المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 02-06-2017, 06:50 AM   #16
لاني انسان
عضو نشط

الصورة الرمزية لاني انسان
لاني انسان غير متواجد حالياً

يا اخوان لا تستهون بهالشى اللي هو الاستغفار

والله والله اني لا اشك في شفائك اذا سمعت كلامي

انا الان في راحه مايعلمها الا الله

الله الذي خلقك هل تظن ان يعجزه مرضك

قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ

هل انت من الذين يقنطون ويقول لا علاج لهذا المرض

ارجع واقرا الاية من جديد

هل انت ممن وصفهم الله من الضالين

ان كنت كذلك فيجب ان تتوب وتحسن الظن

﴿ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ﴾

هل تظن الله لن يشفيك لانه مرض ابدي اذا ارجع للايه في اخر سطر قبل هذا السطر لتعرف ان حسن الظن واجب

يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ

اتتحجج بان ذنوبك كثيرة وانه لاعلاج لحالك

ان شئت اقرا وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ لَمْ تُذْنِبُوا لَذَهَبَ اللَّهُ بِكُمْ ، وَلَجَاءَ بِقَوْمٍ يُذْنِبُونَ ، فَيَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ ، فَيَغْفِرُ لَهُمْ

فكرة ان الله معك ومعين لك لايشترط فيها عملك

لانك مهما اذنبت وانت في قلبك ذرة ايمان فانت من اهل الجنه

الا تريد الشفاء

ياتيك احدهم يقول افعل كذا ومتاكد تمام التاكد انك ستششفى

ماذا تريد احسن من ذلك

(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا

وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا

الان بين لنفسك مشكلتك هل انت تكذبني وتشك في كلام الله

هل تظن ان اساءة الظن بان هذا لن يحدث وانك تحتاج كرامة او شيء من ذلك

هل انت لا تصدق كلامه صلى الله عليه وسلم حينما قال من لزم الاستغفار....

ان كنت لاتصدقه بما قال فامرك جسيم وعظيم

ان كنت تصدقه فهو اكد ذلك

الحديث في الاعلى

اتشك ان كلامه صلى الله عليه وسلم كذب ووعود زائفة

ان كان لا فماذا تريد مني ان اقول

الان واحد جاءك يقول افعل هذا لعلاجك وانا اتعهد امام الله انك ستشفى

ماذا بك هل تسيىء الظن بالله

ان كنت كذلك فللمرة الثانية مصيبتك اعظم من كونها مجرد رهاب اجتماعي

تاكد هل انت خرجت عن دائرة الاسلام

الرسول يعدك انك ستشفى اذا استغفرت

انت عقلك موجود ام ماذا بك

الرسول يضمن لك كلاما اتشكك فيه

انتبه اخي الموضوع خطير ان كنت تشكك

الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم يعدك بالشفاء وتفريج الكرب

اتشكك في ذلك

ان كان لا

فابدا الاستغفار الان لانه شفائك هنا

فكر جيدا قبل من هذه الاية

فكر جيدا في هذه الايه ان كانت تشملك ام لا

فكر جيدا بقوله سبحانه

وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا

هل حال الله بينك وبين بصيرتك

اقول اتبع الرسول واستغفر وانت قانط وتقول لاشفاء لهذا المرض

هل انت تجادل الله

انتبه الموضوع خطير

فكر جيد وتامل واعطني رايك

ارجوا التغاعل من الجميع

قديم 06-06-2017, 01:43 AM   #17
ووجدان
عضو

الصورة الرمزية ووجدان
ووجدان غير متواجد حالياً

فعلا كلامك صحيح والله انها مرت علي فترة بحياتي كنت استغفر كثير صرت استغفر اكثر من اني اتواصل مع احد او اكلم احد ووالله اني شفت اثره الحمدلله ربنا لطيف بنا

قديم 11-06-2017, 10:12 PM   #18
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوخالدفلسطين
ابوخالدفلسطين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ووجدان مشاهدة المشاركة
فعلا كلامك صحيح والله انها مرت علي فترة بحياتي كنت استغفر كثير صرت استغفر اكثر من اني اتواصل مع احد او اكلم احد ووالله اني شفت اثره الحمدلله ربنا لطيف بنا
انصحك بسورة البقره مرة واحده بليوم ... فهي شفاء الاستغفار يصنع العجزات .. انا عشت بنار الرهاب لسنين والحمدلله تعافيت تخيل حتى افكاري تحولت اجابيه مع الاستغفار
انصحك بلستغفار ايضا بثلث الاخير فهو افضل وقت اصل الى العدد 1000 كل يوم وثم حافظ على الاستغفار بلنهار وورح تتعافى اخوي فقط حافظ على الاستغفار

