المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

يااااأهل الرهاب تعالو ساعدوني ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سجلت عشان مشكلة الرهاب فقط ببدالكم حبه حبه وانصحوني أستخدم الدوا او لا أولا كانت طفولتي من أروع مايكون

قديم 08-02-2014, 12:21 PM   #1
أم راما الجهني
عضو جديد

الصورة الرمزية أم راما الجهني
أم راما الجهني غير متواجد حالياً

يااااأهل الرهاب تعالو ساعدوني ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سجلت عشان مشكلة الرهاب فقط

ببدالكم حبه حبه وانصحوني أستخدم الدوا او لا

أولا كانت طفولتي من أروع مايكون وأجمل فترات حياتي كنت متفوقة دراسيا جدا جدا وجريئة وثقتي بنفسي عال العال

مراهقتي كنت عنيده وأبوي شديد وتصير مواقف يضربني فيها

كنت لحد ثاني ثانوي انسانه رائعه

بعدها بدأت أحس بأعراض غريبه مثلا لاطلعت بالاذاعه المدرسيه خفقان وخوف ولعثمة وصوت متقطع وفضايح وع السبوره كمان كنت اتجنب الظهور قدام مجموعه من الناس عشان ماتفشل

خلصت الثانويه بمعدل عالي وتلقيت صدمة عمري بإنه ماتم قبولي بالتخصصات اللي أبغاها جلست 3 سنوات كارهه الجامعه وأدف نفسي دف بالتخصص اللي أجبرت عليه وطول فترة الجامعه كنت أتجنب المواااجهه أمام جمهور

تخرجت بمستوى متوسط والحمدالله وموضوع الرهاب مأثر علي بالتقديم بالوظايف جدا دخلت مقابلات واتوتر وأرجع محبطه

لحد ماقبلتني مدرسة أهلية بدون ماشرح درس طبعا كانو محتاجين

قبل كم شهر طلب مني درس نموذجي - صارت حياتي جحيم 3 أسابيع توتر وقلق بسبة هالشي وخوفي من انه أتوتر وقت اعطاء الدرس قدام المديره والمدرسات لحد ماتصلت على طبيب نفسي وقلي خذي حبتين أندرال 10 ملجم قبل الدرس
كنت خايفة طبعا وأخذت حبه فقط مو حبتين

تغيرت صرت انساااانه ثانية بالدرس وعدت الأزمه بنجاح وأبهرت الجميع

بس للأسف من ثاني يوم رجعت حالة التوتر ماقدر أكلم احد أعلى مني زي المديره أو الوكيله أخاف خوف مو طبيعي لو أحد فيهم كلمني وأتوتر وارجع بيتي مكتئبة وفكرت بسبة هالشي اترك الوظيفه مع اني محتاجه لها جدا

وماقدر أوقف بالساحة أمام الطالبات والمدرسات القي كلمة ولا اشرف ع الاذاعه ابدا ابدا اتهرررررب

لاحظت انه ماقدر أجلس جلسة لوحدي مع مجموعه كبيره وأتكلم - وبعد الأشخاص اللي رايهم في يهمني .. هم اللي أتوتر عندهم والاحظ اعراض الرهاب زي اهل زوجي - وبالمدرسه - بالأفراح لاوقفت ع الكوشه بس اتوتر لاني اكون محط انظار كل الناس وهيييك بس الأشخاص الغرباء اللي مايعرفوني شخصيا عادي الوضع - عادي اطلع اروح مولات اماكن فيها تجمعات بس لاحد يقلي تكلمي مع مجموعة ناس اعرفه شخصيا لو ماعرفهم عادي اتكلم - مع طالباتي بالفصل عاديه جدا ماحس بشي
قلت لابد من علاج نفسي رحت لدكتور وصرف لي باروكسات حبه 10 ملجم واندرال عند الضروره لي يومين استخدم باروكسات وخااااايفه حيل لو تركته تزيد الحاله للأسواء

وسمعت انه لو أخذ الدواء والمريض مافيه علة بتطلع بلاوي متلتله صحيح دا الشي ؟؟؟؟

أنا حياتي طبيعيه جدا بس اللي مأزمني الخوف الإجتماعي فقط

مع اني واثقه جدا.. اني متميزه وجميله نوعا ما بس مو بيدي هالشي ابدا غصب عني

أبغا ردود من ناس عانت من نفس الأعراض

وشكرا سلفا
المصدر: نفساني

قديم 08-02-2014, 12:55 PM   #2
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم راما الجهني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سجلت عشان مشكلة الرهاب فقط

ببدالكم حبه حبه وانصحوني أستخدم الدوا او لا

أولا كانت طفولتي من أروع مايكون وأجمل فترات حياتي كنت متفوقة دراسيا جدا جدا وجريئة وثقتي بنفسي عال العال

مراهقتي كنت عنيده وأبوي شديد وتصير مواقف يضربني فيها

كنت لحد ثاني ثانوي انسانه رائعه

بعدها بدأت أحس بأعراض غريبه مثلا لاطلعت بالاذاعه المدرسيه خفقان وخوف ولعثمة وصوت متقطع وفضايح وع السبوره كمان كنت اتجنب الظهور قدام مجموعه من الناس عشان ماتفشل

خلصت الثانويه بمعدل عالي وتلقيت صدمة عمري بإنه ماتم قبولي بالتخصصات اللي أبغاها جلست 3 سنوات كارهه الجامعه وأدف نفسي دف بالتخصص اللي أجبرت عليه وطول فترة الجامعه كنت أتجنب المواااجهه أمام جمهور

تخرجت بمستوى متوسط والحمدالله وموضوع الرهاب مأثر علي بالتقديم بالوظايف جدا دخلت مقابلات واتوتر وأرجع محبطه

لحد ماقبلتني مدرسة أهلية بدون ماشرح درس طبعا كانو محتاجين

قبل كم شهر طلب مني درس نموذجي - صارت حياتي جحيم 3 أسابيع توتر وقلق بسبة هالشي وخوفي من انه أتوتر وقت اعطاء الدرس قدام المديره والمدرسات لحد ماتصلت على طبيب نفسي وقلي خذي حبتين أندرال 10 ملجم قبل الدرس
كنت خايفة طبعا وأخذت حبه فقط مو حبتين

تغيرت صرت انساااانه ثانية بالدرس وعدت الأزمه بنجاح وأبهرت الجميع

بس للأسف من ثاني يوم رجعت حالة التوتر ماقدر أكلم احد أعلى مني زي المديره أو الوكيله أخاف خوف مو طبيعي لو أحد فيهم كلمني وأتوتر وارجع بيتي مكتئبة وفكرت بسبة هالشي اترك الوظيفه مع اني محتاجه لها جدا

وماقدر أوقف بالساحة أمام الطالبات والمدرسات القي كلمة ولا اشرف ع الاذاعه ابدا ابدا اتهرررررب

لاحظت انه ماقدر أجلس جلسة لوحدي مع مجموعه كبيره وأتكلم - وبعد الأشخاص اللي رايهم في يهمني .. هم اللي أتوتر عندهم والاحظ اعراض الرهاب زي اهل زوجي - وبالمدرسه - بالأفراح لاوقفت ع الكوشه بس اتوتر لاني اكون محط انظار كل الناس وهيييك بس الأشخاص الغرباء اللي مايعرفوني شخصيا عادي الوضع - عادي اطلع اروح مولات اماكن فيها تجمعات بس لاحد يقلي تكلمي مع مجموعة ناس اعرفه شخصيا لو ماعرفهم عادي اتكلم - مع طالباتي بالفصل عاديه جدا ماحس بشي
قلت لابد من علاج نفسي رحت لدكتور وصرف لي باروكسات حبه 10 ملجم واندرال عند الضروره لي يومين استخدم باروكسات وخااااايفه حيل لو تركته تزيد الحاله للأسواء

وسمعت انه لو أخذ الدواء والمريض مافيه علة بتطلع بلاوي متلتله صحيح دا الشي ؟؟؟؟

أنا حياتي طبيعيه جدا بس اللي مأزمني الخوف الإجتماعي فقط

مع اني واثقه جدا.. اني متميزه وجميله نوعا ما بس مو بيدي هالشي ابدا غصب عني

أبغا ردود من ناس عانت من نفس الأعراض

وشكرا سلفا
* نصيحتي الشخصية من تجربتي الشخصية و لا أعمم .. الدواء النفسي للرهاب لا يجدي نفعا و هذه تجربتي الشخصية كفرد و بعد ان تستعمليه لا يمكن ان تعودي الى سابق عهدك في الإدراك أو التركيز و تبقى هذه تجربتي أنا و لست أعمم

* و الله أعلم لديكي رهاب إنتقائي و السبب على ما أعتقد هو قلة الثقة بالنفس فحين تقولين أنكي بين الغرباء طبيعية هذا يعني أنكي في حضرة من تعرفينهم و يعرفونك تشعرين بالضآلة و الصغر و الفشل و سبب هذا الواضح أنكي يهمكي رأيهم و تقارنين نفسكي بهم أما الغرباء فهي لحظات معدودة بسيطة تمر ... تقولين أنكي تمرين بالمولات دونما رهاب لكن التوقف و التحدث هو المؤلم .. السبب هو قلة الإختلاط المباشر بالناس و ضعف الخبرات الفعلية من نقاش أو تزاور

أختنا الكريمة عليكي بالتمثيل نعم كل البشر الذين ترين قوتهم تعلموا هذه القواعد و يسيرون عليها حتى أصبحت جزءا من شخصياتهم .. لا تستمري في السير في مسار الطفل الذي لم يتعلم شيئا بعد لاحظي العالم من حولك راقبيه و انظري كيف يسير ... ابشركي أن رهابكي بسيط و الله أعلم

التعديل الأخير تم بواسطة خبز تحت المطر ; 08-02-2014 الساعة 12:57 PM

قديم 08-02-2014, 01:17 PM   #3
بوبكر
عضو جديد

الصورة الرمزية بوبكر
بوبكر غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخت ام راما ما رايك في تجربت اوراق الحرمل,مضغ ورقة كل يوم على الريق لمدة عشرة ايام
اقرءي ما كتب في موضوع "بشراكم يا اهل الرهاب........
وبالتوفيق ان شاء الله

قديم 08-02-2014, 04:17 PM   #4
أم راما الجهني
عضو جديد

لولا خوفي أن أترك وظيفتي لما لجات لدكتور نفسي لأني عانيت بلحظات كرهت نفسي وقتها

انصحوني هل أترك الدواء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليوم ثالث يوم من استخدامه هل سيؤثر علي مستقبلا لو اتركه ترجع حالتي اخس مما انا عليه الان ؟؟ او نفس ما أنا عليه

قديم 08-02-2014, 04:18 PM   #5
أم راما الجهني
عضو جديد

أو هل تنصحوني أن أترك على الأقل الباروكسات واستمر على الأندرال عند الضروره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 08-02-2014, 04:35 PM   #6
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

هنا لا مجال لآرائنا .... هذا يحتاج لطبيب انا اخبرتكي بتجربتي و رأيي فقط

قديم 08-02-2014, 06:23 PM   #7
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

لا استمري على الباروكسات بجرعة 20 ....اما جرعة 10 فهي لا تفيد للرهاب ,,,,,واستمري على ذلك ستة اشهر وستتحسنين بإذن الله ,,,,

قديم 09-02-2014, 08:53 AM   #8
نسيم الحياة
عضو

الصورة الرمزية نسيم الحياة
نسيم الحياة غير متواجد حالياً

السلام عليكم

انا اعتقد دايما ان الانسان لازم يعمل تقييم فوائد و مخاطر اخذ الدواء من عدمه يعنى نشوف فى حالة اخذ الدواء

فالمخاطر تكون اعراض جانبية لا تظهر عند الجميع بنسب متساوية بل بنسب مختلفة و فيه ناس مش بتحس باى اعراض جانبية اصلا و فى غالبية الحالات تستمر الاعراض لمدة اسبوع او بضعة اسابيع حتى يتكيف الجسم مع الدواء ثم تختفى الاعراض او تقل لدرجة غير ملحوظة الأعراض كخمول و كسل و نوم و تأخر القذف و انخفاض الرغبة الجنسية و غيرها اللى ممكن تسألى عنها لكن اعلمى ان فيه تفاوت فى الاحساس بالاعراض و المر بيتوقف على روتين حياتك هل هتعيقك الاعراض عن روتين حياتك ام لا

,اما فى حالة التوقف عن العلاج ففى حالات ليست بالقليلة كتبت عن نجاحها فى الاقلاع عن الدواء لكن مش هكدب عليكى الغالبية بتعانى فى التوقف عن الدواء لأن له اعراض انسحابية كالصداع الشديد او الدوخة او غيرها من الاعراض ممكن تسألى عنها لكنها تختفى بمرور فترة من الزمن لا اعلمها فاذا هتستحملى اعراض الانسحاب لفترة مثلا فهتقدرى تقلعى عنه و فى بعض الحالات اللى ممكن تستمر فى العلاج بالدواء لمدة سنة مثلا و بعد الاقلاع يعود الرهاب فيرجع تانى للدواء

اما الفوائد فهى علاج الرهاب و تحسين روتين حياتك و اقبالك على الحياة بدون قلق او خوف كما انه هيفيدك فى عملك كمدرسة حيث هيعالج الرهاب و القلق تماما

لذا الأمر بيدك هل تفضلى التخلى عن روتين حياتك و استمرار الرهاب من اجل خوفك من الاعراض الجانبية ام تفضلى تناول الدواء و علاج الرهاب و القلق و الخجل ؟

انا عن نفسى باخد لسترال من عامين و الحمدلله العلاج فعال بشكل ممتاز لكن فيه بعض العادات الجانبية اللى ممكن تفشل العلاج كمثلا تناول المنبهات زى القهوة و الشاى و الكولا او اى مشروب يحتوى على كافيين و تناول مكملات غذائية تعمل على استئارة او تنبيه الاعصاب , لازم تحرضى على استرخاء اعصابك و هدوئها و عدم تنبيهها حتى لا تكون حساسة لأى منبهات
كمان انى فى الجامعة و مغترب و باسكن مع مجموعة اصدقاء فكثرة التفاعل و المواجهة مع الغير بتعمل على انجاح العلاج اما لما برجع اجازة لبيتى و بجلس يومين او ثلاثة منطوى و منعزل فبواجه ارتباك لما اواجه شخص لكن الارتباك لا يتطور لأعراض جسمانية لكن تجربتى بتدل ان المواجهة و التفاعل بجانب العلاج الدوائى بتحقق النتيجة المرجوة

قديم 09-02-2014, 03:31 PM   #9
أم راما الجهني
عضو جديد

ماكذب عليكم انه من ثالث يوم لاحظت فيه تغيير بسيط مافي اعراض جسديه زي دايما كيف لو كملت اسبوعين على كلام الدكتور ( ماحسيت بأي عرض جانبي للان بالعكس روقان عجيب )
صراحة ودي استمر عليه لأن الرهاب بدا يأثر بحياتي حيل ابغا اعيش زي زي الناس اضحك واسولف مع الكل من غير ربكه وبعد الربكه أجلس يوم كامل متضايقه

بس بسأل باروكسات يمتن أو ينحف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه ماودي انحف يعني عصفورين بحجر ههههههههه

قديم 09-02-2014, 04:38 PM   #10
أم راما الجهني
عضو جديد

طلع عندي نقص في فيتامين د وقلي الدكتور استمر على علبة واحد احطها بكاس موية من الفيتامين اسبوعيا لمدة 6 أسابيع

معقول يكون هذا سبب الرهاب اللي في ؟؟؟ الدكتور مايرد ع الجوال وصعب ارجع له ثاني

قديم 09-02-2014, 10:40 PM   #11
نسيم الحياة
عضو

الصورة الرمزية نسيم الحياة
نسيم الحياة غير متواجد حالياً

جربى الفيتامين لفترة و شوفى النتيجة اذا شفيتى يبقى المشكلة نقص فيتاين اما لو -لاقدر الله- محصلش شفاء يبقى جربى باروكسات

قديم 14-02-2014, 08:02 PM   #12
كعب...
عضو فعال

الصورة الرمزية كعب...
كعب... غير متواجد حالياً

جميل جميل القاء خطابات امام الطالبات وامام الجموع شيء جميل ولكنه يعد من سابع المستحيلات بالنسبة للاشخاص المصابين بهذا المرض اعني بان حالتك ليست متقدة وستشفى بسرعة ان شاء الله.........القاء خطابات امام مدرسات ............جميل جميل

قديم 15-02-2014, 03:10 PM   #13
الامان يا رحمان
عضو نشط

الصورة الرمزية الامان يا رحمان
الامان يا رحمان غير متواجد حالياً

اذا تحسين نفسك مرتاحة مع الباروكسات استمري عليه واصبري

قديم 18-02-2014, 10:25 AM   #14
ابوعمر المصري
عضو نشط

الصورة الرمزية ابوعمر المصري
ابوعمر المصري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

انا انصحك بالاستمرار على البارزكسات لانه يعتبر افضل علاج للرهاب وان كنت ارى ان تشخيصك هو القلق النفسي وليس الرهاب وهذا الدواء ممتاز ايضا في علاج القلق لكن عليك استخدام العلاج السلوكي والتخيلي لانهما ربما يكونان افضل تأثيرا من العلاج الدوائي وهذا لايعني التوقف عن العلاج الدوائي بل مع بعض للحصول على افضل نتيجة في اسرع وقت