المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الخوف والرهاب والامراض النفسيه سوف تدمر حياتي وسوف اسافر عن قريب!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكن المكان الوحيد اللي اقدر أتكلم فيه هو هنا والله تعبت من حالتي المتقلبة اعاني من خوف كثير جدا ورهاب اجتماعي ووسواس ودايما ماكول حقي

قديم 22-09-2017, 12:51 AM   #1
حسين النترا
عضو فعال

الصورة الرمزية حسين النترا
حسين النترا غير متواجد حالياً

الخوف والرهاب والامراض النفسيه سوف تدمر حياتي وسوف اسافر عن قريب!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمكن المكان الوحيد اللي اقدر أتكلم فيه هو هنا
والله تعبت من حالتي المتقلبة
اعاني من خوف كثير جدا ورهاب اجتماعي ووسواس ودايما ماكول حقي
والسبب من الصغر كنت معننف كثيرا كثيرا من كل الناس
فكبرت وانا والله عصبي لكن قدام الناس كنت ماقدر اسوي الا ارتجججف واخاف انه يحدث شي
ورهاب لاني كنت اضحوكه في الصغر لكن داخلي انسان غير
وانا هلي عصبيين ودائما يفرضون كلمتهم على الكل وانا مثلهم من داخلي واعصب لكن في الحقيقه ولا شي
لين ماستعملت سيبراليكس سنة طلع الانسان النايم اللي داخلي صرت صاحب كلمه وينخاف حتى اذا عصبت وماخاف من احد وافرض نفسي وكلمتي لكن السيبراليكس سبب لي مشاكل جنسيه كبيرة جدا وترتكه وانتكست حالتي
بعدها طبيبي وصف لي دواء بريستيك ومانفع وزاد الجرعه وبين مفعوله لكن بشكل بطيء جدا وهو سعره غالي علي كثيرا فصرت مو ملتزم كل فتره وفتره استخدم للين وقفته بسبب ضائقة ماليه واصلا لم يفيدني مثلالسيبراليكس
وفي وقت وقفته صارت لي مشكله في الشارع واحد غلط علي بالسياره وانا سكت وهو تم يغلط ورديت عليه لين ماكانت بتوصل للضرب وهددني وهالشخص معروف راعي مشاكل وعاي يدخل سجن لكن بعدها انتكست حالتي بشكل مفججججع وبعدها بسبوع حدث لي موقف بين أصدقائي نفس الشي وضحكو علي حتى الأطفال بعدها انا هنا تدمرت من جديد والله رجعت اخااف من الناس ومار واخاف ارد حتى لو يغلطون عكس اول كنت مو بس ارد الا يخافون والله الان احس مهما اسوي احس تركت نظره بين الكبار والصغار من اهلي اني ولاشي واضحوكه ومالي قيمه أي واحد يستهزء بي حتى اذا غضبت فلا اعرف كيفاصف الشعور لكني احس انتهيت اجتماعيا ونفسيا النفسيه والله مو صفر بس صار جسمي يرجف اذا احد بس طالعني شلووون صرت كذا صار والله ودي اصيح على كبر اليوم واحد حتى في قروب ماعرفهم ولا اعرفه هددتني أعاده قبل اني اخسف باللي كذا بالرد اللحين صار لي أسبوع بصيح وبستجن وقلبي يدق وخايف وشعور يقتل والله مو قادر اتحمله احس بستخف وحتى ولد صغير من عئالتي توه بزر صار بيشوف روحي علي مثلهم لاني انكسرت مو هنا المشكله فقط المشكله اني بعد شهر سوف اذهب اكمل دراستي ابتعاث الله يعز حكومتنا في استراليا مادري شلون بختلط بين الناس والقي برزنتيشن وتقارير ولا شلون بتعرف على الشباب وانا أخاف أتكلم والله بموت بستخف ومادري شلون بتعالج هناك مادري التامين يشمل العلاج النفسي ولا حتى مايشمل الادويه هناك سمعت لازم وصفه وماعرف أتكلم مع الدكتور انجلش الى الان كيف اخذ وصفه شبسوي شلون بعيش شلون بتعامل مع الناس والحضارات والثقافات ولا احد يغلط علي أخاف أخاف شلوون من امير اصيركذاااااااااااااااااا مادري والله شبسوي متوهق مع اني احب اختلط مع الناس كنت يوم خفيت واحب اطلع واتعرف واضححححححححححك لكن الان ارجف ثم ارجف ثم ارجججف وشلون بتعالج برا وبريستيك مافادني كثيرا ولكن أصلا لكني مو في وقت اجرب ادويه عشان اعرف اللي صلح لي أيضا
المصدر: نفساني