قديم 12-06-2017, 04:47 AM   #19
الورده الشارده
عضو نشط

الصورة الرمزية الورده الشارده
الورده الشارده غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم اجعلني من المستغفرين اناء الليل واطراف النهار ااميين

قديم 24-06-2017, 09:10 AM   #20
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

ياخوي 3 سنوات. طويله ليتك ماكتبت مدة الشفاء تحطمت

قديم 01-07-2017, 05:06 PM   #21
لاني انسان
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
ياخوي 3 سنوات. طويله ليتك ماكتبت مدة الشفاء تحطمت
حياك الله ممكن تتشافي من شهر الى 3 سنوات حسب وضعك وانا قلت 3 سنوات للناس اللي عندها ذنوب كثيرة

والله لتتسهل لك اقل شي العلاج يفيدك ولا اخفيك المال راح يتضاعف وانشراح الصدر والايمان يزداد

لان احيانا احس الرهابيين حظهم مع الناس سيء يعني اي شي يزيد مرضهم يتحقق واللي يخافوا منه يصير معاهم

هذا الشيء راح يروح والناس والله تبدا تحبك وربك ييسر لك امور حياتك كلها حتى الصلاة يصير لها طعم

وبعد فترة حسب قربك من الله تحسين ان الاستغفرا هو الشي الاهم اللي لازم تسوينه يوميا ولاترتاحين الا اذا استغفرتي يصير ادمان من شدة الخير اللي راح تشوفيه مع الاستغفار

يشهد الله انه تجيني مشاعر الثقة في النفس ماعمري حسيت فيها لدرجة اني لازم اقابل معالج نفسي ابي اساله كيف اتعامل مع هالمشاعر الممتعه الجديده وكيف اوجهها التوجيه الصحيح

اول مرة في حياتي من وانا قبل المدرسة الابتدائية اشعر بهذا الشعور الدافيء القوي اللي يجلب معه الهدوء والسكينه وركزوا يا مسلمين السكينه اللي راح تحسون فيها لاتقدر بثمن

يعني اذا تبين تصيري متدينه راح يفيدك ايمانك مع الاستغفار وتتسهل لك واذا تبين تتعالجين من المرض عند طبيب نفسي راح يفيدك الدكنور وراح تتشافي

يا مسلمه حتى لو تبين تتشافين بالموسيقى يجي معاك الله يغفر لي امزح ولكن من شدة التوفيق اللي راح توصولون له

انا يشهد الله قد الوعد واذا مرت 3 سنوات (هذا للفاسق اللي مليان ذنوب من سنين طويله جدا جدا ) واذا مرت 3 سنوات وماستفدتي والله لاعطيك 10 الاف ريال

بدون منه ولا حنه خذيها وانا مبسوط فوقها كمان

الاستغفار راح يوقف السبب الرئيسي للمرض مما يؤدي الى نجاح الادوية والرقيه الشرعية والناس اللي تساعدك راح تبدي تستفيدين منها

هذا الحكيم اللي اذا رضي عنك توفقتي واذا غضب عليك فمن ذا الذي ينصرك من بعده

لدرجة انه بعد فترة من الاستغفار راح تبدين وتشعرين ودك تقراين قران وودك تسوين خير وراح تحسي بشعور ايجابي لو اجتمعت الانس والجن ماضيا وحاضرا ان يجلبوه لك ما استطاعوا الا بامر من الله

اقسم بايات الله اني اتعالج من الرهاب من سنين طويله وماحسيت بهذا الشعور الا بعد 3 الى 6 اشهر من الاستغفار تقريبا وان ربي فرجها

واحد الان ضامن لك التوفيق ولا شيء يعلو على الله بالاستغفار راح تشفين وش احسن من كذا كم اسبوع او كم شهر وانتي مخلصة من الخوف نهائيا

ياناس يامسلمين اتقو الله انا اقولكم ضماااااااااان من عندي يشفيك ربي تشككون في الموضوع افي الله شك

ضمااااااااااااااااااااااااااان مهب مني بس حتى من الله ورسوله انك تتشافى بالاستغفار وش تبون احسن من كذا

