المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

كيف تتعاملون مع القصص المخيفة جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني وخواتي بدون ما اطول عليكم .. كيف تستطيعون السماع للسوالف والقصص والمخيفة التي مصادفة تكون عن موضوع وسواسكمً.. الهروب ليس

قديم 17-06-2021, 05:08 PM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

كيف تتعاملون مع القصص المخيفة جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وخواتي بدون ما اطول عليكم ..

كيف تستطيعون السماع للسوالف والقصص والمخيفة التي مصادفة تكون عن موضوع وسواسكمً.. الهروب ليس حل ابدا واليوم سمعت قصة مخيفه ولكنني اجبرت نفسي على الاستماع للآخر لان البنت اتكلم وعيب اقاطعها ومن غير الطبيعي ان اقول لها انا اخاف لانها قصة قصيره بين الكلام يعني مستحيل سأهرب من كل المثيرات مستحيل هذا ليس بحل .. حتى وهي تكلمي جاءتني نوبة خوف شديده وتوقفت عن الكلام لثواني معدوده وبعدها وتشهدت 🤣 وكملت الكلام ولكن لازلت اعاني من الخوف ما بعد القصه والربط

الاندماج في المحيط الطبيعي هو العلاج ولكنه صحيح اكرر عندها اقول المحيط الطبيعي هي المواجهات والجلسات الواقعيه مع الاهل والاصدقاء وليس التواصل الاجتماعي الالكتروني لانني كما اسلفت لكم سابقا تركت السوشال ميديا والحمدلله

انتظر ردكم وشكرا جزيلا

وصح نسيت اقولكم احيانا ليس الموضوع فقط قصص مخيفه لا لا اشخاص مخيفون اشخاص عندما اراهم لا ارتاح واسوس لانهم يذكروني بقصص واحداث مرتبطه فيهم

شكرا وعذرا على الاطاله
المصدر: نفساني

قديم 17-06-2021, 07:56 PM   #2
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

انا مشكلتي ماخاف وقتها وانبهر من مستوى شجاعتي وكيف ما أثر فيني الموضوع لكن متى يبدا تأثير الخوف واسترجاع الكلام؟؟ اذا كنت الحالي تبدا كل السوالف والقصص والاخبار الي قرأتها تتوارد الى ذهني واحدة تلو الاخرى 😂😂وبعدها انواع الوساويس والخوف والقلق ونوبات الهلع وقلة الادب

قديم 05-07-2021, 05:40 PM   #3
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
انا مشكلتي ماخاف وقتها وانبهر من مستوى شجاعتي وكيف ما أثر فيني الموضوع لكن متى يبدا تأثير الخوف واسترجاع الكلام؟؟ اذا كنت الحالي تبدا كل السوالف والقصص والاخبار الي قرأتها تتوارد الى ذهني واحدة تلو الاخرى 😂😂وبعدها انواع الوساويس والخوف والقلق ونوبات الهلع وقلة الادب

انا يبدأ الموضوع وقتها اثناء القصه .. يكون الطرف الثاني يتكلم عادي وانا خاطري اقوله بسسسسسس اسكت !!! لكن ما اقدر الناس من حقها تتكلم وهذه امور عاديه لذلك اكل تبن واسمع القصه للاخر جدا واتمالك نفسي وتبدأ بعدين المعركه الداخليه

اليوم مثلا ع سبيل المثال سمعت قصه مخيفه اكلتني تبن وخفقان وخوف وضيق صدر لكن ما اقدر اطلع نفسي من هالحاله الا بالتقبل واني اقول فتره وبتعدي قصه وبتمضي كلام وبينتهي وفي النهايه مقاليد الكون بيد الله سبحانه

صح الموضوع وايد صعب واحيانا ياخذ مني يوم كامل من الخوف والنوم على الخوف والكوابيس المتواتره لكن اقول لابد انه الموضوع يمر

ياليت لو حد يقدر يفيدنا بطريقه حلوه يستخدمها لما يسمع قصص فيها عن موضوع ومحفزات وسواسه كيف يتصرف وكيف يطلع نفسه من فقرة الخوف بعد التعرض للمحفزات

قديم 07-07-2021, 05:47 PM   #4
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
انا يبدأ الموضوع وقتها اثناء القصه .. يكون الطرف الثاني يتكلم عادي وانا خاطري اقوله بسسسسسس اسكت !!! لكن ما اقدر الناس من حقها تتكلم وهذه امور عاديه لذلك اكل تبن واسمع القصه للاخر جدا واتمالك نفسي وتبدأ بعدين المعركه الداخليه

اليوم مثلا ع سبيل المثال سمعت قصه مخيفه اكلتني تبن وخفقان وخوف وضيق صدر لكن ما اقدر اطلع نفسي من هالحاله الا بالتقبل واني اقول فتره وبتعدي قصه وبتمضي كلام وبينتهي وفي النهايه مقاليد الكون بيد الله سبحانه

صح الموضوع وايد صعب واحيانا ياخذ مني يوم كامل من الخوف والنوم على الخوف والكوابيس المتواتره لكن اقول لابد انه الموضوع يمر

ياليت لو حد يقدر يفيدنا بطريقه حلوه يستخدمها لما يسمع قصص فيها عن موضوع ومحفزات وسواسه كيف يتصرف وكيف يطلع نفسه من فقرة الخوف بعد التعرض للمحفزات

هلا بتوأمي واختي والله وانا مثلك لدرجة صرت نفسي امسك عصى واي احد يجي يقول خبر اضربه على فمه مايدرون الحالة الي يحطونا فيها ويمشو بعد الخبر