قديم 23-09-2017, 07:51 PM   #2
ابو زويد
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو زويد
ابو زويد غير متواجد حالياً

الله يعينك يا صاحبي كلنا في الهوا سوااا

كلنا مرينا بحالتك اصعب ايام الرهاب المراهقه لانه تتطلب

جرائه والرهاب يمنعك من اشياء كثيره لكن يوم كبرنا

و تحس انه شئ جديد عليك ومنصدم من اللي قاعد يصير

لك حاول قدر المستطاع ان تتقبل الامر وتبحث عن الحل

بالطرق السليمه

حلو ان السبرالكس جاب نتيجه حلوه معك وانصحك تواصل

عليه اذا منت متزوج والجنس ما فرق معك بالعكس خله

يكبت المشاعر الجنسيه ويساعدك بالتركيز على دراستك

كلم اي عزيز عليك مقتدر ويهمه امرك انك محتاج لها

العلاج او روح مستشفى الطب النفسي وبلاش يعطونك

والحمدلله اذا انت مبتعث بيعطونك راتب والادويه متوفره

ووضعك احسن من غيرك واجد فاحمدلله

وحاول تغير من نظرتك لنفسك انا اشوف موقفك مع

الرجال راعي السجون نظرة العاقل المتغافل

فلا تنظر لامور بصفه سلبيه

قديم 24-09-2017, 09:50 AM   #3
طائر الكويت
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طائر الكويت
طائر الكويت غير متواجد حالياً

ههههههههههههه

بسيطة يا رجال كلنا مرينا بمثل هذه المواقف وأسوأ منها ،، اقرأ هذا الموضوع

كنت أعاني من الرهاب والكآبة والميل للعزلة وتجنّب الحفلات والعزائم....الى أن بدأت أقرأ عن الأمراض النفسية وعرفت أن هناك علاج لحالتي...وبعد مراجعة الطبيب النفسي صرف لي أحد الأدوية ولم أشعر بتحسن يذكر....وبالصدفة قرأت موضوع لكتاب في منتدى آخر وهو يثني على أحد الأدوية النفسية فقمت من فوري بشراءه وتناوله مما أصابني بما يسميه الأطباء (بالهوس) ومن أعراضه فرط الثقة بالنفس ورفع الكلفة مع الآخرين... وأصبحت أشعر بالثقة الكبيرة بالنفس والميل للكلام والضحك كما أصبحت سريع البديهة ولا أشعر بالحرج أو التردد نهائيا...استمرت هذه الحالة لشهرين حدث لي خلالها الكثير من المواقف الطريفة وهذا ما أذكره منها:

دخلت الى أحد المقاهي وجلست في مكان يفصلني عن الذي بجواري (عمود) فقلت للرجل الجالس ولم أكن أعرفه: حسبي الله على اللي بنى هذا المجمع...حط بينا وبينك عمود يا طويل العمر.

موقف آخر: كان أحد التجار ينحر بعض الخراف أمام محله بمناسبة الإفتتاح وقد تجمع حوله بعض المارة...منهم أحد الإخوة الصعايدة فاقتربت منه وقلت باللهجة المصرية: هو مين اللي مات؟ قال: ماحدش مات..قلت: أُمال بيفرقوا اللحمة على روح مين؟

موقف آخر: أثناء صرف الدواء من الصيدلية أخذت أتغزّل بالدكتورة وأقول: يا سلام لمّا يجتمع العلم مع الجمال مع....وكلام كثير لا أذكرة وهي تضحك وتقول: ميرسي ميرسي .

موقف آخر: كنت في أحد المستشفيات ومن خلال المراجعات أخذت أمازح السكرتيرة وعند نزولي بالمصعد فُتح باب المصعد المقابل وخرجت فتاة ترتدي نفس الملابس التي ترتديها السكرتيرة فظننتها هي فشرعت بالحديث معها ثم انتبهت أنها ليست السكرتيرة فاعتذرت لها وأوضحت بأنني ظننتها السكرتيرة لأنهما ترتديان ذات الملابس ...في هذه الأثناء وصلت السكرتيرة فقلت للفتاة لأثبت لها صدقي: شوفي نفس الملابس مافي فرق .. الفرق بالحشو فقط
(الفتاة كانت أسمن من السكرتيرة) حدث هذا عند الإستقبال وأمام الناس ودون أن أشعر بالحرج .

