المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

هل عانيت من عدم دخول الأكسجين الى داخل الرئتين ؟ وما هو الحل ؟

النفس عندي لا يدخل الى الرئتين ! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكله أعتقد بأنها نفسية ، وهي ان النفس عندي لا يدخل الى داخل الرئتين ،

قديم 07-04-2012, 01:39 AM   #1
الغد أجمل
عضو جديد

الصورة الرمزية الغد أجمل
الغد أجمل غير متواجد حالياً

هل عانيت من عدم دخول الأكسجين الى داخل الرئتين ؟ وما هو الحل ؟

النفس عندي لا يدخل الى الرئتين !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكله أعتقد بأنها نفسية ، وهي ان النفس عندي لا يدخل الى داخل الرئتين ، وكأنه يصل الى نصف الطريق ، وطبعا اشعر بان جسمي وعقلي ناقص فيه الأكسجين ، وأشعر بتوتر وأحاول ان اخرج من المكان الذي انا فيه حتى أخذ نفس بعيد عن أعين الناس حتى يدخل الى الرئتين وبعدها ارتاح ، ولكن سرعان ما يعود مره اخرى بعد عدة دقائق ، واحيانا آخذ التنفس عن طريق التثاؤب لأنه يدخل الى الرئتين افضل من ألطريقه العاديه ، واحيانا أحاول ان اضغط بيدي على جدار او طاوله لانه يساعد على دخول النفس الى الرئتين ، طبعا دخوله بنسبه اقل من الطبيعي ، ولكنه على الأقل يريحني

طبعا انا كشفت على صدري عند اكثر من. دكتور ، من تصوير أشعه الى اختبار قوة التنفس عن طريق النفخ في جهاز .. الخ ، فياليت من الأخوه الذين واجهو هذه المشكله مساعدتي بتجربتهم والعلاج الذي اخذوه ، وجزاكم الله كل خير
المصدر: نفساني

قديم 07-04-2012, 01:34 PM   #2
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي

لا باس عليك ..طهورا ان شاء الله

انت قلت انك كشفت عند اكثر من دكتور و عملت اشعة الى غير ذلك لكن لم تقل كيف كانت النتائج

هل هي جيدة ???

اذا كانت كذلك فمشكلتك يمكن تكون نفسية فالقلق يسبب مثل الضيق في التنفس و كان النفس قصير و لكنها مجرد احاسيس لا اساس لها من الصحة و ان اجريت قياس لنسبة الاكسجين في الدم رح تلاقيها عادية جدا

كما انها مجرد تخيلات فقط ... فنقص الاكسجين في الدم و عدم دخول النفس مثل ما بتقول للرئة له اثار خطيرة على الجسم اولها الاغماء و نضرر الجهاز العصبي ... الخ و لكن كل هذا و الحمد لله لم يحدث معك و هذا دليل على ان هذه مجرد احاسيس فقط ناتجة عن القلق و التوتر لا غير

انصحك بعمل تمارين الاسترخاء و ممارسة رياضة بشكل منتظم و ان شاء الله ما يكون الا كل خير

الله يعافيك

قديم 08-04-2012, 12:23 AM   #3
الغد أجمل
عضو جديد

الصورة الرمزية الغد أجمل

الله يجزاك كل خير اخي على تجاوبك معي

وبالنسبة للفحوصات فنسيت ان أوضح بانها كلها سليمه وحتى نسبة الأكسجين في الدم طبيعية !

ونصحوني بالذهاب الى دكتور نفسي

فياليت اخي ان توضح لي ماهو العلاج في مثل هذه الحالات ، وماهي تمارين الاسترخاء ، مع الشكر والتقدير للجميع?

قديم 08-04-2012, 12:41 AM   #4
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

هادا وسواس مرت عليا هادي الحالة

قديم 08-04-2012, 12:43 AM   #5
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

هههه انا كلشي مر عليا كنت متلك اساعد نفسي بالتثاؤب و ابتعد عن الناس و فكرتها ضيقة او ربو لكن بعد دلك طنشتها و راحت لحالها اشغل نفسك لاني اكتشفت انها وسواس لما تفكر فيها تكون و لما تفكر بشي تاني ترووح شفت كيف من الشيطان هو يضيق نفسك عالج نفسك بالرقية الشرعية

قديم 08-04-2012, 01:54 PM   #6
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغد أجمل مشاهدة المشاركة
الله يجزاك كل خير اخي على تجاوبك معي

وبالنسبة للفحوصات فنسيت ان أوضح بانها كلها سليمه وحتى نسبة الأكسجين في الدم طبيعية !

ونصحوني بالذهاب الى دكتور نفسي

فياليت اخي ان توضح لي ماهو العلاج في مثل هذه الحالات ، وماهي تمارين الاسترخاء ، مع الشكر والتقدير للجميع?

الحمد لله نتائجك سليمة ... و هذا معناه ان عملية التنفس عندك عادية و رئتاك تعملان بشكل طبيعي و ان حالتك نفسية .

