المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قديم 15-02-2011, 02:47 PM   #31
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدنيا جميلة
الدنيا جميلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الاعضاء:-
أبو مالك!!مشكور حبيبي على التعقيب وفعلاً انا مثل حالتك بالضبط انا اخشى من الاشخاص اللي اعرفهم لاا اني اذا ارتبكت امامهم راح اقابلهم مرة ثاني وراح انحرج.ولوكان ناس غرباء وارتبكت ممكن ماراح اشوفهم مرة ثانية .هذة هو السبب عندي وعند كثير من الرهابيين
لان اللي نعرفهم ونرتبك عندهم راح نقابلهم ويصير نوع من الاحراج قد يستمر لسنوات
انا شخصياً ارتبكت امام ابوي وصديقة عندماطلبو مني انا اقراءة لهم خبر بالجريدة وارتبكت هذا الكلام قبل 5سنوات والله اني الا الان منحرج من ابي وصديق ابي لااستطيع ان اقابلة . اسال الله ان يشفينا منة انة سميع مجيب.
العضو شاكر:- مشكور على المرور بارك الله فيك

قديم 15-02-2011, 03:37 PM   #32
أبو مالك !!
عضو نشط

الصورة الرمزية أبو مالك !!
أبو مالك !! غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدنيا جميلة مشاهدة المشاركة
الاعضاء:-
أبو مالك!!مشكور حبيبي على التعقيب وفعلاً انا مثل حالتك بالضبط انا اخشى من الاشخاص اللي اعرفهم لاا اني اذا ارتبكت امامهم راح اقابلهم مرة ثاني وراح انحرج.ولوكان ناس غرباء وارتبكت ممكن ماراح اشوفهم مرة ثانية .هذة هو السبب عندي وعند كثير من الرهابيين
لان اللي نعرفهم ونرتبك عندهم راح نقابلهم ويصير نوع من الاحراج قد يستمر لسنوات
انا شخصياً ارتبكت امام ابوي وصديقة عندماطلبو مني انا اقراءة لهم خبر بالجريدة وارتبكت هذا الكلام قبل 5سنوات والله اني الا الان منحرج من ابي وصديق ابي لااستطيع ان اقابلة . اسال الله ان يشفينا منة انة سميع مجيب.
العضو شاكر:- مشكور على المرور بارك الله فيك

أكيد يا اخي الدينا جميلة في الاساس الارتباك اما من نعرفهم وهذه هي المشكلة

على العموم ترى انا ماني بعيد عنك بخصوص موضوع ابوك والرسالة

انت علاقتك بابوك اتوقع ماهي ممتازة انا اكلمك عن نفسي علاقتي بالوالد سطحية بسبب ان الوالد شديد علينا كان واحنا صغار وما يجلس معنا فكبرت على هذا الشيئ وانحرج منه يعني ما اقدر اتكلم معاه في اي شيئ

واكيد انه اذا كنت انحرج اتكلم مع ابوي واحنا بروحنا كيف لو في شخص غريب !!!!!!!!! واقرا رسالة كمان

هذا هو السبب اتوقع لو كان شخص غريب مع اخوك كان قريت بكل راحة وماعندك مشكلة

انا استنتجت من واقع تجربتي ممكن تكون علاقتك بابوك جيدة وانا غلطان

طيب اخوي الدنيا جميلة انا ودي بشيئ صراحة
بصراحة ماودي انك تاخذ ادوية نفسية والله يا اخوي ما انصحك فيها لانك انت الحمد لله مافيك شيئ

بدليل انك مع الغرب عادي جدا جدا جدا
مشكلتك في معتقدات في عقلك مسيطرة عليك طبعا مع الي ذكرناه اول والتقرب من الله عز وجل

ما ادري هل تقرا في برمجة العقل وفي الافكار الي نوجهها لعقلنا

انت مشكلتك اشياء سيطرت على تفكيرك وموجودة في عقلك الاواعي وتتصرف بناء عليها دون ان تشعر

يعني متبرمج بمجرد ماشتوف ابوك تتذكر القراءة وتعتقد ان ابوك لايزال يتذكر الموقف مع انه الموقف اتحدى لو كان في باله هو في عقلك لوحدك

طيب الحين يا اخي الدنيا جميلة اذا ماكنا عندك مانع خلينا نفتح حوار في موضوعك

واذا ما حبيت نسكر المووع عادي

الي ابغاه منك انت الحين عارف مشكلتك

هل في اخ لك او قريب لك تقدر تقله مشكلتك كما هي وتطلب منه يساعدك ولا صعب !!!!!!!