موقف آخر: دخلت صيدلية في فترة الظهيرة والشوارع خالية من المارة والدكتور لوحده فخاطبته باللغة الفصحى على طريقة المسلسلات التاريخية:

كيف حالك أيها الطبيب الحاذق؟ الحاذق بمعنى الماهر لا الحادق بمعنى المالح كما تقولون في أرض الكنانة.... فأخذ ينظر لي بريبة معتقدا أنني مجنون أو متعاطي للمخدرات.

وهناك جلسة جمعتني ببعض الشباب في أحد المقاهي وأخذت أتحدث بطريقة راقية وأسلوب لا يقدر عليه الأشخاص العاديين (طبعا تحت تأثير الحبوب)
وكنت أرى في عيونهم الإعجاب الشديد بي لدرجة أن أحدهم قال: ماشاء الله عليك..والله عزيتك...عطني رقم تلفونك وخذ رقم تلفوني (رقّمني)

موقف آخر: كنت أمشي في الشارع (تحت تأثير الدواء) وأشعر بالثقة الكبيرة بالنفس لدرجة أن مشيتي تغيرت... وصادف أن مر أحد أصدقائي وقال : شنهو هالمشية ماشاء الله كأنك قائد!!!!!!

موقف آخر: أذكر أنني دخلت مخفر للشرطة وتحدثت مع مجموعة منهم بصوت قوي وواثق لدرجة أنني رأيت الرهبة في عيونهم....علما بأني كنت بمفردي وهم حوالي سبعة أو ثمانية .

موقف آخر: كنت أتحدث مع مجموعة من الأصدقاء فقاطعني أحدهم وكان سمينا فقلت له: خلّك على شحم....ثم رجعت أتحدث فقاطعني آخر وكان نحيفا فقلت: خلّك على عظم .

موقف آخر: كنت في مقهى به حوالي سبعة أشخاص..لا أعرف منهم إلا إثنين...وكان أحد اللذين لا أعرفهم يردد أبيات من الشعر...وفجأة قلت بصوت مرتفع:

(خلّوها) ثم أنشدت أنشودة

قديم 24-09-2017, 10:03 AM   #4
طائر الكويت
عضـو مُـبـدع

حدث لي مرة موقف مع احدهم ، وشعرت بالخوف والعصبية والرجفة ، وعند عودتي للبيت تناولت حبتين زاناكس قبل النوم ،، وفي الصباح أصبحت مثل هذا الرجل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 24-09-2017, 11:13 PM   #5
الحال متغير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحال متغير
الحال متغير غير متواجد حالياً

اخوي كلنا نغس حالتك

التامين الطبي يقبلون يصرفون لك علاج مجانا وماعليك الا انت تذهب الى اي دكتور عام مو شرط يكون دكتور نفسي

وقله

I need a pre??????ion of cipralex because I use it in my country

قديم 24-09-2017, 11:13 PM   #6
الحال متغير
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحال متغير
الحال متغير غير متواجد حالياً

برسكربشن

مدري ليش مو راضيه تنكتب بالانجلش

الامور سهله هناك والطب متطور ولا ترجع من هناك الا وانت متشافي وراجع بدون ادويه

التعديل الأخير تم بواسطة الحال متغير ; 24-09-2017 الساعة 11:15 PM

قديم 03-10-2017, 04:05 AM   #7
رهاب عذاب
عضو جديد

الصورة الرمزية رهاب عذاب
رهاب عذاب غير متواجد حالياً

ياطائر الكويت ولا عليك امر افدنا باسم العلاج

التعديل الأخير تم بواسطة رهاب عذاب ; 03-10-2017 الساعة 04:06 AM

قديم 04-10-2017, 11:33 PM   #8
طائر الكويت
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهاب عذاب مشاهدة المشاركة
ياطائر الكويت ولا عليك امر افدنا باسم العلاج
العلاج طال عمرك هو الاوروريكس ،، وانا اسميه المدمر لانه يدمر الرهاب 😀

