المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

علاج من نوع أخر

روى الترمذي أبي بن كعب قال : كان رسول الله-صلى الله عليه وسلم- إذا ذهب ثلث الليل قام فقال : أيها الناس اذكروا الله جاءت الراجفة تتبعها الرادفة ، جاء

قديم 28-03-2013, 04:49 PM   #1
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

علاج من نوع أخر

روى الترمذي أبي بن كعب قال : كان رسول الله-صلى الله عليه وسلم- إذا ذهب ثلث الليل قام فقال : أيها الناس اذكروا الله جاءت الراجفة تتبعها الرادفة ، جاء الموت بما فيه ، جاء الموت بما فيه . قال أبي : فقلت يا رسول الله أني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي ؟ الربع قال ماشئت فان زدت فهو خير لك . قلت فالنصف قال ماشئت وإن زدت فهو خير لك ، قلت فالثلثين ؟قال ماشئت فإن زدت فهو خير لك ، قلت اجعل لك صلاتي كلها؟قال :اذا تكفى همك ويغفر ذنبك. قال المبارك : اجعل لك صلاتي كلهااي اصرف بصلاتي عليك جميع الذي كنت أدعو به لنفسي [/COLOR]. وقوله( اذا تكفى همك ) يعني اذا صرفت جميع أوقات دعائك في الصلاة علي أعطيت خيري الدنيا والاخره صححه الألباني .
المصدر: نفساني

قديم 28-03-2013, 05:20 PM   #2
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا اخوي عبدالله جزاك الله خير

بس ودي اقولكم انكم في نعمة والله عارف بتقول المرض مب نعمة لكن والله ان الاكتئاب الشديد مع الذهان تعيش عذاب ما بعده عذاب ودايم افكار انتحارية

ان ما اقولكم الا شوف مصائب غيركم

والله يا عبدالله عارف انكم تعانون لك شوف قسم الاكتئاب والله اننا معاد ندري وش نسوى كل شي اسود حتى الصلاة والعبادة ما عاد تقدر عليها

قديم 28-03-2013, 07:28 PM   #3
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفيق مشاهدة المشاركة
هلا اخوي عبدالله جزاك الله خير

بس ودي اقولكم انكم في نعمة والله عارف بتقول المرض مب نعمة لكن والله ان الاكتئاب الشديد مع الذهان تعيش عذاب ما بعده عذاب ودايم افكار انتحارية

ان ما اقولكم الا شوف مصائب غيركم

والله يا عبدالله عارف انكم تعانون لك شوف قسم الاكتئاب والله اننا معاد ندري وش نسوى كل شي اسود حتى الصلاة والعبادة ما عاد تقدر عليها
اخي شفيق كنت قد قررت أن أقلل مشاركتي في المنتدى لانها أصبحت كثيره لكن ردك الكريم أجبرني على العودة مره أخرى لأنه أحزنني بكل صدق اخي لما كل هذا التشاؤم لما كل هذا الإحباط اعلم ان المعاناة والألم كبيره لكن يأخي انت من أمة محمد فلا تجعل الشيطان يزاحم المرض والحزن نعم اخي اعلم ان الكلام سهل وقد يكون مكرر ولكن الدنيا ايضآ لا تستحق الأسى والحزن اخي هل تعرف قصة الصحابي الذي كان في المعركة مع اشرف البشر عندما أخبره بان الجنه اقرب من التمرات التي في يده لقد رماها اخي ورما الدنيا معها ،نبي الله ايوب وقصته أظنك لا تجهلها ! يعقوب الذي أبيضت عيناه من الحزن على ابنه يوسف ، والمراءه اللتي جاءت الرسول - عليه الصلاة والسلام - وكانت تعاني من صرع أو نحوه فخيرها رسولنا الكريم ان يدعو لها فتشفى من لحظتها لاحظ أي ينتهي المرض والغم والحزن في لحظه واحده أو ان تصبر على المرض لتنال الأجر في يوم الحساب ، اظنك تعرف ماذا كان خيارها لقد كان الصبر حتى يأتي اليوم الذي يوفى فيه الصابرون آجرهم بغير حساب !ً بل رسولنا الكريم الذي ابتلي بفقد الأبناء والأحباب وتعرض للأذى من جميع الأصناف حتى عرضه الشريف طعن فيه ، وكان فقيرآ حتى ان بيته تمر عليه الأيام وهو خالي من الطعام -وهو اكرم بني أدم - أخي فكر في الجنه بصدق والله تصغر الدنيا في عينك بكل مافيها من فرح وحزن وهموم وأمراض - أخي الكريم والله أني أعاني والقلب تعبان من الوسواس والتفكير ، والذنوب كثيره والتقصير مستمر لكن الأمل موجود والفرج قريب ( ان مع العسر يسرا) ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ? فرجت وكنت أظنها لا تفرجُ

قديم 28-03-2013, 07:38 PM   #4
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا اخوي عبدالله الغالي

الله اعلم بالحال خلها على الله بس