وبعد ان عرفت مشكلتك اش الحل يعني اسئل نفسك ماهو الحل !!!!!!!!

الدوا النفسي ماراح تقدر تبطله يعني هو زي المسكن اعتقد انا ما جربته بس فين اس جربت وتشتكي !!!!

الحل وين !!!!! من وجهة نظرك

قديم 15-02-2011, 10:06 PM   #33
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

العضو الكريم:-
أبو مالك!!شاكر لك على الاهتمام. وكنت أتمنى ان احصل على إيميلك او حتى رسائل خاصة في هذا المنتدى لكي لايتكرر رفع الموضوع بين الحين والأخر ؛ ولكن للأسف ممنوع من قبل الإدارة ونحترم هذا القرار.ويبدوا أن الإدارة ترى أن وضع الإيملات والأرقام أمر سلبي أكثر من أنة إيجابي. على العموم أخي الكريم بالنسبة علاقتي مع أبي بنظري أنها ممتازة؛ بسبب ان والدي يحبنا ويلبي طلبي وبحكم انني عاطل يعطيني فلوس بطريقة غير مباشرة ويجلس معنا ورجل متدين وعمرة 74.ولكن بصرااااااحة انا وأخواني رسميين مع ابي مافية ميانة لان ابي رجل ثقيل جدا ولة شعبية قوية جداً عند القبيلة ولة احترامة .مع ذلك والدي لانستطيع ان نمؤن علية او نتمازح معة نستطيع ان ندردش معة ونضحك ولكن شئ يناسب عقليتة الثقيلة والرجولية الحادة لان ابي شخصية ناقدة لدرجة انة لايرمي الشماغ من راسة حتى وقت النوم . وبحكم شخصية أبي هناك أشخاص كبار وشخصيات مرموقة تأتي عندة لزيارتة بالمنزل.ونحن أولادة لابد أن نكون رسميين أمام الضيوف ولو غلطنا غلطة واحدة يقوم أبي بالاستهزاء بنا أمام الحضور؛؛ أنا اذكر مرة قبل 13سنة زارنا احد الشخصيات وخليني أكون أكثر شفافية شخص من الأسرة الحاكمة طبعاً علاقاته مع أبي فوق الممتاز أنا قمت بصب القهوة وسقط من يدي الفنجان وقال أبي أمامة انقلع لاامك طسسس انت ورع ماتعرف شئ بصوت عالي .طبعا أبي بنظرة أن هذة الطريقة نوع من أنواع التربية حتى لااكررها مرة اخرى.ولكن أنا أحب أبي كثير جدا جدا جدا لانة يقف بجانبي والله ماحد وقف بجابني وقت الأزمات إلا أبي .ولكن هذة شخصيتة ولابد أن احترمها.أما بالنسبة لمرضي لااحد يعلم بة وصعبة جدا جدا اذا اخبرت احداً بمرضي هذة تكون بمثابة فضيحة لدي.أما بالنسبة للعلاج لااخفيك سراً قررت أن أتعالج واهم شئ عندي العلاج بالسلوك المعرفي لااني اؤمن ايمان كامل ولاشك فية انها مجرد أفكار خاطئة علاجها البرمجة.شاكر لك ومقدر وتقبل تحياتي

قديم 16-02-2011, 05:19 AM   #34
أصبح الهلع ماضي
عضو نشط

الصورة الرمزية أصبح الهلع ماضي
أصبح الهلع ماضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
انا اكلمك عن نفسي اعراض الرهاب ما تجيني الى مع الناس الي اعرفهم يعني الحارة الحي المدرسة التجمعات
نعم كلنا كذا

انا اكتشفت اننا جميعا آبائنا شديدين .. ربما كان ذلك هو السبب في الرهاب

ابي كان اذا دخل المنزل نصبح صم بكم وليس هكذا فقط بل نصبح كالاصنام

بس الغريب انني عندي اخواني 6 ماشاء الله وكلهم مقبولين الا انا اعاني من الخجل

وكما قال اخي مالك المواجهه ثم المواجهه ثم المواجهه

حنا نخاف من الخجل او الرهاب فيصيبنا لاننا نخاف منه وعقلنا مربوط به ولا نثق في انفسنا

ابسأل سؤال يضع الاصبع على الجرح لأخي ابو مالك والدنيا جميلة ؟

لو اننا الان انا وابو مالك والدنيا جميله تقابلنا على الواقع هل سنخجل ؟ اترك الاجابه لكم

لو طُلب منك اخي الدنيا جميله ان تقرأ الجريدة امامي انا وابو مالك هل سيحصل معك اي عرض ؟

