المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

معرضه للتحقير

السلام عليكم كيفكم .. ان شاء الله طيبين!! انا حاليا عندي مناسبه لاخو زوجي ملكه ، ومرره شايله همها لازم ارقص في الحفل :( ام العريس واقاربه كلهم

قديم 08-01-2014, 02:43 AM   #1
نبرة حزن
عضو نشط

الصورة الرمزية نبرة حزن
نبرة حزن غير متواجد حالياً

معرضه للتحقير

السلام عليكم
كيفكم .. ان شاء الله طيبين!!

انا حاليا عندي مناسبه لاخو زوجي ملكه ، ومرره شايله همها لازم ارقص في الحفل :(
ام العريس واقاربه كلهم يرقصواوانا مااقدر ابد ، اعرف بس اخجل ومو واثقه من نفسي ، واتعرض للشتم والسب
من اهل زوجي دايم في مناسباتهم ، لاني خجلانه في المناسبات ، وكل وحده فيهم ترمي عند اذني سبه وتمشي ،
مرره طفشت من حياتي ، اشوف البنات اللي مثلي عندهم صديقات وزيارات وقهاوي وانا 24 ساعه لوحدي،
حتى لا جاني ضيوف يطفشون ويسبوني من تحت لتحت. انا اسمعهم واتألم بس اش اسوي ما اتكلم ، بعضهم يسميني عالصامت
المهم من يوم تزوجت ماعمري سمعت احد يمدحني وصرت ام ، حتى ما اعرف اتكلم ولا ارد ، وانا الان اتعرض للتحقير من اهل زوجي حسبي الله ونعم الوكيل فيهم واذا شكيت منهم محد يصدقني لان عندهم اسلوب فالاقناع والكلام .
حتى زوجي طفش مني وتعود على سكوتي.
انا اللي يقهرني يطلع مني نظرات استهزاء لزوجي وابوي واختي اللي دايم تنصحني وواقفه معاي ، غصب عني واتوحش اذا شفتها او رحت لاهلي ..
اي احد يتعاطف معاي ..
ويطلع مني كلام يجرح كأني اكرههم ، خاصه زوجي انا ماادري كيف متحملني للحين لنا ثلاث سنوات تقريبا ..
دايم ابكي على فراشي من كلامي لهم وتجريحي .. الله المستعان
المصدر: نفساني

قديم 08-01-2014, 03:57 AM   #2
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

اتركيهم يسبوا و يقولون ما يريدون فان استطعت ردي عليهم و ان استطعت تسامحي معهم و ان استطعت تغاضي عما يقولون كان شيئ لم يقع ..... لكن اهم شيئ و انتبهي جيدا لهذه الجملة " لا تتخلي عن نفسك مهما حدث "
ان قللت من شان نفسك و اقنعت ذاتك بذلك سوف تتثور ضدك و ستضلين بنفس الدوامة ، تقبلي نفسك كما هي ستجدينها تساعدك و تشكل قوة لحل مشاكلك
فاول شيئ تقولينه انني مهما بدوت لهم و مهما قالوا عني فانني احب ذاتي كما هي و ساتصرف كما اريد انا و اعبر كما اريد انا واعيش الحياة التي اريدها فان لم اشا ان ارقص لن ارقص فيه خير لي ، لا تلتفي للافكار و الكلام للي يقولونه لك لانه حتى و لو كنت مثالية سيقولونه فكل انسان له همومه كل منا له نقط ضعفه فهناك من يخفيها بقوة اخرى و هناك من يستسلم فتكون ظاهرة للعيان ولان كل واحد له سلوكياته و افكاره و اسلوب عيشه
اذا اتبعت كلام الناس و ماذا يقولون لن تتقدمي ابدا ، افتخري بنفسك اكرميها و افعلي ما يمليه عليك عقلك و ما جاء في كتاب الله العظيم و استعيني بالله في كل اعمالك حافظي على الاذكار و على صلواتك و اجتهدي بدينك لان فيه علاج شافاني الله و اياك و المسلمين جميعاً =)

