المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 01-01-2013, 12:15 AM   #16
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

و لك الله يلعن نفسووو لهالرهاب ياللي رح يخلليك تخاف من بني ادم
روح و ما تبالي ، اخرج للدنيا فانت لا تخاف سوى الله عز و جل ، اما البشر فيبقى بشر و كل بشر له نقطة ضعف و هاذا لا يعني انك تحطم نفسك
اسم عضويتك يوحي انك فقدت الامل رغم انه موجود اصلا ما في اي مشكلة بالاساس
مشكلتك الاساسية هي انت نفسك هذه هي المشكلة ، مو مشكلتك انو الناس عمبتشوفك غير بس مشكلتك هي انت
لو تشوف هالنفس و تقدرها و ترفع من شانها رغم عن انف بني ادم و تصير رجااال ما راح تبالي بشي و رح تحقق كل اهدافك رغم عن انف بني ادم
كل التوفيق في هذه الحرب =)

قديم 01-01-2013, 12:20 AM   #17
عقدة ليس لها حل
الزوار

الصورة الرمزية عقدة ليس لها حل

و الله يا شباب انا عم بتالم لما شوووف اخوة حابسين انفسهم و الله ما اريد انو يصير لكم نفس السناريو تبعي يا اللي قليل للي صار معاه
يا اخوان لو ما تبالو لهاذا المرض كانو مو موجود و الله رح تنسووووه
قل انا ايضا بشر مثل اي بني ادم انا ايضا من حقي اعيش بل و رح عيش و كمل الطريق مهما كانت الطريق كلها شوووك رح شي هادا الشوك و املؤوو بالورد الزاهر
لكن المهم و الاساس :
حافظ على صلواتك في المسجد ، و اقرا القران الكريم يوميا ، و الادكار صباح مساء و صلي السنن و الرواتب المهم ادي واجباتك الدينية و تقرب الى الله عز و جل

قديم 01-01-2013, 03:41 AM   #18
نواف 11
عضو نشط

الصورة الرمزية نواف 11
نواف 11 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال الخير مشاهدة المشاركة
طيب أوكي :-)
عندك هذي العبارات ردديها كل يوم .كل عبارة عشرين مرة وبين كل عبارة وعبارة وقفي ثانية عشان ماتصيرين ترددينها بسرعة
-أنا قوية شخصية
-أنا واثقة من نفسي
-أنا أستطيع التحكم في مشاعري السلبية
-أنا مرتاحة،أنا متفائلة،أنا هادية
-أنا قوووية وأستطيع الحفاظ على هدوئي

شوفي لا تقولين أضحك على نفسي كلنا كنا نقول كذا،بس سبحان الله
الله يجزيك خير
احس ان لها مفعول قوي في التغلب على الرهاب وباذن الله بنطبقها
كلنا
اخيراا الله يكثر من امثالك

قديم 03-01-2013, 09:05 PM   #19
ابتهال الخير
عضو نشط

الصورة الرمزية ابتهال الخير
ابتهال الخير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انتظركي أختي كلي مسخرة يوم الخميس القادم بإذن الله،أنتي ومن طبق معنا العبارات الإيجابية من الإخوان .لنرى عن التحسن بإذن الله

قديم 04-01-2013, 10:34 PM   #20
لا تنسى ذكرالله
عضو نشط

الصورة الرمزية لا تنسى ذكرالله
لا تنسى ذكرالله غير متواجد حالياً

Icon14 كلي فخر

اختي العزيزة كلي فخر اتمنى ان تقراي كلامي جيدا وتركزين فيه جيدا كلمة كلمة وحرف حرف ؟؟ اوكي؟ وبالنهاية بعد ما تقراين الكلام بقوله العلاج بس اول تقراين كلامي كله

انا قرات مشكلتك واشعر ما تعانين فيه بس صدقني اختي العزيزة ان مشكلتك مقارنة مع مشاكل ملايين البشر لاحظين ملايين قلت ملايين يعني ملايين ,,,, مشكلتك بسيطة مقارنة مع ملايين من البشر يعانون الرهاب بدرجة اقوى منك الالاف المرات