اتوقع لاء .......... لماذا ؟

لأننا لا نخاف من الخجل امام انفسنا لاننا عارفين بعض ونعرف ان كل شخص منا مصاب بالرهاب فلا تشعر بالخوف

وأيضا تقول حتى لو خجلت عندهم فمافيه اشكال عارفين بعض حنا اننا نعاني من ذلك

هنا تتجلى كلمة الرسول صلى الله عليه وسلم لأحد الصحابه (دعه فإن الحياء من الايمان

دعه يعني اتركه ان ارتبكت فليس هذا انقاص من شأنك بل هذا من الايمان وان زاد بك الارتباك الى اقصى حد فلن يعاقبك احد لذلك وكرر دعه فإن الحياء من الايمان

انا قرأت من صفات النبي صلى الله عليه وسلم ان وجهه كان يحمر اذا كلمته فتاة

الخجل يعطينا جمال لا نشعر به ويكسبنا احترام الناس

والله ان الناس تحترمني لخجلي ولو كنت جريء لما حصلت على هذا الاحترام

أنا سأسير على هذة النقطه التي ذكرتها والتي استنتجتها من قصة ابي

فإن ابي أخبرني مرة بأنه صابه الخجل عندما كان يبلغ 16 سنه وقال لي عانيت منه

وعندما دخلت العسكرية اصبحوا يعطوننا خطابات نلقيها امام الافراد وكنت اخجل وانظر الى الناس تضحك عليا فقلت طز اللي يبي يضحك يضحك ماعندي مشكله

يقول والدي فستمريت القي الخطابات ومطنش اللي يضحكون عليا حتى اصبحت افضل شخص يالقي الخطابات

يقول بعدها انتهيت من شيء اسمه خجل او خوف .. هذا ماقاله لي ابي.

انا لم اكن اتوقع طرفة عين ان ابي عانا من ذلك لانه جريء جدا وهو مدرس متقاعد وهو جريء جدا امام الناس وكنا نضرب به المثل في الجرائه

والله استغربت عندما سمعت هذه القصه منه .

عموما هذة النقطة التي ذكرتها تحتاج صبر وتحمل رجال ووقتها قصير جدا لا تحتاج وقت طويل

وانا متردد في تنفيذها هههههههه ولكن مصيري اجربها واسير عليها

فإنها الشفاء بإذن الله تعالى

قديم 16-02-2011, 07:47 AM   #35
يارب فرّج همي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب فرّج همي
يارب فرّج همي غير متواجد حالياً

اييييييييه

كلن يشكي من جهه

قديم 17-02-2011, 12:11 AM   #36
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الاعضاء الكرام:-
أصبح الهلع ماضي/ أشكرك على التعقيب .نعم بالفعل اخي الكريم ان اسباب المشكلة من سوء التربية وعدم زرع الثقة في الابناء والنتيجة كما ترى ظهرت علينا ونحن رجال.وانا مثلك استغرب ان اخواني الخمسة جميعهم لايشتكون مثلي بل ان فيهم المدرس ولهم أصدقاء ويذهبون للحفلات لوحدهم.الا انا مريض والنتيجة للاسف لااصدقاء و ترك المدرسة في مرحلة مبكرة وبطالة وفي عين الناس انني داشر لاانني تركت المدرسة وهو لايعلمون بمرضي.بل ان هناك رجل من جماعتنا اقسم بالله انة ارهابي في منزلهم يضرب زوجتة واولادة يستهزئ فيهم امام الناس لايصرف عليهم ويقول لهم كلام بذئ جدا.ويحطمهم ويبصق في جوههم امام اصدقاءهم .وهم يكرهون والدهم مع ذلك ماشالله لم يصيبهم مرض نفسي ؛فيهم سكرتير مدير مسؤول بالوزارة وفيهم المدرس والاخرين اذا سولف عليك ماشالله ثقة بالنفس عالية.ولكن قد يكون الانسان الحساس جدا هو من يتأثر بالكلام
بالنسبة للسؤال؟ نعم اذا تقبلنا انا وانت او اي مريض بالرهاب مستحيل نرتبك لان كل شخص عارف بمشكلة الثاني .ولكن نرتبك امام الاخرين الذين لايعرفون مرضنا وخوفنا من ان رتبك امامهم نصبح مرتبكين ولو شرحنا مشكلتنا لهم اكيد راح يخف عنا الارتباك.اما قصة والدك فعلاً اخي هذة بداية كل شخص مريض بالرهاب تدري لو والدك لم يقراء بعدها سؤف يصاب بالرهاب الاجتماعي ولكن والدك كرر القراءةحتي اصبح الامر عندة شئ طبيعي اما مريض الرهاب قراءة مرة واحد في حياتة وارتبك واستسلم فاصبحت عالقة بذهنة ويخاف ان تتكرر معة.وهذا بحد ذاتة يدل على ان العلاج يكون مفيد عن طريق عيادة السلوك المعرفي.بارك الله فيك اخي وسدد للخير خطاك.
العضو الكريم يارب فرج همي/ الله يصبرنا ومشكور على التعقيب.

