المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 15-02-2017, 11:18 AM   #91
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
استهتار واستخفاف ،،، لا تعليق
هل راجعت ايضا كلام الاخ نفر قبل ان تلاحظ هذه الكلمة البسيطة مني .
وماذا عن تهجم الاخ عبدالله سليمان لي ، مع العلم أن المخاطب نفسه وهو نفر دخل اجاب بقوله (احبك في الله يا رعشني)
لأنه يعلم أنني اتكلم لمصلحته ولم اسبه اواشتمه .
فتخيل المخاطب لم يغضب من مشاركتي له وغضب عبدالله بدلا عنه ..! على ماذا يدل هذا .!؟

اخي الحوارني حاول الابتعاد عن اسلوب التقويض واترك الرد لصاحبه .. وانا اجزم بأنه لو قرأ كلامك فسوف يتحمس بالرد علي ويكبر هذه المسألة .

الاخوان نفر وعبدالله درعموا بعض بالأمس ، فأين انت عنهم قبل ان تنظر الى درعمتي انا .!؟

قديم 15-02-2017, 11:31 AM   #92
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرٌ من الجن مشاهدة المشاركة

الحديث أولا لم تثبت روايته بشكل قطعي ان الرسول فعلا قال أن الحبة السوداء شفاء من كل داء فكيف تريدنا ان نثبت بالعلم شيئا لم نتحقق فعلا من صحة نسبه الى الرسول؟!
الحديث هو ظني ولا يفيد الا الظن ومعنى ظني في علم الحديث اي ان علماء الحديث لم يتأكدوا ان الرسول فعلا قال هذا الكلام أو لم يقله
الحمدلله أننا حصلنا ع تعريف لمسألة ظنية الثبوت من قبلك يا اخونا نفر ..!!

وهذا ما كنت اركز عليه في مشاركتي لك السابقة ووضحت لك معنى ظني الثبوت وانت قلت بتعريف لم يقل به جميع الفرق الضالة .

وهنا اطلب منك يا اخي نفر أن تقدم دليلك ع هذا التعريف من جميع الفرق الضالة فقط .. أما اهل السنة والجماعة فحماهم الله وقدسهم عن هذا القول الكفري البائن الكفر ..!!

أعطني الدليل ع انهم يقصدون بظني الثبوت أي عدم التثبت من نطق الرسول عليه الصلاة والسلام لهذا الحديث هل كان حديثا نبويا أم لا .!؟

قديم 15-02-2017, 11:35 AM   #93
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
هدي اللعب يالحبيب .. ولا راح أقول قبل الدرعمة .. وركز .. وانت اللي مو تكلف نفسك بالرد والدرعمة دون ما تقرأ الرد زين

أنا قلت (( المطلوب مني ومنك كشخص هو الإيمان بقول الرسول صلى الله عليه وسلم إن ثبت ))

واضحة كلمة إن ثبت ؟؟

إن ثبت ركز معي زين ؟؟

فهمت ولا أوضح أكثر ؟؟ من شان ما أدرعم ولا تدرعم

أنا ما بحثت عن الحديث هل هو صحيح أو غير صحيح .. أنا أناقش فكرة مو صحة الحديث

هدي اللعب ولا تدرعم يابن الحلال

الشعب وضعه اليوم مش ولابد هههههههههههه

غريب والله .. أقول له سلامتك وأناقشه بأدب ولا قرأ ردي زين ويرد بهجوم ولا يا هلا ولا الله يسلمك ههههههه .. الظاهر ما ترتاح إلا بأسلوب هذاك معك صراخ وهواش وأسفار وضلال وإلحاد .. اصطفي انت وهو .. أنا ما أعرف لأساليبكم : )

يالله تناقشوا لحالكم ههههههههه

..
اخي عبدالله لاتتركني لحالي ارجوك .. كن معي بعد الله فأنت على ما اعتقد لديك علم بالسنة فلا تبخل علينا .. مايصلح تنحاش بلا عذر أنت قد دخلت المعركة والانسحاب ممنوع الا بعذر شرعي .

اذا استسلم الكبار فما نفعل نحن الصغار ،،،

قديم 15-02-2017, 11:40 AM   #94
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستوكا مشاهدة المشاركة
رجعت هنا لتصحيح و توضيح مشاركتي الأولى.
بحثت أكثر في الموضوع و تبين أن الحديث عن الرسول عليه الصلاة و السلام على أن الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ( الموت)
هذا الحديث ربما يكون الوحيد الذي ذكر فيه رسول الله أن الحبة السوداء شفاء لكل داء..فالتداوي بالحبة السوداء سنة دائما لأنها دواء دائما ويوجد اجماع و اتفاق على هذا بين العلماء.
أما القسم الآخر من الأدوية التي ذكرها رسول الله ففيه اختلاف بين العلماء حول كونها شفاء لكل الأمراض أو بعضها..يعني اختلاف حول التعميم على كل الأمراض.
أنا أميل للاجتهاد الذي يقول بعدم التعميم في ما يخص القسم الثاني من الأدوية.
ومع الاتفاق بموضوع الحبة السوداء.
والله اعلم.

في بداية مشاركتي السابقة قلت : أعتقد.
الحقيقة لا فائدة من طرح هذه المواضيع الا اذا كان من يطرحها يقصد النقاش و الحوار و لا يريد الاستعراض فقط و ذلك سهل على الادارة..مجرد اقتراح.

وهذه مشاركتي النهائية في هذه المواضيع باذن الله.
الاخ ستوكا
اقدر لك هذا التراجع والاعتراف .. وهذا من سمات الفضيلة .
سأسجل خلقك الرفيع هذا ،،،

قديم 15-02-2017, 12:08 PM   #95
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة مشاهدة المشاركة
يسعد صباحكم وكل اوقاتكم اخواني

برغم انه هي المواضيع لا تستهويني بسبب التشابك والتشعب والتضارب والحدة التي يحصل فيها
إلا أني عندما أجد ما اريد قوله..لا امنع نفسي من ذلك....

بكل بساطة وكل سلاسة اعتقد انه الإختلاف يكمن في هي النقطة...
نحن كلنا مسلمين ومؤمنين بكتاب الله وسنة رسولة وهالعقيدة ثابتة وراسخة والحمدلله
وهذا الأمر ليس محور النقاش....ولا يحتاج ادلة وبراهين..ديننا الإسلام بكل ما يحمل من معنى ونقطة انتهى .

رح اشرح بالمختصر نقطة الخلاف....
وهي تكمن في المرض وانواعه ومدى الفهم لهذه الأمراض ....

نحن نعلم ان الأمراض أنواع..
مرض عضوي ...مرض نفسي..مرض روحي

وكل مرض له علاجاته
المرض العضوي..له علاجاتاه ومضاداته الحيوية...

المرض النفسي..يحتاج طبيب نفسي طبيب انسان صاحب ضمير مخلص لمهنته..