وش بتخسرون اصلا

مافي شي تخسرونه استغفروا وجربوا

والله ولي التوفيق

قديم 04-07-2017, 04:34 AM   #22
قودليفا
عضو فعال

الصورة الرمزية قودليفا
قودليفا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاني انسان مشاهدة المشاركة
حياك الله ممكن تتشافي من شهر الى 3 سنوات حسب وضعك وانا قلت 3 سنوات للناس اللي عندها ذنوب كثيرة

والله لتتسهل لك اقل شي العلاج يفيدك ولا اخفيك المال راح يتضاعف وانشراح الصدر والايمان يزداد

لان احيانا احس الرهابيين حظهم مع الناس سيء يعني اي شي يزيد مرضهم يتحقق واللي يخافوا منه يصير معاهم

هذا الشيء راح يروح والناس والله تبدا تحبك وربك ييسر لك امور حياتك كلها حتى الصلاة يصير لها طعم

وبعد فترة حسب قربك من الله تحسين ان الاستغفرا هو الشي الاهم اللي لازم تسوينه يوميا ولاترتاحين الا اذا استغفرتي يصير ادمان من شدة الخير اللي راح تشوفيه مع الاستغفار

يشهد الله انه تجيني مشاعر الثقة في النفس ماعمري حسيت فيها لدرجة اني لازم اقابل معالج نفسي ابي اساله كيف اتعامل مع هالمشاعر الممتعه الجديده وكيف اوجهها التوجيه الصحيح

اول مرة في حياتي من وانا قبل المدرسة الابتدائية اشعر بهذا الشعور الدافيء القوي اللي يجلب معه الهدوء والسكينه وركزوا يا مسلمين السكينه اللي راح تحسون فيها لاتقدر بثمن

يعني اذا تبين تصيري متدينه راح يفيدك ايمانك مع الاستغفار وتتسهل لك واذا تبين تتعالجين من المرض عند طبيب نفسي راح يفيدك الدكنور وراح تتشافي

يا مسلمه حتى لو تبين تتشافين بالموسيقى يجي معاك الله يغفر لي امزح ولكن من شدة التوفيق اللي راح توصولون له

انا يشهد الله قد الوعد واذا مرت 3 سنوات (هذا للفاسق اللي مليان ذنوب من سنين طويله جدا جدا ) واذا مرت 3 سنوات وماستفدتي والله لاعطيك 10 الاف ريال

الاستغفار راح يوقف السبب الرئيسي للمرض مما يؤدي الى نجاح الادوية والرقيه الشرعية والناس اللي تساعدك راح تبدي تستفيدين منها

لدرجة انه بعد فترة من الاستغفار راح تبدين وتشعرين ودك تقراين قران وودك تسوين خير وراح تحسي بشعور ايجابي لو اجتمعت الانس والجن ماضيا وحاضرا ان يجلبوه لك ما استطاعوا الا بامر من الله

اقسم بايات الله اني اتعالج من الرهاب من سنين طويله وماحسيت بهذا الشعور الا بعد 3 الى 6 اشهر من الاستغفار تقريبا وان ربي فرجها

واحد الان ضامن لك التوفيق ولا شيء يعلو على الله بالاستغفار راح تشفين وش احسن من كذا كم اسبوع او كم شهر وانتي مخلصة من الخوف نهائيا

ياناس يامسلمين اتقو الله انا اقولكم ضماااااااااان من عندي يشفيك ربي تشككون في الموضوع افي الله شك

ضمااااااااااااااااااااااااااان مهب مني بس حتى من الله ورسوله انك تتشافى بالاستغفار وش تبون احسن من كذا

وش بتخسرون اصلا

والله ولي التوفيق
وش كنت تستغفر بأي صيغه

قديم 04-07-2017, 07:27 AM   #23
دجى القمر
مراقب إداري
قيثارة الروح 💔

الصورة الرمزية دجى القمر
دجى القمر غير متواجد حالياً

اقتباس:

وش بتخسرون اصلا

والله ولي التوفيق
صدقت الاستغفار دواء وانا تحسنت كثير
ولله الحمد والشكر ..
الله يوفقنا له جميعا ويرضى عنا ويرضينا آمين .
الله ينفع بك اخي ويرفع قدرك آمين

قديم 06-07-2017, 09:22 PM   #24
لاني انسان
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قودليفا مشاهدة المشاركة
وش كنت تستغفر بأي صيغه
اسف على التاخير