قديم 17-02-2011, 12:17 PM   #37
أبو مالك !!
عضو نشط

حياكم الله اخواني

اخوي ما اتوقع في مشكلة اذا الموضوع رفعناه كل شوي !!!!!!
بس اذا كنت تريدني ان توقف يعني مثلا خشيت ان احد من اهلك يثرى ويشعر انك انت الي كاتب الكلام هذا فان مستعد ماعندي مشكلة ابدا من حقك

شف عندما سالتك ماهي علاقتك بوالدك كنت اريد ان اصل الى هذه النقطة بالتحديد !!! ألا وهي ما ذكرته

لا تسغرب اذا اخبرتك ان ابي نفس الطريقة كان وحنا صغار يسوي تجمعات في المنزل كل خميس يجتمعوا معاه اصحابه وكان يستهزئ فينا اما ادقاءه

بل لا تتفاجء وانا عمري 24 سنة وابي يرمي بعض الاستهزاء من هنا وهنا وانا مثل ما ذكرت ان ابوي علاقتي فيه غير جيدة اكيد انا احبه وهو يجبني واشعر بذلك

لكن اقول غير جيدة وقصدي نفس الي ذكرته يعني من يوم ما يدخل البيت ماحد يتكلم معاه

انت تقول اخوانك جيدين لاننا نختلف في النفسيات اخوانك في اشياء وظروف ومواقف ساعدتهم على التخلص من الشيئ يعني واجه تقدير ذاتي لانفسهم لم يهتموا

لكن نحن عندما اعطينا الموضوع اكبر من حجمه كبر الموضوع واصبح مشكلة

بخصوص لو تقابلنا سويا ماراح احد يخجل من الثاني هذا شيئ اكيد ومعروف بل شبه مستحيل ان نخجل من بعض

شف وانا اخوك اول طريق العلاج هو ان تجد شخص قريب منك يعرف بمعاناتك وتخبره بكل ما تشعر به

ثاني شيئ المواجهه وراح تعرف مع الوقت ان حل الرهاب في المواجه المواجه

اقسم بالله اني اوقات كنت اكون ماشي في الشارع وانا ماشي كنت اشوف تجمع لشباب اروح اعدي من بينهم واضغط على نفسي مع ان في طرق كثيرة بس اختار اني اعدي منهم

الصلاة في المسجد الحين اصبحت اتحين الفرص لاصلي بالناس امام ههههههههه بعد ان كان ياتيني شد عضلي من الرهاب الله لا يعيده

انا على سبيل المثال عندي اخوي كلمته في الموضوع وهو اصلا كان ينتقد بشكل دائم ويقلي انت كذا وانت ماتشوف تصرفاتك تحرجني اما الناس

المهم في يوم كلمته عن معاناتي وقالي انا والله كنت حاس ان فيك شيئ مو طبيعي ومع الوقت تحسنت حالتي والحمد لله ولم اعد اشعر باي نوع من انواع الخجل

العلاج السلوكي يا اخي جيد وراح يفيدك ان شاء الله بس الادوية النفسية ماراح تستفيد منها وراح تنكس بعد تركها وهذا الكلام اقلك هو عن تجربة مع شخص اعرفه شخصيا

والله ستعود الحالة اكثر من قبل الدواء النفسي مفيد جدا جدا تشعر انك تخلصت مما انت فيه لكن هذا مثل المسكن

والله اني على صدد تنفيذ فكرة ان شاء الله تكتمل وساحاول مساعدة الكثير من المرضى بس بعد ما ساعد نفسي واتغلب على ما انا فيه من مشاكل