قديم 08-01-2014, 10:50 AM   #3
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

سوء تكيف...... سببه مشاكل في التنشئة منذ الصغر و حساسية و سوء مزاج ... كل ذلك لستي أنتي أختنا سوى ضحية فيه ... سوف اكون معكي صريحا تماما كما كنتي صريحة مع نفسك
1- أنتي في مكان ثابت ... لا يتغير .... ليس عملا و ليس مجموعة صديقات يمكن تغييرهم ... الفكرة التي طبعت عن شخصيتك تغييرها يتطلب صبرا و وقتا.
2- تخيلي المواقف التي تحصل .. فلانة تشتم و فلانة ترمي بكلمة جارحة ... يجب أن تستيقظ لديكي غيرة و عنفوان المرأة و تكون طاقتك للصبر ... تعلمي طاقة اسمها " لا يهمني " جربيها ... هم أيضا ضعاف ... ليسوا وحوشا و لو كانوا كثرة .... تعلمي كيف تظهرين لهم بابتسامة أنكي لستي مهتمة حتى لو كنتي من الداخل سوف تنفجرين ... حاولي و أكيد لن تندمي .
3-سيري مع التيار الذي أنتي فيه .... للأسر في عالمنا الشرقي و بالذات عندكم في الخليج العربي أسس و أساليب خاصة للحياة إمشي عليها .
4- إفعلي ما يفعلون في الأعراس و خلي الخجل يخرج من داخلك و يملأ صالة الأفراح :) المهم لا تتراجعي ... حاولي ذلك.
5- البشر يا اختنا يمثلون ... كلهم يمثلون و يتعلمون السلوك بالتمثيل .
6- بالنسبة للأفكار التي تتركز على رأسك أنصحكي بهذا المقال
http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=92211
7- بالنسبة لموضوع الثقة بالنفس أنصحكي بهذا الموضوع
http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=92479

نعمممممممممممم هنالك أمل من بعد الله في التخلص مما تقاسينه
8- مثلي الهدوء مثلي الهدوء مثلي الهدوء مثلي الهدوء هكذا يفعل الكل .... لم يعلمكي أحد في الصغر أسس الحياة ... شايفة كل هالبشر اللي بتشوفيهم ناجحين و واثقين .. تم إعطائهم جرعة قوية في صغرهم هي أساس الحياة و هي جرعة أدوار و ردات فعل متشابهة عند الكل من خرج عنها سمي مضطربا !!!!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة خبز تحت المطر ; 08-01-2014 الساعة 10:55 AM

قديم 08-01-2014, 05:02 PM   #4
نبرة حزن
عضو نشط

الصورة الرمزية نبرة حزن

ابي اسأل كل اهلي شخصيتهم ضعيفه ابي وامي واخواتي كلهم يمكن اخوي اهون لانه يطلع مع اخوياه وصار غير ،، وابي صاحب منصب كبير فالمنطقه الحمدلله ،، بس هادئ وبارد واخذت منه هدوءه وبروده وضعف امي ،كل اهلي اجتماعيين ،، بس ما يدافعوا عن نفسهم او ياخذوا حقهم ،، وتعبت مره من حياتي ممله ياما نصحوني لي سنين وهم ينصحوني وخايفين علي بس مافي فايده
سولفي مع الناس ،،خذي واعطي ،، لا تستحين ،، خليك نشميه ووو ماينفع دايم اتفشل وافشلهم
مادري اذاهذا وراثه

قديم 08-01-2014, 05:14 PM   #5
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبرة حزن مشاهدة المشاركة
ابي اسأل كل اهلي شخصيتهم ضعيفه ابي وامي واخواتي كلهم يمكن اخوي اهون لانه يطلع مع اخوياه وصار غير ،، وابي صاحب منصب كبير فالمنطقه الحمدلله ،، بس هادئ وبارد واخذت منه هدوءه وبروده وضعف امي ،كل اهلي اجتماعيين ،، بس ما يدافعوا عن نفسهم او ياخذوا حقهم ،، وتعبت مره من حياتي ممله ياما نصحوني لي سنين وهم ينصحوني وخايفين علي بس مافي فايده
سولفي مع الناس ،،خذي واعطي ،، لا تستحين ،، خليك نشميه ووو ماينفع دايم اتفشل وافشلهم
مادري اذاهذا وراثه
قد يكون ذلك وراثة أو متعلم بحسب البيئة و قلة الخبرات ... أختي الكريمة.... يا أختي الكريمة كل البشر تمثل .... العلاقات الإجتماعية تمثيل صرف تمثيل محض ... قوانين البشر ماشية عليها ..تريدين ناس تحترمك و تجلك هكذا دون سبب؟!! صعب ... الناس تحترم الإنسان القوي المتمكن .... مثلي الدور و لتكن البداية منذ حفلة العرس هذه ..... يا أختي و الله الناس تحترم القوي المنطلق ... مثلي كما يمثل الناس .... الضعف في المهارات الإجتماعية يمكن تجاوزه و يتطلب الأمر عملا و صبرا .....تخابثي كما يتخابثون .... هذا هو الحل الأمثل

قديم 08-01-2014, 05:16 PM   #6
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

قل لي أنا شخص عصبي ... أقول لك هذا معناه = أنت شخص لا تتقن الكذب كما يتقنه الآخرون و لست خبيثا بالدرجة الكافية التي تتطلبها الحياة " :)

قديم 08-01-2014, 05:41 PM   #7
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

مشاركة أخرى مني لأن سوء التكيف و الرهاب و صعوبة التعامل مع العالم بسبب قلة خبرتي و سوء التنشئة الإنعزالية قد فعلا بشخصيتي ما فعلاه فموضوعك أختي في الله قد لمس جراحا في حياتي
أختي الكريمة ... نحن ضحية قلة الخبرة .. أنا رجل و لكن في داخله طفل مسكين بسيط ... و هذا الطفل مشاغب و يبكي و حساس و ينرفز على أتفه الأسباب و لديه حب ظهوووووووووور هائل و عدم تسامح مع المزاح ... ما السبب؟!! السبب هو العزلة التي عشتها و انا صغير ... لا حياة لي سوى مع الكتب .. و حلم بالتغيير في دنيا فيها الفضيلة كل شئ... اتضح لي عندما احتككت بالعالم أن الدنيا تحترم القوي .. المنطلق ... الأخلاق و التواضع و العطاء كل هذه كلمات تصف أخلاق ناااااااااااادرة في عالمنا .... منذ اليوم أختي الكريمة ..ثوري على ضعفك .. ليكن عندكي دهاء إجتماعي ... لا تؤذي أحدا .... لكن .... خلي عندك قدرة على تمثيل الأدوار و الردود المناسبة للبيئة التي أنتي فيها.. إخترعي شخصية جديدة .... قومي بحوار إيجابي داخلي مع نفسك .... اعملي اجتماع مجلس إدارة مغلق مع نفسك و اخرجي بقرارات عملية لمواجهة ما تخافين .... الإخفاق وارد .. لكن ... إعلمي ان الإخفاق موجود في حياة البشر كلهم .. المهم هو كيف نتعامل نحن معه .... حياة المريض بالرهاب فيها مبدئان 1- magnification :أي تكبير الأمور ... نظرة حقد أو حسد أو استهزاء قد تطيح بكيانه !!!!!!!! جهازه العصبي مثل الطفل الخداج الذي يمرض عند أقل ملامسة للهواء الخارجي !!!!!! هذا الجهاز العصبي يحتاج لتقسية ... هم ينتقدونكي لأنهم يمتلكون أجهزة عصبية معتادة على الصعب في الحياة منذ الصغر و لا يفهمون الخجل أو الضعف.
2- minimization التصغير : تصغير نفسه و تصغير قدراته و تصغير كيانه أمام البشر و رؤيته لكل ما يقول أو يفعل بأنه تافه أو سخيف ..
تستطيعين البدأ من جديد اهم شئ لا تخبري أحدا بضعفك ... تخابثي كما يتخابثون في مجال الدفاع عن النفس لكن لا تؤذي أحدا :)

