المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 02-05-2021, 08:58 PM   #781
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

لدي اسئلة للاخ المتعافي الجديد ويهمني الجواب جدا

ياليت تتفضل اخي الكريم وتجيب عليها بالتفصيل وجزاك الله عنا كل خير

هل يحصل اكتئاب اوقلق اوانتكاسات ولو قليله خلال السنوات التي تتعاطى فيها السيبرالكس بجرعه ٢٥ ملي جرام؟

هل بدأت الاعراض الانسحابيه منذ اول ايام انقاص للجرعه ؟ وماهي الأعراض؟

هل خلال الانقاص اقصد في الشهر الاول والثاني انتابك اعراض انسحابيه قويه جدا وفكرت بالرجوع للدواء؟ وكيف بدأت بالنزول للجرعه الاقل وانت تعاني من اعراض انسحابيه؟

هل بعد التوقف التام عن السيبرالكس انتابك قلق وخوف واكتئاب شديد وهل هي نوبات ام مستمره طوال الايام ؟

قديم 03-05-2021, 04:23 AM   #782
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
لدي اسئلة للاخ المتعافي الجديد ويهمني الجواب جدا

ياليت تتفضل اخي الكريم وتجيب عليها بالتفصيل وجزاك الله عنا كل خير

هل يحصل اكتئاب اوقلق اوانتكاسات ولو قليله خلال السنوات التي تتعاطى فيها السيبرالكس بجرعه ٢٥ ملي جرام؟

هل بدأت الاعراض الانسحابيه منذ اول ايام انقاص للجرعه ؟ وماهي الأعراض؟

هل خلال الانقاص اقصد في الشهر الاول والثاني انتابك اعراض انسحابيه قويه جدا وفكرت بالرجوع للدواء؟ وكيف بدأت بالنزول للجرعه الاقل وانت تعاني من اعراض انسحابيه؟

هل بعد التوقف التام عن السيبرالكس انتابك قلق وخوف واكتئاب شديد وهل هي نوبات ام مستمره طوال الايام ؟
اضيف على ذلك

هل خلال فترة الانقاص تراودك افكار غريبه ايا كانت مثال في العباده انك لم تعد كما كنت تصلي بل مهمل وافكار شيطانيه اخرى وايضا في تواصلك مع الناس تعتقد انك انعزلت عن الناس ولديك تأنيب ضمير الخ

قديم 03-05-2021, 04:47 AM   #783
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اضيف على ذلك

هل خلال فترة الانقاص تراودك افكار غريبه ايا كانت مثال في العباده انك لم تعد كما كنت تصلي بل مهمل وافكار شيطانيه اخرى وايضا في تواصلك مع الناس تعتقد انك انعزلت عن الناس ولديك تأنيب ضمير الخ
عذرا على اللقافة واسمح لي أن أدلي بدلوي
أعراض الانسحاب هي آثار للأدوية تظهر بعد تركك للدواء
الحقيقة مصيبة هذه الأدوية ليست أعراض الانسحاب
أما آثار الأدوية فهي تظهر مع أخذك لها وللأسف هذه الآثار خصوصا فيما يتعلق بالمزاج والذاكرة والتركيز والنفس تحتاج أمد طويل حتى تتخلص منها بعد تركك للدواء ...وهي مصيبة هذه الأدوية

نعم أفكار الإغراءات هي أحد أعراض الانسحاب حذاري أن تصدقها وتتبعها حذاري
ستأتيك هذه الأفكار من نوع أن حالك مع الدواء كان أفضل حذاري أن تصدقها
أظن ستسمر معك سنة هذه الأفكار تنبه لها بارك الله فيك

قديم 03-05-2021, 07:07 PM   #784
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
عذرا على اللقافة واسمح لي أن أدلي بدلوي
أعراض الانسحاب هي آثار للأدوية تظهر بعد تركك للدواء
الحقيقة مصيبة هذه الأدوية ليست أعراض الانسحاب
أما آثار الأدوية فهي تظهر مع أخذك لها وللأسف هذه الآثار خصوصا فيما يتعلق بالمزاج والذاكرة والتركيز والنفس تحتاج أمد طويل حتى تتخلص منها بعد تركك للدواء ...وهي مصيبة هذه الأدوية

