعيني.

انا احلل الوضع ان عصبيتها هي شخصيتها الحقيقية وانها فقط ترغب بالحياة معي لكي تترك الحياة التي كانت فيها وهي تعلم ان طبيعتها تخرب عليها لذلك هي تمثل علي يوم تكون طيبه. وللمعلوميه اقول لكم احيانا ابكي بحرقة امامها كما الطفل ولكنها لا تحرك ساكنه. ومع كبر المشاكل لا اراها تبكي الا نادرا. هل احد يوافقني بتحليلي؟
لو قرأت اجابتك اللي كتبتها لي رايح تصل لقناعة أنه لا يوجد سبب يخليك تكمل معها
حتى لما طلبت منك 10 اسباب تهمك تخليك تستمر معها، عجزت تعطيني سبب واحد والأسباب ال3 اللي ذكرتها كلها متعلقة بزوجتك لكن ما في شيء متعلق بيك انت يعني راجع لك انت

كم عمرك الآن؟

قديم 08-10-2014, 08:30 PM   #30
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اقتباس:
جزاك الله خيرا وكثر الله من امثالك اختي. نعم انتي وصلتي لما اريد. اريد احد ان يهون علي الطلاق لاني انسان عاطفي جدا في الزواج . ولاتحسبون شخصيتي ضعيفه حيث بحياتي العامة وفي عملي انا ولله الحمد لا اخاف احدا واناقش من هم اعلى مني بسلطه بكل شجاعة واتخذ قرارات تضر ناس ولكنا من نظام الشركة ولا ادخل العاطفه بالامر. ولكن كما ذكرت انا جدا عاطفي مع زوجتي اتعاطف معها بشدة وانا اتعاطف مع الحالات الانسانيه بحيث نفسي لاتقدر اني اطالع باي صورة لطفل سوري او فلسطيني تحت الانقاض اتجنب هذي المواضيع لكي لا احرق صدري.
ويجزيك كل خير يارب وينور بصيرتك ويكتب لك الخير كما تحب وترضى وتسلم يا طيب

كونك عاطفي هذا لا يعني انك ضعيف بالعكس اخي الرحمة والعطف من اساسيات الحياة
والإنسان بدون هذه الصفات ليس انسان..
وليس بالضرورة ان تكون ظاهرة
طبيعة الرجل عاطفته كامنة
تظهر في المواقف والتعامل
خاصة في بيته
وأمّا الحياة العملية تتطلب شخص جاد وشخصية قوية هذا امر طبيعي

اعلم انك لا تريد ان تشعر بالذنب اذا طلقتها
وانت من النوع الذي يحاسب نفسه كثيراً
وتريد ان تخرج من هذا الموضوع بسلام وأمان ودون تأنيب ضمير
مع انك تعلم داخلياً انك على حق ومظلوم وصبور ولا لوم عليك