ونأتي للمرض الروحي..والذي له علاقة بالسحر والعين والحسد وكل هذا نؤمن به لأنه موجود في القرآن الكريم

أي نعم أحيانا كل مرض يمكن ان يحتوي الأمراض الأخرى
او بالأصح يولّد امراض أخرى....
ولكن في اساسيات للمرض ..
يعني مثلا المريض بالجسد اذا كان عنده مشكلة كبيرة في الكلى او الكبد مثلا ..
تتعب نفسيته وممكن يصيبه اكتئاب او وسواس ..... وذلك حسب نفسية الشخص

وبهذا الأمر يصير بدو اكثر من علاج..العلاج بالمضادات الحيوية وطبيب نفسي
وبالإضافة الى الرقية الشرعية والقرآن....

هي المقدمة مشان تفهموا لوين بدي اوصلكم ...

هلأ الأخ خالد.(رعشني) .يعتقد انه كل الأمراض روحية ويجب علاجها بالرقية الشرعية
لأنه الأخ خالد مصاب بالعين ويعاني وذكر لنا هذا سابقاً
وهو يعتقد انه أسباب ومسببات الأمراض كلها أساسها العين والحسد. والسحر ..لأنه جربها وجرب معاناتها....
لذا يعتقد ان كل الأدوية النفسية ما هي الا هلاك للصحة والبدن ...(ظنا منه انها ليست العلاج المناسب)
نحن نؤمن بالعين والحسد والسحر ..وفي كتير أعضاء يعانوا من هالأمور ..
ولكن ليس كل مريض مسحور او محسود والعكس صحيح ..

ونحن نعلم ان الأدوية هلاك بسبب آثارها السلبية ولا نشجع عليها
ولكن للضرورة احكام ولكل داء دواء..
وعندما يتابع الشخص مع طبيب (انسان ) بجرعات مناسبة وملائمة لحالته لا مانع من ذلك
لأنه بالنهاية ..رح يتخلص منها تدريجباً...ويتعافى..
وفي كتير أعضاء حكولنا قصتهم مع المرض وانهم تعافوا منو

واللي بصير مع الأخوة الأعضاء هون ..هو أخطاء كثيرة وتشخيص خاطئ من قبل الأطباء
واستهتار في بعض الحالات..ويوجد هنا من يأخذ ادوية على مسؤوليته...
يعني أمور كثيرة تحصل لا نستطيع حصرها والتحدث عنها
لأننا لا نعلم ما هي الظروف الحقيقية لمرضهم....
لانعلم ان كان سحر او حسد او عامل وراثي..او بسبب حادثة معينة.....والخ

وليس من المعقول والمنطق ان نأخذ كل الحالات هنا بمقياس واحد..!

نحن نشجع زيارة الطبيب...ونشجع على الرقية الشرعية في كل حالات المرض
ودائما نركز ونحث على الصلاة والذكر والأذكار والإستغفار لأنها أساس كل شيء...
فأين المشكلة اذا تعالج العضو بالشكل الصحيح والمناسب....
لا يجوز ان نجزم بأن الأمراض كلها سببها عين وحسد...الخ
ولا يجوز ان ننفي ذلك...فكل شيء وارد....واهم من كل شيء معرفة سبب الأمراض ليبطل العجب....

لذا يا اخواني كلكم على حق وكلكم تتحدثون بمنطق
ولكن كلّ ينظر للأمور من منظار شخصي ومن تجربة شخصية...
لذا الإختلااف وارد...والتضارب وارد....

ارجو ان تكون وصلتكم الصورة وما اعنيه بوضوح..

ودمتم بخير وعافية اخواني :)
اختي ظل
اشكر لك تعليقك المعتدل ومحاولتك لتقارب الافكار وجمع الرؤى .
ولكن يا اختي لايمكن أن نقارب هذه الاديان ببعضها ، بين دين الله تعالى ودين سيغموند فرويد ،
كلاهما يعطل الآخر ونحن هنا نقف بين الحق والباطل ولايوجد خيار في الوسط يا طيب .!

الامر الآخر فأنا كما تعرقين لم أنطلق يوما من واقعي ولم استدل بالواقع ابدا في نقاشي ضد الطب النفسي حتى تتحدثين عن واقعي المرضي والسحر الذي يمر بي .!

وإنما قاعدتي والميدان الذي انطلقت منه هو النصوص الشرعية ولم اعتمد في استدلالاتي بغيرها .. ولهذا سواء كنت مريضا او صحيحا يبقى فهم النص الشرعي كما هو ثابت لا يتغير .

ولكنك في الأخير أتيتي بالقشة التي قصمت ظهر البعير وكانت الفاصلة حقا بين العلم المقبول وبين العلم المرفوض وبها نحكم ع بطلان الطب النفسي ألا وهي قولك في نهاية المشاركة :

(واهم من كل شيء معرفة سبب الأمراض ليبطل العجب)

قاعدة علمية شرعية عقلية واقعية يعتد بها .
إذن فلنسأل الطب النفسي عن سبب الامراض النفسية .!؟

وانا سأجيبك بالنيابة عن منظمة الصحة العالمية بإجابة معترف بها دوليا ومن قعر دار الطب النفسي نفسه وهو أنه لايوجد سبب معروف حتى الآن للأمراض النفسية ، والطب النفسي حتى اللحظة لايعتمد على مسبب معين عند التشخيص ، فقط يصرف الدواء ويشخص بناء على الاعراض وليس المسبب ههههه بادليني الضحكة المسخراتية ارجوك .

إذن لم يبطل العجب حتى الان وبقيت الاستفهامات رغم الانتاج الهائل من ادوية المخدرات النفسية وحث الضحايا في كل قناة اعلامية وموقع نفسي بالحضور للعيادات النفسية للتشخيص وشفاء النفوس وعدم الخوف من العيادة النفسية وادويتها التي تعمل في الاعصاب بلا وجهه محددة معروفة لعدم توفر سبب معين للمشكلة ، حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،

قديم 15-02-2017, 12:13 PM   #96
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
يا حبيبي مفيش حاجه اسمها حاله نادره والله المرض النفسي لا يصلح معه الا العلاج واذا اهملت العلاج زادت معاناتك والامك انا لست حاله نادره او مختلفه الكثير والكثير نجح معهم العلاج وتم الشفاء بفضل الله تماما انت لا تعلم كم من الناس مريضه انا رأيت الكثير يا اخي الكثير جدا من الناس التي عانت اقسم لك امام عيني والحالات تتحسن باذن الله
الامور محتاجه فقط تنظيم وقت ودواء صحيح مناسب والبعد عن المهدئات الادمانيه واعطاء الفرصه للادويه الفعاله للعلاج وبعدها الرياضه وشوف حياتك وبعدين قول ان الادويه مالهاش لازمه

