المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس بدون خوف!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قد صارلكم مثلي وسواس موت لكن بدون خوف.. واقلق ليش مافيني خوف مثل دايم.. تفكرون بكل سالفه وكل كلمه وكل شي سووه اشخاص توفوا؟ تكفون

قديم 12-02-2015, 04:00 AM   #1
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا
ريمـــــا غير متواجد حالياً

وسواس بدون خوف!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد صارلكم مثلي وسواس موت لكن بدون خوف.. واقلق ليش مافيني خوف مثل دايم..
تفكرون بكل سالفه وكل كلمه وكل شي سووه اشخاص توفوا؟ تكفون طمنوني..
الحمدلله ع كل حال.

المصدر: نفساني

قديم 12-02-2015, 04:15 AM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، آن لك اختي الكريمة ان تحمدي الله وتشكريه ، صحيح ان الحمد والشكر يجب ان تكون في كل حال ، واما ما اقصده ف انه آن لك ان تحمدي الله على شفائك باذن الله من اعراض الوسواس الجسدية ، انما بقي لديك فقط ان تنهري الوسواس وتلقي به عرض الحائط وتتجاهلينه ، انتي في نهاية علاجك ولله الحمد لم يتبقى لك الا القليل ، وايضاً الذين يشفون من الاعراض والخوف وتأتيبهم مجرد نوبات يومية اريد ان ابشرهم بأنهم على نهج صحيح ، اختي ريما الآن انتي عالجتي الجزء الاهم وهو الخوف ، اما الوساوس فففط تتجاهلينها وتذهب ، انصحك بالقراءة والاطلاع على مقاطع تحثك على االتفاؤل والتفكير بإيجابية ، واما عن الجزء الاخير من سؤالك انا لماذا توسوسين من دون خوف ، يا اختي لا ترجعي وسواسك مرة ثانية ههههههههههههههههه ، خلاص راح الخوف بيروح منه الوسواس ، انا ايضاً عندما عالجت الوساوس والخوف احسست عدها ولله الحمد بهدوووووء كبير في حياتي ، ف كنت سأقع مرة اخرى في الوساوس ولكن الله نجاني ، كنت افكر ليش هذا الهدوء العجيب في رأسي وين الوسواس ووين الخوف ؟؟ ههههههههههه.. المهم الحمد لله الآن قومي اذا كنتي سهرانة و صلي الوتر و احمدي الله على انه عافاك من هذا الابتلاء البسيط و لا تنسي اخوانك من الدعاء و كل من تحبين ، والله ولي التوفيق

قديم 12-02-2015, 09:02 AM   #3
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

حالتك طبيعية ولكن الوسواس يحاول يجبرك على امور عديده حتى تصعب عليك الحياة

وتبقى اسير لهذا المرض

عيش حياتك بكل اريحية ولا تفكر بالموت على الإطلاق وما كتب الله من عنده كله خير

قديم 12-02-2015, 06:22 PM   #4
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

انا مثلك أفكر فيهم .. يعني التفكير في الموت صار هو التفكير الأغلب عندي .يعني المفروض ما دام هو عايش ومن الله عليه بنعمة الحياه فلماذا يفكر في شي لم يحصل بعد .. أمرنا عجيب هذه هو الفكر السوداوي

قديم 12-02-2015, 11:51 PM   #5
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
انا مثلك أفكر فيهم .. يعني التفكير في الموت صار هو التفكير الأغلب عندي .يعني المفروض ما دام هو عايش ومن الله عليه بنعمة الحياه فلماذا يفكر في شي لم يحصل بعد .. أمرنا عجيب هذه هو الفكر السوداوي
احاول اقطع الافكار لكن م اقدر والحمدلله ع كل حال.. الله يجعله تكفير لذنوبنا ورفعه لدرجاتنا يـارب يارب

قديم 12-02-2015, 11:53 PM   #6
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، آن لك اختي الكريمة ان تحمدي الله وتشكريه ، صحيح ان الحمد والشكر يجب ان تكون في كل حال ، واما ما اقصده ف انه آن لك ان تحمدي الله على شفائك باذن الله من اعراض الوسواس الجسدية ، انما بقي لديك فقط ان تنهري الوسواس وتلقي به عرض الحائط وتتجاهلينه ، انتي في نهاية علاجك ولله الحمد لم يتبقى لك الا القليل ، وايضاً الذين يشفون من الاعراض والخوف وتأتيبهم مجرد نوبات يومية اريد ان ابشرهم بأنهم على نهج صحيح ، اختي ريما الآن انتي عالجتي الجزء الاهم وهو الخوف ، اما الوساوس فففط تتجاهلينها وتذهب ، انصحك بالقراءة والاطلاع على مقاطع تحثك على االتفاؤل والتفكير بإيجابية ، واما عن الجزء الاخير من سؤالك انا لماذا توسوسين من دون خوف ، يا اختي لا ترجعي وسواسك مرة ثانية ههههههههههههههههه ، خلاص راح الخوف بيروح منه الوسواس ، انا ايضاً عندما عالجت الوساوس والخوف احسست عدها ولله الحمد بهدوووووء كبير في حياتي ، ف كنت سأقع مرة اخرى في الوساوس ولكن الله نجاني ، كنت افكر ليش هذا الهدوء العجيب في رأسي وين الوسواس ووين الخوف ؟؟ ههههههههههه.. المهم الحمد لله الآن قومي اذا كنتي سهرانة و صلي الوتر و احمدي الله على انه عافاك من هذا الابتلاء البسيط و لا تنسي اخوانك من الدعاء و كل من تحبين ، والله ولي التوفيق
الله يشفينا جميع يارب