اعطيك دليل اوكي

انتي قلتي انك كلمتي امك وشرحتي لها وطلبتي منها انها تكلم ابوك انه تروحي لطبيب نفسي ؟؟

هل تعرفين ان هناك ملايين البشر يخلجون ولا يستطيعون الكلام مع امهاتهم واخوانهم وابائهم بسبب الرهاب ؟؟؟

اذا اتفقنا على ان هناك ناس الرهاب معاهم اقوى منك بكثير

انا بركز على جملة ابي انتحر ؟؟؟ طيب ما راح اقولك لا تنتحري بس بطلب منك طلب

اسالي نفسك واذا انتحرت شو راح يصير ؟؟؟

انا بقولك اللي بيصير انك راح تلاقيين عذاب جهنم والعياذ بالله لان المنتحر عقابه الخلود في جهنم الى مالا نهاية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا

ملاحظة ترا ملايين البشر اللي قلت لكم عنهم والرهاب اقوى منك بالالاف المرات فيهم غير المسلمين والكفار والملحدين والهندوس ومع ذلك عايشين حياتهم وراضين فيها وانتي اختي العزيزة المسلمة المؤمنة تفكري بهذه الطريقه ,,, افا بس انا زعلان منك واتمنى ما تكرري هالموضوع سواء بالكتابة بالنت او حتى بالتفكير فيه مع نفسك لان هذا من فكر الشيطان لعنه الله ويحاول بالانسان الى ان يوصله لطريق الهلاك وهو الان للاسف استطاع ان يصل معك الى ان تفكري بالانتحار حتى لو ما كنتي تنوين الانتحار بس استطاعته ان يوصلك لهدرجة هذا نجاح له لعنه الله فانصحك الحذر منه

تمعني بقول الله عز وجل في القران الكريم وصدقني سينشرح صدرك وتزول همومك انها بشرى ؟ بشرى من من ؟ انها بشرى من الله عز وجل الملك الجبار ,, قال الله تعالى : وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ

اختي العزيزة هل تعرفين او سبق وان قراتي هذا الحديث النبوي الشريف او سمعتي عنه .... قسما بالله ان هذا الحديث ينزل الفرح والسرور والطمانية في قلب كل مسلم انظري ماذا يقول خير البشر قال الرسول صلى الله عليه وسلم : « يَوَدُّ أَهْلُ الْعَافِيَةِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حِينَ يُعْطَى أَهْلُ الْبَلاَءِ الثَّوَابَ لَوْ أَنَّ جُلُودَهُمْ كَانَتْ قُرِضَتْ فِى الدُّنْيَا بِالْمَقَارِيضِ »

يعني الناس اللي تشوفين بحياتك وتنظرين لهم انهم سعداء وانتي غير سعيده وانهم محظوظين وانتي غير محظوظة تاكدين وقسم بالله لو رضيتي برضاء الله وقدره وصبرتي من اجل ما عند الله فصدقيني انهم سيتمنون ان جلودهم قرضت بالمقاريض بالدنيا من اجل هذا الثواب من الله عز وجل

ابي اسالك سؤال واتمنى تجاوبين عليه بينك وبين نفسك : لم خلقنا الله عز وجل ؟؟؟ الجواب طبعا بيكون للاختبار وبنهاية الاختبار اما جنة او نار والعياذ بالله

انتي وانا وكل الناس في اختبار ونتيجة هذا الاختبار ستظهر بعد نهاية الاختبار وهو الموت ؟؟ اصبري مهما طال المرض ومهما زادت الهموم فصدقني ان الله عز وجل لم يمنع عن المسلم شيء الا ليعطيه .

