المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

خوف وهلع شديد جدا وقت الانفراد !!؟

السلام عليكم ورحمة الله يااخوان ويا أصحاب الرهاب فيه حالة غريبة جدا جدا للرهاب اتوقع إنها فرع من فروع الرهاب والخوف الاجتماعى وهي من اسوأ انواع المخاوف بل

قديم 03-08-2020, 12:53 AM   #1
دنيا العنا
عضو فعال

الصورة الرمزية دنيا العنا
دنيا العنا غير متواجد حالياً

خوف وهلع شديد جدا وقت الانفراد !!؟

السلام عليكم ورحمة الله

يااخوان ويا أصحاب الرهاب
فيه حالة غريبة جدا جدا للرهاب اتوقع إنها فرع من فروع الرهاب والخوف الاجتماعى

وهي من اسوأ انواع المخاوف بل من اندرها ف العالم
وهي حالة الانفراد في مكان واحد يعني في مكان مغلق أو مفتوح تبقى مع شخص لوحدك تسولف معه تصيبك أعراض عجيبة من خوف وتوتر وتعرق وشعور بالاغماء وشلل?بالاطراف ورعب شديد
الحقيقة عانيت منها خلال السنتين الماضية وماعرفت نوع هذي الحالة

هل هي رهاب أو نوبة هلع؟

كنت احتاج الى أي أحد يساندني ف الموقف
والكارثة إن الحالة هذي تصيبني? وقت الانفراد حتى مع الأهل والأخوان المقربين !!

من مر في هذي الحالة الغريبة...

الحقيقة انا تعبت بشكل فضيع وانا أمر? الآن في أشد انواع العذاب النفسي والجسدي من هذي العلة

وافكر الحقيقة الخلاص من الحياة والجحيم اللي أنا فيه !!

اتمنى من أهل الخبرة يفيدوني مشكورين...
المصدر: نفساني

قديم 04-08-2020, 05:15 PM   #2
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

نوبات هلــــع

قديم 10-08-2020, 09:55 AM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا العنا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

يااخوان ويا أصحاب الرهاب
فيه حالة غريبة جدا جدا للرهاب اتوقع إنها فرع من فروع الرهاب والخوف الاجتماعى

وهي من اسوأ انواع المخاوف بل من اندرها ف العالم
وهي حالة الانفراد في مكان واحد يعني في مكان مغلق أو مفتوح تبقى مع شخص لوحدك تسولف معه تصيبك أعراض عجيبة من خوف وتوتر وتعرق وشعور بالاغماء وشلل?بالاطراف ورعب شديد
الحقيقة عانيت منها خلال السنتين الماضية وماعرفت نوع هذي الحالة

هل هي رهاب أو نوبة هلع؟

كنت احتاج الى أي أحد يساندني ف الموقف
والكارثة إن الحالة هذي تصيبني? وقت الانفراد حتى مع الأهل والأخوان المقربين !!

من مر في هذي الحالة الغريبة...

الحقيقة انا تعبت بشكل فضيع وانا أمر? الآن في أشد انواع العذاب النفسي والجسدي من هذي العلة

وافكر الحقيقة الخلاص من الحياة والجحيم اللي أنا فيه !!

اتمنى من أهل الخبرة يفيدوني مشكورين...
هذا قلق نفسي مع نوبات ذعر لازم تراجع دكتور يشخص حالتك ويصرف الدواء المناسب وترتاح

قديم 11-08-2020, 09:34 PM   #4
دنيا العنا
عضو فعال

اشكرك حبيبي رعد القلوب دائماً تتحفنا بردودك الجميلة ولايهون الباقيين الحقيقة انا تواصلت مع أخصائي نفسي قبل ٤ شهور وعطاني ايفكسور اكس ار لمدة شهر وبعدها اراجع معه ولكن لا اخفيك إني تركت العلاج هذا لاعراضه الجانبية العنيفة

كنت اعتقد ان اللي فيني مرض روحي يسبب لي الرعب والخوف حتى من اقرب واعز الناس لي

لأن الحالة هذي تنتابني مع ناس معينين مثل اخي الأكبر وكذلك اخوي الأوسط وبعض أفراد العائلة

هل يعقل إني استخدم دوا نفسي عشان اتأقلم مع أفراد عائلتي هذي من العجائب اللي ماصارت ف الدنيا

على العموم اشكرك لزوم إني اراجع أخصائي نفسي من جديد حتى القى حل يمكن يطلع عندي فعلاً نوبات ذعر وقلق عسى الله يشفي كل مريض وكل مبتلى فعلا دنيا مافيها أمان!

قديم 12-08-2020, 02:01 AM   #5
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

حالتك ماهي نادره ولا شي تطمن مريت بمثل حالتك يوم كانت تجيني نوبات الهلع ماكنت اقدر اجلس حتى مع ابوي وامي ماتخيل اني اجلس معاهم والناس الي كنت عادي اجلس معاهم واتكلم ماكنت اقدر اشوفهم ولا كنت اتخيل اني اجلس معاهم الحالي مع اني كنت اجتماعيه واحب الناس ولكن بعد الحاله اصبحت انطوائية جداً واخاف من الناس والسبب الرئيسي للخوف الي انا احس فيه خوفي ان نوبة الهلع تجيني قدامهم ومقدر اسيطر على نفسي اتذكر رحت مره للسوق وسابقاً كنت عادي جداً اطلع واروح واجي واكلم الناس ماعندي اي خوف فجأه دخلت السوق حسيت بتعرق شديد واحس بحراره براسي ورجفه وضيق تنفس تركت الاغراض وطلعت مدري وش الي صار وليش صرت كذا اخاف بس الحمد لله مع العلاج تحسنت شوي تشخيصي كان قلق ونوبات هلع ووسواس وايضاً دخلت حالة اكتئاب بسبب الي مريت فيه والآن اتعالج

قديم 12-08-2020, 06:39 PM   #6
دنيا العنا
عضو فعال

الله يشفي كل مريض

لكن ياليت يا اخت الله يحفظك توضحين حالتك الآن هل تحسنتي وإلا مازلتي تتعالجين بعقاقير!

المصيبة والطامة الكبرى إن النوبة تأتيني من اقرب الناس لي يعني لو قلنا من الاباعد كان هانت الأمور لكن اخوانك وأهلك صعبة جدا لأنهم بيلاحظون عليك ومن الصعب الفكاك منهم لأنهم ملازمينك الحياة حتى الممات

انا اعترف إن هذا اللي انا فيه الآن ابتلاء عظيم لأن مافي أي إنسان ف الدنيا يرهب من إخوانه واقرانه ابدا ابدا

وهل يعقل إني استخدم أدوية نفسية عشان أكون طبيعي مع أهلي وعائلتي !!

شيء لايستوعبه عقل ولا منطق

الحمد لله على كل حال هذي الحالة اللي انا فيها مازلت اقولها من النوادر بل من الشواذ اعتقد لأنها مالها أي علاقة بالرهاب الاجتماعي بل هي فرع من فروعه الغريبه والعجيبة اللي ما يصدقها اي عقل!

قديم 15-08-2020, 04:57 AM   #7
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
الله يشفي كل مريض

لكن ياليت يا اخت الله يحفظك توضحين حالتك الآن هل تحسنتي وإلا مازلتي تتعالجين بعقاقير!

المصيبة والطامة الكبرى إن النوبة تأتيني من اقرب الناس لي يعني لو قلنا من الاباعد كان هانت الأمور لكن اخوانك وأهلك صعبة جدا لأنهم بيلاحظون عليك ومن الصعب الفكاك منهم لأنهم ملازمينك الحياة حتى الممات

انا اعترف إن هذا اللي انا فيه الآن ابتلاء عظيم لأن مافي أي إنسان ف الدنيا يرهب من إخوانه واقرانه ابدا ابدا

وهل يعقل إني استخدم أدوية نفسية عشان أكون طبيعي مع أهلي وعائلتي !!

شيء لايستوعبه عقل ولا منطق

الحمد لله على كل حال هذي الحالة اللي انا فيها مازلت اقولها من النوادر بل من الشواذ اعتقد لأنها مالها أي علاقة بالرهاب الاجتماعي بل هي فرع من فروعه الغريبه والعجيبة اللي ما يصدقها اي عقل!

الحمد لله وبفضل من الله تحسنت من ناحية الرهاب ولو ان القلق مازال موجود لكن حالي افضل بكثير الحمد لله نعم استخدم بروزاك 20 مل حبه وحده في اليوم وهو الدواء النفسي الوحيد الي استخدمه واستخدمته في حياتي وان شاء الله مسألة وقت واقطعه ولا عاد احتاج ادويه باذن الله

قديم 18-08-2020, 04:40 PM   #8
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
اشكرك حبيبي رعد القلوب دائماً تتحفنا بردودك الجميلة ولايهون الباقيين الحقيقة انا تواصلت مع أخصائي نفسي قبل ٤ شهور وعطاني ايفكسور اكس ار لمدة شهر وبعدها اراجع معه ولكن لا اخفيك إني تركت العلاج هذا لاعراضه الجانبية العنيفة

كنت اعتقد ان اللي فيني مرض روحي يسبب لي الرعب والخوف حتى من اقرب واعز الناس لي

لأن الحالة هذي تنتابني مع ناس معينين مثل اخي الأكبر وكذلك اخوي الأوسط وبعض أفراد العائلة

هل يعقل إني استخدم دوا نفسي عشان اتأقلم مع أفراد عائلتي هذي من العجائب اللي ماصارت ف الدنيا

على العموم اشكرك لزوم إني اراجع أخصائي نفسي من جديد حتى القى حل يمكن يطلع عندي فعلاً نوبات ذعر وقلق عسى الله يشفي كل مريض وكل مبتلى فعلا دنيا مافيها أمان!
العفو ياغالي ماسوينا شي اذا مراجعة الدكتور تكلفك يعني انا ابعطيك علاج يريحك باذن الله تعالى والا اذا انت تبي تراجع دكتور اقترح عليه علاج سيبرالكس 10 مل ولازم تتدرج بالجرعة الى 20 مل وتاخذ معه علاج اسمه سوليان 50 مل مرتين باليوم السوليان مضاد للذهان ولكن بالجرعات الصغيرة من 50 مل الى 200 مل مزيل للقلق ومحسن للمزاج وبنفس الوقت يدعم ويسرع مفعول السيبرالكس هذي افضل خلطة لحالتك بس المطلوب منك الصبر يعني اقل شي شهرين ورايح تحس بمفعول العلاج ويبدا التحسن عندك بشكل بسيط وخلال خمس شهور تبدا تحس بالتعافي والشفاء من المرض المعذره على الاطاله اتمنى لك الشفاء والعافيه تقبل تحياتي ....

قديم 20-08-2020, 08:59 AM   #9
دنيا العنا
عضو فعال

بارك الله فيك حبيبي رعد القلوب

اشكرك الحقيقة على نصيحتك وهذا من يدل على خبرتك الطويلة في مجال علوم النفس

انا كنت افكر في علاج سيبرالكس من أول ولكن بعض ردود الاعضاء يذمونه وهذا ليس معيار على إن العلاج غير فعّال

فيه كثير من المقالات اللي قريتها عن تجارب الناس مع سيبرالكس تحسن وضعهم النفسي والعقلي بل شفوا تماماً من القلق والاكتئاب

والحمد لله هذا بفضل الله اولا ثم بفعالية الدوا

صحيح ان سعره مكلف ولكن يهون امام القلق والعذاب اللي أمر فيه حاليا
وأغلب الأطباء النفسيين لو تقترح عليهم أي دوا انت ترتاح له يعارضك بشدة ويمنعك بحجة ان الدوا هذا مايناسبك انت ويناسب غيرك!

اشكرك على اقتراحك الجميل وإن شاء الله ان امكنني خلال هذي الأيام اراجع أي أخصائي نفسي واقترح عليه سيبرالكس وابدأ رحلتي معه عسى الله يكتب فيه الفرج والشفاء

شكراً لك عزيزي واسعدني مرورك

قديم 21-08-2020, 05:24 PM   #10
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام
هشامهشام غير متواجد حالياً

والله هناك حالات رهاب لاتخطر على بالك وانا شخصيا عانيت من انواع رهاب لاتحصى .
رهاب مسجد . رهاب الاماكن العامة . رهاب اجتماعات وايام دراسة وتكوين . رهاب امتحانات .
نفس رهابك عندما اكون مع شخص ويبدأ هو في الكلام وأنا أنصت له وحتى مع زوجتي يصيبني لكن مع الوقت أصبحت أتحكم في نفسي وفي القلق الناتج عنه .
أعطيك سؤال وفكري فيه جيدا : هل في كل هذه المرات التي تعرضتي فيها لهذا الرهاب في هذه المواقف حدث لك إغماء أو شلل أو فقدت حياتك ؟ الجواب هو لا .
إذن لماذا تتوترين وتخافين من شيء لم يؤذك .
حاولي تقبل الأمر وحدثي عقلك الباطني أن هذا الأمر مجرد رهاب وهلع وليس بالأمر الذي تعطينه فوق حجمه وسيزول بإذن الله .
إن إستطعتي أن تواجهي الأمر وتتخلصي منها بالمواجهة فهو أمر جيد وإذا أثر على حياتك وعطلها فأنصحك بالطبيب النفسي .

قديم 23-08-2020, 08:36 AM   #11
دنيا العنا
عضو فعال

يا هلا أخ هشام
اولا اشكرك على المداخلة ويا اهلا وسهلا وانت ذكرتني بصيغة الأنثى وانا رجل طبعاً للمعلومة

الحقيقة رهاب الانفراد من اسوأ انواع المخاوف ف الدنيا كلها ما اعتقد شخص يعاني مثل حالتي إذا ماكنت ابالغ يعني لو قارنته مثلاً برهاب الساحات أو رهاب الذهاب إلى المسجد أو أي نوع من انواع الرهاب لا أعتقد تشكل هذي المخاوف ولا 1٪ من معاناتي اليومية

ولو سألتني ليش لحد الان لم يغمى علي لا قدّر الله أو اني افقد توازني ف احد المواقف هذا اولا واخيرا بفضل الله ورحمته علي لأني أجد من يساندني وقت الحاجة اللي أكون محتاج فيها من يسندني ف الظروف والمواقف الصعبة ولو لا رحمة الله بي ومساندة من يعينني ف الموقف لكنت الآن في عداد المنتحرين واستغفر الله وأتوب إليه من هذا ونعوذ بالله من هذا الحال

نعم أعترف انني مصاب بالرهاب الإجتماعي منذ مايقرب ٢٥ عام وخسرت على اثره كل شيء جميل في حياتي وخسرت شبابي كله وضاع طموحي ولم يعد لي من الحياة إلا أن اعبد الله فيها واسأل الله العوض ف الآخرة

لكن صدقني ياعزيزي الحالة اللي أمر فيها الآن تختلف عن الرهاب كليا بل موقف واحد منها يعادل عذاب ٢٥ سنة اللي راحت من عمري بل اتمنى ف بعض الأحيان أن يقبض الله روحي ولا أصاب بهذي النوبة الشديدة

ولك أن تتصور أني أصبحت ارتعد وارهب حتى من اخواني الأقربون وصرت اكتوي بهم غدوة وعشيا لأنهم ملازمين معي ف البيت الواحد وهذا بحد ذاته سوء العذاب!

وانا ماكتبت هذا المقال متشكيا أو باكيا لكن اعطيك الوصف الدقيق والحالة اللي أمر فيها بشكل يومي والحمد لله اولا وآخرا

(انتهى)

التعديل الأخير تم بواسطة دنيا العنا ; 23-08-2020 الساعة 08:38 AM

قديم 25-08-2020, 02:57 AM   #12
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام

اقتباس:
يا هلا أخ هشام
اولا اشكرك على المداخلة ويا اهلا وسهلا وانت ذكرتني بصيغة الأنثى وانا رجل طبعاً للمعلومة

الحقيقة رهاب الانفراد من اسوأ انواع المخاوف ف الدنيا كلها ما اعتقد شخص يعاني مثل حالتي إذا ماكنت ابالغ يعني لو قارنته مثلاً برهاب الساحات أو رهاب الذهاب إلى المسجد أو أي نوع من انواع الرهاب لا أعتقد تشكل هذي المخاوف ولا 1٪ من معاناتي اليومية

ولو سألتني ليش لحد الان لم يغمى علي لا قدّر الله أو اني افقد توازني ف احد المواقف هذا اولا واخيرا بفضل الله ورحمته علي لأني أجد من يساندني وقت الحاجة اللي أكون محتاج فيها من يسندني ف الظروف والمواقف الصعبة ولو لا رحمة الله بي ومساندة من يعينني ف الموقف لكنت الآن في عداد المنتحرين واستغفر الله وأتوب إليه من هذا ونعوذ بالله من هذا الحال

نعم أعترف انني مصاب بالرهاب الإجتماعي منذ مايقرب ٢٥ عام وخسرت على اثره كل شيء جميل في حياتي وخسرت شبابي كله وضاع طموحي ولم يعد لي من الحياة إلا أن اعبد الله فيها واسأل الله العوض ف الآخرة

لكن صدقني ياعزيزي الحالة اللي أمر فيها الآن تختلف عن الرهاب كليا بل موقف واحد منها يعادل عذاب ٢٥ سنة اللي راحت من عمري بل اتمنى ف بعض الأحيان أن يقبض الله روحي ولا أصاب بهذي النوبة الشديدة

ولك أن تتصور أني أصبحت ارتعد وارهب حتى من اخواني الأقربون وصرت اكتوي بهم غدوة وعشيا لأنهم ملازمين معي ف البيت الواحد وهذا بحد ذاته سوء العذاب!

وانا ماكتبت هذا المقال متشكيا أو باكيا لكن اعطيك الوصف الدقيق والحالة اللي أمر فيها بشكل يومي والحمد لله اولا وآخرا

(انتهى)
السلام عليكم
اعذرني والله لما قرأت إسم عضوية دنيا ظننت أنثى . اعذرني .
نأتي الى حالتك . انت تقول منذ 25 عام . كم عمرك الآن أخي ؟ وهل أخذت أدوية نفسية ؟
هل ذهبت لطبيب نفسي ؟
لماذا يصل الأمر إلى درجة الإرتعاد من إخوتك ؟ حاول تكلم نفسك وعقلك الباطني . هؤلاء إخوتك فلماذا أخاف منهم ؟
منذ بدأ رهابك منذ 25 سنة هل لو علمت أنك ستكون عايش لحد الآن هل كنت ستتخوف من إخوتك وهل كان هذا الرهاب سيزعجك ؟ ( ربي يطول في عمرك إن شاء الله ويشفيك من المرض ) .
أنا أحاول تخفيف عنك وطمأنتك أنك إذا عزمت فتكول على الله . ستجد السند طبعا لكن حاول أن تواجه هذا الرهاب تدريجيا .
كبداية عند الاستلقاء أغمض عينيك وتخيل نفسك مع اخوتك ستشعر بنوع من القلق والتوتر والخوف ، كرر العملية كل يوم حتى تبدأ اعراض الخوف تذهب ، ثم طبقها في الواقع وشوف نتيجة .
أنصحك ايضا برقية نفسك بنفسك وكثرة الاستغفار وان شاء الله تتحسن مع الوقت

قديم 26-08-2020, 09:47 AM   #13
دنيا العنا
عضو فعال

نعم ياغالي انا مصاب بالرهاب منذ زمن طويل أي مايقارب العقدين ونصف

وعمري الآن شارف على ٣٥ عاما

وانا الحقيقة أعاني من ولدت وخرجت على الدنيا لكن لو افترضت إني بدأت حياتي من عمر ١٠ سنوات ف تقريبآ حوالي ٢٥ سنة!

نعم اخذت أدوية ف الفترة الأخيرة اخذت سيروكسات 20 بطريقة عشوائية والنتيجة كانت تخبط بين تحسن طفيف وشعور بالسعادة وانتكاسات بعد مرور السنة فقد العلاج مفعوله تماما ولكن الحق يقال إن العلاج رغم فعاليته القليلة إلا إنه كان مهديء بالنسبة لي يعطيني شعور بالاسترخاء والراحة المؤقتة

أما رهاب الأهل والأقارب هذا شيء عجيب غريب
لم أجد له تفسير واضح يمكن نوع من انواع المخاوف النادرة لكن ماتوصل الأمور إلى هذي البشاعة!

اما بخصوص تقنية الاستلقاء وغمض العينين فهذي ماراح تنفع ولا تجدي أي نفع لأن مشاعر الخوف والقلق في هذي الظروف ماتنفع معه إلا بعض المهدئات النفسية خاصة إذا وصل الحال إلى المرحلة اللي وصلت لها أنا

الرقية الشرعية علاج ناجع خاصة إذا ارتبط الموضوع بسحر أو مس او عين لكن انا اخذ الأمور بالوسطية حتى لا أقول أن اللي فيني جن او عين أو إني مريض نفسي

هذي تحتاج إلى بحث طويل و عريض

كل اللي علي الآن ان آخذ بالأسباب والشافي والمعافي هو الله

قديم 26-08-2020, 05:23 PM   #14
هشامهشام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هشامهشام

اقتباس:
نعم ياغالي انا مصاب بالرهاب منذ زمن طويل أي مايقارب العقدين ونصف

وعمري الآن شارف على ٣٥ عاما

وانا الحقيقة أعاني من ولدت وخرجت على الدنيا لكن لو افترضت إني بدأت حياتي من عمر ١٠ سنوات ف تقريبآ حوالي ٢٥ سنة!

نعم اخذت أدوية ف الفترة الأخيرة اخذت سيروكسات 20 بطريقة عشوائية والنتيجة كانت تخبط بين تحسن طفيف وشعور بالسعادة وانتكاسات بعد مرور السنة فقد العلاج مفعوله تماما ولكن الحق يقال إن العلاج رغم فعاليته القليلة إلا إنه كان مهديء بالنسبة لي يعطيني شعور بالاسترخاء والراحة المؤقتة

أما رهاب الأهل والأقارب هذا شيء عجيب غريب
لم أجد له تفسير واضح يمكن نوع من انواع المخاوف النادرة لكن ماتوصل الأمور إلى هذي البشاعة!

اما بخصوص تقنية الاستلقاء وغمض العينين فهذي ماراح تنفع ولا تجدي أي نفع لأن مشاعر الخوف والقلق في هذي الظروف ماتنفع معه إلا بعض المهدئات النفسية خاصة إذا وصل الحال إلى المرحلة اللي وصلت لها أنا

الرقية الشرعية علاج ناجع خاصة إذا ارتبط الموضوع بسحر أو مس او عين لكن انا اخذ الأمور بالوسطية حتى لا أقول أن اللي فيني جن او عين أو إني مريض نفسي

هذي تحتاج إلى بحث طويل و عريض

كل اللي علي الآن ان آخذ بالأسباب والشافي والمعافي هو الله
توكل على الله واذهب الى طبيب نفسي واحكي له كل شيء فربما سيعطيك دواء ينفعك ويجب الالتزام بالجرعة والوقت وعدم تناوله عشوائيا حتى يأتي بنتيجة جيدة .
بخصوص الرقية فأنا قصدت ترقي نفسك بنفسك وعدم أخذ الأمر على أن بك سحر أو مس ، فقط داوم عليها وإن شاء الله ماتشوف غير الخير .
الله يشافيك ويعافيك .
تحياتي

قديم 28-08-2020, 03:29 AM   #15
دنيا العنا
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشامهشام مشاهدة المشاركة
توكل على الله واذهب الى طبيب نفسي واحكي له كل شيء فربما سيعطيك دواء ينفعك ويجب الالتزام بالجرعة والوقت وعدم تناوله عشوائيا حتى يأتي بنتيجة جيدة .
بخصوص الرقية فأنا قصدت ترقي نفسك بنفسك وعدم أخذ الأمر على

أن بك سحر أو مس ، فقط داوم عليها وإن شاء الله ماتشوف غير الخير .
الله يشافيك ويعافيك .
تحياتي
شكراً لك عزيزي على مشاركتك القيّمة بلا شك الذهاب إلى الأخصائي النفسي ضروري جدا ولو إني اعتبره شيء لن يجدي نفعا مع حالتي ولكن على الأقل اقنع نفسي إن الدواء النفسي نافع وفعّال!

رغم أن الأدوية النفسية في حقيقتها عبارة عن تخدير للمشاعر وكبت لها وليست ذات فائدة مرجوة

ف الحقيقة أن الرقية الشرعية أراها ضرورية جداً لحالات الخوف والقلق الشديد بل دمجها مع العلاج النفسي له اثره العظيم خاصة إذا كان الهدف منها التقرب إلى الله

نسأل الله أن يفرج هذي الغمة ويرفع عن كل مبتلى فالدنيا كلها مصائب وتقلبات مفاجئة

التعديل الأخير تم بواسطة دنيا العنا ; 28-08-2020 الساعة 03:35 AM