عليك ان تدرك اولا و قبل اي خطوة بداية ان الشفاء بيد الله تعالى و عليك التوكل عليه و الاستعانة به و الدعاء بتضرع ليعافيك و بشفيك

لا تنسى التحصين و الرقية ايضا فهما شيئان اساسيان في حياة المسلم لانهما يبعثا الطمانينة في النفس و يجعلا الانسان موكلا امره لله راضيا بقضائه

و هذا ما نحتاجه امام القلق ..

ايضا عليك الاطمئنان لما يقوله الاطباء ..

و الاقتناع انها ليست حالة عضوية و انما مجرد احساسيس سببها القلق و التوتر و كلما زاد هذا الاخير زادت شدة الحالة معه

اذن عليك ان تمارس نشاطات من شانها تقليل القلق و التوتر عندك و الابتعاد عن كل ما يثيرهما

مثلا انا امارس رياضة المشي كل يوم و لمدة ساعة او اكثر

و لما تشتد معي و انا بالبيت او بالسيارة او بمكان مغلق ..احاول الاسترخاء و التنفس بعمق .. يعني تاخذ شهيق و تحبسه قليلا لثواني مثلا 5 او 6 ثم زفير .. اي تخرج النفس ببطئ

تعيد و تكرر هذه العملية حتى يزول عنك الضيق

اشغل وقتك بما يفيدك و يسليك و لا تنسى ان النفس تتعب و تمل و عليك اعطائها حقها من الترفيه المباح فمارس اي نشاط او هواية من شانها ابعاد المشاعر السلبية عنك .. او اخرج مع صحبة طيبة ..تابع برامج تثقيفية مفيدة .. صل رحمك .. الخ

و ان لم تستطع التغلب على القلق لوحدك و رايت ان ذلك يؤثر كثيرا على حياتك و اشغالك فعليك بزيارة اخصائي او طبيب نفسي و متابعة علاج سلوكي او دوائي حسب تشخيص المختص

و ان شاء الله تكون حالتك احسن

كما احب ان اقول لك شيئا ..هذا الضيق ما هو الا عرض و ليس مرضا في حد ذاته

انما هو ناتج عن تعب نفسي من قلق او هلع او اكتئاب و غيرها من الامراض النفسية

ان شاء الله اكون افدتك و لو بالقليل

انا عانيت من هذه الحالة من و انا صغيرة و ما زالت معي حتى الان و عن تجربة بامكانك تجاوزها فلا تجزع و لا تقلق ابدا

الله يعافيك

قديم 10-04-2012, 03:16 AM   #7
ثلجه حاره
عضو جديد

الصورة الرمزية ثلجه حاره
ثلجه حاره غير متواجد حالياً

نفس الحاله اللي مريت فيها بالضبط توتر وقلق نفسي تحتاج لعلاج عن الاكتئاب وعلاج للقلق ومهديء يحددهم الدكتور وانصحك بالهدوء والاسترخاء واذا حسيت بالحاله لاتفكر فيها واشغل نفسك وحاول تطرد هالفكره وتطنش لها وراح ترتاح

قديم 11-04-2012, 01:48 AM   #8
الغد أجمل
عضو جديد

الصورة الرمزية الغد أجمل

ياليت اللي مرت عليه هذه الحاله وذهب لدكتور نفسي ان يكتب ماهو العقار الذي وصفه له الدكتور

قديم 14-04-2012, 02:04 AM   #9
بريق88
عضو

الصورة الرمزية بريق88
بريق88 غير متواجد حالياً

انا الحين تمر علي هذي الحالة واسمها العلمي فرط تنفس او hyperventilation

قال لي الدكتور النفسي انه عندي نوبات هلع او panic disorder or attack
ووصف لي دواء بس للان ما شربته مترددة بحاول اخذه

بس المفروض انك تراجع طبيب نفسي الموضوع عادي كانك رايح لعيادة عادية
وهو يوصف لك دواء. ما نقدر نعطيك نحن دواء من عندنا. اتمنى انك ما تاحذ دواء من نفسك وتراجع الطبيب

اما عن الدواء اللي وصف لي اياه اسمه valdoxan

بس لو لاحظت على نفسك مثل ما انا لاحظت انه في الاحوال العادية وانا مشغولة باي شي تفسي طبيعي لكن يوم ابدا اركز على النفس او يبدا القلق تبدا يبدا معاها النفس يصير صعب
حاول تكلم نفسك انا كنت اضحك قبل بس الحين صدقت الكلام الايجابي بصوت عالي ينفع ولنا تحس انه دا فيك ضيق قول STOP! انا ما فيني شي كل الموضوع نفسي وبيروح لحاله وتنفس شوي شوي من بطنك

بس اطمنك مثل ما قالي الدكتور هذي الحالة من اخف الحالات النفسية اذا كانت تعتبر حالة نفسية من اساسه
معناتها مؤلمة لكن علاجها سهل و الحمدلله

وعلى فكرة انا قرات عن تمارين تساعد على الشفاء لو تدور في الانترنت , وقرات كثير عن ال Buteyko بس ما عرفت شو هي رياضة ولا تمارين ولا شو بالظبط بخبرك اذا عرفت شي