اختي كلي فخر هل انتي افضل من خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم ساقول لك وانا اعرف انك تعرفين ولكن من باب التذكير : حبيب الله عز وجل وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم عانى في حياته الامرين وزاد عليه البلاء وهو نبي الله لدرجة ان اهل الطائف ارسلوا عليه اطفالهم يضربونه حتى تشققت قدماه ؟ هل قال لماذا يا رب هذا العذاب وانا نبيك لا ,, بل صبر من اجل ما عند الله .... صدقيني اذا كنتي ترين ان مشكلتك بلاء فصدقيني هناك من هم اكثر منك بلاء والم لا يطاق ,,, تخيلي انسان بكامل عافيته يمشي ويركض يذهب للسوق وللمدرسة ولكل مكان ويقوم باموره بنفسه وفجاة بحادث سير يصبح مشلول شللاً رباعيا كاملا لا علاج له اي انه لا يستطيع ان يحرك قدميه ولا يديه ويظل طوال حياته متسلقي على السرير ينظر بعينيه ويتكلم بلسانه ولا يستطيع ان يحرك شيئا اخر من جسمه ,,, اسالي نفسك ايهما افضل حالتك ام حالة الملايين مع هذه الحالات

بالنهاية اقولك العلاج

عندك خيارين اما ان تعتمدي على نفسك وتقوي من عزيمتك وتواجهي الرهاب بالمواجهه بمعنى ان تبادري وتدخلي نفسك في كل موقف تعتقدين انه يسبب لك رهاب
مثال انتي تقولين لا استطيع ان اكلم زميلاتي بالفصل ووحيدة : اوكي حاولي تختاري افضل واطيب بنت في الفصل وقولي في نفسك ساكلمها مهما حصل حتى لو بمجرد ان اكلمها ستنزل عليا صاعقة من السماء وتقتلني وكلميها ,,, وهكذا ببقية المواقف

واذا لم تنجحين ولو اني اعتقد انكي قادرة وستنجحين من خلال هذه الطريقة يوجد العلاج النفسي سواء السلوكي او الدوائي ,,, طبعا الافضل ان يكون العلاج الدوائي اخر حل بعد فشل كل الطرق

بالنهاية اتمنى لك التوفيق ,,, وعلى فكرة كلنا بلهوا سوا يعني انا اللي اكلمك الان فيني رهاب وكل الالاف في هذا المنتدى فيهم ورهاب وهلع وغيره بس ما قالوا مثلك بنتحر بالعكس راضين بقضاء الله وقدره

بالنهاية ساضع لك رابط فيه قصة سيدنا النبي ايوب عليه السلام انظري ماذا حصل له في حياته وهو نبي الله ولكنه صبر من اجل ما عند الله ,,,,,, اقرايها صدقيني ستشعرين براحة كبيرة جدا

http://www.almhml.com/vb/showthread.php?t=10980

في امان الله وتاكدي ان كل من هم بالمنتدى اخوانك وخواتك ومع الوقت ستعرفين وستقراين طرق للتخلص من الرهاب وستقراين ايضا من القصص التي ستهون عليك من قصتك

وشكرا اتمنى ان اكون قد افدتك

قديم 05-01-2013, 10:10 PM   #21
كلي مسخره
عضو جديد

الصورة الرمزية كلي مسخره
كلي مسخره غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا تنسى ذكرالله مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة كلي فخر اتمنى ان تقراي كلامي جيدا وتركزين فيه جيدا كلمة كلمة وحرف حرف ؟؟ اوكي؟ وبالنهاية بعد ما تقراين الكلام بقوله العلاج بس اول تقراين كلامي كله

انا قرات مشكلتك واشعر ما تعانين فيه بس صدقني اختي العزيزة ان مشكلتك مقارنة مع مشاكل ملايين البشر لاحظين ملايين قلت ملايين يعني ملايين ,,,, مشكلتك بسيطة مقارنة مع ملايين من البشر يعانون الرهاب بدرجة اقوى منك الالاف المرات

اعطيك دليل اوكي

انتي قلتي انك كلمتي امك وشرحتي لها وطلبتي منها انها تكلم ابوك انه تروحي لطبيب نفسي ؟؟

هل تعرفين ان هناك ملايين البشر يخلجون ولا يستطيعون الكلام مع امهاتهم واخوانهم وابائهم بسبب الرهاب ؟؟؟

