المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اي شخص موسوس يدخل

السلام عليكم يناس انا بنجن والله اخاف يصير بعقلي شي الحين الوسواس مشاعر كنها حقيقه حقيييييقه مثلا اذا قفلت الباب اشك اني ماقفلت الباب ومشاعري تقولي ايه

قديم 27-05-2020, 12:26 PM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

اي شخص موسوس يدخل

السلام عليكم
يناس انا بنجن والله اخاف يصير بعقلي شي
الحين الوسواس مشاعر كنها حقيقه حقيييييقه
مثلا اذا قفلت الباب اشك اني ماقفلت الباب ومشاعري تقولي ايه ماقفلت الباب لكن عقلي يغلب عليه اني قفلت الباب لكن مشاااااااعري كلها تقول اني ماقفلته
هنا كيف اعرف الحقيقه مشاعري حقيقيه ياناس وش هذا شي مو طبيعي تعبت تعبت تعبت
(طبعاً مثال الباب مثال فقط يعني ليست حالتي انا حالتي شبيهه له)

هل انتو كذا مشاعركم حقيقيه !!!!!!!!!!!!!!

والله ان الوسواس ابتلاء عظيم عظيم اسال الله ان ينظر الينا بعين الرحمه والرضا ويشفينا ويرضى عنه رضا ليس بعده شقاء ياااارب
المصدر: نفساني

قديم 27-05-2020, 05:22 PM   #2
سر القلم
عضـو مُـبـدع
الدواء وحده لا يكفي !

الصورة الرمزية سر القلم
سر القلم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم .. انها مشاعر حقيقة دون شك ..

وحلها بالاضافة الى تناول الادوية ، يكمن بالاستجابة في الاولى والتجاهل بعد ذلك ..

وبعد فترة سيخف العارض بإذن الله تعالى ..

قديم 28-05-2020, 04:22 PM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مثلا اذا قفلت الباب اشك اني ماقفلت الباب ومشاعري تقولي ايه ماقفلت الباب لكن عقلي يغلب عليه اني قفلت الباب لكن مشاااااااعري كلها تقول اني ماقفلته

والله ان الوسواس ابتلاء عظيم عظيم اسال الله ان ينظر الينا بعين الرحمه والرضا ويشفينا ويرضى عنه رضا ليس بعده شقاء ياااارب
عالج القلق الي عندك يختفي الوسواس

قديم 31-05-2020, 04:10 PM   #4
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي

الوسواس إذا سيطر على تفكيرك بالتأكيد ستشعرين أنه حقيقي وواقعي

التجاهل التام هو الحل واشغلي نفسك بأعمال ونشاطات وهوايات ونقاشات
بالإضافة لتمارين التنفس والإسترخاء لتخفيض القلق والتوتر المزمن عندك
وحافظي على صلاتك والأذكار اليومية واقرئي ورد يومي من القرآن (ولو صفحات قليلة)

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

قديم 31-05-2020, 05:47 PM   #5
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

[QUOTE=الرهابي الشجاع;1395662]السلام عليكم أختي

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا[/

حتى اذا حددلي بشهر او سنه )؛ ليش هالاحساس يكون حقيقي
عايشه برعببببب

قديم 01-06-2020, 01:20 AM   #6
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

[QUOTE=سارونز;1395672]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا[/

حتى اذا حددلي بشهر او سنه )؛ ليش هالاحساس يكون حقيقي
عايشه برعببببب
يا أختي أنا كان محدد لي تاريخ قبل عامين
وأنتي ثالث عضو هنا حسبما أذكر يقول أن الوسواس حدد له تاريخ

طنشي وهوني عليك وطبقي ماقلته في ردي

ربنا يشفينا جميعا

قديم 01-06-2020, 09:53 PM   #7
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا
اعوذبالله وسواس متعب انا جميع الوسواس مرت علي الان اكثرها التنفس القلب قلق تعرف واحساس حقيقي لدرجة اني ابكي اقول اكيد فيني مرض عضوي يقولي مامعك وسواس وبتموتين كل لحظه وانا عايشه عذاب وقلق عجزت اتجاهل😭