الله يوفق الجميع وآسف على رفع الموضوع بشكل متكرر

قديم 18-02-2011, 12:10 AM   #38
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أبو مالك!! مساك الله بالخير؛؛؛
ياعزيزي ماعندي مشكلة برفع الموضوع.بس انا تمنيت لو كان هناك رسائل خاصة في هذا المنتدى لكي نتحاور ونسأل بعضنا بكل أريحية لان تعليقاتنا الاخيرة خرجت عن اصل موضوعي الاساسي وهو الفضفضة.اما انني اخشى ان اهلي يطلعوا علي الموضوع فكل انسان لة سرة الخاص وانا اهلي لايعلمون بسري حتى لو علموا لااستطيع ان انظر اليهم بل بالعكس ممكن تنتكس حالتي..على العموم
بالنسبةعلاقتي مع ابي ممتازة ولكن فيها بعض الانظباطية.بل بالعكس ابي لايستهزئ الا اذا غلطنا ولكن للاسف في اتفه الاسباب والحاضرين يضحكون علينا من باب السخرية والمصيبة ان من ضمن الحاضرين ناس انا اكرههم بيني وبينهم مشكلة .لذلك تجدني قليل الجلوس مع ابي اذا كانوا موجدين. بالعكس نحن نتكلم مع ابي ونسلوف ونضحك ونتمازح معة طبعا بالحدود؛ لكن مصيبة ابي اذا جاء ناس يستهزئ فينا ليش مدري؟؟؟؟(مصيبة)!!.
اما بالنسبة لفكرتك بإن اخبر احد من اقاربي بمشكلتي لكي يساعدني .والله يابومالك لو تنطبق السماء على الارض ماعلم احد بمشكلتي تدري ليش؟ اولاً اكيد راح اكون بنظرة انسان خواف غبي جبان مثل الورع وراح اصغر في عينة.الشئ الثاني وهذا لاشك في لو اخبر احد بمرضي اكيد تنتكس حالتي لان الرقابة علي في وقت المناسبات راح تكون اكثر دقة قبل اخبارهم بمرضي وكذا راح تنتكس حالتي وتتطور .خلينا كذا افضل. اما بالنسبة للعلاج السلوكي بإذن الله سؤف اتعالج في اقل من شهر .بارك الله فيك اخي وفقك الله.

قديم 19-02-2011, 10:23 AM   #39
أبو مالك !!
عضو نشط

اقتباس:
أبو مالك!! مساك الله بالخير؛؛؛
ياعزيزي ماعندي مشكلة برفع الموضوع.بس انا تمنيت لو كان هناك رسائل خاصة في هذا المنتدى لكي نتحاور ونسأل بعضنا بكل أريحية لان تعليقاتنا الاخيرة خرجت عن اصل موضوعي الاساسي وهو الفضفضة.اما انني اخشى ان اهلي يطلعوا علي الموضوع فكل انسان لة سرة الخاص وانا اهلي لايعلمون بسري حتى لو علموا لااستطيع ان انظر اليهم بل بالعكس ممكن تنتكس حالتي..على العموم
بالنسبةعلاقتي مع ابي ممتازة ولكن فيها بعض الانظباطية.بل بالعكس ابي لايستهزئ الا اذا غلطنا ولكن للاسف في اتفه الاسباب والحاضرين يضحكون علينا من باب السخرية والمصيبة ان من ضمن الحاضرين ناس انا اكرههم بيني وبينهم مشكلة .لذلك تجدني قليل الجلوس مع ابي اذا كانوا موجدين. بالعكس نحن نتكلم مع ابي ونسلوف ونضحك ونتمازح معة طبعا بالحدود؛ لكن مصيبة ابي اذا جاء ناس يستهزئ فينا ليش مدري؟؟؟؟(مصيبة)!!.
اما بالنسبة لفكرتك بإن اخبر احد من اقاربي بمشكلتي لكي يساعدني .والله يابومالك لو تنطبق السماء على الارض ماعلم احد بمشكلتي تدري ليش؟ اولاً اكيد راح اكون بنظرة انسان خواف غبي جبان مثل الورع وراح اصغر في عينة.الشئ الثاني وهذا لاشك في لو اخبر احد بمرضي اكيد تنتكس حالتي لان الرقابة علي في وقت المناسبات راح تكون اكثر دقة قبل اخبارهم بمرضي وكذا راح تنتكس حالتي وتتطور .خلينا كذا افضل. اما بالنسبة للعلاج السلوكي بإذن الله سؤف اتعالج في اقل من شهر .بارك الله فيك اخي وفقك الله.

ههههههه والله يا اخي الغالي انك تتحدث عن نفسك وكانك تتحدث عني والله ان كل الي تقوله حصل معي بالملي متر يا حبيبي

نفس الاشياء ناس اكرههم وابوي يهزئني امامهم وانا انحرج واصير زي البزورة ولما انصرف والله اني اكره نفسي وهذه اسوء ايام مرت علي في حياتي آآآآه اللهم لك الحمد والمنة

بالنسبة لموضوع الرسائل الخاصة والله انك صدقت في امور الواحد وده انه ما يثيرها في المنتدى والرسائل الخاصة تكون جيدة لكن ربما يخشى ان تقل المشاركات في المنتدى على العموم يا اخي الغالي انا مثل ما سبق وذكرت لك بحترم رغبتك واعتبره آخر رد لك مع اني والله كان ودي الحوار يطول عشان اكون معك اول باول لان الانسان يا خوي الدنيا جميلة

يحتاج الى شخص يحكي له مشاكله ويستشيره في المواقف اليومية الي تحصل معاه وانا يوم قلت لك كلم احد من اقاربك ماكان قصدي الا اخوك اخوك ولا غيره لا تفكر تكلم احد نصيحة انا كان ودي انك تخفف الضغط الي عندك من الكتمان الكثير من الاعضاء تجدهم يرتاحون وهم يتحاورون مع بعض في المنتدى

الأخ يبقى ستر وغطا على اخوه وبالعكس يتمنى له الخير عكس الاقارب الآخرين شف لك واحد من اخوانك يكون قريب منك المهم لابد ان يكون عندك شخص تحكي له ما في نفسك وهذا الشيئ الي يخلي الشخص يطلع من الطبيب النفساني مرتاح لانه ياخذ ويعطي معاه في نفس مشاكله والله الانسان عندما يطلع الي في خاطره يرتاح وعن تجربة انا كلمت اخوي عن مشكلتي ايام ما كنت اعاني وبالعكس والله تحسنت حالتي وتفهم الموضوع لان هو يعاني من هذا الشيئ بدرجة اقل بكثير مني بالنسبة لك ما اعرف ظروفك

لكن شف يا اخي الغالي

بعد الاستغفار والمحافظة على الصلاوة الخمس ومحاولة قراة البقرة يوميا

بعطيك طريقة تمشي عليها في حياتك اذا اردت ان تتخلص من الرهاب بلا رجعة والله يا اخي انها من افضل ما يكون ادري انك بتقول صعبة وانت معذور لاني يوم كنت مثلك كان الموت اهون علي منها بس عرفت وش الفايدة منها

شف يا اخي مريض الرهاب يهرب من المواقف المحرجة له وهروبه منها سيضعه في مواقف اكثر حرجا يعني

انا عندما كنت مصاب بالرهاب كنت اهرب من بعض المواقف ولا استطيع مواجهتها لكن المصيبة اني في اليوم اتعرض لاكثر من موقف محرج يعني ورطان في الحالتين
المواقف المحرجة بتجيك الى حدك حتى لو هربت منها

فقلت ليش انا ما اصنع المواقف المحرجة واواجهها بدل من ان انحط فيها غصب عني

يعني مثال انت الحين ممكن ماتقدر تؤم المصليين في صلاة جماعة هذا شيئ 90 الى 98 % من مرضى الرهاب صعب عليهم هذا الشيئ

حاول انك تغط على نفسك يوم في صلاة جهرية الظهر وتروح متاخر وتحاول انك تتقدم وتصلي بالناس امام خارج الحي بعد ان تنهي الصلاة لا تلتفت وراءك قوم وروح على طول

اول مرة راح تشعر باحراج وخجل وعرق صحيح بس راح تكون صدمة ايجابية لك والله ان المرة الثانية سيكون الوضع اقل والي بعدها اقل وصدقني الكثير من الناس الي تشوفهم جريئين في الشارع لا يستطيعون الامامة للمصلين اكثر من 60 % من الناس لا يجرؤ على التقدم فشوف نفسك يوم يصير الامامة عندك عادي 50 % من الرهاب راح يا اخي اقدم وتوكل على الله هذا الحل المواجهة

الشيئ الثاني اذا شفت موقف صعب مثال تجمع ماودك تروحه لا تهرب روح وادخل فيه اول مرة بتنحرج ثاني مرة بتنحرج وتدريجيا سينتهي الحرج ان اكثر مشكلة تواجه مريض الرهاب انه عندما يتعرض لموقف محرج لا يكرره مباشرة بل يكرره بعد فترة طويلة وهذا الشيئ يخلي الموضوع يطول

والله هذا اكثر شيئ فادني المواجهة الله ييسر امرك وهذا اخر رد لي على الموضوع بارك الله فيك احتراما لرايك وتقديرا لشخصك الكريم اسئل الله ان يشفيك ويعافيك ويرفع قدرك ويعز اهلك فيك

ويجعلك فخرا لعائلتك وقبيلتك

تقبل تقديري واحترامي

قديم 19-02-2011, 05:20 PM   #40
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هههههههههه اجل اللي مرك مرني ياأبو مالك .يبدوا ان حالات اصحاب الرهاب ومواقف التأثير متقاربة.الى حد كبير واتمنى من الله ان تكون استجابتهم للعلاج جميعهم متقاربة ايضاً .ان سميع مجيب.ياعزيزي خذ راحتك بالرد ولا يهمك.وشاكر لك على النصائح.ولكن يابو مالك هل جربت العلاج السلوك المعروفي ؟هل من ضمن طرق العلاج النصائح التي ذكرتها كالمواجهة ؟اذا كنت جربت العلاج او تعرفة احد جربة وتشافى اين موقع هذة العيادة يابو مالك وارجو الجميع الرد كذلك.يعطيك العافية يابو مالك علماً انني بالرياض.

قديم 19-02-2011, 08:53 PM   #41
أبو مالك !!
عضو نشط

اقتباس:
هههههههههه اجل اللي مرك مرني ياأبو مالك .يبدوا ان حالات اصحاب الرهاب ومواقف التأثير متقاربة.الى حد كبير واتمنى من الله ان تكون استجابتهم للعلاج جميعهم متقاربة ايضاً .ان سميع مجيب.ياعزيزي خذ راحتك بالرد ولا يهمك.وشاكر لك على النصائح.ولكن يابو مالك هل جربت العلاج السلوك المعروفي ؟هل من ضمن طرق العلاج النصائح التي ذكرتها كالمواجهة ؟اذا كنت جربت العلاج او تعرفة احد جربة وتشافى اين موقع هذة العيادة يابو مالك وارجو الجميع الرد كذلك.يعطيك العافية يابو مالك علماً انني بالرياض.

يا اخي الغالي في قصة ذكرها لي احد الاعضاء عن والده

ان والده كان وهو صغير يلقي خطابات في الجيش وكانوا يضحكو عليه لان السلوبه كان غير جيد بس هو كان يتحمل ويقاوم وفي كل مرة لا يعيرهم اهتمام
وبعد فترة اصبح افضل واحد يلقي خطابات في الكتيبة وصار يلقيها امام مسؤولين سبحان الله

حلو انت بالرياض عندك عيادة الدكتور حمود العبري معروف جدا هو دكتور في البرمجة اللغوية العصبية والحرية النفسية الكثيير يمدحوه انا استفدت منه في موضوع الحرية النفسية افادني كثيرا فيله مقاطع في اليوتيوب وعيادته في الرياض بس هو حاليا مسافر لكن في من ينوب عنه

اكتب في قوقل موقع الدكتور حمود العبري

نعم يا اخي الي ذكرته لك من طرق العلاج بل والله انه اهمها وافضلها المواجهة المستمرة هي الي فادتني والله يا اخي اقسملك بالله اني تخلصت من الهراب دون رجعة مثل ماذكرت واكثر شيئ ساعدني المواجهة

يعني شوف موقف تخجل منه واقدم عليه شوف تجمع ماودك تروحه وروح توكل على الله وكرر الموقف بعدها بفترة قصيرة ماهو تقعد شهر ولا شهرين لان الحالة راح ترجع

مواجهة الخوف كسر الخوف اهم طرق العلاج من الرهاب

راح اعيد ما ذكرته في السابق

مريض الرهاب يتعرض في اليوم الواحد لاكثر من موقف محرج دون ان يختار ذلك هو يهرب من المواقف المحرجة لكن لامفر منها سيجد نفسه في وقت من الاوقات في وسطها

لهذا اقول اصنع المواقف الي تخاف منها وواجهها واثناء المواجهة لاحظ تنفسك وحاول تتحكم فيه

يعني اذا في تجمع مثلا كبير وانت خايف تدخل وانت داخل تنفس بشويش
وانت ماشي ركز على تنفسك انه يكون هادئ وتوكل على الله وفكر في اي موضوع آخر

العلاج السلوكي ممكن يجيب معك نتيجة بس الدواء خليه آخر الحلول آخر حل لان الكثير من الناس يا اخي يبحث عن اقصر الطرق وماو ده يتعب نفسه

قديم 19-02-2011, 10:48 PM   #42
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طيب ياأبو ملك!! وش الفرق بين البرمجة اللغوية والعلاج السلوكي بصراحة انا محتار بينهم انت ايش جربت ؟انا سمعت ان العلاج السلوكي طويل .ايش الاضمن او المتعارف بة في الطب والمجربين.