اذا اتفقنا على ان هناك ناس الرهاب معاهم اقوى منك بكثير

انا بركز على جملة ابي انتحر ؟؟؟ طيب ما راح اقولك لا تنتحري بس بطلب منك طلب

اسالي نفسك واذا انتحرت شو راح يصير ؟؟؟

انا بقولك اللي بيصير انك راح تلاقيين عذاب جهنم والعياذ بالله لان المنتحر عقابه الخلود في جهنم الى مالا نهاية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا

ملاحظة ترا ملايين البشر اللي قلت لكم عنهم والرهاب اقوى منك بالالاف المرات فيهم غير المسلمين والكفار والملحدين والهندوس ومع ذلك عايشين حياتهم وراضين فيها وانتي اختي العزيزة المسلمة المؤمنة تفكري بهذه الطريقه ,,, افا بس انا زعلان منك واتمنى ما تكرري هالموضوع سواء بالكتابة بالنت او حتى بالتفكير فيه مع نفسك لان هذا من فكر الشيطان لعنه الله ويحاول بالانسان الى ان يوصله لطريق الهلاك وهو الان للاسف استطاع ان يصل معك الى ان تفكري بالانتحار حتى لو ما كنتي تنوين الانتحار بس استطاعته ان يوصلك لهدرجة هذا نجاح له لعنه الله فانصحك الحذر منه

تمعني بقول الله عز وجل في القران الكريم وصدقني سينشرح صدرك وتزول همومك انها بشرى ؟ بشرى من من ؟ انها بشرى من الله عز وجل الملك الجبار ,, قال الله تعالى : وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ

اختي العزيزة هل تعرفين او سبق وان قراتي هذا الحديث النبوي الشريف او سمعتي عنه .... قسما بالله ان هذا الحديث ينزل الفرح والسرور والطمانية في قلب كل مسلم انظري ماذا يقول خير البشر قال الرسول صلى الله عليه وسلم : « يَوَدُّ أَهْلُ الْعَافِيَةِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حِينَ يُعْطَى أَهْلُ الْبَلاَءِ الثَّوَابَ لَوْ أَنَّ جُلُودَهُمْ كَانَتْ قُرِضَتْ فِى الدُّنْيَا بِالْمَقَارِيضِ »

يعني الناس اللي تشوفين بحياتك وتنظرين لهم انهم سعداء وانتي غير سعيده وانهم محظوظين وانتي غير محظوظة تاكدين وقسم بالله لو رضيتي برضاء الله وقدره وصبرتي من اجل ما عند الله فصدقيني انهم سيتمنون ان جلودهم قرضت بالمقاريض بالدنيا من اجل هذا الثواب من الله عز وجل

ابي اسالك سؤال واتمنى تجاوبين عليه بينك وبين نفسك : لم خلقنا الله عز وجل ؟؟؟ الجواب طبعا بيكون للاختبار وبنهاية الاختبار اما جنة او نار والعياذ بالله

انتي وانا وكل الناس في اختبار ونتيجة هذا الاختبار ستظهر بعد نهاية الاختبار وهو الموت ؟؟ اصبري مهما طال المرض ومهما زادت الهموم فصدقني ان الله عز وجل لم يمنع عن المسلم شيء الا ليعطيه .

اختي كلي فخر هل انتي افضل من خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم ساقول لك وانا اعرف انك تعرفين ولكن من باب التذكير : حبيب الله عز وجل وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم عانى في حياته الامرين وزاد عليه البلاء وهو نبي الله لدرجة ان اهل الطائف ارسلوا عليه اطفالهم يضربونه حتى تشققت قدماه ؟ هل قال لماذا يا رب هذا العذاب وانا نبيك لا ,, بل صبر من اجل ما عند الله .... صدقيني اذا كنتي ترين ان مشكلتك بلاء فصدقيني هناك من هم اكثر منك بلاء والم لا يطاق ,,, تخيلي انسان بكامل عافيته يمشي ويركض يذهب للسوق وللمدرسة ولكل مكان ويقوم باموره بنفسه وفجاة بحادث سير يصبح مشلول شللاً رباعيا كاملا لا علاج له اي انه لا يستطيع ان يحرك قدميه ولا يديه ويظل طوال حياته متسلقي على السرير ينظر بعينيه ويتكلم بلسانه ولا يستطيع ان يحرك شيئا اخر من جسمه ,,, اسالي نفسك ايهما افضل حالتك ام حالة الملايين مع هذه الحالات