اما موضوع شفيت من تلقاء نفسي اقسم لك برب العالمين
نا اخذت السيروكسات سي ار 25 فقط لمده 3 سنوات عامين جرعه كامله وعام جرعه سحب علاج كانت مخففه ومن ثم اوقفته اقسم لك عانيت من الهلع بشده وحياتي اتقلبت جدا
ومش عايز اقولك ان قبل السيروكسات جربت الليبمترول والساليباكس ومجبش نتيجه والسيروكسات سي ار فقط جاء بنتيجه فعاله جدا معي في فتره قياسيه والحمد لله انتهت الازمه بسلام ولا اتعاطي اي ادويه من عام ونصف تقريبا والامور جميله جدا ولا مشكلات ولا انتكاسات
الشفاء تم بفضل الله والدواء وقبله كنت اعاني بشده تخيل لدرجه اني يوميا كنت ببكي من الالم بكاء شديد
اخي زمالك /
هذا كلام عامي وعاطفي بحت لايملك من الادلة العلمية حرف واحد .
وقد قلت لك بأن عرض حالتك للناس كدليل ع جدوى الطب النفسي أمر في غاية الخسران وبعيد كل البعد عن الادلة العلمية .. وانا لا أحتاج الى دليل علمي بقدر ما احتاج الى دليل شرعي ، إذ ان القضية تمس الدين بالدرجة الاولى .
وان كنت ترى هذا الطب لا يعارض الدين فأرجوك أجب ع اسئلتي التي استنبطتها من القرآن كلها ،،،

قديم 15-02-2017, 01:16 PM   #97
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
يا حبيب قلبي كلامك صحيح عن الادويه المهدئه هي ادمانيه وضررها اكبر من نفعها ولكنها تستعمل فقط فتره محدده لا غير لا تتجاوز الشهر الى شهر ونصف نحن هنا لا نختلف مطلقا على الادويه المهدئه مثل الزاناكس وفئه البنزوديزايين وغيرها من المهدئات الكبري والصغري لا مشكله اطلاقا في كونها ادويه ادمانيه تعوديه ويتم الاساءه باستعمالها

حتى ولو استخدمت مرة واحدة في يوم واحد لايجوز يااخي الطيب زمالك ارجوك ركز ع امور الدين .. ولو قلنا باستخدامها ع كلامك لفترة من شهر الى شهر .. فهذه الفترة كافية لأن تدمن الاعصاب تلك المادة الادمانية بلا شك ومنهم من يدمنها في اسبوع وفي في 15 يوما .. ولا تقول لي أن يستطيع تركها بالتدريج اذا استمر ع نصيحة الطبيب لأن المدمن بعد الادمان يصعب التحكم بعواطفه تجاه المادة الادمانية وانت تعلم أن اغلب المرضى لايستمع للطبيب بعد الادمان فهي تفتنه في اعصابه كونه يشعر بالاكتئاب او الخوف ويتعطش للاستقرار والراحة النفسية .. ولهذا فلن ينصاعون المرضى الذين وقعوا في ادمان الحبة ويستمرون في اشباع أعصابهم بما ادمنت عليه .

انت تقول وهم يقولون ان المريض لايتحكم بنفسه في غالب الاحيان ويعذر في اشياء كثيرة ويجب مراعاة مشارعهم والتماس ضعفهم وأنه لايلام في تصرفاته ، إذن فكيف يكون حاله بعد الادمان هل نستطيع ان نلوم تصرفاته واذا لم يتحكم بمشاعره قبل الادمان فكيف هي حاله بعد الادمان وهو الباحث عن السعادة في كل جحر .

هو الطبيب النفسي الذي ألقاه في اليم وقال اياك أن تبتل بالماء :
حكمة دائما ما أرددها بحق الطب النفسي واطبائه الذين لايخافون الله في البشر .

لكن محور الاساس كله نتكلم عن حاجتين الاولي هي الدواء النفسي والمقصود هنا هو الدواء المعالج وليس الدواء المهديء مثل الزاناكس كونك لا تستطيع التفرقه بينهم فهذه مشكلتك انت

ياعزيزي ليس هناك دواء معالج في عالم الطب النفسي مابالك تناقض حقائق اعترف بها الطب النفسي ..!!
مريض الاكتئاب مثلا يعاني من نقص السيروتونين .. فهل تستطيع أن تثبت علميا بأن دواء الاكتئاب الغير مهدئ انه يحتوي سيروتونين لينقله الى اعصاب المريض .. أسمعني الاجابة من فضلك لكي أرد عليك برد جاهز لدي .
ثم إن جميع الأطباء النفسانيون لايرون في عقيدة الطب النفسي أن الدواء يكتمل بدون الدواء المهدئ الذي تحدثنا عنه مخدر قد نهى الشرع عنه ..!

الم تتعاطي مضادات حيويه وحقن لنزلات البرد ونقاط للانف وغيرها
هل تعلم عزيزي ان ادمان المهدئات مثل ادمان المسكنات من البنادول وغيرها هل تعلم ايضا ان نقط الانف البسيطه التي تستعملها يجب الا تستعمل فتره تتجاوز الاسبوع مطلقا والا سيزيد الاحتقان باحتقان ارتدادي يجعلك تأخذ كميه اكبر من الدواء لتحصل على فعاليه تكون بسيطه هل تري ان النقط البسيطه الغير مكلفه هذه لها ضرر اذا استعملت فتره تتجاوز اسبوع بشكل يومي

نحن هنا نتحدث ونتكلم ببساطه عن دواء نفسي معالج وليس دواء نفسي مهديء اذا كنت تتعاطي ادويه تعالجك من نزلات البرد وتعالج مشاكل الجلد وتعالج امراضك المختلفه لم عندما وصلت للطب النفسي توقفت وحرمت الادويه المعالجه مع انها ذات فائده كبيره جدا وتقلل من الحالات وفي نفس الوقت ومن نفس المواد الكيماوية التي تحرمها تتعاطي ادويه البرد وادويه القلب وتذهب للعمليات الجراحيه وغيرها

اخي زمالك هل تعلم شيئا ولكي تطمئن وقبل الحديث عن الادوية أن الاسلام يحرم استخدام حتى المادة المخدرة في خارج البدن والتي لاتأكلها ولاتدمن عليها وانما فقط تستعملها استعمال خارجي كالشامبو الذي يحتوي ع الكحول ..!!
والله هذا هو الدين يا اخي زمالك .. ونحن كجيل نشأ ع وسط ثقافة البندول المهدئ والشامبوهات المعطرة يستصعب العقل علينا انكار ذلك وهذا من الغزو الذي تكلمت انت عنه وان كل شيء بيد الغرب لاحيلة لنا فيه .. انا مرة استخدمت شامبو سعودي للشعر فجاء لي بالحكة وتساقط الشعر من باب تشجيع الانتاج الوطني وندمت بعد ذلك ع هذا التحفيز الذي قدمته لوطني وجاء لي بالشغلانة ع دماغي .. مكفاية اللي جوا الدماغ من الافكار والهموم يانهار اسود (بالمصري) .

