المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ارجو المساعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ابغى اكتب مشكلتي واتمنى منكم انكم تساعدوني لاني من جد تعبت ابغى القى حل وعلاج لحالتي انا عمري 25 وعندي طفلين بعد ولادتي

قديم 22-06-2008, 11:51 AM   #1
&** لمى **&
عضو جديد

الصورة الرمزية &** لمى **&
&** لمى **& غير متواجد حالياً

ارجو المساعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ابغى اكتب مشكلتي واتمنى منكم انكم تساعدوني لاني من جد تعبت ابغى القى حل وعلاج لحالتي
انا عمري 25 وعندي طفلين بعد ولادتي لطفلي الثاني جاتني حاله بس حاسه نفسي ابغى ابكي واستمرت يمكن اسبوع بعدين خفت بس بعدما خرجت من النفاس ورجعت لبيتي في مدينه ثانيه بعيده ومااعرف فيها احد جلست اسبوع عادي بعدين حصلت بيني وبين جوزي مشكله ولما جيت انام ماقدرت جاءني احساس اني راح اموت وما قدرت انام و زادت دقات قلبي وورجفه بديني وبروده وبعد يومين كنت جالسه عالتلفزيون وسمعت عن النوبه القلبيه وكيف تكون ومن بعدها وانا احس بالالام في صدري وكل الالام اللي انا سمعتها صرت احس فيها حقيقه وصرت احس بالالام فكل جسمي كل يوم احس بعضوا يالمني وكل ماسمع بمرض احس بنفس اعراضه وكل ما ابروح المستشفى جوزي يقولي مافيكي شي انتي موسوسه ومرات انا اخاف اروح ويطلع فيه اللي انا خايفه منه مع العلم اني ما علمت احد بلي احس فيه وصايره مره على طول خايفه وقلقانه وافكر باطفالي كيف بكون حالهم من بعدي ودايم تراودني افكار موكويسه مثلا اني اموت وانا في البيت لحالي وطفالي يصير لهم شي او هما يصير لهم شي وانا ماعرف اتصرف انا لما تجيني هالافكار احس من الخوف بيغمى عليه ودائما معايا دوخه
اتمنى انكم ما تهملو رسالتي انا لي على هذا الوضع سنه واربع اشهر

انا عارفه اني مللتكم بس ماقدر افضفض بالي انا احس فيه لاي احد مهما كان قريب مني وهذا الطبع نفسي اتخلص منه

مشكورين مقدما
المصدر: نفساني

قديم 24-06-2008, 12:22 PM   #2
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &** لمى **& مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ابغى اكتب مشكلتي واتمنى منكم انكم تساعدوني لاني من جد تعبت ابغى القى حل وعلاج لحالتي
انا عمري 25 وعندي طفلين بعد ولادتي لطفلي الثاني جاتني حاله بس حاسه نفسي ابغى ابكي واستمرت يمكن اسبوع بعدين خفت بس بعدما خرجت من النفاس ورجعت لبيتي في مدينه ثانيه بعيده ومااعرف فيها احد جلست اسبوع عادي بعدين حصلت بيني وبين جوزي مشكله ولما جيت انام ماقدرت جاءني احساس اني راح اموت وما قدرت انام و زادت دقات قلبي وورجفه بديني وبروده وبعد يومين كنت جالسه عالتلفزيون وسمعت عن النوبه القلبيه وكيف تكون ومن بعدها وانا احس بالالام في صدري وكل الالام اللي انا سمعتها صرت احس فيها حقيقه وصرت احس بالالام فكل جسمي كل يوم احس بعضوا يالمني وكل ماسمع بمرض احس بنفس اعراضه وكل ما ابروح المستشفى جوزي يقولي مافيكي شي انتي موسوسه ومرات انا اخاف اروح ويطلع فيه اللي انا خايفه منه مع العلم اني ما علمت احد بلي احس فيه وصايره مره على طول خايفه وقلقانه وافكر باطفالي كيف بكون حالهم من بعدي ودايم تراودني افكار موكويسه مثلا اني اموت وانا في البيت لحالي وطفالي يصير لهم شي او هما يصير لهم شي وانا ماعرف اتصرف انا لما تجيني هالافكار احس من الخوف بيغمى عليه ودائما معايا دوخه
اتمنى انكم ما تهملو رسالتي انا لي على هذا الوضع سنه واربع اشهر
انا عارفه اني مللتكم بس ماقدر افضفض بالي انا احس فيه لاي احد مهما كان قريب مني وهذا الطبع نفسي اتخلص منه
مشكورين مقدما
أختي لمى أنت مرحب بك دائما بيننا , ولا نمل من الرد على تساؤلاتك وتساؤلات جميع الاخوة حتى يرضى الجميع وتتحسن حالتهم النفسية , فنساهم ولو بكلمة لنرسمة البسمة على وجه اخ او اخت لنا.
وفيما يخص حالتك فأرى ان زوجك صادق فيما يقول عنك بانك موسوسة , فأرى بأنك تعانين من الخوف والقلق المرضي , وهو ما يؤدي الى شعورك بالدوخه والألم وقلة النوم وكل ما ذكرتيه من أعراض , وأدلك على حل سريع كإسعاف أولي لحالتك وهو أنه عندما تأتيك نوبة الخوف فحاولي الاسترخاء والهدوء ثم حوّلي تفكيرك الى موضوع أخر فمثلا فكري بالاشياء الجميلة التي تحبينها أو تخيلي لون من الالوان التي تحبينها أو حاولي إلهاء نفسك بالقرائة أو العد أو نشاط جسدي معين أو أي شيء ينجح في تشتيت أفكارك وستلمسين النتيجه المباشرة , وهذا يدلك على أن هذه الحالة من الخوف وسرعة ضربات القلب وجفاف الفم أو الألم أو الدوخه ما هي الا حالة نفسية لا غير .
وبالاضافة الى كل ما ذكرته مسبقا فأنصحك بالتوجه الى طبيب نفسي لكي يعطيك العلاج المناسب لحالتك إذ لا يمكن لك الاستمرار على هذا الحال طويلا , فهي معاناة يمكن لك توفيرها والتخلص منها.
وأتمنى لك الشفاء العاجل.