قديم 13-02-2015, 12:26 AM   #7
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هو الوسواس يأتي فقط وينفث أفكار سوداوية لشيء أمره محتوم ، يعني لن يوسوس لك عن شيء بسيط ف الحياة مثل إختبار أو صفقة فلانية .. لانه يعرف أنك ستتغلب على هذا الشيء .. لكن لكي يحاول التمكن منك فهو يوسوس في الاشياء الاعتقاديةة , مثل العقيدة والموت ، والمستقبل المجهول ,, هذه ميزة الوسواس .. وما يأتيك غيره من أفكار سوداوية بسيطة دنيوية مثل الإلقاء أمام الجمهور ، فهو تفكير سوداوي غالبا ما يكون نفسيا أقرب من كونه شيطانياً ..

الوسواس علاجه التجاهل ،، والتجاهل ليس فقط تبتعد عن الفكرة كلما تأتيكك ، التجاهل فن .. يجب ان تخالطه الابتسامة وإعلان الحرررب عليه ..

قديم 13-02-2015, 02:56 AM   #8
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا

اقتباس:
هو الوسواس يأتي فقط وينفث أفكار سوداوية لشيء أمره محتوم ، يعني لن يوسوس لك عن شيء بسيط ف الحياة مثل إختبار أو صفقة فلانية .. لانه يعرف أنك ستتغلب على هذا الشيء .. لكن لكي يحاول التمكن منك فهو يوسوس في الاشياء الاعتقاديةة , مثل العقيدة والموت ، والمستقبل المجهول ,, هذه ميزة الوسواس .. وما يأتيك غيره من أفكار سوداوية بسيطة دنيوية مثل الإلقاء أمام الجمهور ، فهو تفكير سوداوي غالبا ما يكون نفسيا أقرب من كونه شيطانياً ..

الوسواس علاجه التجاهل ،، والتجاهل ليس فقط تبتعد عن الفكرة كلما تأتيكك ، التجاهل فن .. يجب ان تخالطه الابتسامة وإعلان الحرررب عليه ..
اتجاهل فكره يطلعلي بفكره ثانيه

قديم 13-02-2015, 01:09 PM   #9
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمـــــا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد صارلكم مثلي وسواس موت لكن بدون خوف.. واقلق ليش مافيني خوف مثل دايم..
تفكرون بكل سالفه وكل كلمه وكل شي سووه اشخاص توفوا؟ تكفون طمنوني..
الحمدلله ع كل حال.
و الله كانك تتكلمي عني و هالشي سبب لي ارق و قلق لكن اقاوم الوساوس و الشيطان و كنت اظن انني وحدي اعاني لكن الحمد لله كثير مثلي هو صعععب ها الاحساس لكن انا اوكد لك انه فقط اوهام الله يغلبنا على الشيطان.

قديم 13-02-2015, 01:13 PM   #10
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

اقتباس:
كيف تشافيت من الووساوس؟

قديم 13-02-2015, 05:05 PM   #11
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

انا تشافيت تماما من هالافكار والوسواس وجتني مرحله صرت أضحك ع الماضي يعني مرحله شفاء ..لاكن واه من لاكن فجاءه بعد مضي أشهر يرجع لي واشرس من قبل .. والله لو كان الوسواس بدون اعراض جسديه زي الهلع وغيره كان يهون عادي نتحمل بس اذا كان مع اعراض جسديه هذه هي النكبة وفعلا الوسواس ذكي جدا ويختار أصعب الأشياء مثلا انا طالع لي في سالفه التنفس وضيق التنفس يعني ربي لك الحمد بس لاكن اللي يبي يتغلب علية لو بس80 بالميه يكثر اختلاط بالناس طول الوقت .و

قديم 13-02-2015, 07:03 PM   #12
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

مححب الجميع والله العظيم انا هذا اللي اعاني منه نفس حالتك اراقب التنفس عندي يزيد عندي لو طلعت من البيت لدرجه اخاف اطلع وينقطع نفسي او يجيني هالضيق وافقد اعصابي ححتى لما اكون جالسه مع احد اعد الثواني والساعات عشان ارجع البيت..والله انك صادق لو بدون اعراض جسديه كان سهل التغلب عليه الله يعين.. طيب تعالجت ب الأدويه؟ والله مراقبت النفس متعب يارب تشافينا يارب):

