المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 18-08-2006, 08:10 PM   #46
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اختي رفه

اهلا بك ونشكرك على التواجد

قديم 18-08-2006, 09:19 PM   #47
خالد عباس
مراقب سابق

الصورة الرمزية خالد عباس
خالد عباس غير متواجد حالياً

الزواج هو الزواج يعتمد على معايير محددة
لنصل به الى النجاح او الفشل
اما بعض الامور الاخرى فهي حالات استثنائية
لا تقبل التعميم
و لكن مشكلتنا الرئيسية اننا لا نفكر في الزواج بطريقة صحيحة و عقلانية
و عندما يحدث الطلاق نجد الجميع يتحاكى و يستنكر عن زواج الاجانب
رغم انه في الداخل يحدث ما هو اسوأ

اعرف انسانة مصرية منزوجة من شخص نيجيري منذ عشرون عاما و يعيشون في سعادة و هناء

قديم 18-08-2006, 11:54 PM   #48
ام عبدالله الاحسائيه
عضو شرف \عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية ام عبدالله الاحسائيه
ام عبدالله الاحسائيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
اختي ام عبدالله
الحمدلله على السلامة ،،، ورأيك على راسي والله ،،،،

ولكن ،،، لماذا حين نقول أو يقول البعض أن زواج السعوديه من أجنبي سيفشل ، بينما الكثير من السعوديين يتزوجون اجنبيات ،،، وبالأكثر مصريات وسوريات ؟؟؟

هل هذا الزواج سينجح ؟ مع العلم أن القانون لا يمنحها الجنسيه السعوديه ،،، وبالعكس بالنسبة للمرأه المتزوجه من أجنبي ، من السهل نيلها على الجنسيه من بلد الزوج ، ومعظم الدول العربيه تأخذ الزوجه الأجنبيه جنسية البلد بعد 3 سنوات زواج من إبن البلد نفسه ،،،،،
اخي الفاضل / الحوراني
أعيد وأكرر بين مقولة " أنا عربي " او " وانا " عربيه " فبينهما فارق كبير !...فالمرأة لايجب عليها حمل السلاح كما يقال ...

اذا حقيقه هناك فرق بين زواج السعودي من اجنبيه لماذا ؟!

1 _ انه رجل وعليه القوام ولايعيبه شيء .. بمعنى انه راح ينفع البلد في تحسين النسل
وخطف النسوان من الخارج [ بمزح ] ، اقصد الفتاة السعوديه ليست من السهل تصديرها ..ليس فقط عشائريا او عادات وتقاليد او هي ترفض ذلك ، انما لشدة المغالاة في الدوله ...واناا معك في مسألة توفير المعامله للزوج غير السعودي من السعوديه في حالات لماذا ؟! .. لانه ليس فقط الفتاة تقتص منه بل تكون في حماية الدوله .

2_ فرصة الرجل بالزواج اكبر من فرصة النساء ..." هناك مشروع تعدد الزواج من ناحيه ومن ناحية اخرى يستطيع ان يستفيد ويعيش تحت الخبرة حتى يعرف الفرق ! ..بينما الفتاة لايجوز لها في الاسلام .

3_ سلطة الرجل اعلى من سلطة المرأة ...فهناك فرق بين ان يقول الرجل " لقد عشقت تلك الفتاة واريد الزواج منها " فيستقبله ابيه بالاحضان والقبلات وينشد بفحولته وعنفوانه ... وبين ان تقول الفتاة " انا اعشق ذاك الرجل وارغب بالزواج هل تسمحون " .؟! ..اذا كانت سعيدة الحظ ستبقى على قيد الحياة على الاقل جسديا ، ويسارع الاهل بتزويجها من احدى الاقارب حتى لو كان بالتسعين ليخفو العار قبل حصوله كما يقولون .ـ او اذا كانت من قبيلة قوية وشديده " سترسل من يعلم الشاب كيف ينظر لبناتهم ويوسعونه ضربا حتى لايرى الشمس ولايستطيع التكلم " وان ابلغ الشرطة ..ليس غريبا ان يتبرع احدى الاسرة بالبقاء في السجن بالنيابه عن ضاربه الحقيقي ! . ..أضف الى ذلك ان رفضت الزواج سيذهب بها الى مكان بعيد حتى تشعر بمدى الرهبة وتعيش بحالة نفسيه عميقه تنسيها معنى الحب او حتى تفكر مرة اخرى به ... واذا لم ينفع ذلك وطلعت الفتاة قوية وصارعت اهلها ..ستحاول السفر لمنطقه اخرى من نفس الوطن وتحدد اللقاء به .. وهنا ستحصل كارثه لاتحمد عقباها .. وانا هنا لااقول قصص خيالية ..ولا استغبي حكومتنا الرشيدة وسلطتها على العكس هذا واقعي

