المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

إلى الأفاضل yazeed,ليلى الحمدان مع حفظ الألقاب,التفكير والخوف من الموت ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1)أنا تعبانه موش قادره أنام الليل البداية كانت من مقاطع عن الموت وخروج الروح وصور للشهداء أضف إلى وفاة جدي مؤخرا

موضوع مغلق

قديم 26-04-2011, 01:42 AM   #1
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
Icon3 إلى الأفاضل yazeed,ليلى الحمدان مع حفظ الألقاب,التفكير والخوف من الموت ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1)أنا تعبانه موش قادره أنام الليل البداية كانت من مقاطع عن الموت وخروج الروح وصور للشهداء أضف إلى وفاة جدي مؤخرا صحيح وقتها كنت أخاف لكن ماحسيت بأي أعراض وحاجة من اللي أحس فيه الآن
لحتى ماتألمت في معدتي بسبب حاجة معينه كنت أشربها أكثر من مرا على الريق
وثالث يوم صباحا حسيت بحرقان وحراراه قوية أول مرا أحس بها في صدري أرتعت روعة ورحت لأامي ابكي وارتعش من الخوف وقلت بس هذي ساعتي ياويلي من ربي فيه حساب وجزاء وعذاب
2)أنتهى ألم الحرقان بعد التوقف عن المسبب ولكن مازلت تعبانه وحاسه بحاجة خانقتني وكاتمه على نفسي وصدري
الروعة مازالت أثارها في
التفكير في الموت الفجأه طوال اليوم وملائكة الموت والأكفان (كنت أقرا عنها ) كلها تجيني وقت النعاس مابين الصحيان والنوم
وأصحى مفزوعة وقلبي مروع
ويرجع صدري يكتمني وأظطر اكح زي مايكون فيني ربو أشعر بخفقان في قلبي وبرودة في الأطراف

3)لما أقرا أذكار معينه لأول مرا أو أقول لأاهلي كلام حلو أول مرا أقوله أو أو أقعد أوسوس أقول اخاف حموت عشان كذا أقرا هالأذكار أول مرا وهكذا
حاسة أني غريبه بهذي الحياة أقول في حالي وشوله يتزوجون ويتوظفون ويشترون ملابس ووووووو
4)ماعاد لي نفس للأكل و ماعدت أقدر أنام وأشعر بالامان الا لما أنام عند سرير أختي أو واحد من أخواني وأمسك إيديهم مع اني سابقا كنت عادي اجلس لحالي بالعكس ماأروق ع الكومبيوتر إلا وانا لحالي

5)حتى وأنا مع أهلي والناس أو طالعة مع اهلي في مكان عام برضه الفكرة مسيطرة على مخي لكن أخف وطأة من لو كنت لوحدي صرت أخاف من العطسه والتثاوب والشرقة أخاف تطلع روحي

6)كان عندي موعد أشعة الأسبوع اللي راح وتصور في موضع المكان اللي كنت حسوي أشعة فيه عانيت من حرارة ووجع وتنغيز وأعتقد كله بسبب الخوف والتفكير
ولكن الحمدلله عملت الأشعة وطمنوني وتصور انتهت الآلام المصاحبة والنغزات والأوجاع معها سبحان الله
7)مشكلتي الحالية هي الوسوسة والخوف من الموت المفاجيء لأاني شاهدت مقطع فيديو عن علامات الساعة الصغرى ومن ضمنها الموت الفجأه وجلبو أكثر من مثال مرئي طبعا انا شاهدت المقطع تقريبا قبل شهر ولم أتأثر كثير أو لم يصبني بخوف وسووسة مثل الآن بعد حالة الروعة والهلع اللي مررت فيها
فصار في مخيلتي طوال الوقت أنوا انتي رغم انك بخير وعافيه ربما تموتين الآن وانتي تصلين وانتي تقرئين قرآن وانتي مع أهلك وووووو وهذا يشتت انتباهي ويمنعني من الخشوع والتلذذ مع الأهل والخوف طوال الوقت
صرت أخاف من النوم وخصوصا الليل في الظلام وأتحسس من أية صور على القنوات الإخبارية تتعبني على طول