تحذير : لا تتناوله إلا بعد التشاور مع طبيبك

قديم 08-10-2017, 03:46 AM   #9
أفتخربإسلامي
عضو نشط

الصورة الرمزية أفتخربإسلامي
أفتخربإسلامي غير متواجد حالياً

أهلا وسهلا بك يا أخي بين إخوانك ، أخي في الله والله أنا شخصيا عانيت من رهاب شديد جدا لدرجة أن وجهي كان يحمر من أتفه الأشياء وكان الجميع يضحك ويستهزيء بي بما فيهم أهلي وأصدقائي وجيراني وزملائي ومعلميني في المدرسة ولمدة سنوات لكن يا أخي بمجرد أن علمت أنه يوجد دواء وتناولته بإستشارة طبيب وزالت بعدها الأعراض حينها لم أعتمد على الدواء فقط لأن الدواء له وظيفة محددة وهي إزالة الأعراض التي تصيبك فهذا جزء من العلاج والجزء الآخر هو التغيير السلوكي المعرفي فيجب أن تلتزم به وأن تطبقه حتى تتحصل على العلاج الكامل إن شاء الله
حاول يا أخي أن تفكر بإيجابية وأن تنظر لمزايا كل شيء لا لعيوبه أنظر إلى نصف الكوب المملوء لا نصف الكوب الفارغ وطبق هذا الشيء على نفسك أولا فأنظر لمزاياك التي رزقك الله بها وهي كثيرة بفضل الله تعالى فكل إنسان له مزايا غير موجودة في غيره فأنظر لهذه المزايا يا أخي حسين وإجعلها حافز يزيد من ثقتك بنفسك وأعظم نعمة رزقك الله إياها هي نعمة الدين فحافظ على هذه النعمة وإسأل الله عز وجل الثبات حتى تكون من الفائزين في الدنيا والآخرة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، أمر مهم أريد أن أنبه عليه هو أن جميع الناس تخطيء وتصيب وتضل تخطيء وتصيب مهما كان عندها من علم فهذه سنة الله في أرضه ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا فالكمال يا أخي لله عز وجل وحدة فما يصدر منك من هفوات وأخطاء يجب أن لا تفكر فيه كثيرا ويجب أن تهمشها وتنساها وتحاول إصلاحاه إن كان بمقدورك ذلك لا أن تجعل منها سببا للعزلة والخوف والإختباء من مواجهة الناس فهؤلاء الذين سخروا منك أو ربما يسخرون منك مجددا في المستقبل قطعا هؤهلاء يخطئون ويفعلون تصرفات وأمور غريبة جدا ويتعرضون لما تعرضت له فلماذا لا يخافون ويختبئون مثلك ََ!! ببساطة لأنهم يفكرون بإيجابية وأنت تفكر بسلبية
تابع يا أخي فيديوهات للدكتور إبراهيم الفقي وإقرأ كتب عن التغيير السلوكي لمرضى الرهاب وأبشر بشرك الله بالجنة فإن شاء الله في أيام قليلة جدا ستكون إنسان آخر ، ستكون إن شاء الله إنسان مفعم بالجرئة والشجاعة والثقة بالنفس
وأسأل الله لي ولك ولسائر المسلمين والمسلمات التوفيق والسداد

قديم 11-10-2017, 05:30 PM   #10
رهاب عذاب
عضو جديد

الصورة الرمزية رهاب عذاب
رهاب عذاب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر الكويت مشاهدة المشاركة
العلاج طال عمرك هو الاوروريكس ،، وانا اسميه المدمر لانه يدمر الرهاب 😀

تحذير : لا تتناوله إلا بعد التشاور مع طبيبك
والله وانا اخوك جربت قبل كذا سبراليكس ولا فاد وانا عندي رهاب اجتماعي ظرفي مأذيني والدكاتره شايلهم من راسي والله يعين نجربه ونشوف

قديم 11-10-2017, 08:50 PM   #11
طائر الكويت
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهاب عذاب مشاهدة المشاركة
والله وانا اخوك جربت قبل كذا سبراليكس ولا فاد وانا عندي رهاب اجتماعي ظرفي مأذيني والدكاتره شايلهم من راسي والله يعين نجربه ونشوف

تحذير شديد اللهجة : لا تتناول الدواء إلا بعد إستشارة الطبيب ،،، وَإِذَا وافق على الاوروريكس وقال لك خذ حبة واحدة يوميا جرعة 150ملغرام ، فخذ نصف الجرعة ( اكسر الحبة نصفين ) لتكون الجرعة 75 مليغرام ، ثم انتظر لليوم الثاني وخذ نصف الحبة الثاني 75 مليغرام ، وبعد ذلك في اليوم الثالث خذ حبة كاملة ( حتى لا يتفاجأة الجهاز العصبي ،، فالدواء قوي ) والايام التالية التزم بالجرعة ولا تزيدها إلا بإشراف الطبيب

ارجو الالتزام بالنصيحة بدقة ،، شفاك الله وعافاك