المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

للمتشافين من الوسواس

السلام عليكم انا محتاره يا اخواني كنت أعاني من نوبات الهلع و الوسواس اكثر شي وسواس الموت طول اليوم ما يفارقني بدأت أعالج نفسي رقيه شرعيه وقرآن واستغفار

قديم 07-10-2015, 04:16 PM   #1
ام يُوسف
عضو

الصورة الرمزية ام يُوسف
ام يُوسف غير متواجد حالياً

للمتشافين من الوسواس

السلام عليكم
انا محتاره يا اخواني كنت أعاني من نوبات الهلع و الوسواس اكثر شي وسواس الموت طول اليوم ما يفارقني
بدأت أعالج نفسي رقيه شرعيه وقرآن واستغفار وتطنييييييش والحمدلله النوبات خفت جدا وصرت اقدر اتحكم في الوسواس يعني اول ما يسوس لي على طول أتعوذ بالله من الشيطان وما استرسل في الأفكار الحمدلله صرت احسن من قبل
بس احس الام جسدي زادت يعني تنميل وثقل في رجولي طول الوقت وأحيانا يدي وقلبي وظهري وبطني
وكمان صرت احيانا ما اخاف يعني يوسوس لي الشيطان اني حاموت ابدا ما اخاف مش زي زمان كنت اخاف جدا بالعكس أكون عادي جدا
اول قلت طالما مش خفت معناها احساس حقيقي اني فعلا حاموت بس بعدها صرت أطنش وأقول هذا اُسلوب جديد للوسواس هل هذا شي طبيعي؟؟
وكمان لي يومين احلم بأن ناس اعرفهم يقولو لي ماتو في الحلم وانا ابدا ما كنت احلم بالموت
بسالكم صارلكم مثلي ؟؟
وادعولي الله يتمم لي الشفاء ان شاء الله
المصدر: نفساني

قديم 14-10-2015, 06:39 PM   #2
الورد النقي
عضو فعال

الصورة الرمزية الورد النقي
الورد النقي غير متواجد حالياً

عادي حبيتي هذا من الشيطان يوسوس لك بالحلم
لانة عجز عنك باليقظة

تجاهليه واتبعي سنة النبي صل الله علية وسلم بالنوم
من الوضوء والاذكار والنوم ع الجنب الايمن

قديم 26-11-2015, 01:47 AM   #3
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

وعليكم السلام اختي ام يوسف

انا اعاني من وسواس الموت خاصة اخاف اخرج ويصيبني شيء ومع ذلك اخرج واروح واشوف العالم لان اقول في نفسي مستحيل يصير كل شيء بتفكيري الا اذا ربي كاتبه يعني انا لو اناظر في السقف يجيني وسواس ان السقف راح يطيح علينا بعدين استعيذ بالله واقول انا كل شيء اللي افكر فيه مستحيل يصير لان واحاول اقنع نفسي انها من الشيطان ! واطنش ولكن يرجع الوسواس مع ذلك واقوى كمان وانا لا حظت هذا الشيء وانه لما اكون لوحدي الوسواس يهجم علي لان مافي شيء يملأ فراغي واما اكون اضحك او احاول اتناسى الموضوع في قروب الواتس الاحظ تغير اصير انسى واشغلت تفيكري في حاجه ثانيه بس لازم تعرفي وحتى انتي سعيده الشيطان يهجم عليك اعوذبالله منه ومن شره انه يحاول يتعسك قد م ايقدر مثلا يقول لك انتي اساسا راح تموتين ولا بيصير لك شيء مو زين لو تصادفتي قراة شيء عن الموت او اشياء مثانيه مشابهة راح يرجع مره ثانيه الوسواس فا انتي اقنعي نفسك قد م تقدرين وتشغلين نفسك قد م تقدرين وتقاومين قد م تقدرين حتى مايتطور الم رض ويصبح اسوأ لان انا بالبداية وسوست عن الموت وتطور الى وسوت في العقيده شيء متعب انا ما ابي اخوفك لا بالعكس انا اللي ابيك تفهمينه انك الحين قادره وباذن الله تتخلصين من هذا المرض قبل تفاقمه معاك اذكري الله بكل ثانيه لا تغفلين عنها لو مهما كانت صلي النوافل والوتر والضحى بس بدايتك حبه حبه علشان ربي يسهل عليك وان شاءالله ربي يفرج همك ويفرج همي 🌸