بالنهاية اقولك العلاج

عندك خيارين اما ان تعتمدي على نفسك وتقوي من عزيمتك وتواجهي الرهاب بالمواجهه بمعنى ان تبادري وتدخلي نفسك في كل موقف تعتقدين انه يسبب لك رهاب
مثال انتي تقولين لا استطيع ان اكلم زميلاتي بالفصل ووحيدة : اوكي حاولي تختاري افضل واطيب بنت في الفصل وقولي في نفسك ساكلمها مهما حصل حتى لو بمجرد ان اكلمها ستنزل عليا صاعقة من السماء وتقتلني وكلميها ,,, وهكذا ببقية المواقف

واذا لم تنجحين ولو اني اعتقد انكي قادرة وستنجحين من خلال هذه الطريقة يوجد العلاج النفسي سواء السلوكي او الدوائي ,,, طبعا الافضل ان يكون العلاج الدوائي اخر حل بعد فشل كل الطرق

بالنهاية اتمنى لك التوفيق ,,, وعلى فكرة كلنا بلهوا سوا يعني انا اللي اكلمك الان فيني رهاب وكل الالاف في هذا المنتدى فيهم ورهاب وهلع وغيره بس ما قالوا مثلك بنتحر بالعكس راضين بقضاء الله وقدره

بالنهاية ساضع لك رابط فيه قصة سيدنا النبي ايوب عليه السلام انظري ماذا حصل له في حياته وهو نبي الله ولكنه صبر من اجل ما عند الله ,,,,,, اقرايها صدقيني ستشعرين براحة كبيرة جدا

http://www.almhml.com/vb/showthread.php?t=10980

في امان الله وتاكدي ان كل من هم بالمنتدى اخوانك وخواتك ومع الوقت ستعرفين وستقراين طرق للتخلص من الرهاب وستقراين ايضا من القصص التي ستهون عليك من قصتك

وشكرا اتمنى ان اكون قد افدتك

انا شدييييييييييد بعدين الناس تتريق علي قدام عيني وانا مااقول شي
ترى لي مشاااعر
وقصة الانتحار مستحيل اسويهاا انا ادري ان اخرتها جهنم وعذاب اقوى من اللي انا فيه
انا صبرت كثييرر وسنوات طوويله والناس تضحك واناا حتى ابتساامه ماابتسمت من اللي فيني
مجبوره اقول لهم اذا ماقلتلهم بقول لمين يمكن يقدرون يسوون لي شي يساعدووني
بس للأسف لا حياة لمن تنادي مهماا اشرح واقول ماراح احد يفهم ويحسس
بسس الله يصبررني
اعيش بين حياه ومووووووت

`111`1`

قديم 05-01-2013, 10:13 PM   #22
كلي مسخره
عضو جديد

الصورة الرمزية كلي مسخره
كلي مسخره غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال الخير مشاهدة المشاركة
انتظركي أختي كلي مسخرة يوم الخميس القادم بإذن الله،أنتي ومن طبق معنا العبارات الإيجابية من الإخوان .لنرى عن التحسن بإذن الله

مع الاسف مايفييييييييييد ومستحيل يفيد معي
وحتى لو كررت هالكلام انا مقتنعه ان اللي قاعده اقوله مو صح وانا عكس الكلام اللي اقووووله

قديم 06-01-2013, 07:30 AM   #23
ابتهال الخير
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أختي أفهميني قولي العبارات حتى لو منتي مقتنعة. صدقيني بتفيد بتفيييييييييييييييد لو منتي مقتنعة .ياحسافة أنا أستنى الخميس وأنتي مابديتي ،يلا من اليوم أبدأي ،تراك وعدتيني

قديم 07-01-2013, 02:43 AM   #24
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اختي بما انه ابوك رافض زيارتك لطبيب نفسي

حاولي تروحي لصيدليه واشتري سيروكسات وابدأي فيه بدون علم احد

والله محد يحس بعذاب الرهاب الا اللي يعاني منه

انا من فترة اعالج نفسي بدون علم اي احد الا الله

وعادي الامور ماشيه الحمدلله

قديم 12-01-2013, 01:33 AM   #25
صاحب الظل
عضو فعال

الصورة الرمزية صاحب الظل
صاحب الظل غير متواجد حالياً

السلام عليكم..........اختي قرات كلامك و......لاادري مااقول...................... والله انه من القلب الى القلب....اتفهم معاناتك....اتفهم دموعك......اشعر بالمك و حززنك و حسرتك على ايام ذهبت و اشهر و سنوات افتقدت فيها الابتسامة في سن الزهور....اتفهم غيرتك من زميلاتك حين يتبادلن المزاح بينهن ......اتفهم اختي ايضا غيرتك منهن اذا اقدمن على امر لاتفكرين حتى بالقيام به لخوفك ورهبتك..........واتفهم معاناتك اثناء تلك اللحظات التي تشعرين فيها انهن يراقبنك. واثناء ذلك اتفهم المك وتمزق قلبك ظنا منك انهن يحتقرنك....وادعو الله ان يرزقك الصبر في تلك اللحظات حين تشعرين ببرودة في اطرافك و عكس ذلك. حر و احمرار في وجهك اذا سمعت ضحكهن لظنك انهن منك ساخرات. .......وهكذا تمر لحظات و ساعات وبعد ذلك ايام واشهر و ربما سنوات و انت في سجن الخوف و الشتات ...................................بودي مساعدتك لكن العين بصيرة و اليد قصيرة الا عن بكاء ودعاء و كفى بذلك و بالرجاء لرب الخلق و مالك الكبرياء المطلع على حالك و نضالك و شقائك و.ليس بينك وبين الفرج الا كاف ونون من عند الرحمان الرحيم.....فيا اختي لا تكوني كالعنكبوت التي اتخذت بيتا و ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت و توجهي الى ربك راجية ساجدة باكية في ليلة ظلماء وصلاة في خلوة الى ربك فانه لا تخفى عليه خافية ...ادعيه مخلصة له الدين و تضرعي له فانه ان لم ياذن لك بالامان فلا احد يمكنه ابعاد الرهبة عنك ( الذين امنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولائك لهم الامن وهم مهتدون) و توكلي عليه و بعد ذلك اتخذي الاسباب و ادخري مالا من هنا و هناك و زوري طبيبة لا طبيبا واخبري امك بذلك وزوريها وادعي الله ان يوفقها لوصف الدواء الشافي فان الشفاء من عنده.

اقول لك هذا الكلام عن علم فانا طبيب بحمد الله وقد قاله لي من قبل اكبر طبيب في الامراض النفسية و العصبية (NEURO-PSYCHIATRE) في بلدي الجزائر.اكبرهم سنا و اكثرهم علما..فقد اخبرني عن الرهاب بمثل مااخبرتك به....اذ نجد اناسا يوصف لهم الزيركسات فيشفون تماما و اخرون يوصف لهم فلا يزيدهم الا خمولا و كسلا..اسال الله ان يشفيك
اخوك في الله

قديم 13-01-2013, 12:01 AM   #26
ابتهال الخير
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أبو علي 313
نواف 11
أخبرونا كيف الوضع معاكم مع العبارات الايجابية.أنا ما أدري لكم كم يوم تسوون التمرين

قديم 13-01-2013, 11:16 PM   #27
طموحهـ
عضو جديد

الصورة الرمزية طموحهـ
طموحهـ غير متواجد حالياً

كلي ..

انا دايم اقول انه الله اذ حب عبد ابتلاهـ .. وابتلاء انواع ..

