المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 09-02-2014, 09:02 AM   #16
نسيم الحياة
عضو

الصورة الرمزية نسيم الحياة
نسيم الحياة غير متواجد حالياً

السلام عليكم

العلاج الدوائى ليس كافى لوحده بل يجب تدعيمه بالعلاج السوكى و هو المواجهة و التعرض للمواقف و التعامل مع الغير بشكل تدريجى و الصبر على ذلك فاذا فشلتى فى المواجهة اليوم لا تيأسى بل استمرى فبالتعرض لمواجهة تلو اخرى هتنجحى ,اما الدواء ثم الانعزال و الوحدة و عدم التعرض للمواجهة لن تحقق نتيجة لأن الدواء بيضبط الناحية الكيميائية فى المخ ثم النفسية عليكى

احكى عن روتين حياتك و عن عملك و المواقف اللى بتواجهى فيها اشخاص و كمان احكى عن مشروباتك و بقدر اساعدك ان شاء الله

قديم 09-02-2014, 01:54 PM   #17
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية سأبقى لوحدي
سأبقى لوحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
يا دوب , وش دراك اني دوب ههههه امزح معك (مسوي ابي اونسك ههه), طيب كويس انك نسيتيها و هذا دليل ان العلاج كان ماشي معك تمام ان شاء الله , طيب الحين تحسين باعراض تتعبك ؟ ومتى اخر حبه اخذتيها كم لك يوم ؟
أعتذر ماكان قصدي_الاعراض الي تتعبني الحين الأرق والأكل بكثرة_أخر حبة أخذتها حسب ماأتذكر قبل ثلاث أسابيع

قديم 09-02-2014, 02:00 PM   #18
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الحياة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

العلاج الدوائى ليس كافى لوحده بل يجب تدعيمه بالعلاج السوكى و هو المواجهة و التعرض للمواقف و التعامل مع الغير بشكل تدريجى و الصبر على ذلك فاذا فشلتى فى المواجهة اليوم لا تيأسى بل استمرى فبالتعرض لمواجهة تلو اخرى هتنجحى ,اما الدواء ثم الانعزال و الوحدة و عدم التعرض للمواجهة لن تحقق نتيجة لأن الدواء بيضبط الناحية الكيميائية فى المخ ثم النفسية عليكى

احكى عن روتين حياتك و عن عملك و المواقف اللى بتواجهى فيها اشخاص و كمان احكى عن مشروباتك و بقدر اساعدك ان شاء الله
وكيف بواجه الناس أذا انا أصلآ حبيسة في البيت_روتيني اليومي عادي ماأنام الليل أنام النهار بصحى عند صلاة الظهر أحاول أغصب نفسي على صنع باقات من الورود ماأتكلم مع أحد من صديقاتي ونادرآ أتكلم مع أهلي ألعب رياضة مو دائمآ_مشروباتي الشاي أكثر شي أشربه

قديم 09-02-2014, 02:21 PM   #19
نسيم الحياة
عضو

بخصوص الشاى فامتنعى عنه تماما لأنه غنى بالكافيين المنبه للأعصاب و من تجربتى انا امتنعت عن القهوة و الشاى و اى مشروب فيه كافيين لأن المنبهات دى بتزود القلق و التوتر و كنت بشك فى العلاج لسترال انه غير فعال فى حين كنت بشرب النسكافية بكثرة لكن لما امتنعت عن المنبهات لقيت تحسن هائل ,

و بخصوص حبيسة البيت ,ازاى هتختبرى نجاح العلاج من فشله و انتى مش بتتعرضى لمواقف تختبرى فيها نفسك , انا بقول التدرج فى المواجهة ,امتنعى عن المنبهات و خدى العلاج بانتظام لفترة ثم لما تلاقى عندك استعداد للمواجهة ابدأى بالتدرج كلمى شخص قريب منك و اختبرى نفسك ثم لو نجحتى انتقلى لشخص اخر و لموقف اخر ,اختبرى نفسك بشدة و متسمحيش لفشلك فى موقف معين انه يثبط عزيمتك , جربى ثم جربى ثم جربى مش هتخسرى حاجة اكتر من اللى بتخسريه بحبس نفسك فى البيت و مش بقولك جربى خارج البيت , جربى داخل البيت مع اهلك مع اى طفل زائر مثلا , صدقينى نجاحك فى مواجهة موقف صغير جدا هيزودك بعزيمة و ثقة هائلة لتنتقلى لموقف اكبر

