المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

طبيب يداوي الناس وهو سقيمو (أنا طبيب اعاني من الرهاب مالحل؟) جزاكم الله الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :tr7eeb: أنا طالب في كلية الطب البشري (والحمدلله) لا اعرف هل انا اعاني من جميع: ( الرهاب + نوبات الهلع + الوسواس القهري +

قديم 13-06-2010, 12:37 AM   #1
طيف الماضي
عضو فعال

الصورة الرمزية طيف الماضي
طيف الماضي غير متواجد حالياً

Icon8 طبيب يداوي الناس وهو سقيمو (أنا طبيب اعاني من الرهاب مالحل؟) جزاكم الله الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:tr7eeb:

أنا طالب في كلية الطب البشري (والحمدلله)
لا اعرف هل انا اعاني من جميع:
( الرهاب + نوبات الهلع + الوسواس القهري + الاكتئاب)

اوجو منكم قراءة قصتي وتحديد ما أعاني منه بالتحديد (بصراحة ترددت كثير بكتابة القصة لان مو من عادتي اشكي لغير الله ولكن الامر زاد عن حده) :

بسم الله الرحمن الرحيم

نبدأ من الطفولة تدريجيا الى اليوم (باختصار):

بدايتي مثل اي طفل ملئ بالبراءة والحياة كنت شغوف بالاذاعة المدرسية امثل صفي ومدرستي في كل المناسبات والمسابقات على مستوى المدارس الابتدائية والمدينة و المنطقة كلها - كانت هذه الكلمات ليس لها اي مكان في قاموسي مثل (رهبة - خوف - اكتئاب - جبن - ملل - تعب - هم - يأس)
ولكن للاسف حاليا اقتحمت حياتي وعرفت معناها واقعيا وتجرعت مرارتها الى اليوم ومع تقدمي في العمر كلما تتضخم هذه الكلمات وتبدأ بهز كياني وتدمير مستقبلي في الحياة

:
يكبرني من الاشقاء ثلاثة ومن الشقيقات اثنتان - ويصغرني شقيق واحد - ابي وامي على قيد الحياة

في المرحلة الابتدائية لم يكن هناك من اخواني من يتدخل في حياتي الا لامور الاعمال المنزلية الروتينية الا ابي كان شديد القسوة علي امام اصدقائي تحديدا في المناسبات فكان يتلفظ علي الفاظ سيئة ويضربني ويهنني حتى في المسجد لم اسلم من قسوته (فكنت اكرهه واشعر بالاهانة لكرامتي امام اصدقائي ) وكنت لا اناقشة لانه مريض بضغط الدم لدرجة اصبحت لاقابله في البيت واترك المكان اذا سمعت وقع اقدامه

بدأت مرحلة المتوسطة ومن هنا بدأت مشاكلي مع أخي الاكبر فكان يضربني بشكل يومي وبلا سبب ويحجز علي في البيت ويمنعني من الخروج وينعتني باقبح الالفاظ والصفات (اكتشفت في اثناء المرحلة الثانوية سبب هذه المعاملة ( فلم اواجه بالحقيقة الى اليوم اللي يستر عليه) فهو على علاقات جنسية شاذة مع مجموعة من الشباب المراهقين في مدرستي ولا يريد ان ان اصبح مثلهم فهذا مبرر لتعامله السلبي معي ) ودائما يستخدم قصص الخطف ونحوها لحجري في البيت وتبرير ضربه لي بالعقال والركل في الوجه كل يوم (فكنت مستسلما للامر فلا استطيع اخبار ابي لمرضه بالضغط ولا اريد احد من الناس خارج البيت ان يعلم بالامر فيتحول الامر الى قصص يتداولها الناس في المجالس فكنت لا اريد الا الستر واضهار للناس انني اعيش حياة معتدلة) تطور الامر مع اخي انه يلاحقني بالسيارة كالمجنون اذا خرجت من المنزل ثم ينهال علي بالضرب في الشارع ثم الاركاب بطريقة وحشية ومهينة امام الاصدقاء الى درجة انني في يوم من الايام تعرضت الى مشاجرة في المدرسة (طبيعية) فلما اشتكيت له (وليتني لم افعل) فكان الذي تشاجرت معه او الذي اخطأ علي هو أخ لاحد من اصدقائه ؟ فقام اخي المريض بالذهاب بي الى بيت صديقه مجاملا ومعتذرا له بضربي امام اخو صديقه ؟؟؟ (مجامله) كانني لست اخوه انما حيوان ضال في الشارع - بعدها - صار اخو صديقه يعتدي علي وكنت اتجاهله وتطور الامر الى تهديدي باخبار اخي الاحمق ظلما بانني اعتديت عليه مرة اخرى وفعلا فعل - فما كان من اخي اعادة مسلسل المجاملة على حساب اخوه الصغير
بعدها تطور الامر بانه يهددني بنسج الشائعات الجنسية علي لكي يقتلني اخي الاحمق - فاصبحت انطوائيا - اشعر ان لاقيمة لي بالحياة- ولا اختلط بالناس لكي لا اشتبك معهم باي حال من الاحوال - اصبحت لا ارتاح بالبيت الا باحكام قفل الغرفة جيدا خوفا من تعرضي للقتل من شقيقي الاحمق - اصبحت انطوائيا وتصيبني نوبات الهلع اذا سمعت اخي او ابي (بدأ الغضب السلبي (المكتوم)يحرقني في صدري اريد الانتقام ولكن لاحول ولاقوة) عشت هذه المعاناة لمدة 6 سنوات من الاهانة والصمت والانطواء فكان عندما يعلمني قيادة السيارة يصب علي وابل الكلمات السلبية وقصص الخطف ثم اتهامي بالغباء ومن ثم مقارنتي بالاخرين انهم اجتماعيين وناجحين وانا فاشل غبي ليس لي اي قيمة بالحياة فكنت من الخوف لا استوعب القيادة ولمدة 11 سنة من التعليم السلبي لم استطع القيادة ابدا

انهيت المرحلة الثانوية بنجاح والحمدلله (وبعدها ) بدأت معاملة اخي الكبير وابي الى التغيير فاصبحوا يبتسموا لي ولا يمدون ايدهم علي - حتى التحقت بالطب فاشتروا لي سيارة وبدون سابق انذار عندما كنت لوحدي داخلها صافي الذهن جربت القيادة فنجحت بامتياز فاكتشفت ان الحاجز المانع هو الخوف من اخي الاكبر

في بداية دراستي كنت اشتري كتب تكوير الذات الغربية المترجمة والعربية والفلسفات المتعلقة بهذا الشأن واقرئها بشغف اثر من المواد الاخرى حتى اصبحت لدي مكتبة ضخمة واشرطة في هذا الشأن ولكن علم بلاعمل كشجرة بلاثمر

حاليا لازلت متعودا على استصغار نفسي امام الاخرين لدرجة اقول انا لا استحق الطب فاصبحت شهيتي للمذاكرة ضعيفة - دائما افكر بالانتقام من كل من تسبب بانطوائيتي من الناس واهلي
وضعي الان:::
- حاليا ارتعش الوقوف اما الناس
- يعقد لساني اذا وقفت امام الدكتور او مجموعة الطلاب
- احتقر نفسي واحسدهم على مهاراتهم الاجتماعية والدراسية وعائلاتهم السعيدة
- درجاتي سيئة وارسب في كل سمستر بمادة او مادتين
-لا استطيع النوم الا والباب موصد
-لا اخالط اقربائي لدرجة انهم يشكون انني لست بذكر (الكلمة التي تعودت سماعها من ابوي -يعتقد السبب الحياء وهو بسبب السلامه من شره وشر اخواني و الظلم-)
-اشعر برغبه عارمة بالانتقام - ثم اهدئ نفسي بذكر الله والصبر- مايسمى علميا بالغضب المكبوت - فانا اصبحت من هذا النوع - فابدأ بذكر اشياء قديمه لاحد اخواني فيعتقد انني مجنون (والسبب هو الكبت)
- اخاف ان يتكرر الماضي - فيوسوس لي الشيطان ان اخي يشك في وسياتي الى الجامعة ليهينني امام اصحابي (كما كان يفعل سابقا)
جربت التدين والالتزام ولم ينفع (فاصبح كلامهم يدور حول الارهاب والتلميح بان لي اصحاب مطاوعة نخطط لعمل ) يشكون في بكل شيء حتى كرهت نفسي وزاد كرهي لنفسي كرهي للحياة وللضغط الدراسي ومستاي المتدني دراسيا وعدم القدرة على التركيز بسبب الاضطراب والوسواس (الخوف من الظلم والاذية القهري)

انا في السنة ثالثة طب بشري الان- علما لم يتعرض لهذه المعاملة من اخوتي الا أنا

ملاحضة : العام الماضي ذهبت سرا الى عيادة نفسية وشرحت للدكتور بانني لدي الخوف من الجمهور وعدم القدرة على الكلام والتعرق امامهم بدأ يمدح لي الحياء وانه شعبة من الايمان ووصف لي ادوية - على الصعيد النفسي زاد اكتئابي بسبب هذه الزيارة فبدأ الوم الناس على ما ال بي الحال الى التردد على العيادات النفسية ورسبت وقتها بثلاث مواد دفعة واحدة فزاد احتقاري لنفسي وكرهي للحياة -- ولكن تحسنت بعدها ورجعت الى مستواي السابق

مالحل جزاكم الله خير وسدد خطاكم -

(اعتذر على عدم التنظيم)

وجاهز للرد على الاسئلة

المصدر: نفساني

قديم 13-06-2010, 11:48 AM   #2
محـــــال
عضو نشط

الصورة الرمزية محـــــال
محـــــال غير متواجد حالياً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةمن سردك لتفاصيل ومراحل حياتك توضح ان الركيزه الاساسيه اللي انبنت عليها هذه المشكله هي الاهانه والتهميش والظلم الغير مبرر من قبل الاقربين منك الذي من المفترض يكونون اول المشجعين والداعمين..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةذكرت ان في المرحله الابتدائيه كان هناك بعض المشاكل مع الوالد..لاكن باعتقادي ان المشاكل اللي في هذه المرحله ماتتجذر في الشخص بمثل المرحله المتوسطه اللي عااااااانيت فيها كثير..ومن سياق كلامك توضح لي ان سبب الازمه اللي عندك هي بسبب اهانات اخوك وظلمه و اللي حصل معك كان في فتره مراهقه وفي هذه الفتره مهم جدا ان يشعر الشخص بهميته ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاللي عندك ترسبات ماضي..لانك كنت تكتم وتكتم ومافي احد تفضفضله او ان لقيت احد ماتلاقيه يشعر فيك..او يدافع عنك او حتى يبرر لك ..لانك كنت تظلم وتهان بدون اسباب..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ذكرت ان معامله اخوك وابوك تغيرت بعد الثنويه...لاكن خلفت لك مشااااكل نفسيه
وانتجت لك رهاب اجتماعي واهتزاز في الشخصيه وعدم تقدير الذات...

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاللي صار صـار..نجي للحل ..
الحل كله الان بيدك باذن الله..هو في تقبلك لذاتك (انت) في حبك لنفسك..في اعتزازك لنفسك..

قبل مايتقبلونك الناس انت لازم تتقبل نفسك ..انت اشعرت نفسك بانك شخص قدير امام نفسك سوف ينعكس ذالك على شخصيتك ...

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبقولك على شغله اسويها لما اتذكر الماضي..او اي شئ مؤلم صار بحياتي وتحسنت على هذي السلوك..
تعرف الخوذه اللي يلبسونها رواد الفضاء..اتخيل نفسي لابسها واغمض عيوني وبعد كذا احس اني معزول عن العالم..
اشعر نفسك انك معزوووول عن العالم كله..واحس اني بعالم اخر
واردد برغم ماحصل لي في الماضي إلا انني اتقبل نفسي وبعمق..>>وهذا رددها بما لايقل عن 150 مره..تقريبا 5 دقائق ..رددها واشعر بكلمات اللتي تنطقها وليست مجرد كلمه تتفوه بها واحرف تخرجها بل اشعر بكل كلمه...
وردد انت كلام ايجابي تشوفه راح يفيدك ..لان لازم تقنع نفسك من داخل انك متقبل نفسك وانك واثق من نفسك وبكذا لما يصير في ناس تتكلم معها ماراح يطلع معك رهاب ولا رجفه لان نفسك اقتنعت من الداخل بانك شخص مهم وواثق بالنسبه لها...

الرهاب الاجتماعي علاقته متينه بالافكار اللي نعتقدها ونرددها مثل انت الان تذكر
اقتباس:
حاليا لازلت متعودا على استصغار نفسي امام الاخرين لدرجة اقول انا لا استحق
وهذا هو سبب مشكلتك...يعني انت الان تريد ان تتغير لاكن افكارك مازلت تردد السلبيه فاقنعت عقلك الباطن بانك صغير وانك لاتستحق...إذا سوف تتصرف تلقائيا بعدم ثقه و بانك شخص صغير ومهمش...
لاكن عندما تردد الكلام الايجابي ...وتمنع اي كلمه سلبيه مهما خفقت وفشلت..باذن الله سوف تتغير تصرفاتك الاراديه و الشعور الااردي كالارتبكاك والخجل

اقتباس:
دائما افكر بالانتقام من كل من تسبب بانطوائيتي من الناس واهلي
لما يجيك هذا التفكير اقطعه ولاتسترسـل فيه...لانه راح يسبب لك مشاكل ثانيه انت في غنى عنها وانا في غنى عن ذكرها..وقول من قلبك انك ساااامحتهم...في البدايه ماراح تتقبل مسامحتهم بس حاول وسامحهم لان إذا سامحتهم راح يتسهل حل مشكلتك لاكن لما تضعهم في تفكيرك بالعكس ماراح تنتقمنهم وفي نفس الوقت
راح تتذكر الماضي وسوف تعود لك المشاكل فالحل هنا انك تساااااامحهم..سامحهم عشان ربي..

اقتباس:
- درجاتي سيئة وارسب في كل سمستر بمادة او مادتين
-لا استطيع النوم الا والباب موصد
لاتعلق اسباب هذه على ترسبات الماضي اللي حصلت لك..لان كذا اي مشكله تشوفها في حياتك مزعجتك تضع اسبابها على الماضي وتضل تلوم في نفسك ..وهذا خاااطئ...في ناس بعيدين عن مشاكل النفسيه وتصير معهم هذي الامور..فانت اقنع نفسك انه شئ عااادي..يصير مع الكل وليس معك فقط او بسبب مشاكلك..

اقتباس:
فانا اصبحت من هذا النوع - فابدأ بذكر اشياء قديمه لاحد اخواني فيعتقد انني مجنون (والسبب هو الكبت)
انت حاول انك ماتذكر الماضي لاي احد..ولما يجي في بالك افصل التفكير عنه..واخوك لما اعتقد انك مجنون
لاتاخذ على كلامه..ويحز بخاطرك..لما تبغي تفضفض روح لشخص المناسب ..روح لشخص تعرف انه راح يتفاعل معك بايجابيه..

اقتباس:
خاف ان يتكرر الماضي - فيوسوس لي الشيطان ان اخي يشك في وسياتي الى الجامعة ليهينني امام اصحابي (كما كان يفعل سابقا)
انت لما تقنع نفسك بماذكرت لك باذن الله راح تزول هذه الوساوس
فانت تعلم انها وساوس لذا هذه ايضا لاتجعل لها مكان في راسك وتفكر فيها او تطيل التفكير بها

اقتباس:
جربت التدين والالتزام ولم ينفع (فاصبح كلامهم يدور حول الارهاب والتلميح بان لي اصحاب مطاوعة نخطط لعمل )
اي واحد يلتزم ثق ثقه تامه انه راح يتعرض لمشاكل من اللي حوليه ..ربي يمتحن صبره وتحمله..انت لاتاخذ على كلام الناس اللي حولك ..واي احد يقولك كلمه طنشها..والله والله والله مافي افضل من الالتزام يكفي الراحه النفسييييييييييييييييييييييييييييييه والسكون والعيشه الصافيه مهما يكدرها من امور الحياه يضل قلبك مطمئن معلق بالله..وتوكل كل امورك على الله..
وش دخل الارهابيين في السالفه التطوع ..التفكير هذا اعتقد انه تلاشئ لان فيه مطاوعه كثيررررر والحمدلله ماشافوا مضايقات مثل نعتهم بانهم ارهابييين ...يمكن في عز الارهاب تقريبا من 7 سنوات لاكن الحين غير
ويمكن مجتمعك مازال متمسك بهذي الفكره..حتى لو كان متمسك فيها انت ملتزم عشان ربي ...مو عشان الناس..
فما عليك من اللي يثنيك عن هذااااا الطريق..

اقتباس:
انا في السنة ثالثة طب بشري الان
ماشاء الله عليك..انت في سنه ثالثه ...يحق لك ان تفخــررر بنفسك..يكفيك ذالك فخرا

اقتباس:
العام الماضي ذهبت سرا الى عيادة نفسية وشرحت للدكتور بانني لدي الخوف من الجمهور وعدم القدرة على الكلام والتعرق امامهم بدأ يمدح لي الحياء وانه شعبة من الايمان ووصف لي ادوية - على الصعيد النفسي زاد اكتئابي بسبب هذه الزيارة فبدأ الوم الناس على ما ال بي الحال الى التردد على العيادات النفسية ورسبت وقتها بثلاث مواد دفعة واحدة فزاد احتقاري لنفسي وكرهي للحياة -- ولكن تحسنت بعدها ورجعت الى مستواي السابق

ياخوي ترى مو اي طبيب نفسي راح يعطيك العلاج على طبق...والله بعضها يجيبلك امراض انت في غنى عنها عشان كذا مو اي احد تنطل عمرك عليه..اسال عن الطبيب شوف تحسن المرضى..لان في اطباء ماتلاقي وراهم إلا اكل فلوسك و تلاقي يحطون فيك امراض ماهي فيك...الله يشفي الجميــع

اعذرني ان كان ردي طويل لاكن عسى ربي ينفع به
وووحوسه ..عشان توني راجع من هالشموووس...
ان شاء الله يجي دكتور ولا مختص يفيدك اكثــر..

مع السلامه

اخوووكم محااااااااااااااااااااااااااال

قديم 13-06-2010, 05:42 PM   #3
طيف الماضي
عضو فعال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الغالي : محــــــــــال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقبل هديتي المتواضعة وشكرا لردك الرائع

-------

ربما لم يلاحظ البعض من سردي للمشكلة ان المشكلة (مستمرة الى اليوم) وهذا ماجعلني اكتبها :
فأنا اعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطأك (ماحدث في الماضي انتهى) ولكن مايحدث اليوم هو ما اريد الحل له
--------

قبل سنة قلت لابي انني انوي ان استضيف صديق في المنزل - فذهب سريعا لدعوة زملائه في وقت بعد صلاة العشاء وهذا ليس من عادته الا النوم بعد صلاة العشاء - فاتصلت على الرجل واعتذرت واجلتها ليوم اخر
ومرة اخرى عندما علم ابي بخبر ضيفي دعى زملائه مرة اخرى (رغم ان اخواني الاخرين يعزمن اصدقائهم اما انا فا ابي يحتقرني ويلمح باني غير مسموح بدعوة اصدقائي ((فقد كان بالماضي يطردهم ويضربنب امامهم ربما السبب انني اتجنبه بالمنزل ولا اقابله الا نادرا وعندما اجلس معه تبدأ اطرافي بالارتعاش خوفا بان يهينني امام الجالسين كالماضي كانني لقيط من الشارع وليس ابنه - علما انني لااواخذه لانه غير متعلم والتمس له الاعذار -هل اعادي ابي؟؟؟ ما الحل)))

- اتجنب زملائي كي لا ياتوا لي للبيت فيخرج لهم ابي (كالماضي) ويبدأ بسبي امامهم ويبدأ اخي الموسوس باللحاق بهم (كالماضي) بانهم أصحاب مخدرات وسوابق ام ناس طيبين؟ فاخي للاسف الى اليوم يسألني عن كل شخص اماشيه ويحذرني من الشلل الفاسدة والمخدرات ( رغم انه الان يعيش علاقات شاذة رغم انه متزوج ولكنني لا اتدخل بحياته واستسلم لكلامه ولا اناقشة) ما اريد منهم فقط (احترام كرامتي امام الناس واحترام ضيوفي واصدقائي والثقة بي لا اكثر ولا اقل)

- اخاف ان ياتي ابي للجامعة ويفشلني امام الطلاب والدكاترة (طبعا سيقولون عني العااااااق والمنافق والغياذ بالله لو حدث ذلك سانهي حياتي فورا)

- اريد ان اجلس مع ابي واماشي كل الناس (انا ليس مسوول عن اخلاق الناس يا اهلي ماذا دهاك بالله عليكم)

- واضح ان اخي يحتقر نفسه وموسوس بسبب قسوة ابي عليه (ولكن لايهينه امام الناس فهو اجتماعي جدا) ولنه يحترم الناس اكثر من اهله ولو قدم اخوه كبش فداء لهم لم يمانع؟؟؟

مالحل اسعفوني جزاكم الله الجنة

(ما ابغى الا السلامة والستر امام الناس فانا مسالم وانطوائي ولا اتدخل باحد)
============================================
بانتظار ردودكم ومساعداتكم ارجو ارسال رابط المشكلة الى كل الاخصائيين بالمنتدى وغيره والرد على الخاص

قديم 13-06-2010, 05:49 PM   #4
طيف الماضي
عضو فعال

لدي وسواس ان ستحدث لي مشاكل من اهلي (فهم يلمحون بذلك ولكن لم يفعلوا لي شيء منذ ان التحقت بالجامعة) - سمعت اخي البير يقول لابي ذات مرة (طيف الماضي عندما يتوضف سيتركنا ولن يسأل عنا ابد) اخاف ان يفصلونني من الدراسة بتوريطي باي مشكلة لكي اقابلهم واكون قريب عندهم لما تبقى من عمري - فهم يعلمون انني اكرهم والدليل لا اخالطهم ولا اجالسهم (فلست منكوس الفطرة لكي احب راس من يبصق بوجهي يوميا قبل 3 سنوات اخر مرة)

ارجووكم مالحل؟

قديم 13-06-2010, 06:55 PM   #5
طيف الماضي
عضو فعال

السلام عليكم مجددا (كل دقيقة افتح المنتدى انتظر الردود)

هدية مقدما لكل من يعلق على مشكلتي - عسى الله ان يلهمه الحل من عنده ليكون سببا في تفرج الهم عن فلبي - (ارجو من الادارة تثبيت الموضوع ليلقى اهتمام باقي المشرفين والاخصائيين واصحاب الخبرة في الحياة من الاخوة والاخوات والكل)

ملاحضة هامة :

جميعنا يخطىء (ولا احد معصوم من الخطأ) فأنا مسامح أهلي على كل ماحدث (في الماضي)لي فانا لا احمل لهم الا الحب والشفقة -- والضفر ما يطلع من اللحم ومهما حصل فهم اهلي وظهري وكل ما املك في هذه الحياة

ولكن اخاف ان تتكرر الاخطاء من ابي واخواني الكبار (فيتسبب هذا في تشويه سمعتي امام الناس وضياع مستقبلي وموتي كمدا وقهرا )
مالطريقة لكي لا يتم ايذائي من طرفهم - اريد احتضامهم والاستماع اليهم والجلوس معهم كما يفعل الاخوة في كل انحاء العالم وان يحترمون ضيوفي ويثقوا بي لا اكثر (حياة طبيعية) اريد التخلص من (وسواس الخوف من الاعتداء وعدم الوقوف بجانبي وقت الشدة وعدم الانقلاب ضدي او اهانتي امام الناس) لا اريد مالا فقط اريد حياة طبيعية وان اوقف هذا الالم الى الابد --- بمساندتكم طبعا

قديم 13-06-2010, 09:03 PM   #6
فرح ياريت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية فرح ياريت
فرح ياريت غير متواجد حالياً

:msنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة: السلام عليكم اخي طيف . واضح من كلامك انك انسان جدا مثقف وجدا ذكي ومميز ولاترتضي بلاشياء الاعتياديه وهذا بحد ذاته ممكن يكون دافع للغيره من قبل الغير. تعرف كلنه هيك لما يشوفنه اهلنه نتميز بشي يبدئو بمعاداتنا .بس شو يعني . المؤمن لازم يصير اقوى . انته شويه حساس وتنظر للاشياء بدقه بس اتذكر انو مو كل الناس بيشوفو مثل مانته تشوف . انته اذكى منهم مو معناه انهم كلهم اذكياء .رأي ان تاخذ الامور بسطحيه جدا ولا تدير بال لاي احد المهم صحتك صحتك انته وبس .ولو تقدر تعمل نقل لجامعه ثانيه مثل هيك شي لتبتعد عن هذا الجو .وتذكر الله موجود والحياه ماتسوى انو الواحد ينظرلهه بدقه ويدمر عقله .وذهابك للطبيب عين العقل لانك مثقف والرسول ص قال اذا مرضتم فتداوو .روح افرح وتسلى وانسى كلشي الحياه متسوى لحضه ضجر.

قديم 13-06-2010, 09:28 PM   #7
طيف الماضي
عضو فعال

السلام عليكم : فرح ياريت

اهدي لك على هذه المشاركة الرائعة

وجهة نظر احترمها وفي محل الدراسة
بانتظار عودتك

قديم 13-06-2010, 09:51 PM   #8
فرح ياريت
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية فرح ياريت
فرح ياريت غير متواجد حالياً

شكراااااااااااااااااااااا

قديم 13-06-2010, 11:41 PM   #9
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

حياك الله أخي الكريم طيف الماضي .

تم نقل نسخه من موضوعك لقسم العياده لتسمع اراء الأخصائيين في قسم العيادات وهذا رابط موضوعك .

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=57695

نسأل الله لكم الشفاء والعافيه .

قديم 14-06-2010, 04:01 AM   #10
يونس822
عضو نشط

الصورة الرمزية يونس822
يونس822 غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي طيف الماضي لقد تالمت مع رسالتك وبكيت لكثرةالتعاطف الدي تعاطفت معك عليك اخي ان تزور طبيب نفسي ما دام ان الاول لم ينجح عليك بزيارة طبيب اخر ترتاح له قسوة ابوك واخيك هي السبب سامحهم الله عليك بالاليات التي دكرتها لك سابقا في موضوعي واسال الله العلي العضيم ان يشفيك

قديم 14-06-2010, 04:43 PM   #11
طيف الماضي
عضو فعال

اولا اقدم الشكر للمشرفة الانسانة : ام عبدالله

فرح ياريت : عفوااا

يونس822 : شكرا ايها الانسان الطيب على كلماتك فهي كالماء الزلال العذب البارد على جمرة احزاني

قال الشاعر وصدق :
وظلم ذوي القربي اشد مرارة ---- على المرء من وقع الحسام المهند

قديم 14-06-2010, 08:45 PM   #12
محـــــال
عضو نشط

الصورة الرمزية محـــــال
محـــــال غير متواجد حالياً

طيــف//طمنـا عن حالتك بين كل فتره ..
يــاحي ياقيوم اسبغ على اخونا طيف بالصحه والعافيه..والبسه السكينه ويسـر امره

قديم 19-06-2010, 08:21 PM   #13
يونس822
عضو نشط

الصورة الرمزية يونس822
يونس822 غير متواجد حالياً

لا شكر على واجب اخي طيف الماضي كما انصحك بمخالطة اهلك واصبر على اداهم وان ترد على الجافاء بالاحسان لكي تكوم انت الرابح وانت العاقل

قديم 20-06-2010, 07:11 AM   #14
بوح الجرووووح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بوح الجرووووح
بوح الجرووووح غير متواجد حالياً

والله ياخ طيف احمد ربك انك ولد شباب يعني ضايقوك تقدر تخرج ترفه عن عمرك.انا امي طلعت عيني وعديمة احساس وقاسيه بمعنى الكلمه وتفرق بينا ولله ماحطيت في بالي ولما خلصت الثانويه معاي نسبه قلت اكمل حقوق .اذتني كثير احس غيرانه والله مني وحطت دوبها دوبي .بس تعبت لي نفسيتي بس كان اخوي مساعدني (الله يرحمه)والحمدلله خلصنا الدراسه على خير .وتزوجت وجبت عيال والحياة مشت غصب عليهاا والله يهديها .مو بس انت معاني كثير ناس معانين
ابي طلب منك طلب ممكن. غير نكك (طيف الماضي)مثلا المستقبل اجمل واانشاء يارب الحياة اجمل

قديم 22-06-2010, 09:29 PM   #15
طيف الماضي
عضو فعال

شكرا لكل من شارك - جميعا -
انا حاليا متواصل مع الدكتور هاني الغامدي والامور في تحسن