ولي عودة مضطرة للخروج

قديم 19-08-2006, 08:30 AM   #49
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

اقتباس:
وأنا عن نفسي بكل صراحه ، لا ازوج أختي بغير ابن بلدي مهما حصل ، ولكن هذا ليس للعادات ولا للتقاليد ولا خوفا من الطلاق ،،، ولكن لأنني لا اثق بأن اختي ستعيش عيشة كريمه مع غير ابن بلدي ،،، فنحن نحترم النساء ...
أخي الكريم
الحوراني

أسمح لي , أستغرب فعلاً أنك تطلب من الأخرين الإقتناع بشيء أنت غير مقتنع به وترفضه

اقتباس:
ويسارع الاهل بتزويجها من احدى الاقارب حتى لو كان بالتسعين ليخفو العار قبل حصوله كما يقولون .ـ او اذا كانت من قبيلة قوية وشديده " سترسل من يعلم الشاب كيف ينظر لبناتهم ويوسعونه ضربا حتى لايرى الشمس ولايستطيع التكلم " وان ابلغ الشرطة ..ليس غريبا ان يتبرع احدى الاسرة بالبقاء في السجن بالنيابه عن ضاربه الحقيقي !
أم عبدالله
ماقلتيه عن العشيره والقبيله والإنتقام أتوقع قديماً أما الأن الوضع تغير
لنضع في بالنا أن الرجل يقدر يروح ويجي ويسافر بعكس المرأة إن تعرفت على أجنبي سيكون من خلال عملها المختلط بالتعرف على رجل متعاقد معه للعمل في السعوديه

قديم 19-08-2006, 09:53 PM   #50
sun_moon76
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية sun_moon76
sun_moon76 غير متواجد حالياً

سميه القحطاني

"أعرف سيدة سعودية متزوجة برجل حضرمي " يمني "

الأصل و قد حصل على الجنسية مؤخراً و حياتهم قمة في الروعة. كما تقول برغم

من اني تعجبت كيف ذلك هل لديكم قرابه ببعض او ما شابه قالت لي لا و لكن مقدر

ومكتوب"

انا استغرب كلامك .. هل استغرابك انها وجدت السعاده مع غير سعودي ...
او استغرابك ان وجه نظرك خالفها واقع انه ممكن للسعوديه ان تكون سعوديه مع غير السعودي

ههههههههههههههههههههههههههههه الغريب اني لما اكون مع صديقات غير سعوديات ولكن عربيات ... الموضوع هذا اذا فتح حتى هن لا ييحبون و لا يفضلون ان يزوجو بناتهم من سعودي او غير من من هم خارج بلدانهم ....
عندما حاججتهم ان اغلب السعودين يتزوجن من جنسيات عربيه منها بلدهم ردت علي " انه ليست كل البيوت سواء في الحال . هناك من هو مسكين ولا يريد الا ستر .شانه شان كثير من بيوت سعوديه ""