و كمان سؤال ايه الأدوية اللى بتاخديها ؟ فافرين ؟ انا عن نفسى باخد لسترال-زولوفت- من عامين و الحمدلله شغال بشكل جيد
و احب اقولك ان العلاج الدوائى وحده لا يكفى لن يصحح اى حاجة بل لازم ندعمه بالمواجهة , عن نفسى فانا طالب جامعى مغترب بسكن مع مجموعة من زملائى و بينى و بين زملائى و الناس كلها احتكاك و تعامل دائم 24 ساعة بدون خجل او رهاب او قلق او توتر حتى لو خفت قبل الموقف بفاجئ نفسى انجح فى الموقف بدون اى قلق او توتر لكن لما انزل اجازة لبيتى بعزل نفسى يومين ثلاثة جالس عالنت مش بتعامل مع ناس كتير , فلما بخرج اتعامل مع ناس بحس بارتباك و خوف لأنى ظللت ثلاث ايام لا اتعامل مع بشر رغم انتظامى فى العلاج لكن الحمدلله الارتباك و الخوف دا لا يتطور لأعراض جسمانية و بهدئ نفسى و بنجح فى تجاوز الموقف بخير , يعنى اقصد ان المواجهة ضرورية بجانب العلاج الدوائى

قديم 09-02-2014, 02:23 PM   #20
نسيم الحياة
عضو

و لو سمحتى تحكى عن موقف اهلك منك و من انعزالك عن الناس , هل هم يعرفوا بحقيقة توترك و قلقك لما تتعاملى مع الغير ؟ و ايه موقفك من الدراسة هل كملتيها ام توقفتى عنها ؟ و كمان سؤال كيف بتشترى العلاج ؟ هل بتنزلى بنفسك للصيدلية تشتريه و تتعاملى بشكل جيد مع البائع ؟

قديم 09-02-2014, 03:04 PM   #21
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

أنا معك أخي الفاضل بأن المواجهة مهمة ألى جانب العلاج لكن الخوف مقيدني_أهلي تعودوا على أنعزالي وتعودت على سماع كلمة‏(مجنونة كل دقيقة بعقل غير‏}طبعآ يعرفوا بقلقي وتوتري مع الغير بس مايعطوه أهمية ومثلآ أذا بيروحوا زيارة لأحد أقاربي وأنا أعترض يبدؤون بسرد الكلام في رأسي وأنت متوحشة ومن هذا الكلام...الدراسة تركتها هذه السنة،أما العلاج فلست أنا من أشتريه أقوم بتوصية أختي الكبيرة المتزوجة وتجلبه لي دون علم معظم أهلي

قديم 09-02-2014, 03:11 PM   #22
نسيم الحياة
عضو

اذن هتظلى حبيسة خوفك لبقية حياتك ؟ اذا اختك تعرف حالتك و متفهمة اجلسى معها و اخرجى معها و هى تحميكى و زوريها فى بيتها و اطلبى منها تخرجوا مع بعض تتنزهوا او تذهبوا للبقالة او السوق تحاولى تختلطى مع الناس و هى تحميكى و تحسسك بالأمان و اهم شئ لا تنسيه اقلعى عن شرب المنبهات كالشاى و القهوة دى نقطة مهمة جدا و بخصوص العلاج انا قرأت انك تتناولى الفافرين مش اعرفه بشكل جيد لكن ليه مش بتتناولى سيروكسات ؟

قديم 09-02-2014, 03:32 PM   #23
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

أختي عرفت عني قبل كم شهر بس الحين في الفترة هذه تركتني حسيت انها ملت مني_نعم أتناول الفافرين لم يخطر على بالي السيروكسات ولم أجربه ولم يصفه لي الطبيب ولامره أعتقد أنه غير متداول عندنا في الصيدليات