8)أحسني خفيت شويه عن قبل 3 أيام مثلا
البارحة نمت بدون خوف لكن خايفه أنام اليوم ويرجعلي الخوف والخضه والتفكير وأنحبط

9)تصوروا قبل البارحة
قلت لأمي بالليل مع السلامه موش عوايدي يعني العادة اقولها تصبحين على خير مثلا
قعدت أهوجس واوسوس أقول شكلي بموت ولا وش خلاني أقول مع السلامه .أيقنت بكذا وبصعوبة أقتنعت أنوا صارلازم أنام بسبب النعاااااااااااااااس
حطيت راسي من الساعة 5 الفجر وماقدرت أنام إلا 9 الصباح كل ماغفيت أصحى مروعة ع أساس روحي حتطلع أحس بكتمه ونشفان ريق وأتخيل روحي تطلع والصور اللي كنت اشوفها. وبالمجميل أية حد أشوفه في وقت مابين النوم واليقظة أتروع منه ع أساس انه من الموت وخروج الروح .

10)لم أعرض نفسي على طبيب نفسي بعد ولم اتعاطى أدوية لأاني حديثة عهد بذلك وفوجئت أني بحاجة لأاخذ حجز قد يتجاوز أشهر.
رحت قريت ع نفسي واستحميت بالسدر ودهنت بزيت زيتون مقري فيه 7 أيام وانتهت

11)أبغى أنسى الصور والمشاهد والمقاطع اللي كنت أشوفها ابغى امحيها من مخي
أبغى ارجع زي أول
ماعاد ابغى حاجة إلا العافيه وراحة البال .

12)لو تريدون معلومات معينه أخرى أطلبوها وأضعها
هل لديكم عيادة نفسية وأقدر أراجعكم في أقرب وقت
,مابغى ألجأ للأدوية من الأول نفسي أجرب العلاج السلوكي الأول وأن شاء الله أخف وينتهي مابي بلا رجعة من دون أدوية
وجزاكم الله خير

المصدر: نفساني

قديم 27-04-2011, 02:00 AM   #2
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

أستغرب لم يرد أحد من الأفاضل اللذين طلبت رأيهم
للرفع

قديم 27-04-2011, 12:31 PM   #3
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

أختى ...لا تتعجلى

إن شاء الله يفيدك أحد المختصين ...

لكن التمسى لهم الأعذار فأوقاتهم ليست ملكهم ...

كونى بخير...

قديم 28-04-2011, 08:15 AM   #4
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (نوفا) مشاهدة المشاركة
أختى ...لا تتعجلى

إن شاء الله يفيدك أحد المختصين ...

لكن التمسى لهم الأعذار فأوقاتهم ليست ملكهم ...

كونى بخير...
صحيح الغايب عذره معاه بس انا قلت يمكن وضعت الموضوع بالمكان الغلط أو ماكان يجب ان اوجه طلب جماعي وحاضرة ياستي 234M4R32EDبس اتمنى مايطولوا انا حدوام أول يوم بوظيفة يوم السبت وابغى أروح وانا بالي مرتاح مش قلق وضيقة صدر وحزن وخوف وروعات اللي فيني مكفيني ماأبغى أزيد الطين بله

والحمدلله على كل حال .