يا أخي المعرفه تزيد بالقراءه وكذلك القراءه في امور الدين يجب عندما تريد ان توضح فكره معينه يجب ان تكون بشكل كامل ووافي وبالقراءه الشافيه الوافيه للجوانب المختلفه للموضوع لكن فرض الرأي دون سند علمي غير مقبول

احسنت بارك الله لك .. فما دام ان الالمام بالدين واجب لكي تتحدث عن فكر أو فكرة معينة لذا ينبغي اليك ان تصغي إلي فيما قلته عن الطب النفسي بحق الدين .

ما ادرجته فوق يتحدث عن الزاناكس وهو صحيح ولا جدال فيه مطلقا وانا في اغلب مشاركاتي اقول هذا الامر لمن يريد الافاده عنه ولا مشكله

لكن هنا نتحدث عن الدواء النفسي المعالج وهو الاساس في الموضوع

أحسنت القول فيما يخص الدواء المهدئ ولكنك لم تعترف بحرمته فما الغاية من تصحيحك لكلامي .. والدواء المعالج أجبتك عنه وأضيف بأنني أرجو واتمنى وآمل أن تأتيني بآية تجيز دواء النفس بدواء مادي او بشيء غير القرآن والذكر بصفة عامة .!
حيث أن كتاب الله تعالى يتحدث عن ان القرآن هو دواء النفوس (والقلب مصدر النفس) وهو الذي ينبعث منه جميع الاعراض التي يدعيها الطب النفسي من خوف وقلق وضيق وتشتت وغيره ، وكذلك لايذكر الدين مرضا للنفس غير النفاق وما شاكله .

اما ارتكازك على الدين لتحريم امر فهو خاطيء تماما فلم أري اي تعارض مطلقا لا بين الادويه ولا بين الدين وساتوغل لك في امور الدين فوق ما تتصور وتتخيل ولكن بالتدريج في الموضوع لأني اتابع ردود الجميع

ارجوك يا اخي زمالك اريد تلك التي لااتصورها .. اعطني الذي لااتخيله لكي ندرس الامر سويا .. أنا سبقتك ع هذا العلم بمراحل ولا اتوقع أنك ستمر على شيء لم امر عليه انا والله اعلم .

مشكلتك انك لخصت الطب النفسي كله وادويته في المهدئات فقط وهذه مشكلتك انت وهي وجهة نظر خاطئه تماما استعمال المهدئات هذا شيء يرجع لك لعدم الالتزام وأنا اقول واكرر المهدئات ادمانيه ومضره اذا استعملت اكثر من شهر لا خلاف ولا جدال هنا ولكن الدواء الاساسي هو الاهم في الموضوع وانت تحرمه ولا اعرف لم
اما عن اثباتي كيف تريدني ان اثبت لك ان العلاج السيروكسات نجح معي بفعاليه وشفيت تماما من نوبات الهلع
اطلب الطريقه التي تريد بها الاثبات وأنا تحت أمرك باذن الله ان امكن

اسألني كما تشاء وأنا جاهز تماما

العبرة في تحريم الادوية الادمانية لايكون عند وصولها لمرحلة الضرر والادمان لا ابدا .. وإنما كانت العبرة هي تجنبها مطلقا لكي لاتصل الر مرحلة الضرر والادمان .. بالإضافة الى انه امتثال لأمر الله تعالى .. فهل لديك دليل يعفيك من هذا التحريم ، تفضل بطرحه .؟

قديم 15-02-2017, 01:29 PM   #98
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

أولا اعذرني يابن سلمان على سوء الفهم فقد اسأت فهم مشاركتك ولكن انت المفروض تقتبس ردي وترد عليه عشان يكون الكلام واضح ولا يساء فهمه
ثانيا لا تلومني على الاسلوب الهجومي لأن الوضع مثل ما انت شايفه رعشني حضورك طرح الموضوع وبعض الأعضاء هنا حتى ما ترك لي الفرصة للرد فالكثير منهم للأسف اتهمني بالالحاد والضلال بدون بينة ولا دليل ولا مرجع ولا كتاب منير
والموضع اصلا طرحه رعشني حضورك للرد علي والمفروض يكون انا أول من يرد على الموضوع ماهو يجون الاعضاء ويردون عني بالنيابة وفوقها بعد يتهموني بالزندقة والردة!!
يعني انا من البداية يوم شفت الوضع كل واحد شايل سلاح ثقيل ومدفعية استعديت لهم بالاسلحة الثقيلة والمدفعيات ومافيه الا قاصف ومقصوف هههههههههههههههه
ان قاموا باتهامك فاعذرهم اخي نفر فقد رأوا افكارا دخيلة ع اهل السنة والجماعة .. ولكن استعد انت واستخدم كل سلاح لديك وأثبت موقفك وادعم رأيك بالكتاب والسنة .. حتى تخرج من تهم الاخوة .!

اما انا فأعلم مسبقا أنك لن تنجو واقسم برب الكعبة إلا بتراجعك عن اقوالك واعترافك بأنك كنت تستعمل فقط عقلك في بناء هذه الافكار الدخيلة وأن الدين منها براء ..!!

وأسأل الله لي ولك الهداية .. أنا لا أتحداك وأقوي جانب الحمية فيك حتى لا تأخذك العزة بالإثم .
بل كلنا خطائون وخيرهم التوابون .. انا يا محدثك أخطأت كثيرا ولا زلت والله مخطئا في امور كثيرة ولدي من الذنوب ما يجعلني صاغرا ذليلا أمام الغفور الرحيم أسأل الله لنا ولك ولك التوبة و الانابة ،،،

قديم 15-02-2017, 01:35 PM   #99
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
على العموم أنا بدأت أشك أصلا أن الموضوع طرح أصلا للنقاش معي ولكن يبدوا لي أن هدف الموضوع هو التهجم على شخصي بدون حجة ولا دليل ولكن سامح الله من تهجم علي عن جهل والله لا يسامح كل من تهجم علي بهدف الاساءة الى شخصي دون حجة ولا دليل وكان هدفه فقط الانتصار لنفسه والله حسيب كل من يتبين له الحق ثم يجحده استكبارا وعنادا ووالله اني لأكون خصمه يوم القيامة أمام الله وسوف اذكره عند إذن بما اتهمني به من الحاد وضلال دون أي دليل ليحكم بيننا بالحق
كل هذا التجاوز والسفور اخي نفر وتقول بأنه لا هدف لنا من الرد عليك سوى الهجوم ..!!

