المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض

ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض الحمدلله الذي من عليكم بالشفاء ، تفضل هنا لنستفيد من خبراتك والطريق التي اتبعته للتشافي .

قديم 15-06-2022, 02:05 PM   #1306
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفرانك يا الله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يا شباب بارك الله فيكم انا استخدم سيروكسات سي ار ٢٥منذ ٦ سنوات وحبيت اوقفه بالتدريج كيف اوقفه واواجه اعراض الانسحاب ارجوكم ساعدوني اخوكم بالله
عليكم السلام
الايقاف عن طريق التدرج البطيء انقاص ١٠% من اخر جرعة لمدة شهر وهكذا وليس انقاص الاطباء فهم لايعترفون بالاعراض الانسحابيه ويضمن ضمان ١٠٠% انك راح ترجع له لذلك الانقاص يكون بشكل تدريجي وبطيء جدا

لكن هل اعراضك نفسيه او ذهانيه ؟

قديم 16-06-2022, 04:36 AM   #1307
غفرانك يا الله
عضو جديد

الصورة الرمزية غفرانك يا الله
غفرانك يا الله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
عليكم السلام
الايقاف عن طريق التدرج البطيء انقاص ١٠% من اخر جرعة لمدة شهر وهكذا وليس انقاص الاطباء فهم لايعترفون بالاعراض الانسحابيه ويضمن ضمان ١٠٠% انك راح ترجع له لذلك الانقاص يكون بشكل تدريجي وبطيء جدا

لكن هل اعراضك نفسيه او ذهانيه ؟
هلا اخوي طيب الفال لا اعراضي نفسيه وكيف انزل من الدواء ١٠ بالميه دواء السيروكسات سي ار ٢٥ حبه دائريه وايضا جرعة ١٢.٥ كذالك مغلفه ولا تنكسر وحسب ما سمعت انه يتم امتصاصها بالامعاء وما تنكسر دلني بارك الله فيك

قديم 17-06-2022, 07:21 PM   #1308
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان ويا أخوات
يا من قررتم العيش بدون مهدئات
اعلموا أن الأمر ليس بالسهل، وليس بالمستحيل
وأنا خير شاهد على ذلك

استخدمت المهدئات لمدة 6 سنوات، وبجرعة أكبر من الجرعة الطبيعية
وقررت تركها لما أصابني بسببها آثار جانبية لا تحتمل، شرحتها كلها هنا في هذا الموضوع
وهذا السبب الذي دعاني للمجيء هنا: لتثقيف الناس عن خطورة هذه المهدئات، وأنها تغير تركيبة المخ، وتسبب مشاكل
ما لم يتدارك الإنسان نفسه ويتركها، إن استطاع إلى ذلك سبيلا
وفي تركها الصعاب والأعراض الانسحابية المريرة التي تحتاج إلى صبر وعزيمة

معاناة الأعراض الانسحابية صعب، وتحملها يحتاج إلى صبر وعزيمة
وبعض الناس ينتكس ويرجع لعدم الصبر
نعم، ترك المهدئات يلخبط المخ، ويسبب مشاكل كثيرة
منها: اكتئاب، قلق، قلة النوم، أو عدم النوم، عدم ارتياح، سرعة ضربات القلب، حزن
عدم الاستطاعة الجلوس، بسبب التوتر والانفعال، كثرة التبول في الليل، الخ..
وهذه أعراض معروفة يمر بها الكثير ممن قرر ترك المهدئات

وكل ما وصفه هنا الأخوة والأخوات ممن تركوا المهدئات كلها من الأعراض الانسحابية، لا سبب غير ذلك
المخ يحتاج لوقت ليعتمد على نفسه، ويحتاج لتنظيم هرمون السعادة كما كان من قبل
فلابد من الصبر
ثم اعلموا أنها تبدأ بالتحسن شهر بعد شهر، وسنة بعد سنة
والمصيبة أن التحسن بطيء جداً
لهذا نحتاج إلى الصبر، والله المستعان

ليس هناك علاج سحري للأعراض الانسحابية
علاجها أنك تمر وتعدي هذه الفترة بصبر وثبات وبدون الاعتماد على مهدئات وحبوب نفسية

أنا الآن في السنة السابعة من تركت المهدئات، ولله الحمد
وقد مرت علي فترات صعبة جداً، ولكني قررت أن لا أرجع للحبوب النفسية مهما كلف الأمر
وهانذا الآن في السنة السابعة، الله يثبتنا جميعا ويشفي كل مسلم

ملاحظة: من الأمور التي تساعد، أخذ بعض المكملات والفيتامينات الغذائية (إذا لم تأجج الأعراض الانسحابية، لأن البعض يكون حساس)
وكذلك الكتابة بينكم والمراسلة والاطمئئان على بعض، وكتابة المعاناة تعين على تحسن الوضع

أعانكم الله أعانكم الله أعانكم الله على الأعراض الانسحابية

قديم 20-06-2022, 12:59 AM   #1309
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفرانك يا الله مشاهدة المشاركة
هلا اخوي طيب الفال لا اعراضي نفسيه وكيف انزل من الدواء ١٠ بالميه دواء السيروكسات سي ار ٢٥ حبه دائريه وايضا جرعة ١٢.٥ كذالك مغلفه ولا تنكسر وحسب ما سمعت انه يتم امتصاصها بالامعاء وما تنكسر دلني بارك الله فيك
هلابك ارجع لردودي السابقه بتلاقي طريقتي في انقاص الجرعه عن طريق الحقنه .. بصوره ابسط حاليا اذوب القرص في حقنه ١٠٠ مل وارجها حتى تتحلل واطلع جرعتي اليوميه لكن نصيحه انتبه تقلل اكثر انا والله وصلت ل٣ مل من اصل ١٥ مل وانعفس حالي ١٨٠ درجه ويمر علي اوقات من الاكتئاب والقلق تراودني نفسي للرجوع

لذلك حاول تنقص ١٠% او اقل كل شهر

قديم 20-06-2022, 01:17 AM   #1310
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

مثل ماذكر الاخ الغالي المتعافي الجديد ان من اعراض الانسحاب عدم الجلوس وهذا يسمى التململ وفعلا انا الفتره الاخيره يمر علي اوقات لا استقر بمكان من التوتر والقلق كذلك والحزن الشديد والكآبه واجواء الحزن تتمثل وكأنك في مجلس عزاء لوفاة قريب انا حاليا لا اجد فرق بين حالي في الايام الاولى لوفاة والدي وحالي الان ! نفس الشعور بالضبط علما اني موظف وعندي بيت وسياره وبنعمه من الله وأمان الا ان الادويه تفعل بك الافاعيل تجعلك خائف وقلق وانت بمأمن وحزين والنعم تلتف حولك هذا فقط لانك قررت تترك العلاج فاللهم لك الحمد هذا لا شك بلاء عظيم اسأل ان يشفينا ويرزقنا الصبر اجمعين

قديم 04-07-2022, 04:44 PM   #1311
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

نصيحة محب لمن اراد ترك الأدوية النفسية او التقليل منها ان يقلل او يخفض على سنه او اكثر بجرعات قليله جدا جدا وعلى شكل سائل انا الان عالق على جرعه معينه ماقدرت اخفض نهائيا ولا ادري هل اخفض تدريجي او اقطعه تماما او مادري ايش اعمل بكل صراحه وصدق شي فضيع بكل ماتحمله الكلمه من معنى كنت احسب ان الوضع عادي لمده سنه من التقليل كل شهر ١ ملجرام حتى شهر مايو الماضي اقسم بالله العظيم اني عانيت من اعراض الترك ومازلت من ٣ اشهر والحال منقلب رأسا على عقب انا لا اخوف احد ولكني احذر فما دامك بعافيه واعراضك بسيطه تقول خليني اترك نصف الجرعه مايضر وهذي هي المصيبه لن تعرف مقدار الالم الا بعد شهور خصوصا دواء سيبرالكس فجرعته اقوى بمرتين الى اربع مرات من الادوية الاخرى لذلك من اراد التقليل فليقلل السيبرالكس بمقدار ٥% من اخر جرعه لمدة شهر وعسى ان يسلم
الاعراض الي اصابتني لو الفت كتاب عنها ماوفيتها شي عجيب غريب الجهاز العصبي ملخبط على اخر درجه حتى انه يؤثر على الجسد من خمول والام في الركب والارجل اعزكم الله والصداع العنيف اليومي والخوف من الموت وتقلب المزاج من اكتئاب الى قلق عنيف تحسه في رأسك وكانه ضاغط على المخ كذلك الدوخه وعدم الاتزان خصوصا اذا كنت اتكلم مع اي شخص وقوفا والله اني احاول اخفاء مايحصل لي احس بدوخه وسقوط على الارض لايمكن اضع عيني في عين من يكلمني الا لمحات ولو ركزت احسست بالاغماء كذلك ضعف التركيز الشديد والخوف من الامراض كالضغط والسكري حتى اني اشتريت اجهزه القياس لان مايحصل لايمكن تجاهله نوبات عنيفه بمعنى الكلمه كذلك انعدام الرغبه في العمل والذهاب اليه واحساس ان اي مسؤوليه لو كانت بسيطه وكأنها جبال على كتفي كذلك الاستيقاظ من النوم فمنذ ان تفتح عينيك فانت على موعد من التجربه اليوميه المروعه لاتدري ماذا يخبئ لك الدواء من مفاجآت ولعلك تحس بما اعنيه ! ناهيك عن الاعراض البسيطه كالنوم الطويل وانعدام الرغبه الجنسيه تماما الخ كذلك اشد ما اتعرض له واخاف منه هو الانهيار النفسي احس اني خلاص انتهيت وهذا شعور مخيف جدا تخيل خمول شديد مع مزاج سيء جدا حاول تدمج الحاله وتشعر بها !!
والله اني لا اخفيكم اني خائف ولكن مايطمني ان الله معي سبحانه ثم اني على علم بفضل من الله انها اعراض انسحاب والا لذهبت لطوارئ المستشفى فقصص الذين مروا بهذه التجارب تعطيك أمل والأمل بالله وحده مع ان الكثير يرجع وانا بنفسي لا اعلم صراحه ولكن اسأل الله العظيم ان يصبرني ويشفيني ومرضى المسلمين

قديم 05-07-2022, 01:25 AM   #1312
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم متواجد حالياً

يعني المرض متعب والمعاناه متعبه
والعلاج الدوائي على وصفكم متعب وترك الدواء اكثر تعب
طيب شو الحل
ايش النهايه
ننتحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
التعجيز في ايجاد الحلول يكسر مجاديف ويحسسك بالاحباااااااااط بشكككل
بجي واحد يحكي بالدواء مريض وبدونو مريض طيب
والحل يا بشر ؟!؟!؟!!!!

قديم 06-07-2022, 01:41 AM   #1313
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبهم مشاهدة المشاركة
يعني المرض متعب والمعاناه متعبه
والعلاج الدوائي على وصفكم متعب وترك الدواء اكثر تعب
طيب شو الحل
ايش النهايه
ننتحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
التعجيز في ايجاد الحلول يكسر مجاديف ويحسسك بالاحباااااااااط بشكككل
بجي واحد يحكي بالدواء مريض وبدونو مريض طيب
والحل يا بشر ؟!؟!؟!!!!
اخوي مبهم الاجساد تختلف هناك من يتأقلم مع الدواء ولا يصيبه اي عارض جانبي واجساد لا العكس ..
ثانيا معاناة الانسحاب شديده ولكن استمرارك على الدواء يعطيك حياة جميله وسعيده ولكني انا لم تعجبني هذه السعادة التي يجلبها لي الدواء حيث ان الاعراض الجانبيه اهلكتني وسبب محاولاتي لترك الدواء هو سببين مهمين الخمول مع النوم الطويل وانعدام الرغبه الجنسيه .. اذا انت لايهمك هذين العرضين استمر على العلاج وارفع الجرعه اذا اردت انا اتكلم عن نفسي وعن ما احس به ليس شرط ان كل الناس مثلي

قديم 06-07-2022, 05:14 AM   #1314
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم متواجد حالياً

الله يعين

………

قديم 10-07-2022, 04:41 PM   #1315
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

سلام عليكم
عيدكم مبارك اخواني المحاربين والمقاومين وإستمروا فنحن لكم من الداعمين
اثابكم الله وخفف عنكم

قديم 12-07-2022, 06:14 AM   #1316
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

عليكم السلام وانت بخير وتقبل الله من الجميع

شلون اخوب البارق خابرك من المناضلين المدافعين عن الادوية وشركاتها وش السالفه 😏

قديم 21-07-2022, 09:37 PM   #1317
ماهر قصه
عضو نشط

الصورة الرمزية ماهر قصه
ماهر قصه غير متواجد حالياً

اخوي المتعافي الجديد هل مر عليك يوم تشعر انك بخير وشهر تعود للتعب النفسي
انا صارلي ٦ اشهر متوقف مرت علي ايام اشعر اني بخير تقريبا ٦ مرات خلال ٦ اشهر وبقيه الايام اعاني
هل هناك خلل او ان الامر طبيعي جراء التوقف عن الادويه

قديم 23-07-2022, 07:40 AM   #1318
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
عليكم السلام وانت بخير وتقبل الله من الجميع

شلون اخوب البارق خابرك من المناضلين المدافعين عن الادوية وشركاتها وش السالفه 😏

ياهلا ويامرحبا اخوي طيب الفال .... انتم في النهاية اخواني مهما اختلفنا بشده .. وأقدم لكم الدعم دائما وأسأل الله ان يوفقكم

ولم اكن يوما مدافعا عن الادويه نهائيا بل كنت منصفا وانت تعلم ذلك ... ومدافع عن الحالات التي بحاجتها واستفادت منها ..

عموما لانريد ان نعود الى الوراء فالاختلاف اشبع بحثا ونقاشا والحروف في الصفحات شاهده ...

على فكره مداخلتك على الاخ مبهم كانت منصفه جدا بخصوص الدواء وقمة الاتزان والمنطق ... هل نستطيع القول انك مدافعا عن الادوية ؟
لا طبعا لسبب بسيط لاأنك اصبحت منصفا .. حافظك الله وثق تماما اني ادعي لك وللاخوه هنا ان يكتب الله لكم ماتتمنون

تحياتي

قديم 23-07-2022, 10:06 PM   #1319
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
ياهلا ويامرحبا اخوي طيب الفال .... انتم في النهاية اخواني مهما اختلفنا بشده .. وأقدم لكم الدعم دائما وأسأل الله ان يوفقكم

ولم اكن يوما مدافعا عن الادويه نهائيا بل كنت منصفا وانت تعلم ذلك ... ومدافع عن الحالات التي بحاجتها واستفادت منها ..

عموما لانريد ان نعود الى الوراء فالاختلاف اشبع بحثا ونقاشا والحروف في الصفحات شاهده ...

على فكره مداخلتك على الاخ مبهم كانت منصفه جدا بخصوص الدواء وقمة الاتزان والمنطق ... هل نستطيع القول انك مدافعا عن الادوية ؟
لا طبعا لسبب بسيط لاأنك اصبحت منصفا .. حافظك الله وثق تماما اني ادعي لك وللاخوه هنا ان يكتب الله لكم ماتتمنون

تحياتي
حياك الله وجزاك الله خير على دعواتك

الدواء النفسي له سلبيات وله ايجابيات ولعل سلبياته معي ومع(الكثير من المستخدمين) طغت على ايجابياته لذلك فضلنا تركه بخيره وشره وبالمناسبه مازلت عالق لا اقدر اخفض الجرعه من ٣ شهور بسبب انسحاب الدواء ونصيحتي لمن اراد الترك ان يحسب حسابه ولا يستعجل

قديم 24-07-2022, 04:10 AM   #1320
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

دخلت على موقع drugs.com طبعا هو موقع عالمي خاص بالأدوية وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية تتعاون مع هذا الموقع

ولاول مره اجد اعراض جانبية بشكل مفصل للدواء سيبرالكس او الاسم الاخر له ليكسابرو حيث ان الموقع يفصل في نسب الاعراض لكل دواء ولكل اسم تجاري لنفس المادة الفعاله ..وهكذا

المهم اني بحثت عن ليكسابرو( سيبرالكس) وجدت الاعراض الجانبية الملازمه طوال فترة تناول العلاج وليس اسبوعين وتختفي كما هو الحال في بداية تناول الدواء لا بل التي تستمر مع المريض طوال فترة اخذه للعلاج وجدت انها تنطبق علي تماما حتى ان ثلاجتي مليئة بالادوية المضادة لهذه الاعراض وكنت اعتقد انها من اثر القلق النفسي او المرض وليست من الدواء !

نبدأ بالاعراض الملازمه ولاحظ انها شائعة جدا وليست نادرة بل من كل ١٠ اشخاص يصاب شخص هذا على حسابهم هم اما انا فاعتقد ان من كل ١٠ اشخاص ٦ اشخاص يصابون بالاعراض اذا ماهو اكثر وسوف اعلق تحت كل اثر جانبي

نفسية
شائع جدًا?(10٪ أو أكثر): الأرق (حتى 14٪).
شائعة?(1٪ إلى 10٪): أحلام غير طبيعية ، هياج ،?عصبية ، قلق

اعاني من صعوبه الدخول في النوم والقلق

الجهاز العصبي
شائع جدًا?(10٪ أو أكثر): صداع (حتى 24٪) ، نعاس (حتى 13٪).
شائعة?(1٪ إلى 10٪): دوار ،?خمول?، تنمل ، رعشة

اعاني من الصداع شبه يومي ونعاس وخمول واستخدمت صبخات الرأس وربط الرأس والكبو وجميع مايخطر على بالك من ادوية ومسكنات موجوده في ثلاجتي

القلب والأوعية الدموية
شائعة?(1٪ إلى 10٪): خفقان

نعم اعاني من خفقان عند ادنى مجهود

الجهاز الهضمي
شائعة جدًا?(10٪ أو أكثر): غثيان (حتى 18.3٪) ، إسهال (حتى 14٪).
شائعة?(1٪ إلى 10٪): ألم في?البطن?، إمساك ، جفاف الفم ،?عسر الهضم?،?انتفاخ البطن?، عسر الهضم ،?ألم الأسنان?، قيء

اعاني من الام بالبطن والتهابات مزمنه بالمريئ والمعدة وعسر هضم بشكل دوري ! ونزيف معوي واستفراغ دم ولم اترك طبيب باطنيه ومناظير وتحاليل وشكوك حول وجود جرثومه معده ولم يتبين شي في كل تحليل سواء خزعات او نفخ انما فقط التهاب وبس! بركاتك ياسيبرالكس وياسيروكسات

غير شائعة?(0.1٪ إلى 1٪): تقلصات في البطن ، عدم ارتياح في البطن ،?تجشؤ?، انتفاخ ، تغير في عادة الأمعاء ،?التهاب القولون?، التهاب الأمعاء ، عدم الراحة في المنطقة الشرسوفية ،?التهاب المعدة?، نزيف?معدي معوي?(بما في ذلك نزيف المستقيم) ، ارتداد معدي?مريئي?،?حرقة?في المعدة ، زيادة تواتر البراز ،?متلازمة القولون العصبي?، ميلينا ، تدمير اللثة ، اضطراب الأسنان ، التهاب?القولون التقرحي ،

ادوية الحموضة لاتنزل من السيارة وفي كل مكان وزمان احملها واستخدمها يوميا ! وبشكل مكثف

الأيض
شائعة?(1٪ إلى 10٪): قلة الشهية ، زيادة الشهية ، زيادة الوزن

اعاني من زيادة الوزن وترهل منطقه البطن

آخر
شائعة?(1٪ إلى 10٪): التعب ، الحمى

اعاني من التعب بشكل يومي ومستمر طيلة سنوات تناولي للعلاج اما الحمى لم اعاني منها ..

الجهاز البولي التناسلي
شائع جدًا?(10٪ أو أكثر): اضطراب القذف (حتى 14٪).
شائعة?(1٪ إلى 10٪): عدم انتظام الجماع ، انخفاض الرغبة الجنسية ، فشل القذف ،?العجز

عانيت بشكل كبير من انعدام الرغبة الجنسية طيلة سنوات تناولي للأدوية

الجلدية

شائع?(1٪ إلى 10٪): زيادة التعرق

عانيت من التعرق بشكل مستمر عند ادنى مجهود كذلك تعرق النوم

مناعي

شائعة?(1٪ إلى 10٪):?أعراض تشبه أعراض?الأنفلونزا

عانيت من الانفلونزا المتكرره ربما يكون من اعراضه الجانبيه وليست اعراض فيروسيه كما كنت اعتقد

الجهاز العضلي الهيكلي

شائعة?(1٪ إلى 10٪): ألم مفصلي ،?آلام الظهر?، ألم عضلي ، آلام في الرقبة / الكتف

نعم عانيت وبشكل كبير من الابهر وبشكل اسبوعي طيلة ١٥ سنه وتعب عضلات الكتف والرقبه منذ بدأت بالعلاج النفسي كنت اعتقد انه بسبب النوم الخاطئ!!!

تنفسي

شائعة?(1٪ إلى 10٪):?التهاب البلعوم?، التهاب الأنف ، التهاب الجيوب الأنفية ،?عدوى الجهاز التنفسي العلوي?، التثاؤب

نعم عانيت وبشكل مستمر من التهاب الجيوب الأنفية واستخدم ماء البحر والماء والملح والحلتيت وبخاخ اوترفين الخ

هذا هو المكتوب في الموقع انا لم آت بشي من عندي ولكني فقط وافقت بنعم ان جميع هذه الاعراض موجوده لدي وكنت اعتقد ان لادخل للدواء فيها لامن قريب ولامن بعيد انما هي اعراض القلق!