المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقى الإلكتروني والرياضي والسياحي > الملتقى الرياضي
 

الملتقى الرياضي أخبار الأندية العربية والعالميه

بطل فوق الستين

يشرف ساول مامبي على تدريب نفسه بصالة جون الرياضية التي لا يدخلها سواه أثناء التدريب في إعداد مثالي لبطل عالم سابق لا يزال يخوض النزالات رغم بلوغه الستين. لا يسعى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-03-2008, 12:22 AM   #1
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue
بطل فوق الستين



يشرف ساول مامبي على تدريب نفسه بصالة جون الرياضية التي لا يدخلها سواه أثناء التدريب في إعداد مثالي لبطل عالم سابق لا يزال يخوض النزالات رغم بلوغه الستين.
لا يسعى مامبي فقط للحفاظ على لياقته البدنية بل يتدرب على توجيه الضربات السريعة ويستخدم كذلك حقيبة ثقيلة مدلاة من عارضة خشبية من مبنى قديم كان يستخدم كمكتب للبريد.
يريد مامبي الفوز بلقب آخر.
وقال مامبي الذي أنجب أبناؤه 11 حفيدا لرويترز في الصالة الرياضية التي يزوره فيها أصدقاء الماضي ويخطو الصغار فيها خطواتهم الأولى على طريق تعلم مهارات الملاكمة إلى جانب الراغبين في التحول للاحتراف "لعبت ضد أفضل الملاكمين وفي وقت ما كنت الأفضل في العالم. أتمنى الوصول لنفس المستوى مرة أخرى.. لا ضرر في المحاولة. لا أريد الجلوس لأصبح مثل أولئك الذين يكتفون بالكلام.. أريد العودة لتوجيه اللكمات."
ويعتقد أن مامبي الذي فاز بلقبه الأول في وزن خفيف الوسط الخاص بمجلس الملاكمة العالمي وعمره 28 عاما أصبح في وقت سابق من الشهر الجاري أكبر ملاكم يخوض نزالا عندما خسر بقرار الحكام في مباراة من عشر جولات بجزر كايمان.
وقال مامبي صاحب القوام الممشوق والذي لا يبدو في رأسه أثر للشيب إنه شعر بأن الصدأ قد نال منه عندما لعب ضد الجاميكي انطوني اوزبورن البالغ من العمر 32 عاما والذي حقق فوزه السابع فقط مقابل 25 خسارة وتعادلا واحدا.
وقال مامبي الذي خسر للمرة 34 مقابل 45 انتصارا وستة تعادلات "أحتاج للعب مباريات كهذه لاستعادة مستواي. لم أخض نزالا منذ ثماني سنوات.. وأعني نزالا ضد ملاكم لا يزال في الحلبة. ظهرت بمستوى طيب لكن أدواتي علاها الصدأ."
ولم يبد مامبي الملاكم المولود في نيويورك والذي امتلك قدرات دفاعية هائلة والذي سقط عندما كان عمره 46 عاما أمام الامريكي ديريل كولي رضاه عن المجموعة الحالية من الملاكمين.
وقال مامبي الذي دافع عن لقبه خمس مرات بنجاح خلال عامين ونصف بقي اللقب خلال بحوزته "بالنظر إلى الألقاب الموجودة حاليا لا يبدو الامر شبيها بالأيام التي كنت فيها بطلا. كنت بطلا لمجلس الملاكمة العالمي وارون بريور بطلا لرابطة الملاكمة العالمية. هناك الآن عدد كبير من الألقاب لذا أعتقد أن واحدا منها لي."
وأضاف أنه لا يشعر بأي قلق من احتمال التعرض للإصابة.
وقال "لا أعاني من أي إصابات ولا أسبب لنفسي أي ضرر فلم أسقط مطلقا بالضربة القاضية."
وانتزع مامبي لقب وزن خفيف الوسط من مجلس الملاكمة العالمي من الكوري الجنوبي كيم سانج هيون في فبراير شباط 1980 بعدما فاز عليه في سول في الجولة 14.
ودافع مامبي عن لقبه للمرة الأولى ضد استيبان دي خيسوس من بويرتوريكو الذي كان الرجل الوحيد الذي تمكن من الفوز على البنمي روبرتو دوران الذي خاض 73 نزالا في مسيرته.
كما دافع مامبي الذي خاض العديد من النزالات في الخارج بنجاح عن لقبه ضد الاندونيسي توماس اميريكو في اندونيسيا وضد النيجيري اوبيزيا نوانكبا في لاجوس قبل أن يفقد اللقب لصالح الامريكي ليروي هيلي بقرار غير من الحكام في يونيو حزيران 1982.
ويستمد الملاكم المخضرم عزيمته بالعودة بالذاكرة لأيام خدمته العسكرية في فيتنام.
وقال "كنت أجلس مع الجنود.. كنت أستمع للجميع وأعرف ما يفعلون. وبعد شهر أو ربما عدة أيام يلقون حتفهم ويعودون للوطن في أكياس بلاستيكية. ينبغي على المرء القيام بما يرغب في القيام به. لقد تعهدت بذلك.. الملاكمة هي ما أود القيام به وها أنا ذا أقوم بما أرغبه."
ويتعامل مامبي المولود لأب جاميكي وأم اسبانية مع المبدأ القائم على حرية الاختيار بجدية بالغة.
وقال "عندما كنت في العشرين من عمري أرسلوني للحرب لكني نجوت. والآن وبعد أن أصبحت أيامي في الحياة معدودة يأتي البعض ليقولوا لي أنه لا يمكنني المشاركة فيما قاتلت من أجله. قاتلت من أجل الحرية والعدالة والمساواة. والآن ها أنا ذا في الستين من عمري ويقول لي البعض إنه لا يمكنني النزال لأني عمري كبير."
واستعاد مامبي الذي جلس محاطا بصور قديمة من صحف لأبطال ملاكمة سابقين معلقة على الجدار داخل الصالة الرياضية ذكريات بعض من منافسيه ومن بينهم دوران.
وقال "كان (دوران) يهزم الجميع بالضربة القاضية لكنه لم يهزمني سوى بقرار الحكام (في الف تسعمائه سبعه وستين ). كان ملاكما جيدا لكنه لم يكن أقوى من نازلت."
وأضاف "أصعب نزال خضته كان ضد ملاكم من اندونيسيا اسمه توماس اميريكو.. لعبنا 15 جولة (في 1981) في البطولة الأولى في اندونيسيا.. يا إلهي كم كان قويا."
وابتسم مامبي وهو يتذكر دي خيسوس. وقال "خيبت آمال جميع أعضاء جالية بويرتوريكو في نيويورك لأنهم جميعا راهنوا على خسارتي لكني هزمته بالضربة القاضية في الجولة 13."
وقال مامبي إن أفضل ملاكم في الوقت الحالي هو فلويد مايويذر الابن.
وأضاف "مايويذر ملاكم جيد لكنه في الواقع لم يكن ليصمد أمام دوران."
ويعتقد مامبي أنه سيكون مستعدا بعد مباراتين أو ثلاثة لمواجهة ملاكمين مثل البريطاني ريكي هاتون الذي قالت عنه مجلة رينج إنه أفضل ملاكم في وزن فوق الخفيف في العالم والذي خسر أمام مايويذر في نزال على لقب وزن الوسط.
وقال "سيكون نزالا جيدا وقد أتغلب عليه لأن أسلوبي أفضل منه. ريكي هاتون.. أنا مستعد لمنازلتك إن شئت."
وقال "أبحث عن الفوز بلقب.. مع كل هذه الألقاب الموجودة حاليا أريد الفوز بأحدها."

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا