المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 17-01-2011, 08:19 AM   #16
قمة الرهاب
عضو فعال

الصورة الرمزية قمة الرهاب
قمة الرهاب غير متواجد حالياً

واقول لاخي الدكتور رعد انك نعم الاخ اخذت بمشورتك وجمعت كل مافي الدنيا من شجاعة \طبعا اللي يسمعني يقول رايحة تحارب \ولكن هذا واقعي المرير المهم اخذت معي حماتي اللي يعني في العراق اخت الزوج وليس امه وهي ايضا كانت تعاني من مرض نفسي اثر على حياتها كثيرا المهم اقنعتها ان تذهب معي للدكتور لانني اخاف الخروج لوحدي وقد تفهمت الامر وقلت في نفسي انني احتمال مااكمل الطريق وسوف ارجع راكضة طبعا اخترت اقرب دكتور لكن ايضا هوه بعيد يعني لازم اركب السيارة التاكسي وتشجعت والطريق في بغداد كله سيطرات وانا اكاد لااستطيع تحمل الازدحام الخانق وانا اتوتر منه كثيرا لانني يادوب اقنع نفسي بالسيطرة على الاوضاع

قديم 17-01-2011, 08:27 AM   #17
قمة الرهاب
عضو فعال

ووصلت اخيرا للدكتور ولكن ذهبت في الساعة الحادية عشر ونصف صباحا وكانت العيادة مملوئة بالمراجعين يعني الدكتور يجلس في العيادة من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الخامسة عصرا ولايوجد مجال للناس من الازدحام ولايوجد فاصل حتى للدكتور ان يتغدى مثل الناس وهو ياكل سندويتش ويتحدث معي عندما جاء دوري وكان مستعجل من كثرة الناس حتى انني ارتبكت ولم اشرح له حالتي بالتفصيل لانه لايوجد عنده مجال يعني يمكن كل مريض ياخذ عشر دقائق فقط والله هذي من كثرة الحروب اللي مرينة بيهة كان الله في عوننا

قديم 17-01-2011, 08:36 AM   #18
قمة الرهاب
عضو فعال

واخيراكتب لي الدكتور العلاج واراد ان يعطيني الانفرانيل لكنني رفضت وقلت له ان يعطيني الدواء اللي كتبته لي يادكتور رعد الغامدي فقال لي الدكتور انه لايوجد مثل هذا الدواء في بغداد واعطاني بدائل له وشربته البارحة ولم اجد له اعراض جانبية تذكر والحمد لله طبعا ظليت اقرا النشرة الداخلية للدواء حتى ارى هل به اعراض جانبية مخيفة ام لا وكل هذا زوجي لايعلم انني قد ذهبت للدكتور بدون علمه لكن ماذا عساي ان افعل فهو في وادي وانا في وادي اخر وانا اعرف انه اذا علم سوف يضحك ويستهزا بي كثيرا وكل تصرفاتي معه سوف تكون تحت المجهر

قديم 17-01-2011, 08:48 AM   #19
قمة الرهاب
عضو فعال

المهم يادكتور رعد ايها الاخ العزيز انا دوختك معي الدواء هو صناعة سورية واول دواء اسمه ديمترول وزولام ونيوزاك \يعني مثل البروزاك\وفيتامين اسمه vitiron

قديم 17-01-2011, 08:56 AM   #20
قمة الرهاب
عضو فعال

المضحك المبكي في الامر انني ذهبت بعدها للصيدلية لشراء الدواء والرجل الصيدلاني رجل كبير ومعروف ولكن ايضا معروف بالتقفيص يعني بالاحتيال على الناس واخذ اجور للدواء اكثر من الباقين واعطاني الدواء بسعر كبير جدا لكنني عندما رجعت للبيت قرات الوصفة وهذه من عادتي وقبل بلع الدواء احسست ان هذا الدواء غلط ورجعت اليه وارجعته وذهبت لصيدلية اخرى فاذا الدواء غيره تماما وبنصف السعر وانه كان قد اعطاني دواء لقرحة المعدة وانا ليس بس قرحة يعني الله سترني والحمد لله

قديم 17-01-2011, 09:03 AM   #21
قمة الرهاب
عضو فعال

اما بالنسبة لقراءة القران فانا والله مواضبة على الصلاة في وقتها وحتى صلاة الفجر طبعا يعني فد مرة او مرتين افوتها واسمع القران كثيرا كثيرا من التلفزيون والمحاظرات ايضا للشيوخ الافاضل لكن قراءة القران انا مقصرة معه في الفترة الاخيرة بسبب انشغالي بحالي وضيق دري وعدم تحمل اي شي لكنني اسبح واكبر واهلل دائما ولله الحمد

قديم 17-01-2011, 10:54 AM   #22
فرح ياريت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية فرح ياريت
فرح ياريت غير متواجد حالياً

صباح الخير اختي قمه

انا متابعتك

د.رعد الغامدي الله يعطيه كل خير يارب بما يقدمه للناس

راح تصيري زينه ياقمه بأذن الله وراح تشوفي الفرق كبيييير
فقط عليك بالثقه بالله كامله
والالتزام بنصائح الاطباء

تمنياتي لك اختي الشفاء التام

قديم 17-01-2011, 05:15 PM   #23
قمة الرهاب
عضو فعال

Icon11

اشكرج اختي فرح ياريت واتمنى اصير مثل باقي الناس اعيش بدون تفكير وخوف من المجهول واتمنى دعواتكم:a010:وانام واصحى مثل الاطفال لاهم ولاغم ولارعب ولاارتباك ولامشاعر سلبية فجائية ولاكابة بدون سبب ولالالالالالالالالالااوووووووووووووووووه شعدد الباجر يالله اخلص ادعولي

قديم 17-01-2011, 05:19 PM   #24
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمة الرهاب مشاهدة المشاركة
المهم يادكتور رعد ايها الاخ العزيز انا دوختك معي الدواء هو صناعة سورية واول دواء اسمه ديمترول وزولام ونيوزاك \يعني مثل البروزاك\وفيتامين اسمه vitiron
أختي الفاضلة قمة الرهاب:

أبارك لكِ أختي شجاعتك والحمد لله انك وجدتي نتيجة طيبة

النيوزاك علاج ممتاز ولكنه يسبب قلق في البداية

والدكتور ماقصر وكتب لك زولام وهو من مضادات القلق

وسوف لن تحتاجيه الا أول أسبوعين من العلاج

وبعد ذلك سيهب الأثر المقلق للنيوزاك وسيظهر مفعولة

المضاد للرهاب والقلق والاكتآب

وعليه أنصحك بتنقيص جرعة زولام بالتدريج ثم إيقافه

لأنه يسبب إدمان لو استمريتي عليه أكثر من 3 أسابيع

وبالنسبة لديمترول فهو يستخدم للقولون ولا أعتقد أنك تحتاجيه

عموما حاولي تسألي عن علاج flupenthixol فهو ممتاز مع

النيوزاك والرهاب ومضاد ممتاز للقلق ولا يسبب إدمان

وربي يوفقك ولا شكر على واجب أختي الكريمة

قديم 17-01-2011, 07:37 PM   #25
مخضرم نفسية
عضو نشط

الصورة الرمزية مخضرم نفسية
مخضرم نفسية غير متواجد حالياً

اناكام ىعندي نفس الاعراض كنت اخاف واتعرق ويشوش عقلي عندمايأتوني ناس للبيت واقول كيف اقابلهم وكيف وكيف الخ المهم يصيبني دوار ودوخة ورعشة في الاطراف لكن اليو الحمدالله اصبحت انسان ثاني واصبحت حتى من فرط الثقة في نفسي ان اؤم الناس في الصلاة بس بعدالصبروالعلاج واناوالله انصحك بالفلوكستين لانه كان هو من بعدالله في الشفاءولكن الافضل لكي اولاان تستشيري طبيب نفسي مختص وابشرك ان هذه الاعراض ستزول بأذن الله ولاتخافي ولاتحزني وادعواالله ان يشفيك ويعافيك والسلام

قديم 18-01-2011, 04:14 AM   #26
ريم طلال
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ريم طلال
ريم طلال غير متواجد حالياً

يا هلا و يا مرحبا فيك اختي (قمة ).......

و اعتبري المنتدى دارك و احنا خواتك .......

والله الي تمرون فية موسهل و لكن ماشاء الله ماشاء الله عليك اختي مازلت صامدة و قوية و احب

احييك و بقوة على هذة الروح الجميلة التي لديك ...

اللهم ارفع ضرهم عاجلا غير اجل و لملم شملهم عاجلا غير اجل و احفظهم من كل مكروة

انك على كل شيئ قدير ....

عاد طمنينا عليك اختي (قمة ) ......

و حابة اشكر د. رعد على رحابة صدرة ......