قسما بالله عالم داخلنا كامل ينهااااااار وتبدء الصراعات والرجفات والنوبات وتصير انت وحدك الي تصارع كل شي احدثك وانا لي ثلاث ايام في هذه الحالة واصبح الترقب عالي بطريقة مخيفة

وحدث ولا حرج عن الاحساس الكريهه داخلك والمصاحب للدوخة وخلافه

قديم 12-07-2021, 08:45 AM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة

هلا بتوأمي واختي والله وانا مثلك لدرجة صرت نفسي امسك عصى واي احد يجي يقول خبر اضربه على فمه مايدرون الحالة الي يحطونا فيها ويمشو بعد الخبر

قسما بالله عالم داخلنا كامل ينهااااااار وتبدء الصراعات والرجفات والنوبات وتصير انت وحدك الي تصارع كل شي احدثك وانا لي ثلاث ايام في هذه الحالة واصبح الترقب عالي بطريقة مخيفة

وحدث ولا حرج عن الاحساس الكريهه داخلك والمصاحب للدوخة وخلافه
ليش نروح بعيد الحين انا من قبل الحدث في الدوام .. وحده الله يسامحها متصله حق صديقتها واتقولها حلمت فيج كذا وكذا طبعا حلم مب زين .. انا استغرب من هاذيل الناس ما يعرفون الوصايه النبويه !!! انه الذي يرى رؤية يكرهها المفروض ما يحدث فيها أحد وهي بكل ثقه هداها الله متصله في زميلتها وتقص عليها القصص طبعا انا جنبهم واسمع كل شي والذي يضحك في الموضوع انه هي وصديقتها ماخذين الموضوع شربات وعسل وضحك والحلم مخيف جدا نفس موضووع وسواسي وأنهوا المكالمه وانا اللي خايفه على البنت الحين ومخي شغال ربط بحيث اني انتظر يحصللها شي لا قدر الله عشان اربط !! واقول ايوا هذا تفسير الحلم اللي حلمته فيها صديقتها وطبعا ربط موضوع اخر ايضا وشغاله انا ربط شغاله شوفي وين وصلت !!! استغفرالله دخلت في علم الغيب والقضاء والقدر ! والحالمة والمحلومه ولا عليهم ابدا قالوا اللي عندهم وانبسطوا اذا اشتريتي عصا خذيلي وحده وياج لانه جد معظم الناس ما يعرفون يسولفون !! بعيدا عن الوسواس في ناس سبحان الله ما يعرفون يسولفون !
مره دخلت البيت بعد معركة طويلة من العمل والتعب وحده من اقاربي عطتني على الغدا بخبر ما يهمني اصلا بس مخيف يعني الموضوع ما يتأجل العصر مثلا على ما أرتاح شوي ! ما هي الفائدة المرجوه من اللغوه الزايده والعك الفاضي

قل خيرا أو اصمت

عموما ما نقدر نلزق حلوج الناس بس المشكله الاذن ما تقدر تفلتر

قديم 14-07-2021, 05:32 PM   #6
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
ليش نروح بعيد الحين انا من قبل الحدث في الدوام .. وحده الله يسامحها متصله حق صديقتها واتقولها حلمت فيج كذا وكذا طبعا حلم مب زين .. انا استغرب من هاذيل الناس ما يعرفون الوصايه النبويه !!! انه الذي يرى رؤية يكرهها المفروض ما يحدث فيها أحد وهي بكل ثقه هداها الله متصله في زميلتها وتقص عليها القصص طبعا انا جنبهم واسمع كل شي والذي يضحك في الموضوع انه هي وصديقتها ماخذين الموضوع شربات وعسل وضحك والحلم مخيف جدا نفس موضووع وسواسي وأنهوا المكالمه وانا اللي خايفه على البنت الحين ومخي شغال ربط بحيث اني انتظر يحصللها شي لا قدر الله عشان اربط !! واقول ايوا هذا تفسير الحلم اللي حلمته فيها صديقتها وطبعا ربط موضوع اخر ايضا وشغاله انا ربط شغاله شوفي وين وصلت !!! استغفرالله دخلت في علم الغيب والقضاء والقدر ! والحالمة والمحلومه ولا عليهم ابدا قالوا اللي عندهم وانبسطوا اذا اشتريتي عصا خذيلي وحده وياج لانه جد معظم الناس ما يعرفون يسولفون !! بعيدا عن الوسواس في ناس سبحان الله ما يعرفون يسولفون !
مره دخلت البيت بعد معركة طويلة من العمل والتعب وحده من اقاربي عطتني على الغدا بخبر ما يهمني اصلا بس مخيف يعني الموضوع ما يتأجل العصر مثلا على ما أرتاح شوي ! ما هي الفائدة المرجوه من اللغوه الزايده والعك الفاضي

قل خيرا أو اصمت

عموما ما نقدر نلزق حلوج الناس بس المشكله الاذن ما تقدر تفلتر
اي والله وانتي صادقة في ناس تحكي الاحلام وتحكي الاخبار وماشاء الله ولا اي نوع تأثر وناس تانية تنشر السلبية بطريقة غريبة وشوي تلاقينهم مبسوطين ولا على بالهم شي
انا من اقل شي اتأثر ويخرب يومي وكل مافيني وأتنكد وتصير حالتي حالة
قسم بالله من يوم الخبر رجعت للصفر وازفت من اول صرت حتى الايام الجميلة ماعدت احس بطعمها والله فعلا تحسين كل هم الدنيا فوق راسك
تلاقينها من وين ولا وين ماتحسي براحة ابد ولاتقدرين تاخذين نفسك لا كآبة ورا بعض سلبية واقعين فيها
يعني انا الحين مدري وش اسوي ولا مين اصدق ولا ايش اعمل ولا كيف الايام الفاتت جبت طاقة وقوة لتطنيش كل شي والاستمرار
يارب عفوك