قديم 28-04-2011, 08:17 AM   #5
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

أنا لحد الآن لا أملك رؤية كاملة عن ماهية الهلع بالظبط وهل هو الصرع أو يشبهه أو لأ
انا ذكرت كلمة الهلع على أساس أن كلمة الهلع تعني حالة من الخوف والروعة جراء حدث عرضي معين مخيف جدا

أكتب لكم الآن لموافاتكم بمستجدات حالتي

الأيام الفائتة هناك تحسن كبير ومرت بسلام الحمدلله كيف ؟
لأاني ماأغمض عيوني للنوم إلا لما يبلغ مني النعاس مبلغه أقرأ الاذكار وأنام فورا بدون إعطاء فرصة للهواجس والوساويس والتخيلات والأوهام
+أني أحاول أشغل حالي بمواضيع ع النت والفيس بوك أغلب الوقت ومع اهلي أيضا

لكن

اليوم
جات ع الساعة4 الفجر تقريبا انا وقتها أنتهت بطاريتي أبغى أناااااااااام ولكن وراي صلاة الفجر

فقلت مافي مشكلة الشمس تشرق الساعة 5 وثلث
حنام شوي وأوقت الجوال ع الساعة 5

وماصحيت إلا 5 و 55 دقيقة تقريبا
ولكن بصحبة خوف وأحلام مخيفة بالموت وطلوع الروح وكله لأاني لسه ماصليت

صحيت وصليت فورا ولكني مازلت على خوفي وروعتي وتخيلي المصاحب ببرودة الأطراف وكتمه الصدر وضيق النفس ونشفان الريق ومش قادره أنام لحد الآن رغم النعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااس كل ما غفيت أصحى مروعة كأني شفت أناس في الجنة مثلا على أني حموت مع ضيق التنفس وانهض من الخوف
وهاأنا اكتب لكم كلاما ويطأطي رأسي يمنة ويسرة من النعااااااااااااااس ولكن أرفع راسي من الخوف

ياربي الطف بحالي فأنا مسكينة ولا أحتمل

ياربي انا تعبانه فأجرني في مصيبتي

ياربي يجي اليوم اللي أقرا هذا الموضوع وأضحك على حالي وأقول معقولة أنا كتبت هذا الكلام ماهذا الكلام الفارغ والتفاهات .

قديم 29-04-2011, 03:24 AM   #6
فجـ2010ـــــر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فجـ2010ـــــر
فجـ2010ـــــر غير متواجد حالياً

ياعمري ياختي لا تخافين كل الي تحسين فيه والله العظيم حسينا فيه وسواس الموت والخوف والهلع واقوم مفزوعه من النوم
بس شوفي بقولك على الي انا اسويه وباذن الله ترتاحين اول شي
حاولي تصلين الوتر وتدعين ربك ان يشفيك ويعافيك ويطيل عمرك لطاعته وعبادته
اكثري من الصدقه لاني سمعت مره من وحده في منتدى ثاني ان الصدقه تزيد في العمر وتدفع ميتة السوء
تقربي الى ربك احسني الظن بالله لان الله قال اناعندي ظن عبدي بي
يعني اذا جاك الوسواس قولي اصلا انا باذن الله محسنه الظن الله ان هذا وسواس وان الحياه قدامي طويله بتزوج واجيب عيال وانسى هذا كله باذن الله وحاولي تقرين سورة البقره كل يوم قبل تنامين كامله لمدة اربعين يوم
والله يشفيك اختي يارب ويطيل عمري وعمرك لطاعته وحسن عبادته وجعلنا نذكر ها الايام كنها حلوم ليل باذن الله

قديم 29-04-2011, 12:42 PM   #7
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

لولوة من غير ما اقراء الي كبتيه اول ما يصبيك الاحساس توضي واقرى سورة الناس 7 مرات
واذني الاذان 7 مرات واقري كل المعوذات والكرسي واخر ايتين من البقرة
وقولي
لا اله الا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير
10 مرات او 50 او 100 فهي حرز من الشيطان

وانتظري المختصين

لكن صدقيني راح تطيبين وخفين وقولي حنين قالت
وادعيلي .

قديم 02-05-2011, 05:50 PM   #8
ام ميرال
عضو نشط

الصورة الرمزية ام ميرال
ام ميرال غير متواجد حالياً

انا ماراح اقول شي غير ان معاناتي نفس معاناتك وعلى اشد لكن اطلب من الله الشفاء العاجل ليا ولك

موضوع مغلق