قديم 14-02-2015, 01:24 AM   #13
ريمـــــا
عضو نشط

الصورة الرمزية ريمـــــا

انا نبضات قلبي كل شوي اراقبها واحساس بـ اللاواقعيه واحيان اتكلم احس الكلام مو طالع مني والحمدلله ع كل حال

قديم 14-02-2015, 07:17 AM   #14
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

روفة و ريما ، اولاً ابشركم هذا امر وقتي و يذهب مع الوقت بشرط واحد هو انك تؤمنين بالعلاج وتطبقينه وتصبرين عليه ، ايضاً مثل ما قال اخوي محب للجميع وهو انك عندما تتشافين من الوسواس ( قريباً جداً بإذن الله ) انك ستضحكين على كل الأفكار السوداوية التي كانت تأتيك.. وهذا من فضل الله ..

لذلك اعقدوا العزم بالتفاؤل ولا غير التفاؤل ثم الاستعاذة من اي فكرة شيطانية والاخت الي قالت انها تتجاهله بفكرة يأتيها بفكرة ثانية طيب انتي ماشية ع الطريق الصحيح تجاهلي فقط وانسي افكاره مصيره يتعب منك ، تري كلها افكار سوداوية مثل التفكير بالماضي يعني الاشياء البسيطة المتعبة مثل انتي زعلتي ع اختك بيجلس هالزعل يومين كل شوي تفكرين فيه ،ثم تتجاهلينه شوي الا انتي ناسية اصلاً و تسلمين ع اختك وتضحكين وتنبسطين معاها ، هذا هو نفسه ، لا يعرف احد ان العلاج سهل جدا جدا الا من يجرب العلاج بقلب مؤمن صادق ملتجئ الى الله ، والله يا اخوان ما اريد بكم الا الخير و الامر سهل جدا وبسيط ، والله الامر كله اننا مكبرين الامور عن حجمها الطبيعي بزيادة وسبب هذا الشيء ليس بالافكار الوسواسية السوداوية التي تاتينا ، بل السبب هو اننا نصدقها او نسترسل معها ، التجاهل والله امر مرييييح ولكن يجب ان يكون فن لا تجاهل بخوف ، تجاهل وانت مطمئن مرتاح متوكل على الله ، سوف تتجاهله بفكرة يأتي باخرى و تتجاهلها و ياتي ب أخرى وفي الاخير هو من سيتعب و ليس انت ، لانك اساسا ما فكرت فيه ، هو يتعب ويفكر في فكرة سوداوية و انت مطنشه وعايش حياتك ،وما راح يغصبك انك تسمع كلامه وما يقدر اساسا ، كمان لازم نحكم عقولنا شوي و نعلم ان عقولنا هي اللي تتحكم بحياتنا ، تقدر بتفاؤلك تعيش اسعد انسان وحتى لو عندك مصائب الدنيا كلها ً و تقدر بتشاؤمك وتفكيرك السلبي تكون احزن انسان و انت عندك خيرات الارض كلها ، حكم عقلك و تفرج مقاطع و مقالات كثيرة عن التفاؤل والامل و الراحة النفسية

قديم 14-02-2015, 11:40 AM   #15
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه مشاهدة المشاركة
مححب الجميع والله العظيم انا هذا اللي اعاني منه نفس حالتك اراقب التنفس عندي يزيد عندي لو طلعت من البيت لدرجه اخاف اطلع وينقطع نفسي او يجيني هالضيق وافقد اعصابي ححتى لما اكون جالسه مع احد اعد الثواني والساعات عشان ارجع البيت..والله انك صادق لو بدون اعراض جسديه كان سهل التغلب عليه الله يعين.. طيب تعالجت ب الأدويه؟ والله مراقبت النفس متعب يارب تشافينا يارب):
نعم تعالجت ب السيبراليكس 10 وجاب نتيجه ممتاز لقضية التنفس وراح يعالجك انا استخدمه 3 شهور وجاب نتيجه أثناء الاستخدام .للاكن جيت عند الخطأ وهو اني رميته فجاءه بعد 3 شهور والسبب كنت مسافر برا في دوره للعمل المهم مع الوقت وكذا جتني زي نوبات اكتئاب قويه اول مره تجيني وع طول رميت الدواء
لاكن صدقني السيبراليكس هو حل ممتاز بوسواس التنفس لاني انا مجرب مرارة وعذاب وسواس التنفس قوي جدا ينكد ع الواحد مالومك ابدأ بس فيه شي برضو تفاءلي وهو مع الوقت راح يخف تأثيره يعني بعد كم شهر من الآن بإذن الله انتي مراح تتعبني منه زي اول يعني أقصد راح يخف حدته
فيه كذا واحد بالمنتدى هنا وعددهم قليل يعانون مثلنا ياريت نتشارك بالافكار بخصوص هالشي