عندي صديقه (( دون ذكر القبيله )) معلمه .. و اختها التي اكبر منها معلمه ... و التي اصغر منها انهت المرحله الجامعيه و في طيريقها ايضا الى ان تكون معلمه ( المفروض يقلب ابوهم البيت مدرسة و يعين امهم مديره عليهم ))
ما جلسهم في البيت الا الكلام هذا و التغالي في الكلام الذي لا يشبع ولا يروي ... 3 بنات متعلمات بالا زواج
طيب اين ابن عمك اللي قلتي انه يدرس برا .....(( هم بدو )) ضحكت بعد ما جاء بسنه ما ريحهم لين تزوج مغربيه ..... و عنده عيال
طيب فلان اللي قلتي مو مرتاح مع زوجته ... ضحكت قالت :: ما تدرين عيالنا مثل شجرة السور خيرهم لبرا ...

انا شخصيا نظرتي (( اذا الانسان هذا ربي اعطاه دين , و حسن مظهر , و طيب القلب يخاف الله فيني )) لو هو مو عربي ابيع الدنيا و اشتريه

احنا ندخل مواقع و نقرا في جرايد و مجلات و نشوف اخبار كم من وحده ماهي مرتاحه مع ابن عم .. او ابن خال ...(ابن بلد). و لا هو مرتاح معاها ... يتزوج هو ويشوف حاله .. بس من نحاسته مايبي يطلقها علشان عيب الناس وش تقول طلق قريبته ...ههههههههههههههه
خلها تروح في حاله يمكن ربي يسخر لها من هو احسن منك ...ههههههه

عزه نفس كل من تكون في هذه الحاله ( تكابر و هذا واضح في عيونها : احنا ما ناخذ الا مننا وفينا المشكله بفخر ...) العمر راح و الجمال طاح و عيال امس صارو اهل اليوم .. و الرجال يبغون اللي من برا .. وش لهم بثقاله دم اللي من بنات بلده ..

يا سلام خلني اخذ اي عربي ... بس يعرف يعاملني كانسانه لي قدر .. لي احساس .. ماني (( كماليات فراش)))

انا اسفه لصراحتي
بس نرجع نقول اهم شي الاخلاق و حب الوطن

بعدين سبحان الله شوفو البنت بطبعها حنونه تقول ولد بلدي
و لد بلدها راح لغيرها و مبسوط و عنده عيال .. و هي .. الاوهام هذي ما تطيحها من راسها و تشوف عيالها ؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة sun_moon76 ; 19-08-2006 الساعة 09:59 PM

قديم 19-08-2006, 10:32 PM   #51
مؤتمن
القلم الهاديء ، إداري سابق

الصورة الرمزية مؤتمن
مؤتمن غير متواجد حالياً

sun-moon

و لد بلدها راح لغيرها و مبسوط و عنده عيال .. و هي .. الاوهام هذي ما تطيحها من راسها و تشوف عيالها ؟؟؟؟؟؟؟

ههههههه والله ان مداخلتك من اولها لآخرها غاية في الروعة...الله يرزقك باللي يستاهلك آميييين

اسف على التدخل لم استطع ان امنع نفسي عن التعليق

قديم 19-08-2006, 11:03 PM   #52
بائعة الهموم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بائعة الهموم
بائعة الهموم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun_moon76
سميه القحطاني

"أعرف سيدة سعودية متزوجة برجل حضرمي " يمني "

الأصل و قد حصل على الجنسية مؤخراً و حياتهم قمة في الروعة. كما تقول برغم

من اني تعجبت كيف ذلك هل لديكم قرابه ببعض او ما شابه قالت لي لا و لكن مقدر

ومكتوب"

انا استغرب كلامك .. هل استغرابك انها وجدت السعاده مع غير سعودي ...
او استغرابك ان وجه نظرك خالفها واقع انه ممكن للسعوديه ان تكون سعوديه مع غير السعودي

ههههههههههههههههههههههههههههه الغريب اني لما اكون مع صديقات غير سعوديات ولكن عربيات ... الموضوع هذا اذا فتح حتى هن لا ييحبون و لا يفضلون ان يزوجو بناتهم من سعودي او غير من من هم خارج بلدانهم ....
عندما حاججتهم ان اغلب السعودين يتزوجن من جنسيات عربيه منها بلدهم ردت علي " انه ليست كل البيوت سواء في الحال . هناك من هو مسكين ولا يريد الا ستر .شانه شان كثير من بيوت سعوديه ""