يا رجل هون عليك فلقد أتعبتني نفسيا وأثرت جنوني بمذهبك الجديد هذا .؟

قديم 15-02-2017, 02:05 PM   #100
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الشروط ليست موضوعة من تلقاء مخي بل هي من تلقاء علماء الحديث نفسهم والدارسين وسوف أذكر لك الدليل والمرجع والكتاب:
ذكر عميد كلية الشريعة في دمشق الاستاذ مصطفى السباعي في كتابه ( السنة ومكانتها في التشريع الاسلامي ) 15 عشر شرطا يجب أن تتوفر في متن الحديث حتى يحكم عليه بالصحة وهذه الشروط بتلخيص هي:
1ـ ألا يخالف بدهيات العقول.
ألا يخالف القواعد العامة في الحكمة ـ الطب ـ والأخلاق.
3ـ عدم ركة ألفاظه.
إلا يخالف الحس والمشاهدة، كالحقائق العلمية.
ألا يخالف سنن الله في الكون والإنسان.
6ـ ألا يدعو للرذيلة ـ الانحطاط بإنسانية الإنسان، فالمساس بإنسانية الإنسان حاربته جميع الشرائع.
7ـ ألا يخالف المعقول في العقيدة والصفات.
8ـ ألا يشتمل على سخافات يصان عنها العقلاء.
ألا يخالف القرآن.
10ـ ألا يخالف متواتر السنة ـ المجمع عليه المعلوم من الدين بالضرورة، كأركان الإسلام والإيمان، والحدود والقيم ـ هكذا قال الشافعي وابن القيم ـ أضاف جمهور الأصوليين ـ علماء المقاصد ـ قبول المتن ما لم يصادم مقصداً من مقاصد الشريعة.
11ـ ألا يخالف الحقائق التاريخية المعروفة عن أيام الرسول والصحابة.
12ـ ألا يوافق مذهب الراوي.
13ـ ألا يكون الرسول قد أخبر عن أمر وقع في مشهد عظيم، ثم يأتي ويخبر به واحد فقط.
14ـ ألا يشتمل على إفراط في الثواب والعقاب على الحقير من العمل.
15ـ ألا يكون ناشئاً عن باعث نفسي.

المرجع: كتاب السنة ومكانتها في التشريع الاسلامي
الجزء رقم 1 صفحة 98 الفصل الثالث في جهود العلماء في مقاومتهم لوضع الأحاديث قسم علامات الوضع في المتن
وهذا رابط الكتاب في المكتبة الشاملة للتحقق من صحة كلامي :
http://shamela.ws/browse.php/book-37638/page-109

ورجاءا قبل ان تتهم الناس بأنهم يتكلمون من ( مخهم على حد تعبيرك ووصفك ) تأكد أنت من كلامك ولكن الظاهر انك لا تفرق ما بين العقل والمخ فكلامك كله دون أي أدلة ولا مراجع تأتي لنا بكلام من ( مخك) ثم تعتقد أن الناس كلهم ينتهجون نفس نهجك ويتكلمون مثلك من (مخهم)

وأخيرا انا عن نفسي بدأت أمل من كلامك المسترسل والذي دائما ما يفتقد الى الدليل والمرجع تأتينا بهذاءات من محض خيالك بدون اي مراجع علمي ولا سند ثم تقوم ببث أفكارك الغير منطقية وفوقها تحارب كل من يخالفك الرأي وترميه بالتبديع والتفسيق والضلالة دون أي دليل عقلي ولا علمي فأنت انسان لا تحترم العقل ولا العلم واما انا فاحترم العقل والعلم ولا يوجد بيني وبينك اي نقطة التقاء
ما هذا الهراء اخ نفر

أرأيتك هذا الذي أتينا به وتستشهد بأقواله المدعو مصطفى السباعي إني إذن منك لفي شك مريب والله .!

أنت تنحر المواقع نحرا لكي تأتينا بسفاسف الخلق واخبثها لتجعله حكما بيننا وفي ديننا ..!!

تترك دار الافتاء والعلماء المعتبرون والذين اجمعت الامصار ع صلاحهم ولا تأخذ بكلام أحد منهم لأنه لا يخدم افكارك ولم يكن ليسلك احدهم طريقك .. وتأتينا بالماسوني مصطفى السباعي ..!!

هل تعلم أن هذا الرجل ليس بفقط جاهل أو ضال او منحرف وإنما ماسوني يعبد الشيطان تحدث عن فسقه علماء السعودية والعرب ، وقد استعملته الماسونية كداعية بلسان الاسلام والمخافظة لينفذ لهم عدة مخططات يهودية ..!

هل تعلم أنه زرع في الاخوان المسلمين وترأس عدة مناصب لخلخلة الاسلام في مصر .. ومن ضمنها هذه الشروط التي نقلتها عن متن الحديث والتي قد وضعها خبثا ومكيدة لهلهلة السنة .. ولم تنقل عن أي عالم من السلف الصالح ولا الحاضر .!

هل تعلم أن ترأس المحفل الماسوني (نور الشرق) في بيروت وكان يستقبل ويخطط لهدم من خلاله مع مجموعة من اشباه الدعاة .!

هل تعلم أنه عاث في سوريا وحضر عدة محافل ماسونية هناك .!؟

يانفر انا اخوك في الاسلام .. طع شوري وخذ بكلامي ارجع عن كلامك هذا وتب الى الله تعالى وتمسك بالعلماء اصلحك الله وابتعد عن مواقع الانترنت طالما أنك لاتستطيع ام تميز بين الصالح والطالح والتقي والفاجر ..!!

انت جعلت من نفسك مجتهدا تعدل وتجرح وتأخذ وترد وتستخدم عقلك وتستحسن آرآئك .. وانت تعلم أن درجة الاجتهاد لا يبلغها الا اكابر العلماء .. ومع هذا فهم يقولون ويقرون تذللا وضعفا بأنه لا اجتهاد لهم مع النص واذا حضر الماء بطل التيمم .. وانت تتمادى وتتمادى في غيك هذا .

من الآن أبطل عقلك كما أبطلته أنا وأبطله العلماء والمحدثون واشتغل ع النص الشرعي واستنبط احكامك وقاعاتك وآرآئك من خلالها .. أسأل الله أن يهديك ويصلح شأنك ..!
اطلب العلم يا اخي واترك عنك النت وتفاهاته .

هنا هل تستطيع ان تعطينا شروط صحة متن الحديث من موقع هيئة كبار العلماء (دار الافتاء) ..؟؟

مجموعة علماء اخرجوا الشروط وهي معروفة من عهد السلف واريدك أن تطرح الشروط هنا .. هي موجودة لدي ولكن اريدك ان تأتينا بها أنت ونبدأ بدراسة الشروط أنا وانت وستعلم أنك ماقاله السباعي هو سم زرعه في الدين أيام المحافل الماسونية .!