الصيغة استغفر الله استغفر الله استغفر الله فقط بعد كل صلاة الف الى

2500 وتاخذ من وقتك 15 الى 25 دقيقة اذا كنتي مجتهده

والله يعافينا وياكم

وانصح بالاجتهاد فيه حتى يقرب الفرج

ومع الوقت يصير فيه تعود وسهوله

قديم 06-07-2017, 09:25 PM   #25
لاني انسان
عضو نشط

جميع الاخوان والاخوات اللي ردو

اعتذر عن عدم الترحيب بكم

وجميعا منورين ويعطيكم العافيه

انتم اهل الخير واكثر

وارجو نشر اهمية الاستغفار بالواتس ابب وغيره

ولكم الاجر

وفقكم الله وشرفتو وحياكم الله

قديم 08-07-2017, 03:30 AM   #26
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:

وش بتخسرون اصلا

والله ولي التوفيق
انت حالتك نوبة هلع وخوف ووسواس ؟ وتكفى اكتب لي برنامجك انا بقطع الدواء بالتدريج لاني ماستفدت ولا ابيه

وش برنامج بالترتيب

قديم 12-07-2017, 06:18 PM   #27
لاني انسان
عضو نشط

اقتباس:
انت حالتك نوبة هلع وخوف ووسواس ؟ وتكفى اكتب لي برنامجك انا بقطع الدواء بالتدريج لاني ماستفدت ولا ابيه

وش برنامج بالترتيب
اختي اعتذر عن التاخير \
لا تتركين العلاج الا بمشورة طبيبك والحقيقة لا يهمك شي قولي له كل اللي تحسين فيه

صدقيني الدكاترة يقدرون ويراعون وبكذا بيعرفو مكامن المشكلة

واسلوب دكتورك معك جزء من العلاج

يعني لو تحسين انه مطنش ولا يرد او يرد بطرريقة مختلفة ترين هذا كله تعامل نفسي معك

بس مشكلتهم غالين والجيد منهم ياخذ ويعطي عند اول لقاء وبعدها راح يعرف وماراح يقول لك ولكن راح يعطيك الحرية والخير

اذا ماناسبك اسلوبهم او حسيتي انهم ضايقوك بكلام او شي ممكن تغيريه الى دكتورة امراءة عشان تكوني تتكلمين براحتك

والله انهم انسانيين لاقصى درجة وحبيبين ولا يلومون احد على اي شي وانما بطيب وحسن الخلق و مهنتهم تحتم عليهم هالشي

لاتتركين الدواء الا بعد الدكتور نهائيا وافضل انك تقابلين دكتورة نفسيه اذا تبين
من ناحيتي انا اعاني من وسواس ورهاب اجتماعي واكتئاب

وبعد الاستغفار والله انهم يقولون ماشاء الله عليك كيف تحولت من حاله الى حاله في هالوقت القصير

واحب اضيف هالشي اللي ماافصحت عنه الا الان عشان ماشوش على الاخوة

عندي وسواس اضطهادي يعني مهما احاول تجيني لازم غصب عني ويشهد الله بعد الاستغفار راحت الاعراض وانا حتى على نفس الدواء ماتغير شي وراحت

جدولي

اقوم من النوم 7 وربع الصباح لان الصباح افضل وقت افضله للقهوة والاسترخاء ومتابعة الاخبار

قبل صلاة الظهر او بعده استغفر ماشاء الله من الاستغفار لمدة 25 دقيقة

بعدها اردد مع الاذان واقول اللهم رب هذه الدعوة التامه ..

بعدها اقرا 10 وجيه في كل فرض من القران فقط وهذه قدرتي ولزيادة خير لك على كل حال

قليل مستمر خير من كثير منقطع

اصلي واركز على الايات واتخيل ان الله يراني ويسمعني واني ادعوه اقول الحمد لله رب العالمين مع الاحساس انه يستحق الحمد والثناء والعباده

الرحمن الرحيم اتخيل انه انت الرحيم انت الرحمن بنا نحن عبادك وانت ارحم الراحمين

وهذا والله يشرح الصدر ويحسسك بالهدوء لانك بين يدي رب العالمين ومع كل الايات وقفي ثواني وحسي ان الله يراك ويسمعك وركزي انك تعبدي ربك وتتذللي عليه

بعد التسليمتين اقول الادعية الماثورة اللهم انت السلام ومنك السلام ..الخ مع قراءة اية الكرسي والاخلاص والمعوذات وكريريها عند الحاجه

الظهر مع الوالد نتقهوى ونعين خير مع الاسترخاء ودعم النفسية انت رجل انت قوي انت لاتجبن عند لقلاء احد وابدا اهون من اهمية الناس واتامل في الله يعني افكر تفكير ايجابي

واحاول احلل مشاعري واتعامل معها طبقا لتعامل الذين حولي

يعني مثلا فاجءة بدا التعرق اقول انا اتعرق لان الجو حار وليس لاني مريض واطالب ان نرفع قوة المكيف لمن معي

يعني صرفي مشاعرك حتى لو تكذبي فان الله سمح لنا مانقوله لانفسنا ولايعاقبنا بهالشي

بعد رمضان كنت ناوي ادخل نادي لممارسة الرياضة لكن قرات في النت ان المشي يجلب الاسترخاء والهدوء للنفس وبسبب حرارة الجو اجلتها الى بعد العشاء انا وولد اخوي الدب الصغير

وهكذا مع كل صلاة ولاتنسين الدعاء بين الاذان والاقامه مستجاب ان شاء الله

وهكذا مع كل فرض وبعد العشاء انام ولا اطيل السهر لان النوم الجيد جزء من العلاج

وهكذا ومن الافضل ان تقراي كتاب دع الخوف وابدا الحياة وهو كتاب مترجم كتبته دكتورة امريكية عندها خبرة 15 سنه في علاج الرهاب الاجتماعي وكوني امينه ودقيقة في تعاملك مع هالكتاب ولاتقرين بسرعه وانما فكري ليش هذا وتاملي مهب بس قراءة سريعه

واذا انتي متدينه انصحك بكتاب ابن القيم المبدع عدة الصابرين وذخيرة الصابرين كتاب ملهم ملهم ملهم لابعد درجة ويفتح لك الله خير عظيم من قراءته لانه ابداع ولا اكاد اصدق انه كتب قبل مئات السنين

الله يوفقك ويشفيك ويعافيك ويبدلك خير مما اخذ عنك انا وانتي وجميع المسلمين اللهم امين والمعذرة لازم امشي انا بطيء في الكتابه وموفقين جميعا

قديم 14-07-2017, 07:01 AM   #28
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اختي اعتذر عن التاخير \
لا تتركين العلاج الا بمشورة طبيبك والحقيقة لا يهمك شي قولي له كل اللي تحسين فيه

صدقيني الدكاترة يقدرون ويراعون وبكذا بيعرفو مكامن المشكلة

واسلوب دكتورك معك جزء من العلاج

يعني لو تحسين انه مطنش ولا يرد او يرد بطرريقة مختلفة ترين هذا كله تعامل نفسي معك

بس مشكلتهم غالين والجيد منهم ياخذ ويعطي عند اول لقاء وبعدها راح يعرف وماراح يقول لك ولكن راح يعطيك الحرية والخير

اذا ماناسبك اسلوبهم او حسيتي انهم ضايقوك بكلام او شي ممكن تغيريه الى دكتورة امراءة عشان تكوني تتكلمين براحتك

والله انهم انسانيين لاقصى درجة وحبيبين ولا يلومون احد على اي شي وانما بطيب وحسن الخلق و مهنتهم تحتم عليهم هالشي

لاتتركين الدواء الا بعد الدكتور نهائيا وافضل انك تقابلين دكتورة نفسيه اذا تبين
من ناحيتي انا اعاني من وسواس ورهاب اجتماعي واكتئاب

وبعد الاستغفار والله انهم يقولون ماشاء الله عليك كيف تحولت من حاله الى حاله في هالوقت القصير

واحب اضيف هالشي اللي ماافصحت عنه الا الان عشان ماشوش على الاخوة

عندي وسواس اضطهادي يعني مهما احاول تجيني لازم غصب عني ويشهد الله بعد الاستغفار راحت الاعراض وانا حتى على نفس الدواء ماتغير شي وراحت

جدولي

اقوم من النوم 7 وربع الصباح لان الصباح افضل وقت افضله للقهوة والاسترخاء ومتابعة الاخبار

قبل صلاة الظهر او بعده استغفر ماشاء الله من الاستغفار لمدة 25 دقيقة

بعدها اردد مع الاذان واقول اللهم رب هذه الدعوة التامه ..

