المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اخي ماندوزا ونفر من الجن

السلام عليكم اخواني ارجو ان تساعدوني في مشكلتي مساء الخير جميعا انا اعاني من ضيق التنفس او وسواس التنفس واراقبه 24 ساعة ولا ادري كيف انساه , ولكن لاحظت

قديم 14-06-2016, 05:29 AM   #1
املي في ربي
عضو نشط

الصورة الرمزية املي في ربي
املي في ربي غير متواجد حالياً

اخي ماندوزا ونفر من الجن

السلام عليكم اخواني ارجو ان تساعدوني في مشكلتي
مساء الخير جميعا انا اعاني من ضيق التنفس او وسواس التنفس واراقبه 24 ساعة ولا ادري كيف انساه , ولكن لاحظت هذا الاسبوع اني اصبحت اركز على بلع الريق والطعام والشراب واصبح لدي خوف من البلع و اصبح لدي تكرار لبلع الريق وخوف من بلعه ومراقبة كمية اللعاب في فمي والشعور برغبة في بلعها وعدم تركها في الفم واذا لم ابلع اشعر بالقلق او الاختناق او اشعر ان البلعوم يبلع بنفسه هههههه رغم انه شيئ تافه ولكني اصبحت اخاف من الغصة وسبب لي قلقا ما هو افضل دواء لهذه الحالة علما انها تسمى الوساوس الحسية احيانا كنت اركز حتى على دقات قلبي ولكن البلع المتكرر للريق ومراقبته الشديدة والخوف من الغصة واحيانا اغص فيه هو اصعبهم وقد نقص وزني بسبب الخوف من بلع الطعام ايضا ,
احيانا اتمنى ان افقد ذاكرتي او اجد دواءا ينسيني البلع والخوف من البلع وتكرار البلع والريق وكل شيئ له علاقة بالبلع والبلعوم , انصحاني ما احسن دواء لهذه الحالة لا يهمني ثمنه وهل الحالة وسواس قهري يقوم بتخويفي من الغصة ويحدث لي رهاب ام انه رهاب بلع يعني هل يجب ان اعالج بمضاد وساوس مثل فافرين او مضاد رهاب مثل سيروكسات ام الاثنين ؟؟ وما الاحسن هل سيبرالكس او سيروكسات او بروزاك او فافرين او خلطة من الادوية ,؟ انا لا استطيع زيارة طبيب حاليا لاننا في شهر رمضان ولا استطيع السفر ووزني بدا ينقص كثيرا بسبب هذه الحالة ,, انصحوني لو سمحتم

المصدر: نفساني

قديم 14-06-2016, 10:29 AM   #2
تبلد احاسيس
عضو نشط

الصورة الرمزية تبلد احاسيس
تبلد احاسيس غير متواجد حالياً

والله انا زيك بس ماعندي مشكله مع البلع انا مشكلتي مراقبه دقات قلبي 24 ساعه تعبت والله كل تفكيري ف قلبي احس اني حتجنن طول اليوم سواء كنت ف عمل ولا مناسبه ولا تمشيه كل تفكيري ف دقات قلبي حتى وقت النوم ماقدر انام الى لمن افصل يعني لو المفروض انام 11 ماقدر انام 4 افصل لحالي من التفكير والخوف الله يعينك وياريت لو انك تغلبت ع الوسواس هذا تقولي كيف اقدر انسى والله يشفيك ف مشكله البلع

قديم 14-06-2016, 01:55 PM   #3
عزيز مسعودي
عضو نشط

الصورة الرمزية عزيز مسعودي
عزيز مسعودي غير متواجد حالياً

الله المستعان من الوسواس القهري عدبني و ما زال يعدبني و خاصة وسواس التنفس لم استطع ان انساه و لو ثانية و لاكن وسواس البلع نسيته عادي يا اخي حالتك تستدعي طبيب نفسي لا تترك نفسك هكدااااااااااااااااا انا والله 10 سنوات معاناة مع
الوسواس القهري و الله ندمت عندما لم اعالجه في بداية مرضي و اخطرهم و هو وسواس التنفس و وسواس البلع الله يشفينا و يشفيييييييييك

قديم 14-06-2016, 07:49 PM   #4
املي في ربي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبلد احاسيس مشاهدة المشاركة
والله انا زيك بس ماعندي مشكله مع البلع انا مشكلتي مراقبه دقات قلبي 24 ساعه تعبت والله كل تفكيري ف قلبي احس اني حتجنن طول اليوم سواء كنت ف عمل ولا مناسبه ولا تمشيه كل تفكيري ف دقات قلبي حتى وقت النوم ماقدر انام الى لمن افصل يعني لو المفروض انام 11 ماقدر انام 4 افصل لحالي من التفكير والخوف الله يعينك وياريت لو انك تغلبت ع الوسواس هذا تقولي كيف اقدر انسى والله يشفيك ف مشكله البلع
بالنسبة لوسواس دقات القلب اختفى بعدما جاء وسواس البلع هههههههههه يعني لازمك وسواس تاني يحل محله تخيل لم يعد يهمني القلب ولا ان يخفق كثيرا ولا الخفقان صار يخوفني متل قبل ,, يعني انا ايضا احتاج وسواس اخر لكي انسى البلع ولكن لا استطيع تحويل وسواسي الى وسواس اخر هههه يا ريت يرجعلي وسواس الخفقان احسن واسهل من ها البلوة ,, عموما انصحك اذا كان عندك خفقان قلب بسبب الخوف استعمل اندرال 10 ربع حبة صبح ربع مساء او ربع حبة فقط في اليوم كامل ورح تهدا دقات قلب اذا كانت سريعة بسبب القلق والخوف ورح تتعود على هدوء قلبك واصل عليه لشهور حتى يختفي قلقك من ناحية القلب وما سيزيد اطمئنانك اكثر هو تخطيط وايكو القلب وتحليل فقر الدم والغدة هاذي كلها تسبب الخفقان اذا كان كلشي تمام اذن لا داعي للتفكير في القلب لانه اذا كان سريع فهو بسبب القلق فقط او الغازات والمعدة

قديم 14-06-2016, 07:53 PM   #5
املي في ربي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز مسعودي مشاهدة المشاركة
الله المستعان من الوسواس القهري عدبني و ما زال يعدبني و خاصة وسواس التنفس لم استطع ان انساه و لو ثانية و لاكن وسواس البلع نسيته عادي يا اخي حالتك تستدعي طبيب نفسي لا تترك نفسك هكدااااااااااااااااا انا والله 10 سنوات معاناة مع
الوسواس القهري و الله ندمت عندما لم اعالجه في بداية مرضي و اخطرهم و هو وسواس التنفس و وسواس البلع الله يشفينا و يشفيييييييييك

انا بالنسبة لي وسواس التنفس صحيح كان يعذبني ولكن الان صار عادي ولا افكر فيه اصلا ونسيت التنفس ونسيت كل شيئ يتعلق به بعدما اصابني رهاب البلع ثم تكرار بلع الريق اللعين والخوف منه في نفس الوقت ,, بالنسبة لوسواس التنفس اذا لم تكن تعاني من الربو يجب ان تخاطب نفسك وتقول انا لا اعاني من ربو ولا اي مشكلة في التنفس وهذا الثقل الذي اشعر به هو من الوسواس وحاول تصرف تفكيرك عنه بالانشغال ومع الوقت رح تنساه ,, هل تستعمل ادوية ؟؟ وكيف تخلصت من بلع الريق وهل كنت تخاف منه ام فقط تكرر بلعه بدون خوف ؟؟ وهل كنت تشعر ان هناك ريق يتكون في حلقك كل ثانية ويجب عليك بلعه واذا لم تبلعه ينزل لوحده وتشعر بالغصة ؟؟؟ وتشعر انك كلما تجمع اللعاب في فمك يجب عليك بلعه ؟؟ انا نسيت كيف كنت ابلع الريق وكم مرة يجب بلع الريق ولماا نبلعه اصلا هههههههههه انه الجنون اشرحلي حالتك بالتفصيل لم اتخيل في حياتي اني ساصاب يوما ما بهذه التفاهات

التعديل الأخير تم بواسطة املي في ربي ; 14-06-2016 الساعة 07:56 PM

قديم 14-06-2016, 08:53 PM   #6
عزيز مسعودي
عضو نشط

الصورة الرمزية عزيز مسعودي
عزيز مسعودي غير متواجد حالياً

يا اخي هدا الوسواس تااااااااااااااااااافه و الله ههههههههههههه تخلصت منه بالتجاهل و الحمد لله لا اعاني منه اعاني فقط من وسواس التنفس يا اخي تجاهله حتي تنساه و ان لم تستطع راجع طبيب نفسي الله يشفيك و يشفينا

قديم 14-06-2016, 10:28 PM   #7
املي في ربي
عضو نشط

امين يارب هل كنت تكرر بلع الريق ام كنت تخاف منه ايضا ؟؟

قديم 15-06-2016, 02:31 AM   #8
املي في ربي
عضو نشط

اخواني اين انتم ؟؟ اشعر اني بحاجة للعلاج لان علاجي السلوكي الشخصي لم يعد يفيدني كثيرا انصحوني رجاء بالدواء الافضل لحالتي

قديم 15-06-2016, 03:19 PM   #9
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نفرٌ من الجن
نفرٌ من الجن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Sudan

انصحك بالبداية اولا بعلاج السبراليكس بجرعة 5مج يوميا تقسمين الحبة الى نصفين لمدة ثلاثة ايام ثم ترفعين الجرعة الى 10مج يوميا وتستمرين عليها لمدة 6 شهور ثم تخفضين الجرعة الى 5مج لمدة شهر ثم توقفين العلاج
واستخدمي مع السبراليكس علاج مساعد في البداية مثل اللوديوميل بجرعة 25مج يوميا عشان يشيل عنك اعراض السبراليكس لمدة اسبوعين بعدين توقفي عنه
اللوديوميل يكون مساءا قبل النوم والسبراليكس يكون بعد الغداء
ولكن اتوقع انك لن تجدي علاج اللوديوميل الا في مستشفى الصحة النفسية او في المستشفيات الكبيرة مثل السعودي الالماني
واذا لم تجديه خذي ريميرون مكانه لمدة اسبوعين بجرعة 15 مج قبل النوم
وانصحك اذا عمرك اقل من 24 بعدم استخدام الادوية النفسية وشوفي عشبة لسان الثور تراها مفيدة جدا للوسواس

قديم 15-06-2016, 07:07 PM   #10
املي في ربي
عضو نشط

اخي نفر من الجن انا اكثر اعاني منه هو الخوف من البلع يعني رهاب البلع سواء طعام او شراب او ريق ( مع تكرار بلعه ومراقبته والشعور بالقلق او الاختناق اذا لم افعل ) وانا قرات ان افضل دواء للرهاب بانواعه هو سيروكسات اليس سيروكسات سيكون اقوى من سيبرالكس يا اخي ؟؟ لاني صراحة لا اريد ان اضيع الوقت في تجربة الادوية لاني فعلا اعاني صيام وقلة اكل مثلا البارحة شربت فقط ربع كاس حليب وقطعة بسكوت وجاهدت نفسي كثيرا لكي اكلهما كاني داخلة على حرب مو اكل والحمد لله على كل حال ,, انا الان حائرة بين سيروكسات وسيبرالكس اريد علاجا قويا لاني وزني ينزل خصوصا مع الصيام انصحني يا اخي وهل سيروكسات يوقف ايضا الوسوسة ؟؟ ( تكرار بلع الريق والرغبة الملحة في ذلك ) ؟؟ كنت افكر حتى في فافرين لاني قرات انه اقوى علاج للوسواس فربما حالتي وسواس يخيفني من الاكل ويجبرني على التفكير في الريق وبلعه الكثير ولكن احيانا اقول لا الحالة رهاب وليست وسواس والله العظيم انا حائرة جدا ولا استطيع السفر للعلاج لاني مدينتي صغيرة لا يوجد فيها طبيب نفسي ,, انا حائرة جدا هل الحالة وسواس او رهاب وحائرة بين السيبرالكس وسيروكسات وفافرين وخائفة جدا

التعديل الأخير تم بواسطة املي في ربي ; 15-06-2016 الساعة 07:11 PM

قديم 15-06-2016, 07:26 PM   #11
املي في ربي
عضو نشط

يا ريت لو اخترعو دواء واحد فقط ويكون فعال مثل فافرين للوسواس ومثل سيروكسات للرهاب والخوف ومثل سيبرالكس للقلق لاني لا اعلم اي واحد سيفيد معي وخائفة ان اختار دواء غلط واصبر عليه شهرين بدون فائدة وينزل وزني اكثر وتتحطم معنوياتي

التعديل الأخير تم بواسطة املي في ربي ; 15-06-2016 الساعة 07:28 PM

قديم 16-06-2016, 08:56 PM   #12
املي في ربي
عضو نشط

اخي عزيز مسعودي كيف حالك مع وسواس التنفس هل خف قليلا ؟