هيا يا صديقي ،،،

قديم 15-02-2017, 02:27 PM   #101
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك مشاهدة المشاركة
الاخ ستوكا
اقدر لك هذا التراجع والاعتراف .. وهذا من سمات الفضيلة .
سأسجل خلقك الرفيع هذا ،،،

اولا انا لم أتراجع ولم أعترف...بماذا أعترف..
سمات الفضيلة مو انتا تحددها على كيفك.
ما لي محتاج لشهادتك بخلقي الرفيع..
المنطق تبعك أرفضه مطلقا...وما يركب معاي.
لهيك انسحبت لانو ما في فايدة من الحكي معك...
الحوار له شروط و قواعد و هي متوفرة عند الكل الا انت. لاحظت اكثر من واحد يعارض الثاني وبعدين الثاني يوضح للأول انو في نقطة ما انتبه لها ويعتذر و هكذا يبقى الاحترام و الود على مبدأ (الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية)..و هذه أهم قاعدة في الحوار المثمر..
مع أنه احيانا يستخدم واحد كلمة قاسية شوي لكن العقل و التوازن يكنس هذه الكلمة الى المزبلة ليعود المنطق و الود.
وحده جنون العظمة يحبط و يمنع حدوث هذا النوع من النقاش.

أنا أرفض يحاكيني واحد مثلك أو غيرك من فوق...عامل يعرف كل شئ.

لفت نظري شئ مهم و هو أن كل ردودك على الاخت أمل و الاستاذ الحوراني مهذبة و محترمة و ما فيها و لا اساءة وحدة و لو بكلمة...( اللهم لا حسد ما شاء الله ) وأنا دققت المشاركات جيدا...مع أنهم ( الاستاذ الحوراني و أمل ) بيحكوا عدة نقاط بنحكيها نحنا يلي تسبنا و تشتمنا و تكفرنا اذا نحنا حكيناها..
بل أنهم ينسفوا أهم نقطة بموضوعك وهي تحريم العلاج بالأدوية النفسية.
و مع هيك ما شاء الله عليك معهم بتصير وديع و ناعم و مهذب و لسانك الطويل ياكله القط....بتصير حلس ملس ما أحلاك لسانك ينقط عسل.

ترا نحنا بعد ولاد ناس و محترمين.

هذه علامة و مؤشر للدوافع الحقيقية داخل النفس.

يلي يوافق معاك 100% تبارك فيه و تمسح على رأسه.
ويلي يتفق معاك بكل النقاط ما عدا نقطة وحدة بس ...تبلش معاه بكلام ناعم و أنو عقله كبير لفهمه وتبنيه لهذه النقاط ...أما بالنسبة للنقطة الصغيرة يلي ما ركبت براسو... تقله أنا أشعر بالشفقة عليك يا أخي لازم تشد حيلك و تصل لمستواي..
اذاً المطلوب عدم الاختلاف نهائيا..و إلا اعدام على طول...
انتا ما تبغى نقاش و حوار و أنا فاهم القصة من أول ما بلشت حضرتك بالموضوع بس حبيت أتأكد عشان ما أظلمك..
وطلبت منك وقتها قليل من التواضع و تنزل لعندنا شوي من برجك العالي لعندنا نحنا المساكين يلي جالسين تحت...
و النتيجة كانت و كأننا نكشنا عش دبابير...و ما تنازلت و لا قبلت تحط باخر رأيك كلمة ( الله أعلم) يلي يضعها مرجعيات و علماء كبار في اخر كل فتوى.. ولو شكليا فقط...
هل تعرف ان هذا هو التعريف العالمي لجنون العظمة.

أنا بلشت أجمع الشتائم و الاستهزاءات و العبارات السوقية في ردودك و أضعها في مشاركة هنا و ما كملت لأنها كثيرة و عندي شغل والله.
وناوي اجمع التناقضات في كلامك لكن بدها
وقت طويل و تعب..
بس أفضى ان شاء الله رح أجمعها نسخ لصق في مشاركة واحدة وخلي الناس تشوف هذا القاموس المميز.

قديم 15-02-2017, 03:08 PM   #102
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

اذا كنت لا تثق بطب الغرب الكافر وعلمائهم فبأي طب تثق؟؟
هل لو اصبت مثلا بمرض السكري أو الضغط لا سمح الله هل ستترك نفسك بلا علاج أم أنك ستستخدم علاجات الغرب الكافر؟؟
ولمعلوميتك علماء المسلمين كان منهم الكثير من الاطباء مثل ابن سينا والرازي وابن البيطار
وكلهم لم يتطرقوا الى موضوع الحبة السوداء وأن فيها شفاء من كل داء فقد قالوا عنها انها ان فيها شفاء من بعض الأمراض ولكنها ليست شفاء من كل داء وهذا ما أقروا عليه فهل عندك شك في ان ابن البيطار والرازي وابن سينا هم كفرة وملحدون؟؟
ولعلمك ابن سينا الطبيب المسلم هو أبو الطب الحديث وهو من وضع القواعد واللبنات الأولى في الطب ولازالت كتبه تدرس الى اليوم في الجامعات الطبية الغربية الكافرة الى اليوم

وأخيرا اذا كان لديك شك في كلامي في خطورة بعض الأحاديث في صحيح البخاري فأنت أمامك خيار واضح جدا وجلي وبامكانك التأكد منه بدون اللجوء الى الغرب الكافر وهو حديث تمر العجوة فقد روي عن الرسول انه قال في صحيح البخاري : من تصبح بسبع تمرات عجو فلن يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر
وانا اريد منك الآن ان تتصبح بسبع تمرات من عجو المدينة ثم تشرب لك سما لكي ترى هل سيضرك السم أم لا
واقسم لك بعظمة الله انك لو فعلت هذا ولم يضرك السم فسوف أؤمن لك مباشرة بصحة هذا الحديث بدون أي شك وأما ان ضرك السم فهذا دليل حسي قوي على بطلان الحديث ومخالفته للحقائق العلمية والشرع
فهل عندك استعداد انت أو غيرك لفعل هذا الشيء؟

عجبا والله .. نقول لك قال الرسول عليه الصلاة والسلام وتقول قال ابن البيطار وابن سينا ..!!

ابن البيطار لم يعصمه الله من الخطأ ولم يزكيه ربع ربع من زكوا البخاري عليه رحمة الله .. اما النبي صلى الله عليه وسلم فقال عن الحق جل وعلا (وماينطق عن الهوى) الآية .

انت حتى تزكية العلماء ماتقبلها .. قلي ما صفات الذين تقبل تزكيتهم ..!!؟؟ سبحانك ربي ما أمهلك .!

بالنسبة لكلامك عن السكري .
فمع تحفظي ع مرض السكري والضغط سأحدثك عن الامراض الاخرى في اقسام الطب المختلفة ، هذه الامراض أدويتها التي قدمت الشفاء للمرضى تكون قد بانت منفعتها للناس ولمسنا شفائها وتحقق لها اطلاق كلمة دواء عليها ، فلحاجة البشر لمثل هذه الامراض العضوية فقد تجد أن هناك أطباء أمناء -بغض النظر عن نوع الديانة- قد تظافروا مع اولئك المغرضين فتشكل هذا الدواء علنا ، ولم يكن من بد أمام الغرب في الاعتراف به ، وساعد ع ظهور هذا الدواء وجود المرض الواقع في الناس الذي يفرض على الاطباء في المنظمة اختراع الدواء .. فهنا كان الامر اجباريا الاعتراف به لتبقى لها الهيمنة وقبل أن يكتشف هذا الدواء من قبل أطباء خارج المنظمة .