قديم 02-06-2020, 12:22 AM   #8
الوردة المغربية
عضومجلس إدارة في نفساني
الله اكبر

الصورة الرمزية الوردة المغربية
الوردة المغربية متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

لو حكيت لك فين وصل فيني الوسواس بتبكي قسما بتبكي على حالي مو بس تبكي تنذب من الاعلى لاسفل لاسفل لاعلى .
ومو بس انا فيه ناس بعرفهم قريبين مني حطمهم الوسواس تحطيم ربي لا يوريك
وفيه الي قتلوا تعرف وش معنى قتلوا مات حقيقة بسبب الوسواس.
منها قصة الباب هذا جار لاهل امي عنده وسواس في غلق الباب يقول ما غلقت الباب يروح ويجي ويقول ما غلقت ويرجع يفتحوا ويغلقوا تاني ويروح يرجع يقول ما غلقت وكان يضرب الباب بعنف حتى يتاكد انه غلقوا فكان سقف فوق الباب ماكول في اخر مرة جا ضرب الباب ضربة قوية عشان ينقفل سقط عليه السقف مات .
طيب ايش الحلو الباب مغلوق ولا السقف الي سقط عليه .

طيب فيه قريبة عندي قريبة جدا بلاش اقول مين اوصلها الوسواس لطلااااااق خلاص زوجها قالها ما بقيت استحملك بسبب الوسواس

اما انا قصتي قصة قصة طويلة بحكيها لك .

وحاول تستفيد منها والا لو بقيت عالحال قسما بالله بتوصل حالتي وحالة كل هالناس الي قلت لك

قصتي مع الوسواس

كنت اعبد الله عادي مثلي مثل جميع البشر اغتسل اصلي اصوم عادي لين في يوم من ايام عادية اغتسلت خرجت من الحمام قلت يمكن نسيت ما غسلت اذني فرحت ابحت في النت قالوا اعيدي الاغتسال ولما سالت قالوالي خلاص اعيدي اعدت الاغتسال بعدها ايش صار الشيطان عرف منين يجيني جرب معي الشك مرة تلات قال خلاص دي سهلة وبتسمعني بخرج من الحمام يقولي ارجعي اغتسلي ما اغتسلتي نسيت هنا وهنا اه لحد الان بتقولي عادي حتى لو بترجعي الاحتياط ههههه لا يا اخي بدا الامر يكبر يكبر يكبر لين بجلس بالحمام ساعات اغتسل خمسة ستة من العصر للمغرب بل احيانا اقسم لك بالله بجلس يوم كامل بغتسل بفرغ سطل واعيد سطل ومع هذا كله برجع بقول لا ما غسلت ما وصل الماء هنا ما غسلت السرة نسيت ما غسلت تحت الابط نسيت ما غسلت ثقب الاذن
ولو اني يوم كاااامل اغتسل وبيروح ركن مهم من الاغتسال الا وهو الفور لحد الان يمكن نقول خلاص عادي يا سيدي هههههه الاحتياط دي الكلمة الي كنت بقول نكمل بدا الوسواس معي يمشي حبة حبة بل اعوام متلا وسواس 2012مو هو وسواس 2014زاد تقولي كيف ؟ صار الوسواس اكتر ماي جيني برمضان ايوة رمضان بدات ادخل الحمام يوميا اغتسل بقول يمكن صيامي مو مقبول وصار عندي مصيبة بجي اغتسل يدخل الماء لحلق بكترة ما ارمي الماء على الجسمي فين وصلنا وصل لخلل الاول خلل الاسراف في الماء التاني طول المكوث بالحمام الثالث دخول الماء لحلق الرابع الدخول تكرار بالحمام بهدف الاغتسال مرات بلاقي بس بلل بملابسي واحنا النساء ضروري وشي طبيعي يكون عندك رطوبة بالمهبل بلاقيها ادخل اتحمم بل من الجنون مرة سافرت برمضان وكنت بالشارع يعني ما بقدر اروح حمام وشككت في نزول ماء رحت بفكر كيف بشوف الماء نزل ولا لا ودخلنا لمحل ملابس بقيت افكر ادخل اشوف الحمد لله ما عملت شي لان المحل اكتشفت انه فيه كاميرا تصور معي لو عملتها كان الان في اليوتتيوب ايوة جنون الوسواس مضحك صح بس استنا اكمل لك فين اوصلني الوسواس لسة بس دا كله البداية
الوسواس ما وقف في الصيام والاغتسال بل تعدى الصلاة ما اعرف اصلي جنون صح ههههه من الطفولة واحنا نصلي حتى وصلنا العشرينات ما بقينا نعرف ايوة اقسم لك بالله ما عرفت اصلي
بجي اركع اقول لا ما قرات الفاتحة اقطع الصلاة وابدا من جديد واوصل حتى الختام التحية ويجيني يقولي ما صليت ركعة اقسم لك جنون وانا بسمع له