عندي صديقه (( دون ذكر القبيله )) معلمه .. و اختها التي اكبر منها معلمه ... و التي اصغر منها انهت المرحله الجامعيه و في طيريقها ايضا الى ان تكون معلمه ( المفروض يقلب ابوهم البيت مدرسة و يعين امهم مديره عليهم ))
ما جلسهم في البيت الا الكلام هذا و التغالي في الكلام الذي لا يشبع ولا يروي ... 3 بنات متعلمات بالا زواج
طيب اين ابن عمك اللي قلتي انه يدرس برا .....(( هم بدو )) ضحكت بعد ما جاء بسنه ما ريحهم لين تزوج مغربيه ..... و عنده عيال
طيب فلان اللي قلتي مو مرتاح مع زوجته ... ضحكت قالت :: ما تدرين عيالنا مثل شجرة السور خيرهم لبرا ...

انا شخصيا نظرتي (( اذا الانسان هذا ربي اعطاه دين , و حسن مظهر , و طيب القلب يخاف الله فيني )) لو هو مو عربي ابيع الدنيا و اشتريه

احنا ندخل مواقع و نقرا في جرايد و مجلات و نشوف اخبار كم من وحده ماهي مرتاحه مع ابن عم .. او ابن خال ...(ابن بلد). و لا هو مرتاح معاها ... يتزوج هو ويشوف حاله .. بس من نحاسته مايبي يطلقها علشان عيب الناس وش تقول طلق قريبته ...ههههههههههههههه
خلها تروح في حاله يمكن ربي يسخر لها من هو احسن منك ...ههههههه

عزه نفس كل من تكون في هذه الحاله ( تكابر و هذا واضح في عيونها : احنا ما ناخذ الا مننا وفينا المشكله بفخر ...) العمر راح و الجمال طاح و عيال امس صارو اهل اليوم .. و الرجال يبغون اللي من برا .. وش لهم بثقاله دم اللي من بنات بلده ..

يا سلام خلني اخذ اي عربي ... بس يعرف يعاملني كانسانه لي قدر .. لي احساس .. ماني (( كماليات فراش)))

انا اسفه لصراحتي
بس نرجع نقول اهم شي الاخلاق و حب الوطن

كلامك صحيح اختي

لكن ما الفائدة ...الفتاة لا تملك القرار

في اعتقادي بان سؤالها مجرد قناع والقرار الاول والاخير لي الاهل ...

وحتى لو انا وافقت وانتي وافقتي يبقى قرار الاهل ...

هل تتتجراين على قول ذلك الى "الوالد" او حتى الى و"الدتك"

بتاكيد لا ...اذا تكلمتي في مواضيع الزواج قالو "قلة ادب" وعيب وحرام

اجد من المتعب الكلام في مواضيع قد تم الحكم فيها مسبقا ...

تحياتي

قديم 20-08-2006, 12:58 AM   #53
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

اقتباس:
التعميم مشكله كبيرة يعاني منها الجميع!!
إذا رأينا كم حاله قمنا وعممنا على جميع خلق الله!!

..................................

أستغرب لماذا تتكلمون فقط عن زواج السعوديه بغير السعودي كأنها أكبر مشكله في العالم
لماذا لايكون العنوان جامع وشامل لجميع العرب كزواج المصرية بغير المصري و الكويتيه بغير الكويتي والسوريه بغير السوري........إلخ فكثير منهم يرفضون أن تتزوج الفتاة من غير بلدها
أم السعودية من كوكب المريخ ومختلفون عن باقي العرب!!!!!!!!!!!!!