اما ما كتبته بالأحمر فأنا أبرأ إلى الله من اعتدائك ع الله وتجاوزاتك وأشهد بأن الله حق ورسوله حق .

تحدثني عن خطورة الحديث وكأنه كمين للبشر سيلقي بهم الى التهلكة وجالسة هذي الاحاديث تحفر للمسلمين وهم لايعلمون .

يا رجل إن كان إيمانك بالله تعالى وبرسوله صلى الله عليه وسلم لن يتحقق حتى أقوم بتجربة تطبيقية ع حديث ما فبئس الايمان والتوبة .!

المسلمون آمنوا بالسنة إيمانا جازما بمجرد سماعهم قول الله تعالى : (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) الآية
وكثير منهم اهتدى لهذا بالفطرة من غير علم أو إمعان في الآيات .!

أين أنتي اختي امتياز من هذا الفكر الشنيع ،،،

قديم 15-02-2017, 03:38 PM   #103
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستوكا مشاهدة المشاركة
اولا انا لم أتراجع ولم أعترف...بماذا أعترف..
سمات الفضيلة مو انتا تحددها على كيفك.
ما لي محتاج لشهادتك بخلقي الرفيع..
المنطق تبعك أرفضه مطلقا...وما يركب معاي.
لهيك انسحبت لانو ما في فايدة من الحكي معك...
الحوار له شروط و قواعد و هي متوفرة عند الكل الا انت. لاحظت اكثر من واحد يعارض الثاني وبعدين الثاني يوضح للأول انو في نقطة ما انتبه لها ويعتذر و هكذا يبقى الاحترام و الود على مبدأ (الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية)..و هذه أهم قاعدة في الحوار المثمر..
مع أنه احيانا يستخدم واحد كلمة قاسية شوي لكن العقل و التوازن يكنس هذه الكلمة الى المزبلة ليعود المنطق و الود.
وحده جنون العظمة يحبط و يمنع حدوث هذا النوع من النقاش.

أنا أرفض يحاكيني واحد مثلك أو غيرك من فوق...عامل يعرف كل شئ.

لفت نظري شئ مهم و هو أن كل ردودك على الاخت أمل و الاستاذ الحوراني مهذبة و محترمة و ما فيها و لا اساءة وحدة و لو بكلمة...( اللهم لا حسد ما شاء الله ) وأنا دققت المشاركات جيدا...مع أنهم ( الاستاذ الحوراني و أمل ) بيحكوا عدة نقاط بنحكيها نحنا يلي تسبنا و تشتمنا و تكفرنا اذا نحنا حكيناها..
بل أنهم ينسفوا أهم نقطة بموضوعك وهي تحريم العلاج بالأدوية النفسية.
و مع هيك ما شاء الله عليك معهم بتصير وديع و ناعم و مهذب و لسانك الطويل ياكله القط....بتصير حلس ملس ما أحلاك لسانك ينقط عسل.

ترا نحنا بعد ولاد ناس و محترمين.

هذه علامة و مؤشر للدوافع الحقيقية داخل النفس.

يلي يوافق معاك 100% تبارك فيه و تمسح على رأسه.
ويلي يتفق معاك بكل النقاط ما عدا نقطة وحدة بس ...تبلش معاه بكلام ناعم و أنو عقله كبير لفهمه وتبنيه لهذه النقاط ...أما بالنسبة للنقطة الصغيرة يلي ما ركبت براسو... تقله أنا أشعر بالشفقة عليك يا أخي لازم تشد حيلك و تصل لمستواي..
اذاً المطلوب عدم الاختلاف نهائيا..و إلا اعدام على طول...
انتا ما تبغى نقاش و حوار و أنا فاهم القصة من أول ما بلشت حضرتك بالموضوع بس حبيت أتأكد عشان ما أظلمك..
وطلبت منك وقتها قليل من التواضع و تنزل لعندنا شوي من برجك العالي لعندنا نحنا المساكين يلي جالسين تحت...
و النتيجة كانت و كأننا نكشنا عش دبابير...و ما تنازلت و لا قبلت تحط باخر رأيك كلمة ( الله أعلم) يلي يضعها مرجعيات و علماء كبار في اخر كل فتوى.. ولو شكليا فقط...
هل تعرف ان هذا هو التعريف العالمي لجنون العظمة.

أنا بلشت أجمع الشتائم و الاستهزاءات و العبارات السوقية في ردودك و أضعها في مشاركة هنا و ما كملت لأنها كثيرة و عندي شغل والله.
وناوي اجمع التناقضات في كلامك لكن بدها
وقت طويل و تعب..
بس أفضى ان شاء الله رح أجمعها نسخ لصق في مشاركة واحدة وخلي الناس تشوف هذا القاموس المميز.
باسم الله عليك .. انت وش جاك يا ولد ..!! (فيس منخرش)

طلعت لي لهجة لبنانية مدري سورية .. انت سوري يا اخ ستوكا ولا شو

لا حول ولا قوة الا بالله .. طيب ابشر ابشر
وليش تجمع كلماتي الانفعالية واللي مو طيبة في نظرك .
وبعدين قلي انت ليش عملك دايم هو الوقوع على الزلات وسقطات اللسان فقط ..!!

ما تحاول ترتفع شوية يا عزيزي ..!؟

انا من يوم شفت اللهجة الفصحى طارت من مشاركتك عرفت انك معصب جدا يا أخي .
شو هيدا يارجل .. انا شو عملت ألكن .. بصراحة ستوكا انا ببكي عحالي ، واللي قاعد يصير فيني منكن وبسبتكن .!!

اخي ستوكا
والله وبالله وتالله انك أول من بدأ في التهجم علي وكنت تدخل الى نقاشاتي ولاتتطرق الى الموضوع بأي صفة وإنما تدخل تضع عيبا فيني وتخرج .. وها أنت في هذا الموضوع تدخل برد خارج الموضوع لكي تثبت خطأي ع الملأ ولم تستطع بفضل الله ثم قمت بالاعتراف بشطحتك وقبلت عذرك مباشرة حبا في المقاربة والله ليس إلا .. وإلا فليس لي عندك مطمع ابدا غير الأجر والكلمة الطيبة ان تعود بين الاخوة .

بعدين وين اسلوبك يا اخي الطيب ووين اسلوب امل الروح .!
فرق السماء عن الارض الصراحة .. واتمنى أن تراجع نفسك معي .
وانا والذي نفس خالد بيده مالي لزوم عند الادارة في شيء سوى أنهم فتحوا لي المجال لخدمة الناس وكسب الاجور واتاحوا لي مصدر للحسنات اغذي به سجلي يوم القيامة ، وخصوصا الحوراني له فضل علي واعترف لا أنساه ماحييت بشأن تعليق العمل بالمنتدى مواساة منه في وفاة أختي .!!

هنا أفلا أكون صديقا شكورا ..!!

بلى والله وها أنا ذا أسامح من أخطأوا بحقي فما بالك بمن احسنوا بي .

وبما أنك اخرجت الضغينة أنت الآخر لذا فأنا سأسبقك الى الخير وابادرك بالسلام والكلمة الطيبة .

بحبك يا اخ ستوكا ولك بحبك يخرب بيت العدو
انا تكلمت بلهجتك الشامية توددا اليك ، رد علي انت بالسعودي رجاء

قل علي بالحرام اني احبك يابو رعش ،،،

التعديل الأخير تم بواسطة رعشني حضورك ; 15-02-2017 الساعة 03:41 PM

قديم 15-02-2017, 04:01 PM   #104
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
قد أختلف معك فيما يخص السبع تمرات
ممكن السبع تمرات تفيدك من المس والحسد والسحر أما بخصوص السم فليس شرطا أن يكون سم تتجرعه بنفسك ممكن أن يكون سم ثعبان مثلا وغيره
اما ان تتضرع انت سم فأنت في عداد الاموات
استخدمت نفس اسلوبك في الطرح بخصوص الحديث وهو أن لا يخالف بدهيات العقول

بالتالي السم قد يكون سم من حيوان فلا يقترب منك كالعقرب أو الثعبان وغيره بان لا يقترب منك باذن الله
اما ان تتجرع سم فهذا انتحار عزيزي

ولا تنسي عزيزي أن هناك مقدار لكل شيء
قال الله تعالى في كتابه الكريم في سورة الرعد
وكل شيء عنده بمقدار

أي ان الدواء مهما كان نوعه عندما يصل للمقدار المعين يحصل الشفاء باذن الله
من الممكن أن يفيدك التمر على المدي الطويل في مقاومه السموم المختلفه ولكن ليس بشرب سم دفعه واحده
انا لله وانا اليه راجعون .. بدأ فكر الجن ينتشر في المنتدى بصورة مخيفة وفي خلال يوم واحد .

أرايت يا أخ نفر كيف سممت افكار الأعضاء هنا وبدأو بانتهاج افكار دخيلة على الدين من قبل السباعي الماسوني لم يأتي بها احد من أهل السنة والجماعة ولم يجرؤ على القول بها محدث ولا عالم .

وانت يا اخ زمالك مالك .. كل حاجة بتسدأها يخويه .. اعجبتك الفكرة يعني ..!!

اللهم أصلح قومي فإنهم لا يعلمون .."

السباعي يا جماعة أصلا لم يخرج ع الملأ كعالم أو محدث وإنما داعية فقط .. ولكن قام بتحريف كل شيء وهو داعية غير متخصص .

قديم 15-02-2017, 04:30 PM   #105
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه مشاهدة المشاركة
انا اعرف مدرس ولديه فصام ويشوف هلاوس واشياء لدرجة انه يخرج عن الواقع ان كان مستمر ع الدواء النفسي يداوم بوظيفته بشكل طبيعي ومتزوج وعايش حياته طبيعي وان ترك الدواء النفسي تتدهور حالته لدرجة ان مايستوعب ايش فيه الواقع ووهو بنفس الوقت مستمر على الرقية الشرعية ونقول فرضا ان لو ماستمر ع الدواء النفسي وماستقرت حالته كان ضاع مستقبله !!!!!!!!!!!
اختي لمياء ركزي معي قليلا ارجوك فقد تحدثت كثيرا قي هذه النقطة .

الرجل الذي يعاني من الفصام والهلاوس هي مرض روحي بلا شك وتكلم بهذا الرقاة المجربون الذين لا يملكون اوراقا واقلاما نظرية سوى الواقع الصريح والتجربة الملموسة لكل من حضر عندهم ورأى .

فعندما يلجأ هذا الرجل بالخكأ للطب النفسي ويستمر ع العلاج تهدأ اعصابه بفعل المخدر .. وعندما ينقطع عن العلاج تتدهور حالته لدرجة أنه لايعي الواقع ..!!

هذا التدهور واللاوعي لايعني أن الدواء نافع له .. بل ع العكس فإن الدواء هو من جاء إليه بهذا التدهور نظرا للتغيير الكيميائي الذي تسببه تلك المهدئات المخدرة في دماغه ..!!

فلو أنه لم يلجأ للطب ستبقى حالته كما هي من غير تتدهور ابدا ولن تصل به حالته الى عدم الوعي والشعور بالواقعية ..!!

ولهذا فلو قام رجل مبارك من أقربائه فأخذه الى الراقي الشرعي الذي لايتاجر بالدين وقرأ عليه لشفي من لمم عقله وخيالاته التي يسببها له المس ..!!

الخلاصة ان التدهور بعد الانقطاع هو من جراء تلك المواد الكيميائية التي لعبت في عقله .

ولا أنسى أحد الناس الذين اعرفهم كان متزنا ولكنه يعاني من ضغوط نفسية لا اكثر .. فلجأ إلى ذلك الطب اليهودي واستخدم أدويته .. وذات مرة توقف عن دوائه وقام على زوجته فعلقها برجليها وأخذ السلاح وقام بطلق النيران يمينها وشمالها وزوجته تبكي قهرا وتقول ماذا فعلت تلك الادوية بزوجي وكانت تذكر لوالدتي أنه دائما ما يطلق النار في البيت اذا نسي دوائه أو تأخر عن موعد تناوله حتى أصبح البيت مشوها .
وتقول أنه بمجرد ترك الدواء ينقلب الى وحش في البيت ، ومن بعد معاناة طويلة مع مرض زوجها بسبب الادوية تقول أصبحت عائلتها والجيران يذكرونها بموعد دواء زوجها لكي تقدمه له .

فانظري كيف حولت تلك الادوية بيت هذه المرأة الى جحيم
فهل سترين القنوات المارقة ستتحدث عن مثل هذه المعاناة التي كانت ضحية من آلاف الضحايا التي يتركها الطب النفسي بيوت الأسر .
كلا والله .. فحصانة الطب النفسي توسعت لتشمل حتى الحكومات لتأمرهم بالعمل ع تعزيز ثقة الناس بالطب النفسي وان زيارة الطب النفسي أمر حضاري ويعد من التطور والرقي الاجتماعي والاهتمام بصحة النفس وهكذا .. حسبنا الله ونعم الوكيل على أولئك العملاء الذين تخلفهم المنظمة في القنوات والمدارس والانترنت .. ألا إن نصر الله قريب ؛؛؛