انا ابتليت في رهاب .. لفتره بعد وفاة امي الله يرحمها والله سبحانه عالجني.. معني جربت كل شي الا الأدويه وبيني وبينج .. لها سلبيات واهي السمنه ههه < ماقدرت اضحي بنفسي ..

وكان علاجي سبحان الله ... اني انظلمت ظلم كبير من اعز ناس عندي .. وانجرحت (( ولا تكرهو شي وهو خيرا لكم )) هذا الجرح عرفت اني .. من حقي اني احب نفسي لو محد حبني ..

لو قالو عني فاشله .. غبيه .. الخ .. ماعاد يهمني سمعت هلحكي لفتره .. ورضيت .. انا مو الي اعلاج الناس كيف يتكلموا .. لانه مستحيل.. كل ع ما تربى حكى ..

فهذا يعني .. اني افضل منهم ..

وعلى ما اكتشفت هذا شي وانا بعمر كبير .. كملت دراستي .. وفي تخصص إلي احلم فيه وخذيت شهادات ودخلت دورات انمى فيها قدراتي ..

في ي الغاليه كلي .. انا عارفه بالي تحسين فيه .. انتي قويه وحسيت انه بعد دمج خفيف .. انه شلون تتشبهين نفسك ..

انتي احق من غيرك.. انه يعيش .. ويعلم ناس كيف تكون حدودهم ...

لا تدفنين نفسك وانتي حيه .. انتي الي يحق لج تعيشين ... بطريقة الي تبينها وتتخيلها .. وحياه .. حلوه مهما كانت همومنا ..

انا مستعده ..اني امشي معاج خطوه بخطوه .. بخطوات بسيطة ...على ما تتعالجين .. وتعيشين الحياه الي تتمنينها ..

لاحبوب ولا وجع راس .. اهم شي بالنسبة لي عقلج البااطني (( شعور لاواعي )) ندخل كم فكره فيه .. وتشوفين العجب ... ان شاء الله ...

قديم 11-02-2013, 02:26 AM   #28
عبدلرحمن الشريف
عضو نشط
اللهم من الشفاء

الصورة الرمزية عبدلرحمن الشريف
عبدلرحمن الشريف غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كان عندي نفس المشكلة رهاب اجتماعي .. كنت اموت من الخوف لما اروح المدرسه .. ينعقد لساني مااقدر اتكلم ولا اقدر اسأل المدرس عن حاجه مافهمتها ..

كانت ايام صعبه جدا بالنسبة لي ..

قديم 12-02-2013, 08:30 PM   #29
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الصورة الرمزية طائر الأمل
طائر الأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة أنت قوية وقادرة بإذن الله تتغلبي على مشكلتك وتذكري أن الحل بيدك

أهم أهم أهم شئ تطردين الأفكار السلبية والإحتقارية من دماغك تتطور شيئاً فشيئاً خجل ثم رهاب ثم إنعزال ثم إكتئاب ثم فصام أو أو أنتحار !

وأرى أنك بحاجة لعلاج سلوكي أكثر من العلاج الدوائي

حتى لو ذهبتي على الى الطبيب وأعطاك علاج لن يفيدك بدون المبادرة والعزيمة الحديدية من طرفك

أنا جلست 6 أشهر على السيروكسات 25 ملج صحيح أنه قضى على الإكتئاب ولكنت الرهاب بقي مكانه حتى تحركت وكسرت الحاجز بنفسي

واليوم أنا إنسان طبيعي جداً وعايش حياتي بكل سعادة وسرور الحمد لله

وضعي مثل وضعك كان خوف من الناس ونظراتهم وهمساتهم وثقتي بنفسي ضعيفة جداً وكن محتقر نفسي جداً

الآن الحمد لله ولآأفكر في أكبر واحد على وجه الأرض

ألف سلامة عليك وفالك العافية والصحة إن شاء الله :)

قديم 15-02-2013, 04:09 AM   #30
( واثقه )
عضو نشط

الصورة الرمزية ( واثقه )
( واثقه ) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ربي يكون في عونك ويفرج همك