المهم الامر بدا يتطور يتطور يتطور لين بعض الناس بقو يموتوا ضحك علي ويعملوني مزحة بالمجالس
والثانيين اهلي ابي وامي زعلوا علي امي وصلت تبكي وتضرب نفسها تقول راحت بنتي خلاص راح تموت لكترة دخولي الحمام ومكوثي لساعات
بابا بيقولي يا بنتي ارمي الماء عليك دفعة مادام تتوسوسي واخرجي خلاص قولي وصل الماء لكل الجسم

خلاص الوسواس زاد مو سنة ليه هو مجنون لا سنين بدا بابسط شيء هو غسل الاذن اني شككت فيها وصل لمصيبة
بحكيها لك الان خلاص بديت اتعب من الوسواس تعبت كتييير كتييير وتعبت اهلي بعد في يوم من ايام رمضان دخلت لقيت ماء نزل مني ولقيت شك كبير في نفسي فمليت وقلت كلام ما بدي اقوله فيه سخط من العبادة سخط كبيييير وكنت راح اتوقف عالصيام واكل رمضان خلاص بكترة الوسواس شفت فين وصلت خلاص اغتسلت وخرجت من الحمام وبقيت ارجف ارجف ورحت لمسجد وبقيت ابكي واقول يا ربي سامحني بعدها بعد رمضان قضيت داك اليوم .
وفي رمضان الي بعده بقا الوسواس فاغتسلت كتير بالحمام وبعدها لما جيت اخرج من الحمام بقيت اشوف بنت امامي يعني انجنيت بنت مش موجودة امامي وبصرخ وبقول ماما انجنيت ماما بيرموا علي الماء عشان اصحا يقولولي انتي غبتي كتير

قالوا لي بسبب جلوسك بالحمام خلاص صار فيكي شي ايوة وصلت لهالحالة

وكتييير وكتيير لو جيت احكي لك ما اخلص دا بس القليل

ومو كدا حتى فتاوي الانترنيت تزيدني وساويس واصير في مصايب اكبر اكبر دا بس القليل من الوسواس الي اصابني
فخلاص بعدها اتصلت على عالم من علامئنا وهو استاذ من اساتذتي قال لي لا عليك شيء ابدا .
دي الكلمة الي قوتني

فصرت اعمل خطوات بهرمضان اولا
عملت خطة لا اترك الشيطان والنفس توسوس لي بتجيني كلمات بقول وسواس باعلى صوتي او بصوت خاف وسواس وسواس وسواس

لو تشوفني تقول دي مجنونة كل شوي تكرر وسواس . ايوة دي اول طريقة عملت
تانيا بدخل الحمام بعمل الساعة او اذا كان الاذان ياذن بروح معاه يعني الاغتسال لازم يكفيني عشر دقائق لربع ساعة اذا تعدى واذا كاز الاذان لازم ما يخلص حتى اكون قربت اخلص الاغتسال دي اول نقطة

تانيا بعبي سطل ومقدار كافي من الماء احاول قدر استطاعتي ما اتجاوز داك السطل يعني مثلا هالسطل لازم يكفيني لجسمي كامل ولو ان الشيطان بيقولي لا ما بيكفي زيدي عليه شوي او لما اغتسل بحاول بهالسطل يوصل لكل جسمي
بغترف غرفة بحططها عجسمي وخلاص

ثالثا اذا بتديت اغسل اقول لا لا وسواس وسواس وسواس كدا يعني بغسل متلا فمي واغسل انفي واغسل وجهي مثلا بيقولي ما غسلتي فمك بقول له وسواس خلاص غسلت ولو ان الشك يغلب ويقولي لا ما غسلتي بقول خلاص بكمل ونشوف ايش نعمل مع هالفم الي ما غسلتو لانه ان رجعت وغسلت فمي وابتديت من جديد بروح بي لقصة اخرى يقولي ما غسلت انفك مثلا فبخلي المشكل في الفم فقط لين اكمل الاغتسال واغسل فمي واخرج .
رابع شي ارمي الماء على كل جسمس دفعة واحدة بعدين بشوف الاماكن الي دايما اوسوس فيها اخليها الاخير والاماكن الي تكون مخبئة مثل تحت الابط ثقب الاذن السرة بين الاصابيع دي كله اماكن مخبئة بخليها الاخير وبغسلها كلها بقول ارمي الماء على الابط وامسح السرة واغسل بين الاصباع وكذا خلاص بكون خلصت

خامس شي بقول مع نفسي خلاص لما راح اخرج من الحمام واعمل فوطة راح يجيني وسواس راح يققولي ما غسلتي هنا او هنا دي مئة بالمئة خلاص بخرج بروح بيجيني مرات بروح اغسل العضو الي شككت ومرات لا ما اغسل بقول وسواس على رغبتي انا مو على رغبتو هو

نروح الصلاة

اصلي براحة ما اسرع بصلي صلاتي برااااحة ايش معنى يعني اقرا الفاتحة بشوي وسورة بشوي واركع واجلس دقيقة عاد بقول سبحان ربي العظيم بعد اىفع واوقف دقيقة بعد سمع الله لمن حمده بحس اني وقفت وبسجد وهكذا ولاني موسوسة ما صرت اعمل سجود السهو بقول صلاتي صحيحة ولو اني بتعذب ولما افرغ منها بقول ما صليت حلو ولكن انا متاكدة اني صليت فالاهم عملته هو الصلاة كيف هي ركعت سجدت قرات ما يهمني .
الصيام هو الي لسة فيه شوي صعوبة لانه عندي دم وقيح بالفم ولكن بحاول اصوم وخلاص ما عاد يهمني كيف هي صيامي

خلاص هذا وسواس الشيطان وسواس النفس

بقولك شي لو ما حاربت الوسواس اقسم لك بالله العلي العظيم ولو تكون عندك وسواس الخوف من الموت توقع انك مثلا عندك وسواس الخوف من الموت توقع انه ممكن في يوم تقتل نفسك لانه هو الشيطان فراح يوصل بيك يوم تقول خلاص انا عندي وسواس الموت بموت خلاص بقتل نفسي وارتاح من هالوسواس كدا راح تقتل نفسك وتروح جهنم عطوووول وتقول يا ريت ما تتبعت الوساوييس

او تقول ما غلقت الباب اليوم ترجع لباب غدا تقول ما غلقت النافذة بعد غد تقول في حد دخل بيتي بدون علممي في يوم تعمل مشاكل مع اسرتك بعدين تخرب اسرتك ايوة وسواس سهل ولكن يتطور لين يصير مصيبة .

قديم 03-06-2020, 06:26 PM   #9
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

[QUOTE=الرهابي الشجاع;1395681]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونز مشاهدة المشاركة

يا أختي أنا كان محدد لي تاريخ قبل عامين
وأنتي ثالث عضو هنا حسبما أذكر يقول أن الوسواس حدد له تاريخ

طنشي وهوني عليك وطبقي ماقلته في ردي

ربنا يشفينا جميعا
انا محدد لكن. يقولي بتموتين ف هاي السنه💔💔💔
جي مادري خايفه. شعور يخوف متعب كله اصيحححح
تعبتتتتت يحددلي شهور و سنوات
الحين افكر ف شهر 7 و 8 من الحين
اخاف اغمض عيني
يختارلي شهور بعيده و طبعااااا يقولي راس السنه ...
والله تعبانه يعني مره جي و مره جي
💔!!!

شسوي مع الاحساس القوي وايد قوي الاحساس والله كانه حقيقي شسوي