قديم 20-02-2011, 01:01 AM   #43
جوليـان
عضو نشط

الصورة الرمزية جوليـان
جوليـان غير متواجد حالياً

الله يكون بعون الجميع

ما تشوف شرّ أخي وبإذن الله تجد من الإخوة الحل المناسب لك

قديم 20-02-2011, 10:52 AM   #44
أبو مالك !!
عضو نشط

اقتباس:
طيب ياأبو ملك!! وش الفرق بين البرمجة اللغوية والعلاج السلوكي بصراحة انا محتار بينهم انت ايش جربت ؟انا سمعت ان العلاج السلوكي طويل .ايش الاضمن او المتعارف بة في الطب والمجربين.

شف يا اخي انا ذكرت لك انا لم اتعالج عند اي طبيب نفسي انهيت مشكلتي باشياء معينة واضبت عليها وكان آخرها التقرب للع عز وجل الواحد الأحد الفرد الصمد

بالنسبة للبرمجة اللغوية العصبية اقرى في منتدى البرمجة اللغوية العصبية ادخل فيه راح تستفيد

من اشهر الرائدين في هذا المجال
الدكتور ابراهيم الفقي له مقاطع في البرمجة اللغوية العصبية على اليو تيوب

والبرمجة اللغوية العصبية تخاطب قناعاتك السلبية الي في عقلك الباطن

فهي تؤمن ايمان عميق ان كل ما يمر به مريض الرهاب نابع من افكار سلبية ومواقف سلبية ومخزنة في عقله الباطن وم الوقت تزيد هذه الافكار السلبية تزيد من الشخص وعدم تقديره لذاته مثل ان يقول انا سلبي انا احجل انا غير واثق في نفسي
هذه الأفكار تذهب مباشرة لعقله الباطن اي العقل الاواعي وعندما يحدث مثير معين يتعلق بالسلبيات المخزنة في العقل الباطن يتصرف الشخص بناء على هذه الافكار السلبية دون ان يشعر

وهي تعالج ذلك بمساعدة الشخص بارسال رسائل ايجابية لعقله الباطن مثل ان يقول انا واثق من نفسي حتى لو لم يكن كذلك مهم ان تخاطب عقلك لان العقل الباطن لا يفكر فقط يخزن المعلومات دون تفكير العقل الواعي هو الي يحلل ويفكر

على العموم الموضوع طويل جدا جدا يا اخي ويحتاج قراة وهو سهل جدا جدا فقط اطلاع منك واسمع للدكتور ابراهيم الفقي في اليوتيوب افضل شخص في العالم العربي على الاطلاق في البرمجة اللغوية العصبية استمع له على اليوتيوب اكتب اسمه يوجد العديد من الفيديوهات له

بالنسبة للعلاج السلوكي المعرفي اتوقع نفس الفكرة يا اخي اذ اهم شيئ الافكار السلبية ان تتوقف عن ارسالها لنفسك توقف يا اخي بدل ما تقول لنفسك انا كئيب قول انا متفائل بدل ان تقول لنفسك انا غير واثق من نفسي قول انا واثق من نفسي وهكذا

بقي الحرية النفسية وهذه الأخيرة والله لها نتائج يا اخي سحرية جدا سبحان الله ممكن تساعدك ان شاء الله وهي بسيطة جدا جدا جدا حمل المذكرة من موقع البرمجة اللغوية العصبية او من النت موجودة واقراها وطبقها على نفسك وشوف طريقة التطبيق على اليوتيوب

والله يوفقك

بس انا راح اقدم لك نصيحة أخيرة !!!!!!!!!! وانت حر انا ما اقلك لا تاخذ ادوية نفسية هذا شيئ راجع لك

بس يا اخي خلي الدواء النفسي آخر حل لك خليه الاخير وابدأ البقراءة في البرمجة اللغوية العصبية

تعرف انا راح اعطيك اسم محاضرة على اليوتيوب اسمها برمج عقلك توك على الله واسمعها وراح تستفيد اسمعهدا دون ان تمل والله ستسفيد نعم المحاضر اسلوبه مو زي ابراهيم الفقي لكن المعلومات الي في المحاضرة بتتعرف من خلاللها على هذا العلم الرائع

ولا تنسى الله عز وجل فهو الشافي سبحانه

توكل على الله واقرا والله يوفقك

قديم 20-02-2011, 10:55 AM   #45
أبو مالك !!
عضو نشط

هذا رابط على اليو تيوب يوضح بالتفصيل كيف تطبق الحرية النفسية على نفسك نصيحة جرب والله لن تندم باذن الله بس اهم شيئ واضب عليها