قديم 09-02-2014, 03:50 PM   #24
نسيم الحياة
عضو

يعنى استشرتى طبيب عندكم دا شئ ممتاز و هل وصف الفافرين للرهاب الاجتماعى ام لمرض اخر , و بخصوص الرهاب الاجتماعى فاقوى علاج له هو السيروكسات و منتشر بكل الدول ,منين انتى ؟ من السعودية؟ انا من مصر و انصحك باخذ السيروكسات , و زى ما قلتلك اخرجى من المنزل و اختلطى بالناس حتى لو خايفة اتحدى خوفك ,, العلاج هيحتاج فترة تحملى لأجلنا كلنا ان لم يكن لأجلك

قديم 09-02-2014, 04:11 PM   #25
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

صدقني أخي ماأعرف هل الفافرين للرهاب أم الوسواس أم الأكتئاب_سأحاول تطبيق ماتفضلت به

قديم 09-02-2014, 10:02 PM   #26
نسيم الحياة
عضو

يعنى انتى مصابة بالرهاب و اكتئاب و وسواس ؟ ولو مصابة بوسواس فايه بالضبط الفكرة ؟

قديم 09-02-2014, 10:32 PM   #27
نسيم الحياة
عضو

على كل حال حاولى اعملى اللى قلت عليه و انا متابع معاكى هنا و ربنا يوفقك و يشفيكى

قديم 09-02-2014, 11:38 PM   #28
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي مشاهدة المشاركة
أعتذر ماكان قصدي_الاعراض الي تتعبني الحين الأرق والأكل بكثرة_أخر حبة أخذتها حسب ماأتذكر قبل ثلاث أسابيع

ادري ما تقصدين الله يجزاك الجنه, كنت استهبل شوي , المهم اذا انتي تعودتي على الجرعه 100 صباحا و 100 مساءا وما تحسين انها اجهدتك كثير خلاص استمري , لكن اذا تحسين انها مجهده
خذي 100 ملج حبه وحده بعد العشاء , الافضل بعد العشاء عشان ما يسوي لك الم او تعب في بطنك , وبعدها باسبوع تاخذين 150 ملجرام بعد العشاء وبعدها باسبوع تاخذين 200 ملج وتستمرين عليها وباذن الله راح تحسين بتحسن خلال كم شهر, وبالنسبه للشاهي او المنبهات عموما فعلا لازم تبعدين عنها بُعد كامل لانها تزيد من القلق و التوتر و الارق , استبدليها بحليب دافئ مثلا مع زنجبيل او هيل يعطيك نكهه حلوه, وبالنسبه للمكمل الغذائي هو فعلا انا انصح فيه بقوه لانه مفيد للجسم ويعطيك شعور جميل مع الوقت , ايضا الرياضه تساعد في ان العلاج يعطي مفعوله لان الدم يتحرك فتاتيك نتائج طيبه , رياضه القفز بالحبل جدا ممتعه وممكن تفيدك باذن الله , وفيه حاجه اسمها تقنيه الحريه النفسيه سهله واستفاد منها الكثير اكتبي هذا العنوان في اليوتيوب وتفرجي على الطريقه - حمود العبري - دورة جماهرية عن الحرية النفسية , باذن الله راح تستفيدين.

قديم 09-02-2014, 11:46 PM   #29
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي مشاهدة المشاركة
صدقني أخي ماأعرف هل الفافرين للرهاب أم الوسواس أم الأكتئاب_سأحاول تطبيق ماتفضلت به
الفافرين علاج للرهاب و الوسواس و الاكتئاب , والمرض اللي فيك رهاب مع وسواس , بس الرهاب اكثر , ونتيجه الرهاب سبب لك اكتئاب , الفافرين باذن الله راح يفيدك بس استمري عليه مثل ما قلت لك ولا تقطعينه ابدا

قديم 09-02-2014, 11:47 PM   #30
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الحياة مشاهدة المشاركة
يعنى انتى مصابة بالرهاب و اكتئاب و وسواس ؟ ولو مصابة بوسواس فايه بالضبط الفكرة ؟
نعم ألأفكار الوسواسية هي الخوف من السكين وأتخيل نفسي أقتل أحد وأخاف من الموت وأخاف من الحيوانات وأتخيل نفسي راح أتحول أصير مثلها وأشياء أخرى_مشكور أخي والله ماقصرت جزاك الله الفردوس وشافاك