لا تنسيني من دعائك اختي

قديم 06-12-2015, 04:01 PM   #4
نواف البيشي
عضو نشط

الصورة الرمزية نواف البيشي
نواف البيشي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله ياام يوسف مااعتقد انه في احد متشافي من الوسواس
اغلب الناس يتفنن في التطنيش للوسواس
المشكلة الوسواس له الف شكل ولون وكل ماضعفتي يزيد واذا قاومتيه يزيد
مرة يدخل في الدين مرة في الطهارة مرة في الامراض مرة الموت وهكذا

قديم 06-12-2015, 04:40 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ثقي تماما ان الوسواس فعلا يحسسك بامور عضويه ك انقباضات عضليه وتعتقدي انه فعلا صحيح، هذا طبيعي من القلق

انا اوسوس كثير بانخفاض السكر وفعلا اعرق ، وارتجف والرؤية عندي تزغلل ولما اشيك السكر يطلع طبيعي وتكون هالاعراض قلق وهلع وليس السكر. فالقلق اصلا يحسسك باعراض جسديه لكنها دائما ما يكون وسواس لا اكثر ( انا مصاب بالسكر اصلا ف لا توسوسي بالانخفاض )

قديم 09-12-2015, 10:21 PM   #6
معلمه وافتخر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معلمه وافتخر
معلمه وافتخر غير متواجد حالياً

انا الوسواس اطنشه واطنشه واطنشه واهو يزيد احس مخي بيوقف بس فوق هذا قاعده اطلع واروح وارد

قديم 13-01-2016, 10:00 AM   #7
أبن مكة
عضو

الصورة الرمزية أبن مكة
أبن مكة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبراكته يوم جميل مليئ بسعادة والفرح للجميع يارب ...
معاكم اخوكم من مكة ومبتعث في امريكا ...
أبشركم بالخير اخواني الحمدلله تخلصت من الوسواس القهري بعد معانه دامت 8 أشهر من الوسواس والتفاكير السيئة وزغللت العيون وحالة الهلع والخوف من المستقبل والخوف من كل شئ الموضوع جدا سهل سوف اشرح لكم بالتفاصيل كيف تتخلصون من هذا المرض التافه والأتفه من التفاهه الله بس ضاعت عليا 8 أشهر مع المرض التافه ذَا لكن احمد الله على ذالك لعالها خيره والحمدلله الان حاليا انا مشغول مع الدراسه وانشاءلله احاول ان اكتب لكم كيف تتخلصون من هذا المرض الحقير وانا ترا عارف وحاسس كل الي يمر بهذا المرض ما هيً المعانه لكن حاب اطمن كل شخص انها فتره وتعدي وهو بخير مافي شي يخوف والله يأخواني أنكم بخير ولا فيكم اي شي ولكن الوسواس هوا ماجعلنا هكذا لكن شدة وتزول بإذن الله وانا اعتبره مرض مثل الزكام والسخونه بل الشعر ان الزكام اخطر منه انشاءلله قريب سوف اشرح لكم معانتي وكيف تخلصت منه بسهوله ..

قديم 13-01-2016, 10:10 AM   #8
أبن مكة
عضو

الصورة الرمزية أبن مكة
أبن مكة غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخويا ابو يوسف لا تقول كذا المرض مالو عالج والله وضع للكل مرض علاج والحمدلله بفضل ربي اتعالجت من هذا المرض ولا فخر في ذالك لان ذالك بفضل الله سبحانه وتعالى ويعتمد عليك انت صدقني لو تفهمت الموضع تمام راح تنجح وتتخلص من حالة الوهم الي انت فيها
سوف اشرح لكل بالتفصيل كيف تتخلصون من المرض التافه هذا وبكل سهوله ...