قديم 18-01-2011, 08:37 AM   #27
قمة الرهاب
عضو فعال

بسم الله الرحمن الرحيم ابدا بشكري العميق لكم اخوتي واخواتي ريم طلال وفلة العمر والشاكر وفرح ياريت ومخضرم نفسية والدكتور رعد الغامدي على كلامكم الحلو ومساندتكم لي واهتمامكم وانا والله اعاني منذ فترة ليست بالقليلة منذ عشرين سنة وهذا الرهاب قد شل حياتي وزاد الطين بلة الحروب التي نمر بها منذ سنة 1980الى هذه اللحظة وصارت الحروب داخلية ولم تقتصر على حدود الوطن وتحس هنا بفقد الامان والخوف يوميااما انك تخاف على نفسك او على اهلك واخوانك والاطفال وتجد هنا في ا لعراق كل انواع الخوف واذا ذهبت للمستشفيات النفسية ترى العجب العجاب كل انواع المرض والمرضى والمستشفى مليئة بالناس وتحس ان لا احد سليم هنا في العراق ولله الحمد

قديم 18-01-2011, 09:01 AM   #28
قمة الرهاب
عضو فعال

اما انا فعندما تزوجت كان عمري 15سنة وابي وامي فكانو موظفين وراتبهم يدوب يكفي العيشة ولما تزوجت وانا اول البنات واكبرهم فان حياتي تغيرت واحسست بالفرح يغمرني انني سوف البس فستان الفرح والناس حولي وسوف يكون عندي اولاد وبنات لكن بعد مرور اشهر على الزواج لم يحصل اي حمل وكنت دائما افكر في ذلك وذهبت للدكتور ولم يجد شيئا بي لكن عند فحص زوجي تبين انه عنده ضعف شديد وعقم فراجعنا كل انواع الدكاترة في بغدادوبعد سنة حصل لي موقف محرج وانا مع زوجي وانا من النوع الحساس فمرضت كثيرا وظليت تقريبا شهر ونصف لااخرج من البيت والخوف يملاني وحتا صرت اخاف من الخروج من غرفتي وكنت لااكل ابدا ابدا ونزل وزني وصار 45وحزنت كثيرا ولم اعرف مالعلاج وبعدها اصبحت اخرج بروية وقليلا قليلا من البيت وكل الناس حولي يتعجبون من حالتي تلك ولم يعرفو لها جوابا وصرت اتجنب اماكن كثيرة واخاف الجلوس مع احد غريب واتجنب الخروج الى اماكن بعيدة عن البيت وخصوصا مع زوجي مع انني احبه كثيرا لكن انا بسببي اصبحت حياته جحيما ولم نرزق باطفال لحد هذه اللحظة وانا صابرة ولله الحمد لكن الناس حولي يتعجبون مني لماذا لم احرك ساكنا لحد الان

قديم 18-01-2011, 09:14 AM   #29
قمة الرهاب
عضو فعال

وبعد مرور هذه السنوات تاتي ايام اصبح بها جيدة واخرج لكن ليس مع اي احد كان وخاصة زوجي لااخرج معه الانادرا جدا وفي اماكن محدودة جدا يعني الاماكن العامة لااصلها معه وانا لحد الان اتذكر الموقف الذي مررت به منذ عشرين سنة جيدا جدا كانه البارحة مع انني انسى مثلا ماذا تعشيت البارحة يعني بس اعذب نفسي وحاولت ان اشغل نفسي بالعبادة وحفظت تقريبا ثلث القران وطبعا باستطاعتي ان احفظ اكثر لولا التفكير الذي يشغلني بين فترة واخرى ولجات للشيوخ علني اجد مايجيبني عن حالتي وذهبت مرات عديدة لدكتور نفسي لكن حالتي بين جيدة وتعيسة وصرت اخاف من ان يلحظ زوجي مابي وهو يعرف انني عندي كابة خفيفة

قديم 18-01-2011, 09:29 AM   #30
قمة الرهاب
عضو فعال

طبعا دوختكم معي لكن احس براحة ان اتكلم معكم وبعد هذا كله صارت الحرب الاهلية في العراق وخطفو زوجي لمدة يومين وانهارت حالتي وزاد الخوف وصار متشعبا عندي وصرت انا اتفاوض مع الخاطفين في الهاتف وهم يزايدون على روح زوجي وطلبو مبلغ كبير جدا جدا يعني سعر سيارة احدث موديل عندكم وكان في هذا الوقت الناس تقتل وترمى الجثث في الشوارع ولااحد يحاسب احد وكل يوم تتوقع اشياء سيئة الله يبعدكم واخيرا بعد اقناع الخاطفين ارجعو لي زوجي بسعر 40مليون عراقي تقريبا

الكلمات الدلالية (Tags)
ارجو مساعدتي انا في ضياع