المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الرهاب و حياتي .

السلام عليكم . أنا شابٌ -والحمد لله- أملك المال وجمال الخلقة والأخلاق والنسب، وكل شيء، ولا أعاني من نقص داخلي، مشكلتي أنني من أيام الطفولة كان أبي يخاف علي

قديم 18-08-2012, 05:15 AM   #1
يارب شفاك لي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب شفاك لي
يارب شفاك لي غير متواجد حالياً

الرهاب و حياتي .

السلام عليكم .

أنا شابٌ -والحمد لله- أملك المال وجمال الخلقة والأخلاق والنسب، وكل شيء، ولا أعاني من نقص داخلي، مشكلتي أنني من أيام الطفولة كان أبي يخاف علي كثيراً، ونشأت وأنا غير جميع الأطفال، لا أملك أصدقاء ولا ونيساً، أيامي كلها وأنا وحيد، ألعب وحيداً، وأتكلم لحالي، وأقضي وقت فراغي في البيت والوحدة والنت، ولا أعرف إلا إخواني وأخواتي فقط، حتى أنني لا أتكلم معهم جميعهم؛ لأني خجول، وكبرت على هذا الحال حتى وصلت سن الـ21، ودخلت الجامعة -والحمد لله- وأبي لا يزال يخاف علي من المجتمع، ولا يريدني أن أختلط بالمجتمع والخروج، ولا يريد الأصدقاء، ويعجبه حالي وأنا هكذا!

أنا لا أستطيع البوح بذلك لأبي ولا لأمي؛ لأنني خجول، ولا أريد أن أزعجهم؛ لأني مطيع لهم، ولأنني أيضا أعرف أن أبي لا ولن يرضى بذلك حتى لو بحت له.

والآن أنا على وشك الإجازة الصيفية، ويوجد لدي وقت فراغ حاد لا أستطيع تملئته بشيء؛ نظراً لأن أبي يمنعني من الخروج من المنزل.

أرى جميع الناس يفرحون بقدوم الإجازة، والشباب يضيِّفون أصدقائهم، والعائلات تتهيب للسفر، وأنا غير ذلك، وأبي من النوع الذي لا يحب السفر ولا الخروج من البيت بداعي الترفيه؛ لأنه يعتبرها مضيعة للوقت، حتى أنني بدأت أفقد لذة الحياة، ولا أحس بلذة الشباب، ولا شيء، أرى جميع الشباب يشترون الأجهزة الحديثة والأمور الشبابية، وأنا لا أهتم بهذه الأمور مع أنه لدي المال.

فكرت أن ما أصابني هو من الخمول والاكتئاب ، وفكرت بتناول البروزاك، وخاصةً أنني بدأت أحس بوسواس الموت وأنني سأموت قريباً، وبالفعل استخدمت بروزاك؛ لأني رأيت من موقعكم أنه مفيد وسليم، واستخدمته لمدة أسبوعين كل يوم حبة، وبدأت أحس بوجع في منطقه الكلى (جانب العمود الفقري ) فخفت فتوقفت عن العلاج، واستشرت أطباء نفسيين، ونصحوني بعدم المجازفة بالأدوية، وأن الأدوية النفسية لها علاقه بالكلى والقلب، ولا بد من الذهاب لطبيب نفسي حتى يشخص حالتي.
المصدر: نفساني

قديم 18-08-2012, 10:26 AM   #2
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

أخوي تعال هنا معنا http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=143053

قديم 18-08-2012, 02:02 PM   #3
فيصل الهاجري
عضو فعال

الصورة الرمزية فيصل الهاجري
فيصل الهاجري غير متواجد حالياً

اخوي يارب شفاك لي عليك بالصبر قال تعالى ( وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعون ) اخي الكريم انت الان في عمر الزهور فنصيحتي لك ابعد عن الادويه التي تستخدمها لاني سمعت عن مشاكلها كثير وادخل على بعض المواضيع في هذا المنتدى ستستفيد منها كثير ان شاء الله اتمنى لك الشفاء العاجل من كل قلبي والله يسامح من كان السبب

قديم 19-08-2012, 09:03 PM   #4
احمد71
عضو

الصورة الرمزية احمد71
احمد71 غير متواجد حالياً

وعليكم السلام

اهلا بك ..
حالتك نفس حالتي بالضبط .. انا متخرج من الثانويه ومقبل على الجامعه .. والحمدلله لدي اصدقاء ولست منقطع ابدا
لكن لا استطيع الخروج معهم وحتى ان خرجت دائما قلق نظراً لخوف والدي عليّ .. ونفس ماقلته ينطبق عليّ بالحرف
وهذا الاجازه بتخلص وانا ماقضيتها في شي ارفه فيه عن نفسي كله في وحده
لذلك انا هالشي يعطيني امل كبيير , بحيث انني متى ما غيرت من هذا النمط في حياتي سوف يتغير حالي
وانا الان مقبل على اول سنه جامعه وبقدر ما استطيع سأتخلص مما اعتدت عليه سابقا لأنه هو مفتاح علاجي
وانت كذلك لابد لك من ذلك واترك عنك الادويه .. وحاول تتخلص من هالحاله اللي انت فيها ولو تضطر انك تشرح لوالدك هالشي وبأسلوب يتفهم فيه وضعك

فصدقني هذا هو العلاج وليس العلاج بالادويه لأنه بتعاطيك الدواء كأنك تجبر نفسك على التأقلم مع وضع صعب حتى الشخص العادي يتأقلم معه
وهذا موضوع للاخصائيه ساره فيه جلسات علاجيه حاول تستفيد منه : http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=77710
وان شاء الله ربي يفرج عنا وعنك

همسه >> راجع التقييم في لوحة تحكم العضو