المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

من تجاربكم .... لمرضى الاكتئاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لما كنت بأتعالج عند الأخصائية النفسية حكتلي عن طريقة معينة من العلاج النفسي ...... العلاج الجماعي ....و حكتلي انو حتعرفني بأشخاص

قديم 10-08-2008, 07:03 AM   #1
دنو
عضو فعال

الصورة الرمزية دنو
دنو غير متواجد حالياً

من تجاربكم .... لمرضى الاكتئاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لما كنت بأتعالج عند الأخصائية النفسية حكتلي عن طريقة معينة من العلاج النفسي ...... العلاج الجماعي ....و حكتلي انو حتعرفني بأشخاص معاهم نفس المرض ..... و بسبب اني قطعت العلاج معاها..... ماقدرت أجرب العلاج الجماعي ....

و ملاحظة بالمنتدى ..... كل مريض بيعرض مشكلته و بينتظر الرد....و ممكن بتكون نفس المشكلة مكررة و الردود مو مفيدة و مو عن تجربة ....

ليش ما كل مريض نجح بانو يتغلب على عرض معين من أعراض الاكتئاب أو أي مرض تاني ....... بطريقة معينة ......... مابيكتب تجربته و كيف أتغلب عالعرض .....
و كمان يكتب الاعراض اللي ماقدر يتغلب عليها ... عشان غيره بيساعدوا ...

و بكذا بيستفيد كل مريض من التاني ....
المصدر: نفساني

قديم 10-08-2008, 10:45 AM   #2
شباب ضايع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شباب ضايع
شباب ضايع غير متواجد حالياً

عزيزتي يوجد تجارب لاعضاء قهروا المرض وعرضوا صفحاتهم مثل الخبير في باب الوسواس وغيرهم فادخلي علك تستفيدين

قديم 11-08-2008, 01:24 AM   #3
دنو
عضو فعال

الصورة الرمزية دنو
دنو غير متواجد حالياً

اهلين حبيبتي شباب ضايع ..............يمكن أنتي فهمتيني غلط .....انا بأقصد ليش الكل مايكتب عن بعض محاولاته ...
حتى لو المريض ماتشفى كليا .... بس مثلا تخلص من أعراض معينة ..... بطريقة معينة .... بيكتب طريقته أو محاولاته .... عشان يحفز غيره انو يجرب هالطريقة يمكن بتفيد معاه كمان ....

أنا حأتكلم عن نفسي .... أنا عانيت من صدمة نفسية بطفولتي ....
و عانيت بعدها من أمراض نفسية .......... جربت الوسواس القهري ..... نوبات الفزع ...... و الاكتئاب .... و الرهاب الاجتماعي ....و القلق .......
طبيعة شخصيتي ......... قلقة ..... وسواسيه ....... حساسة ......و اعتقد أن الوراثة لعبت دورها كمان .....
بس الحمدلله ................... يعني نوبات الفزع اختفت تماما ........ و الوسواس القهري بيجي خفيف جدا .....
الآن بعاني كثير كثير من القلق على أي شي ........ و الاكتئاب بيجي و يروح على حسب نفسيتي .... و الرهاب معايا عالطوووول ....

ايش اللي سويته عشان اخف :
1- حسنت علاقتي بربي .... والله إني كثير تحسنت .....يعني لما بفتكر حالي زمان بأحس ان وضعي أسوأ بكثيييير .....
2- حسنت علاقتي بأسرتي ...
زمان علاقتي بأسرتي 1% ........... ما بتكلم مع أي احد ......... الآن يمكن 80% ..... و حاسة أني عملت شي كبير ...
3- دراستي .... أعطتني ثقة بنفسي ...
4- بدأت اطلع من عزلتي .........و أقابل الناس و أحاول أتعامل معاهم ...

أنا بعاني كثير من طبيعة شخصيتي ...... حساسة .... قلقة .... يعني عشان يخف الاكتئاب مني .... لازم اخفف من حساسيتي .......... و كمان اخفف من قلقي المبالغ ....لأننا بنعرف انو القلق بيتزامن مع الاكتئاب ...
نفسي أتخلص من حساسيتي ...و قلقي ....
بأحس دايما أني وحيدة(اعتقد السبب حساسيتي) ......... و نفسي أتخلص من إحساس الوحدة بداخلي ..... لانو بيعذبني كثير .... و بيخليني عالطووول انعزل بنفسي ....

كيف أتخلص من حساسيتي و قلقي ؟؟؟؟...... كيف أتخلص من شعور الوحدة و احس ان هناك من يفهمني ؟؟؟ ... سااااااااااااااااعدوني ....

قديم 11-08-2008, 03:29 PM   #4
شباب ضايع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شباب ضايع
شباب ضايع غير متواجد حالياً

عزيزتي دنو
انا تقريبا مثل الحالة
اصبت بالاكتئاب منذ سن الثانية عشرة وبقي معي لثلاث سنوات مملوءة بالوساوس والقلق والرهاب والعزلة التي فرضوها اهلي علي لكن ولله الحمد تعافيت مع بقاء بعض الرواسب
ثم في مرحلة الشباب عاد الي من جديد لكن هذه المرة اقوى مع نوبات هلع ووساوس قوية الى ان ذهبت الى دكتورة تعالجني فكنت استخدم الادوية فتحسنت لكن بنسبة 70%
اي ان النوبات كانت تختفي ولا يبقى الا الوساوس والملل وكنت ارى الدنيا سوداء وكانها غائمة وعندما اخرج الى الناس اتمنى ان اضحك مثلهم او لا اكترث بشئ فكل شي كان يقلقني بعدها بسنة ونصف اوقفت العلاج من نفسي لاني مللت
وبقيت خمس سنوات مصابة بقلق خفيف لكني لم اكن احب الخروج لاحد
في هذا العام اصابتني جرثومة المعدة التي خفت من اعراضها كثيرا فتزامنت مع عودة نوبات الهلع وبقوة كنت في وضع لااحسد عليه
تعالجت بالمضادات للمعدة فسببت لي قلق شديد لم اكن انام او اكل او اعرف ما طعم الدنيا كنت افكر في الموت فقط................
لكن هذه المرة لم استسلم للادوية قاومت وبدات اقرا القران واخرج رغم الخوف الشديد ورغم نوبات الهلع التي تنتابني...........
ذهبت لطبيب نفسي فقط للعلاج السلوكي وليس للادوية
اليوم انا افضل بكثير لكن هناك بعض الملل والقلق من اشياء تافهة ووساوس خفيفة لا اعطي لها اهمية مهما تحققت
ارجو ان اكون افدتك عزيزتي