التعديل الأخير تم بواسطة خبز تحت المطر ; 08-01-2014 الساعة 05:52 PM

قديم 09-01-2014, 01:14 AM   #8
نبرة حزن
عضو نشط

الصورة الرمزية نبرة حزن

شكرا اخوي خبز تحت المطر .. هم يتخبثون بالكذب والحلف بالكذب والظلم وسوء الظن والهمز واللمز والشتم .. ولو رأيتهم كذبتني من براءة نظراتهم وملامحهم .. البعض يقولي تعلمي الخبث وكذبي عشان تعيشين .. بس احسه حرام مو ناقصه ذنوب ..

قديم 09-01-2014, 01:21 AM   #9
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبرة حزن مشاهدة المشاركة
شكرا اخوي خبز تحت المطر .. هم يتخبثون بالكذب والحلف بالكذب والظلم وسوء الظن والهمز واللمز والشتم .. ولو رأيتهم كذبتني من براءة نظراتهم وملامحهم .. البعض يقولي تعلمي الخبث وكذبي عشان تعيشين .. بس احسه حرام مو ناقصه ذنوب ..
ما أعنيه بالخبث هنا هو القدرة على اخفاء المشاعر .... القدرة على الاحساس بالمؤامرة القدرة على كسب الآخرين = الشطارة .... حاولي ... لا تكذبي كما يفعلون ... لكن .... لا تبقي صفحة رمادية .... تعلمي فن الحياة .. راقبي من هم حولكي بعيون واعية

قديم 09-01-2014, 02:17 AM   #10
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

خبز تحت المطر
اخي مع احترامي لك لكن بعض الافكار التي تقولها غير منطقية بتاتا و قد تسبب المشاكل للناس اللي يشاركون هنا و سامحني على هاذا الكلام لكن قلت لك الصراحة بعد اطلاعي على ردودك في معظم المواضيع

قديم 09-01-2014, 10:44 AM   #11
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقدة ليس لها حل مشاهدة المشاركة
خبز تحت المطر
اخي مع احترامي لك لكن بعض الافكار التي تقولها غير منطقية بتاتا و قد تسبب المشاكل للناس اللي يشاركون هنا و سامحني على هاذا الكلام لكن قلت لك الصراحة بعد اطلاعي على ردودك في معظم المواضيع
احترم رأيك و أجله و لست أتفق معه بتاتا

قديم 09-01-2014, 03:34 PM   #12
ضناني الشوق
عضو فعال

الصورة الرمزية ضناني الشوق
ضناني الشوق غير متواجد حالياً

تصالحي مع حالك وتقبلي نفسك
بعدين تقولين يطلبونك ترقصين مو لازم اذا ماتبين انتي مو قاعده تشتغلين رقاصه عشان ترقصين من غير نفس
خلاص ماتحبين ف ماهو لازم

.......
وانتي ام وعندك ابن .. مفروض تشوفين هالجوانب الايجابيه فيك
ولا تصيرين حساسه بزياده خليهم يتكلمون فيك بالعكس شي طيب يعطونك حسنات كثثثثيره من غير ماتتعبين بالعبادات : )
وثلث عذاب القبر سببها الغيبه يعني الي يتكلم فيك بيتعذب بسبتك فـ خليهم ياخذون راحتهم ماتقدرين تمنعينهم من هالشي
والناس مايعجبها شي يحبون الانتقاد عشان يعوضون النقص الي فيهم
ولو احد تكلم فيك وقال عيب فيـك ردي عليه ودوري اي عيب فيه وقوليه بكذا تحرجينه