قديم 20-08-2006, 02:25 AM   #54
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اختي نووووور

نحن ليس ضد ولا مع ، ولا تعميم ولا تخصيص ،،،،

نحن نطرح مشكله فقط لا غير ،،، لا تعصبي ، ونقاشك كان رائع ومنطقي ،

وقلت أنا بالنسبة لي ما أزوج خواتي ولا بناتي لشخص مو من بلدي ،

لأني احب احس انه اختي او بنتي قريبه مني وبأي لحظه اتفقدها ، حتى لو سافرت مع زوجها ، اسافر له لو صار عليها ضيم لا سمح الله .

ما ينطبق على السعوديه ينطبق على الأردنيه والسوريه والمصريه والمغربيه وكل الجنسيات العربيه ، ولكن يجب أن تعلمي أن بعض الدول العرب لا مشكله لديها ، فنحن نرى الكثير من السعوديين متزوجين من مصر وسوريا مثلا ،،،

يعتمد على وضع أهل البنت ،،،

ولكن في نهاية الحديث ،،،،، أهم شيء انه الانسان يكون ولد ناس وابن قبيله معروفه ، لو ما يخجل على نفسه اكيد بيخجل على قبيلته ،،،،

لك مني أرق التحيه

قديم 20-08-2006, 02:42 AM   #55
مؤتمن

الصورة الرمزية مؤتمن
مؤتمن غير متواجد حالياً

"ولكن في نهاية الحديث ،،،،، أهم شيء انه الانسان يكون ولد ناس وابن قبيله معروفه ، لو ما يخجل على نفسه اكيد بيخجل على قبيلته ،،،،"

اخ حوراني ها نحن ثانية وضعنا قيدا و شرطا ليس من الاسلام في شيء

(من ترضون دينه و خلق فزوجوه) لم يقل رسولنا الكريم و قبيلته او وحسبه و نسبه

ترانا عاد رجعنا لتقاليد مالها اساس في السنة

يا جماعة كلنا نقول اننا نحب الرسول اهو كلام فقط؟؟

يجب ان تكون لنا فيه اسوة حسنة و لتكن ثقتنا بكلامه و ان الله لن يضيعنا لأننا اختارنا على اساس ما يحبه الله و رسوله

ثم يا اخ حوراني انت طرحت الموضوع لائما على السعوديون انهم مايرضون يزوجون بناتهم من غير السعودي

و اراك انت نفسك مو مقتنع بالفكرة!!!!!

فمهما كانت اسبابك في انك لا تريد تزويج بناتك من غير الأردني فللسعوديون ايضا اسبابهم و حججهم

قلنا نريد ان نغير تلك الأفكار البالية و لتكن ثقتنا بالله كبيرة و نسير على نهج سنتنا النبوية الشريفة

والا ما الفائدة اخوى من طرحك للموضوع؟

قديم 20-08-2006, 02:50 AM   #56
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

اقتباس:
يعتمد على وضع أهل البنت ،،،
حتى عندنا يعتمد على وضع أهل البنت فالبعض يرفض والبعض يوافق فهناك رجال يتزوجون من أجنبيات وينجبون أبناء والبنت قد تتزوج من أهل أمها أي أبن خالتها وهو أجنبي ليس بسعودي
أريد أن أعرف مادليلكم أن سبب الرفض هو العادات والتقاليد؟؟

بعدين زواج البنت عندنا يختلف عن زواج الرجل بغير سعوديه ... تدري ليش بعض السعوديين يتزوج من بره وخصوصاً مصر والمغرب وسوريا والأردن ليس من أجل سواد عيونهم بل لأنهم هناك يبيعون بنتهم بقليل من الدراهم من أجل أنه سعودي وفي نظرهم السعودي ربح لهم فهو سيعيشها في نعيم يعني المسأله بيع وليس زواج!
وبإمكانك الرجوع لموقع جريدة الرياض والبحث عن تحقيق عمل بهذا الشأن وتتأكد بنفسك
وغير السعودي إن تزوج بسعوديه ليس من أجل سواد عيونها بل طمعاً فيها وهذا هو الغالب
هذه هي الحقيقه وأتمنى أن لاتنزعجوا منها