بعدها اقرا 10 وجيه في كل فرض من القران فقط وهذه قدرتي ولزيادة خير لك على كل حال

قليل مستمر خير من كثير منقطع

اصلي واركز على الايات واتخيل ان الله يراني ويسمعني واني ادعوه اقول الحمد لله رب العالمين مع الاحساس انه يستحق الحمد والثناء والعباده

الرحمن الرحيم اتخيل انه انت الرحيم انت الرحمن بنا نحن عبادك وانت ارحم الراحمين

وهذا والله يشرح الصدر ويحسسك بالهدوء لانك بين يدي رب العالمين ومع كل الايات وقفي ثواني وحسي ان الله يراك ويسمعك وركزي انك تعبدي ربك وتتذللي عليه

بعد التسليمتين اقول الادعية الماثورة اللهم انت السلام ومنك السلام ..الخ مع قراءة اية الكرسي والاخلاص والمعوذات وكريريها عند الحاجه

الظهر مع الوالد نتقهوى ونعين خير مع الاسترخاء ودعم النفسية انت رجل انت قوي انت لاتجبن عند لقلاء احد وابدا اهون من اهمية الناس واتامل في الله يعني افكر تفكير ايجابي

واحاول احلل مشاعري واتعامل معها طبقا لتعامل الذين حولي

يعني مثلا فاجءة بدا التعرق اقول انا اتعرق لان الجو حار وليس لاني مريض واطالب ان نرفع قوة المكيف لمن معي

يعني صرفي مشاعرك حتى لو تكذبي فان الله سمح لنا مانقوله لانفسنا ولايعاقبنا بهالشي

بعد رمضان كنت ناوي ادخل نادي لممارسة الرياضة لكن قرات في النت ان المشي يجلب الاسترخاء والهدوء للنفس وبسبب حرارة الجو اجلتها الى بعد العشاء انا وولد اخوي الدب الصغير

وهكذا مع كل صلاة ولاتنسين الدعاء بين الاذان والاقامه مستجاب ان شاء الله

وهكذا مع كل فرض وبعد العشاء انام ولا اطيل السهر لان النوم الجيد جزء من العلاج

وهكذا ومن الافضل ان تقراي كتاب دع الخوف وابدا الحياة وهو كتاب مترجم كتبته دكتورة امريكية عندها خبرة 15 سنه في علاج الرهاب الاجتماعي وكوني امينه ودقيقة في تعاملك مع هالكتاب ولاتقرين بسرعه وانما فكري ليش هذا وتاملي مهب بس قراءة سريعه

واذا انتي متدينه انصحك بكتاب ابن القيم المبدع عدة الصابرين وذخيرة الصابرين كتاب ملهم ملهم ملهم لابعد درجة ويفتح لك الله خير عظيم من قراءته لانه ابداع ولا اكاد اصدق انه كتب قبل مئات السنين

الله يوفقك ويشفيك ويعافيك ويبدلك خير مما اخذ عنك انا وانتي وجميع المسلمين اللهم امين والمعذرة لازم امشي انا بطيء في الكتابه وموفقين جميعا
ربي يجزاك الجنه لكن الدواء اقسم بالله انه يصح يخفف الاعراض لكنه مايرجعك طبيعي

قديم 14-07-2017, 07:58 AM   #29
مجان قديما
عضو نشط

الصورة الرمزية مجان قديما
مجان قديما غير متواجد حالياً

من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لايحتسب

قديم 01-08-2017, 04:54 PM   #30
لاني انسان
عضو نشط

اقتباس:
ربي يجزاك الجنه لكن الدواء اقسم بالله انه يصح يخفف الاعراض لكنه مايرجعك طبيعي

اختي الموضوع مهب عن الدواء الموضوع عن رضى الله سبحانه

اقصد لما يرضى الله راح يوفقك على الحل المناسب

مثلا انا جربت جميع الادوية على كلام الدكتور ان كل مجموعة من الادوية لها دوا اذا مافادك فهذا يعني ان المجوعه من هذه الادوية لن تفيدك ثم ينتقل الى دواء رئيسي اخر وهكذا

الموضوع انك تجربي جميع الادوية والدواء المناسب راح تحسين انك وفقتي هذا اذا عرفتي سبب مشكلتك واستمريتي على الاستغفار بدون كلل ولا ملل

على كل حال لازم لازم اذا مافادتك الادوية انك تقومي باستشارة مستشار نفسي يعني جلسات

عشان يساعدك في فهم سبب المشكلة اللي هو من خلال تدريبه يوصلها لك باسلوب نفسي مايتعبك

طبعا مهب كل الناس راح يقدرو يتوصلو الى استشاري جيد ماديا

ومن المعروف ان الرهاب الاجتماعي له عدة اسباب منها مايدخل في التهميش في الصغر او المرور بطفولة صعبة او من صدمة وما الى ذلك

الاستغفار يجعل واحد من الادوية سببا لشفائك او نفسيتك بكل بساطة ترجع طبيعية بدون ادوية وكما نعلم يعتمد على حب الله لك ورضاه

يمكن ربي يبي يسمع دعائك وتضرعك ويمكن ابتلاك لانه اصطفاك لنفسه وكما بينت سابقا شوفي كتاب ابن القيم اللي كتبت عنوانه في الردود السابقة

وعندي فكرة اكيد راح تساعدك تاصلين لسبب التعب عندك

وهو ان تكوني منتبهه لافكارك ومايطرا على بالك قبل حدوث النوبة

وكتابتها في ورقة على هيئة قائمة بالافكار

ومع الوقت والممارسة راح تستطيعي ان تنتبهين وتدرين اكثر واكثر للافكار التي سبقت النوبة

وتكتبي كل يوم افكارك والاشياء اللي طرات على بالك قبل النوبة

وبعد فترة شهر اسبوع اسبوعين راح تجدي فكرة متكررة قبل كل موقف فيه نوبة

واستمري حتى تتاكدي ماهو سبب نوبتك

بعد ذلك اذا تبين تقدري تتواصلي مع استشارية جلسات تساعدك تتغلبين على السبب هذا ومن الممكن جدا ان تستطيعي تعديل ومجابهة ومحاربة وايقاف كل مايساعد فى الشفاء منها

والاسباب التي تسبب المرض كثيرة جدا وبعضها ببساطه بسبب استعدادك الجيني

الاستغفار يوفقك به الله الى افضل حل لك وعن الهامك السبب وتصبيرك عليه

المهم انا الان كنت اتامل في الموضوع اني رهابي ووجدت ان الله هو المدبر لكل هذا

مثلا جدي رحمه الله عانى حياة صعبة جدا وواجه ناس اذوه كثيرا وكان مغلوبا على امره وكان هناك من اساء اليه في حياته كثيرا ولكنه كان مؤمن بابتلاء الله له

اللي حصل انه توفي ثم توفي الناس اللي اذوه بالكلام او باي شيء كان

طيب ....هل بقي منهم احد؟؟

اليس الان وقت السوال والحساب ؟؟

يعني هل تعتقدين ان الناس اللي اساءو له مازالو يقولون والله فلان فيه ومافيه؟؟

اغلبهم ماتوا ومابقي الا من يقول رحمه الله اخطينا عليه

يعني هل الناس راح تقول والله والله فلان كان فيه ومافيه ...ببساطه كلهم فانيين وانظري لهذه الاية

وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُقْتَدِرًا

يعني حياة مؤقته وليس ابدية كما في الاخرة كامطر يجيب الربيع ثم يموت في الصيف وكاأن الارض لم تغنى بالامس

لاتتركين طريقة او سبب ممكن يشفيك داومي مع الدكتور داومي مع الشيوخ داومي على القران وداومي على الاستغفار داومي على الدعاء داومي على الذكر

تاملي الله وهو من اكثر الحلول التي تساعد على التصبير والايمان

حتى تصلي الى مرحلة ماتفرق معاك شافوك خايفة والا لا مايهمني الدنيا فانية والى الله السبيل

استغفري ووالله انه الحل لانه على كل حال راح يقربك من الله واكيد راح تمارسين عبادتك بشكل افضل اذا وصلتي الى رضى الله

اللي يطمنك ان الحياء والخوف شيء طبيعي في النساء فلا تجعلى للشيطان عليك سبيلا

والاولاد مايعيبهم شي هذا ماسمعته من كثير من الناس يعني مهما خفت من الناس اذا تشافيت اثبت نفسك امامهم وهذا عرفته انا بسبب الاستغفار اقسم بالله والدواء فقط وسيله

تطمنو يا اخوان الله الحل عنده اذا تبون الشفاء استغفرو تقربو وابذلو الاسباب

اللهم اشفني واياهم وبدل حزننا فرحا

والله اعلم