نعم أفكار الإغراءات هي أحد أعراض الانسحاب حذاري أن تصدقها وتتبعها حذاري
ستأتيك هذه الأفكار من نوع أن حالك مع الدواء كان أفضل حذاري أن تصدقها
أظن ستسمر معك سنة هذه الأفكار تنبه لها بارك الله فيك
هلابك اخوي ابوأمل
حياك الله ولالقافه ولاشي هذي الساعه المباركه الي تدلي بها بدلوك

انا اقصد يابوامل الافكار الي تجيك بين فتره وفتره كتأنيب الضمير انك لم تعد تصلي بالمسجد مثلا وتصلي بالبيت او ان حالك في تردي يوما بعد يوم من الناحيه العقليه

والله يابوامل قبل الحبوب لا اكتئاب ولاخمول ولا كسل ولا اختلال انيه ولا شي فقط هلع من شي معين وحسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 04-05-2021, 12:13 AM   #785
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

احد يفهمني وش يقولون في الصفحه هذي
الي فهمته انهم يقولون ٨٠% من العلاج في جرعه ١٠ من سيبرالكس يعني لو زدت الجرعه مافيه تأثير كبير
https://www.survivingantidepressants...exapro/page/5/

ياليت الي عنده لغه يترجم لنا

قديم 04-05-2021, 04:09 AM   #786
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
الي فهمته انهم يقولون ٨٠% من العلاج في جرعه ١٠ من سيبرالكس يعني لو زدت الجرعه مافيه تأثير كبير

فهمك صحيح وهي 85 وليست 80 ولكن ليس بشرط أن تكون المعلومة صحيحة .

قديم 04-05-2021, 07:21 AM   #787
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
الي فهمته انهم يقولون 80% من العلاج في جرعه 10 من سيبرالكس يعني لو زدت الجرعه مافيه تأثير كبير

اخوي طيب الفال ارى انك تريد ترك الدواء ولديك الرغبه الشديده ... هنالك اكثر من طريقه واعتقد وصفت لك طريقه وبإمكانك ان تتدرج بطريقة بطيئه جدا جدا جدا جدا
وحتى لو شعرت في اعراض هذا طبيعي استمر .... وصدقني لن يصيبك شي ابدا لكن انت من النوع القلق جدا ويركز بكثره في نفسه ويراقبها ....
لاتراقب نفسك وجسدك وقل لن يصيبني الا ماكتب الله لي يجب ان تكون لديك اراده وعزيمه ويقين انك لن تموت بسبب هذا الدواء

لذلك اعقلها وتوكل على الحي الذي لايموت

قديم 05-05-2021, 12:17 AM   #788
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
اخوي طيب الفال ارى انك تريد ترك الدواء ولديك الرغبه الشديده ... هنالك اكثر من طريقه واعتقد وصفت لك طريقه وبإمكانك ان تتدرج بطريقة بطيئه جدا جدا جدا جدا
وحتى لو شعرت في اعراض هذا طبيعي استمر .... وصدقني لن يصيبك شي ابدا لكن انت من النوع القلق جدا ويركز بكثره في نفسه ويراقبها ....
لاتراقب نفسك وجسدك وقل لن يصيبني الا ماكتب الله لي يجب ان تكون لديك اراده وعزيمه ويقين انك لن تموت بسبب هذا الدواء

لذلك اعقلها وتوكل على الحي الذي لايموت
هلابك اخوي البارق
اي نعم بترك العلاج باذن الله تعالى وفعلا انا اراقب نفسي واتعبتني المراقبه يوم كسل وخمول قوي مع اني نايم كويس ويوم مانام الا متأخر واصحى نشيط ويوم قلق ويوم اكتئاب ويوم ضمير يؤنبك قلة اصدقاء وتنافر وزعل!! ويوم حزن ووحده قاتله ويوم تصحى من النوم خايف من كابوس وهكذا الاعراض تتعاقب وتتوالى ومالنا الا الصبر .. طبعا هذا بعد مانزلت الجرعه من ١٥ الى ١٢.٥ وقبل كنت عادي لكن مادري هل تقلب النوم في رمضان له دور كبير في الحاله او نقص الجرعه لا ادري

عموما انا لي ١٥ سنه على سيروكسات ثم قبل سنتين تقريبا حولت لسبرالكس ومليت من الخمول والكسل والنوم والكثير والانتكاسات المتباعده نوعا ما لماذا استمى على نفس النهج ليه ما اغير واترك ربما العافيه بالترك لعل وعسى

الله يجمع لنا واياكم مابين الاجى والعافيه

قديم 05-05-2021, 12:35 AM   #789
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

ازيد على التعقيب منذ بداية رمضان والمعده في تقلب مره مزبوطه ومره الم خفيف واحساس بالغثيان واضطر دائما منذ بداية المرض بأخذ النكسيوم وجاسيك وزنتاك الخ زد على هذا التدخين حاولت ترك التدخين ماقدر ابدا ابدا تخيل مرض نفسي وتبي تترك التدخين ! صعب بالنسبه لي حاولت كثير ولا فائده ما استمر ولا نصف يوم

قديم 05-05-2021, 01:26 AM   #790
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
ازيد على التعقيب منذ بداية رمضان والمعده في تقلب مره مزبوطه ومره الم خفيف واحساس بالغثيان واضطر دائما منذ بداية المرض بأخذ النكسيوم وجاسيك وزنتاك الخ زد على هذا التدخين حاولت ترك التدخين ماقدر ابدا ابدا تخيل مرض نفسي وتبي تترك التدخين ! صعب بالنسبه لي حاولت كثير ولا فائده ما استمر ولا نصف يوم

شوف ونخوك تغير المزاج بإستمرار هذا طبيعي جدا وسوف تعاني منه لفتره ومن ثم تهدأ الامور ... الدواء استمر على الجرعه اللي تخفضها فترة طويله يعني عط نفسك شهر واذا حسيت ان وضعك كأنه استقر يعني انك جسمك تأقلم ومستعد للنزول انزل للجرعه اللي تحتها .... وراح تحس بتغيرات وتحمل وهكذا ليما تستقر ...
موضوع المعده واللخبطه كلنا برمضان تصير عندنا اللخبطه ذي ترى الامر عادي مره .... واستمر على دواء المعده شف اللي ترتاح له واستخدمه بإستمرار
الخمول والكسل اذا حسيت فيه اقعد بالحوض وخل الماء يصب عليك على راسك وجسمك ويفضل يكون بارد شوي ينشط الدوره الدمويه ....
اذا ماتقدر تطلع وطفشان ابعد عن اهلك وتوضأ وصل واقرأ القرآن الحالك ماحولك احد وتدبر الايات تمعن فيها عشان تشغل نفسك عن مراقبة نفسك راقب الايات واستشعر العظمه والمعنى لها ... اكثر الدعاء على سجادتك والحالك اقفل الباب بينك وبين الله سبحانه ..... اذا حسيت تقدر تطلع لازم تمشي مشي سريع نصف ساعه وبعدها اخذ دش بارد ...... كثر من الالياف بالاكل الخضار ..... بالنسبه للدخان لاتقطعه الحين ماهو وقته مره .... اول شي انجز الاهم بعدين المهم .... صدقني كلنا معك ونخوك وتوكل على الله ولن يحصل شي قوي مره ولاتخاف ابدا لاأن الله معك ... مجرد ماتحس ان كأنك احسن اخرج من البيت ان شاء الله تمسك خط بالسياره الحالك وبعدين ارجع للبيت

قديم 05-05-2021, 02:04 AM   #791
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
شوف ونخوك تغير المزاج بإستمرار هذا طبيعي جدا وسوف تعاني منه لفتره ومن ثم تهدأ الامور ... الدواء استمر على الجرعه اللي تخفضها فترة طويله يعني عط نفسك شهر واذا حسيت ان وضعك كأنه استقر يعني انك جسمك تأقلم ومستعد للنزول انزل للجرعه اللي تحتها .... وراح تحس بتغيرات وتحمل وهكذا ليما تستقر ...
موضوع المعده واللخبطه كلنا برمضان تصير عندنا اللخبطه ذي ترى الامر عادي مره .... واستمر على دواء المعده شف اللي ترتاح له واستخدمه بإستمرار
الخمول والكسل اذا حسيت فيه اقعد بالحوض وخل الماء يصب عليك على راسك وجسمك ويفضل يكون بارد شوي ينشط الدوره الدمويه ....
اذا ماتقدر تطلع وطفشان ابعد عن اهلك وتوضأ وصل واقرأ القرآن الحالك ماحولك احد وتدبر الايات تمعن فيها عشان تشغل نفسك عن مراقبة نفسك راقب الايات واستشعر العظمه والمعنى لها ... اكثر الدعاء على سجادتك والحالك اقفل الباب بينك وبين الله سبحانه ..... اذا حسيت تقدر تطلع لازم تمشي مشي سريع نصف ساعه وبعدها اخذ دش بارد ...... كثر من الالياف بالاكل الخضار ..... بالنسبه للدخان لاتقطعه الحين ماهو وقته مره .... اول شي انجز الاهم بعدين المهم .... صدقني كلنا معك ونخوك وتوكل على الله ولن يحصل شي قوي مره ولاتخاف ابدا لاأن الله معك ... مجرد ماتحس ان كأنك احسن اخرج من البيت ان شاء الله تمسك خط بالسياره الحالك وبعدين ارجع للبيت
الله يسعدك ياخوي ويبيض وجهك .. كل الي قلت عليه اساليب مساعده طيبه ولكن المشكله فيمن يعانون من خلل كيميائي لو تنصبه ملك على عرش في دولة ماحس بالفرحه مشكلتنا نحن اصحاب الدواء(((( كيمياء المخ))) اذا تلخبط هنا ماينفع العلاج السلوكي والادوية تلعب في المخ لعبة شطرنج مرااات تصيب ومره تخيب

اذكر قبل ١٥ سنه وفي بداية المرض اشتركت في منتدى مجاور خاص بالطب النفسي وكان فيه دكتورة تعالج بالسواليف عن طريق الجوال والجلسه ب٢٥٠ اعتقد المهم اتصلت عليها طلبت مني اكتب جميع مشاكلي في ورقه ثم احراقها ..الخ وكلم نفسك انا مبسوط انا فرحان ..الخ طبقت الي قالته ولاحولك احد! ثم حولت للدواء علما اني كنت اعاني فقط من خوف وقلق

اعطيك الدليل ان المسأله كيمياء فقط
احيانا مالاقي احد واجلس بالبيت لحالي ويمر اليوم كامل مارحت لاحد تخيل وحيد ! ومع هذا احس في انشراح بالصدر والامور طيبه ونفسيتي شبه طبيعيه

واحيانا تلقاني جالس مع الشباب سواليف ومشغل نفسي بشغله ولاهي واحيانا كشته ومع ذلك احس بضيق وكآبه وقلق ..

هذي الغمنده على قول اهلها بالكويت

كيمياااااء بسبب الادويه والله اعلم

قديم 05-05-2021, 02:14 AM   #792
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
الله يسعدك ياخوي ويبيض وجهك .. كل الي قلت عليه اساليب مساعده طيبه ولكن المشكله فيمن يعانون من خلل كيميائي لو تنصبه ملك على عرش في دولة ماحس بالفرحه مشكلتنا نحن اصحاب الدواء(((( كيمياء المخ))) اذا تلخبط هنا ماينفع العلاج السلوكي والادوية تلعب في المخ لعبة شطرنج مرااات تصيب ومره تخيب

اذكر قبل 15 سنه وفي بداية المرض اشتركت في منتدى مجاور خاص بالطب النفسي وكان فيه دكتورة تعالج بالسواليف عن طريق الجوال والجلسه ب250 اعتقد المهم اتصلت عليها طلبت مني اكتب جميع مشاكلي في ورقه ثم احراقها ..الخ وكلم نفسك انا مبسوط انا فرحان ..الخ طبقت الي قالته ولاحولك احد! ثم حولت للدواء علما اني كنت اعاني فقط من خوف وقلق

اعطيك الدليل ان المسأله كيمياء فقط
احيانا مالاقي احد واجلس بالبيت لحالي ويمر اليوم كامل مارحت لاحد تخيل وحيد ! ومع هذا احس في انشراح بالصدر والامور طيبه ونفسيتي شبه طبيعيه

واحيانا تلقاني جالس مع الشباب سواليف ومشغل نفسي بشغله ولاهي واحيانا كشته ومع ذلك احس بضيق وكآبه وقلق ..

هذي الغمنده على قول اهلها بالكويت

كيمياااااء بسبب الادويه والله اعلم

هذي الغمنده هههههههههههههههه عزالله جبتها صح

اسمع ونخوك والله اني مثلك مرات الياجلست الحالي اني مبسوط ... واذا رحت المكان ابي بس متى ارجع للبيت وانا في طريقي للبيت تقول معطيني الملايين مبسوط
اني راجع .... القصد ان كلبونا او اغلبنا هذه احاسيسه بس مرات اجمد واصمل صدق اني اتعب بس مابين لحد وليا مني عودت للبيت تقول منحاش من الاعدام والله فكني .... وكلها على قولتك تغيرات في المزاج وانا اتفق معك بالذات اذا الدواء فادك الفتره طويله وتالي نزلت جرعته او زودتها هنا سبحان الله بعض الناس ماهو كلهم تصير معه لخبطه تلقى الموصلات العصبيه حساسه مره لاأي تغيير يحصل لكن ابشرك تراهافتره مؤقته والدماغ يتأقلم مره اخرى ..... ماقدامك الا الصمله غيرها ماينفع
وخلك بايعها تعرف شنو بايعها قول النفسك وشو اللي يبي يصير يغمى علي او دوخه او نوبة هلع او موت .... كلنا بنموت ..... اجلا او عاجلا .... وكلن له يوم مكتوب واحنا في الارحام ...... عشان كذا هونها وتهون وأسأل الله لي ولك وللجميع الشفاء والتوفيق والسداد سواء بقطع الادويه او من مستمر عليها

قديم 15-05-2021, 10:33 AM   #793
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
رفع ....
ما رجعت والله للمنتدى إلا لتأنيب ضميري في عدم الإفادة بخبرتي ونصحي وتحذيري من هذه الأدوية والله الشاهد والهادي ...
أنا مثلك أخي لي قرابة خمس سنوات إن ما خانتني ذاكرتي تارك الأدوية والحمدلله بدأت أسترجع نفسي ...
للي يعاني من الاكتئاب العضوي او من الوسواس القهري او من الرهاب أو من الهلع ...الأدوية مهدئة أعراض المرض ستعود بالنسبة لجميع الأمراض التي ذكرتها بعد الترك ستعود أما بالنسبة لمريض الاكتئاب العضوي فلم يستفد منها إلا الدمار ....
هل تتحمل مرضك أو تتحمل مرض الدواء اختر ما شئت وتحمل مصير قرارك ...تعيش كآدمي أو تعيش كمسخ
الأخ أبو أمل

حياك الله، وشكرا على المشاركة

يبدو أن عندك خبرة في موضوع الأعراض الانسحابية

لكي يستفيد الآخرون، حبذا لو أخبرتنا كم صار لك تعاني من الأعراض الانسحابية؟ وكم سنة استخدمت الحبوب النفسية؟ وما هي الأعراض التي تشتكي منها الآن؟

نسأل الله أن يشفيك ويعافيك وكل مسلم ومسلمة.

قديم 23-05-2021, 10:23 AM   #794
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

حياك الله أخوي المتعافي
أولا دعنا نؤكد على المقصود بأعراض الانسحاب
باختصار هي أعراض تظهر بعد تركك للدواء تتأخر في الظهور أو تظهر مباشرة بعد تركك للدواء ....مستمرة لفترة طويلة أو قصيرة
صدقا وأمانة قد لا أسرد لك كل أعراض الانسحاب التي عانيتها لكن سأذكر لك أشدها والتي عانيت منها كثيرا وبقية هذه الأعراض أظن أنها بسيطة ولا أتذكرها أمانة
الأعراض الي عانيت منها بشدة هو تقلب المزاج الشديد والسريع والاكتئاب وأفكار الانتحار وتناقص حدة الهوس الذي أحدثه الدواء
مصيبتي ليست مع أعراض الانسحاب مصيبتي مع مفعول الدواء والآثار التي ظهرت أثناء أخذي للدواء ....هذا المفعول وهذه الآثار حتى اليوم لم تختفي بالكامل ...أهمها الهوس والاكتئاب ومشاكل الذاكرة والتركيز وتغير النفس فلم أعد أشعر بنفس إحساس المزاج الذي كان لدي قبل أخذي لها لا أعلم كيف أصف لك ذلك
أستطيع التعبير بها بجملة أنا مش أنا
هذه الأعراض صحيح أنه زال جزء كبير منها وتحسنت لكن لا زال باقي شيء يسير منها رغم مرور خمس سنوات من تركي للأدوية
من بين آثار الدواء والتي لم أذكرها بالأعلى لعدم التضرر منها بشدة تساقط شعر الجسم ولا زال إلى اليوم لكن خف كثيرا جدا

قديم 24-05-2021, 09:46 AM   #795
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
حياك الله أخوي المتعافي
أولا دعنا نؤكد على المقصود بأعراض الانسحاب
باختصار هي أعراض تظهر بعد تركك للدواء تتأخر في الظهور أو تظهر مباشرة بعد تركك للدواء ....مستمرة لفترة طويلة أو قصيرة
صدقا وأمانة قد لا أسرد لك كل أعراض الانسحاب التي عانيتها لكن سأذكر لك أشدها والتي عانيت منها كثيرا وبقية هذه الأعراض أظن أنها بسيطة ولا أتذكرها أمانة
الأعراض الي عانيت منها بشدة هو تقلب المزاج الشديد والسريع والاكتئاب وأفكار الانتحار وتناقص حدة الهوس الذي أحدثه الدواء
مصيبتي ليست مع أعراض الانسحاب مصيبتي مع مفعول الدواء والآثار التي ظهرت أثناء أخذي للدواء ....هذا المفعول وهذه الآثار حتى اليوم لم تختفي بالكامل ...أهمها الهوس والاكتئاب ومشاكل الذاكرة والتركيز وتغير النفس فلم أعد أشعر بنفس إحساس المزاج الذي كان لدي قبل أخذي لها لا أعلم كيف أصف لك ذلك
أستطيع التعبير بها بجملة أنا مش أنا
هذه الأعراض صحيح أنه زال جزء كبير منها وتحسنت لكن لا زال باقي شيء يسير منها رغم مرور خمس سنوات من تركي للأدوية
من بين آثار الدواء والتي لم أذكرها بالأعلى لعدم التضرر منها بشدة تساقط شعر الجسم ولا زال إلى اليوم لكن خف كثيرا جدا
شكرا لك على المشاركة

ما شاء الله على صبرك وتحملك. أنت في الطريق الصحيح. واصل وسترى العافية.

أفهم من كلامك أن الأمور لديك تتحسن، ولكن مشكلتها أنها بطيئة جداً. ورغم ذلك فهي حقاً تستحق الانتظار إذا علمنا أن العافية الحقيقية هي الثمرة المرجوة من هذه الرحلة المؤلمة، والابتعاد عن هذه السموم التي سببت لنا الكثير من الآلام والمواجع وأثرت في مسيرة حياتنا بشكل أو بآخر.

جميل تعبيرك بقولك "أنا مش أنا". كلام صحيح، ولكن هذا لا يستمر طويلاً، فقد قرأت قصص نجاح أناس عانوا من نفس المشكلة، وتحسنت أمورهم بعد الصبر على المعاناة.

أرجو الإجابة عن باقي الأسئلة:

1- ما هي المهدئات والحبوب النفسية التي استخدمتها؟ ما اسمها
2- كم سنة استخدمت الحبوب النفسية؟
3- هل الآن تأخذ حبوب نفسية؟ أم اوقفتها كلها
4- هل ساعدك أحد في تقديم النصائح لك في كيفية التعامل مع الأعراض الانسحابية؟
5- هل تواصلت مع أحد في النت أو المواقع لتخفيف المعاناة؟ أم فقط اعتمدت على الله ثم على نفسك في اتخاذ القرار والاستمرار في تحمل المعاناة مهما كلف الأمر؟

أرجو يا أبو أمل الإجابة عن كل نقطة تفصيلياً فضلاً، لا أمراً، حتى يستفيد الكثير من كتاباتك، وحتى يتسنى لنا مساعدتك.

شكرا لك

الله يشفيك ويعافيك عاجلاً غير آجلاً.