قديم 20-08-2006, 02:54 AM   #57
noooor
V I P

الصورة الرمزية noooor
noooor غير متواجد حالياً

اقتباس:
وقلت أنا بالنسبة لي ما أزوج خواتي ولا بناتي لشخص مو من بلدي ،

لأني احب احس انه اختي او بنتي قريبه مني وبأي لحظه اتفقدها ، حتى لو سافرت مع زوجها ، اسافر له لو صار عليها ضيم لا سمح الله .
نفس رأيي الذي قلته أنا سابقاً وعارضتني عليه

قديم 20-08-2006, 02:55 AM   #58
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي مؤتمن

انا طرحت الموضوع لأسمع الآراء ،،،،

ونحاول البحث عن أسباب المشكله ،،، ولا اخفيك أنني ذهبت بالموضوع الى القبيله والحسب والنسب لأسباب في نفسي ،، وقد رأيتها في الحوار ،،،

وأما تزويجي لأخواتي أو بناتي لغير الأردني ،،، أرفضه فعلا ،،، ولكن ليس لكل الجنسيات العربيه ،،، بعضها قد اوافق والبعض الآخر لا ،،،،

ولك أن تفهم قصدي ،،،، وأنا على ثقة أنك ستفهمه ....

قديم 20-08-2006, 02:58 AM   #59
مؤتمن

الصورة الرمزية مؤتمن
مؤتمن غير متواجد حالياً

" وخصوصاً مصر والمغرب وسوريا والأردن ليس من أجل سواد عيونهم بل لأنهم هناك يبيعون بنتهم بقليل من الدراهم من أجل أنه سعودي وفي نظرهم السعودي ربح لهم فهو سيعيشها في نعيم يعني المسأله بيع وليس زواج!"

نوووور عاد هذا التجريح لأخواننا سائر الدول العربية انت تعتقدين انه من الاسلام في شيء؟؟

عيب والله هذه الغيبة....ثم من متى و المسلمون يبيعون بناتهم ؟؟؟ اصار هناك اسواقا للنخاسة و لا نعلم؟؟

ثم هذا التعصب العرقي ماله اي لزوم فلو انت من اي بلد ممن ذكرتيهم اتقبلي بأن يقول احدهم عنك ان اهلك يبيعونك؟؟

لمعلوماتك العامة بالدول الغير سعودية المرأة لا تباع بل على العكس تكون صاحبة القرار الأولى و الأخيرة في زواجها لقوة شخصيتها و ثقافتها و ثقة اهلها بها

شكرا لكم جميعا و ارجو ان لا ينزعج من مداخلتي احد....ترى الصالح العام هو هدفنا كلنا

قديم 20-08-2006, 03:01 AM   #60
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

بعدين زواج البنت عندنا يختلف عن زواج الرجل بغير سعوديه ... تدري ليش بعض السعوديين يتزوج من بره وخصوصاً مصر والمغرب وسوريا والأردن ليس من أجل سواد عيونهم بل لأنهم هناك يبيعون بنتهم بقليل من الدراهم من أجل أنه سعودي وفي نظرهم السعودي ربح لهم فهو سيعيشها في نعيم يعني المسأله بيع وليس زواج!

نووووووووووووووووووووور
هل هذا كلامك ؟؟؟؟

وهل تتوقعين أننا نبيع بناتنا للسعوديين ؟؟؟
يظهر انك ما زرتي بلادنا ... ولا تعرفي احد من أهل بلادنا ......

خرجتي عن مسار الحديث كثيرا ،،،،،،،،،، فبناتنا ليس للبيع . لأسباب كثيره ،،، فكرامتهن في بيوت اهلهن أو بيوت ازواجهن هناك اضمن بكثير من أي مكان ،،،،

اختي نوووور
نسبة الطلاق في المملكة هنا 48% من حالات الزواج ،،، وهناك حالات كلاق غير مسجله لذا لم يتم ذكرها في هذه النسبة ،،،،

هل لك أن تقولي لي ما هي الأسباب ؟؟؟؟

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج