المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

من يريد استفادة من تجاربي للتغلب على اكتئاب والرهاب

السلام عليكم كيف حالكم اتمنى تكون بالف عافية وصحة. انا لي تجارب متنوعة لفهم الامراض النفسية وماهي مناطق ضعفها وفهم الية عمل المشاعر ولي تقريبا 10 سنة منذ الاصابتي الاولى

قديم 31-12-2019, 03:55 PM   #1
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

من يريد استفادة من تجاربي للتغلب على اكتئاب والرهاب

السلام عليكم كيف حالكم اتمنى تكون بالف عافية وصحة.
انا لي تجارب متنوعة لفهم الامراض النفسية وماهي مناطق ضعفها وفهم الية عمل المشاعر ولي تقريبا 10 سنة منذ الاصابتي الاولى والحمدلله من بداية اول الامر العلاج التقليدي ثم علاج دوائي فترة 4 سنوات ثم توقف عنه. ثم مرحلة فهم اليةالمشاعر كيف تتكون وتمشي في الدماغ مهم بعد تجارب عديدة الاعشاب والزيوت الطبيعية والمكملات الطبيعية ثم الادوية الصناعية والمهدئات والحجامة والرياضة الشاقة .....

سبب مشاركتي هته الفكرة انا اعلم مدى اعاقة المرض لحياتكم وانكم وحيدون ولااحد يفكر بكم ولايهتم بكم وتجدون صعوبة في مواصلة العيش ومختلف اعراض
المرض تحاصركم ...الاكتئاب اللذي اصابني والرهاب منذ 10 سنوات دمر حياتي بكل ماتعنيه الكلمة والحمدلله كنت اتمنى الانتحار واتخيله كل يوم واستمتع به لولا مخافة مايحصل بعده اللذي منعني من تنفيذه. كل شئ اخذه المرض الشباب العمل المجتمع العائلة الكبيرة وانتم تعرفون مايسببه المرض بكل ماتعنيه الكلمة والحمد لله على كل حال .بعد البحث المستمر والتجارب هداني الله تعالى الى هته فكرة وهي صراحة مؤخوذة من التامل وسوف اشرحها فيما بعد لاتتعجلو :) انا كذلك مريت بنفس حالتكم وكنت ارى تجارب الناس والتامل ووو كلام استفزازي ومجرد اوهام وكلام فارغ .
مهم تيقنو اذا لم تعالجو انفسكم وتحاولو مرارا وتكرارا وتسقطو وتنهضو لن تجدو احد يفكر ويحاول لاجلكم انتم سبب علاجكم بعد الله سبحانه وتعالى واكرر واركز هذا الكلام وهو الاهم
********الفكرة***********
ايام الاولى والاسابيع الاولى سوف تملون منها ولن تجدو مبتغاكم ولكن تذكرو الدماغ يحب التكرار المستمر للتعود على العادات ومع وقت تصبح مثل شربة الماء اسألو مجرب ولاتسألو طبيب :)
**** 1) اول شيئ مثلا عند النهوض من النوم او في اي وقت تحب ممراستها ويستحسن والافضل عندما يكون سكون في غرفتك. مثلا انا اذكر الله واستغفر الله ثم اقرأ اية كرسي
****2) اعد من 50 لل1 بشكل ابطئ مرة زفير ثم مرة شهيق حتى تجد نفسك مسترخي (تسمى مرحلة انتقالية مثل التئ تحدث ين اليقضة والنوم ويكون ذهنك صافي ) اكرر انا الايام الاولى كان عندي صعوبة جدا في التخيل وتشتيت الكبير في التركيز معع مرور الوقت لاحظت حصل هناك تحسن كبير في التركيز والتذكر وصفاء الذهن والله على ما اقول شهيد
****3) استحظر 3 ذكريات او اكثر عندما كنت في احسن احوالك لايهم احداث حدثت لك صغيرا او في الفترة الحالية وانى في هذه الحالة من الاسترخاء وتمتع بهته الاحداث والصور وحاول التفاعل معها حتى مع مرور الوقت سوف تجد نفسك تتسرب اليها تلك المشاعر الايجابية والسعيدة وانت في هته الحالة الاسترخائية .
*****انا هذا التمرين لايكلفني اكثر من 10 دقائق بعد النهوض من فراشي او عندما اكون في حالة الضيق ومزاجي معكر اصبحت مع مرور الوقت اكثر سهولة في ممارسته والحصول على النتائج الانية والفعالة في تغيير المزاج من معكر الى سعيد بعد ذلك في اقل من 10 دقائق
***ودمتم في رعاية الله وحفظه***
المصدر: نفساني

قديم 12-01-2020, 09:25 PM   #2
حسينعبدالعال
عضو نشط

الصورة الرمزية حسينعبدالعال
حسينعبدالعال غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أنا عندي رهاب من إمامة الناس في الصلاة،، من سيأتي معي لنتدرب سويا حتى نجتاز هذه المحنة

قديم 13-01-2020, 01:00 PM   #3
حسينعبدالعال
عضو نشط

يا شباب ردوا يكفي صمت،، رأيكم في الاقتراح

قديم 16-01-2020, 03:06 PM   #4
حسينعبدالعال
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسينعبدالعال مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة إلا بالله،، يعني لازم المعالجين يجمعنا،، وأخذوا فلوسنا وبعضنا ما عنده،، يعني نحن عاجزون أننا نجمع أنفسنا بأنفسنا،، الله المستعان،، نبغى نتجمع ونتفضح أمام بعض عادي لأن ببساطة ما فيه أحد منا أحسن من أحد كلنا عندنا مشاكل نفسية داخلية وأولى خطوات الشفاء ألا نكبت ونعترف بها أمام بعض،،،

التعديل الأخير تم بواسطة حسينعبدالعال ; 16-01-2020 الساعة 03:08 PM

قديم 19-01-2020, 10:24 AM   #5
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
عفوا اخي حتى اليوم دخلت للمنتدى لابأس عليك .انا انصحك ان تطبق تمرين الذي دونته الفوق مثلا انا انهض بعد النوم او في اي وقت يمكن ممارسته والاحسن والافضل يستلزم الهدوء للتركيز اول شيئ تذكر الله وتقرئ اية الكرسي ثم تمارس تمارين استرخاء ممكن تاخذ معاك 3 دقائق ثم تقوم بالعد من 50 لل1 بشكل متباطئ حتى تصل مرحلة مابين اليقضة والنوم او ما تسمى مرحلة الفا وهي حيث يكون الجسم مسترخي والعقل متحفز ومهيأ وتنشط الوظائف العقلية من انتباه وتذكر وحفظ ويتقلص عمل الحواس الخارجية السمع والبصر والشم والذوق (******* اذكر واكرر يجب ان تصل الى هذه المرحلة السر هنا معى وقت والتدرب سوف تصل اليها بشكل اسهل . والان انت في هته المرحلة تذكر 3 ذكريات او اكثر وهنا تكون في ثقة عالية والناس يشكرونك ويمدحونك من تجاربك السابقة لايهم قديمة او جديدة ويستلزم ان تتفاعل حواسك معها شيئ مهم كذلك مع التدرب والممارسة سوف تصبح هذه الذكريات تراها بشكل صافي مثل الحلم وحتى ولو حصلت لك انتكاسات كرر التجربة وسوف تسترجع ذلك التحسن والثبات النفسي اصبحت لاتاخذ مني اكثر من 10 دقائق ...انا لي فوق 10 سنوات مع الرهاب والاكتئاب بعد التجارب العديدة السقوط والنهوض توصلت لهته التقنية وافادتني بشكل جيد والله شاهد على مااقول وانا الان بصحة وعافية ولله الحمد

قديم 20-01-2020, 09:59 PM   #6
بحر الحرمان
عضو نشط

الصورة الرمزية بحر الحرمان
بحر الحرمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
رهابك اخي العزيز بسيط جداً وهو امامه الناس في الصلاة
تصدق اني عكسك انا انبسط واستانس اذا صليت بجماعه
بس العزايم والمناسبات اكرها واخاف منها
اخاف من الاحراج والتلعثم امامهم

قديم 30-01-2020, 12:16 AM   #7
معاليأس
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بسمك اللهم
شو قصة رهابك وكم كان عمرك وهل تعمل ؟

قديم 02-02-2020, 10:43 PM   #8
حسينعبدالعال
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمك اللهم مشاهدة المشاركة
عفوا اخي حتى اليوم دخلت للمنتدى لابأس عليك .انا انصحك ان تطبق تمرين الذي دونته الفوق مثلا انا انهض بعد النوم او في اي وقت يمكن ممارسته والاحسن والافضل يستلزم الهدوء للتركيز اول شيئ تذكر الله وتقرئ اية الكرسي ثم تمارس تمارين استرخاء ممكن تاخذ معاك 3 دقائق ثم تقوم بالعد من 50 لل1 بشكل متباطئ حتى تصل مرحلة مابين اليقضة والنوم او ما تسمى مرحلة الفا وهي حيث يكون الجسم مسترخي والعقل متحفز ومهيأ وتنشط الوظائف العقلية من انتباه وتذكر وحفظ ويتقلص عمل الحواس الخارجية السمع والبصر والشم والذوق (******* اذكر واكرر يجب ان تصل الى هذه المرحلة السر هنا معى وقت والتدرب سوف تصل اليها بشكل اسهل . والان انت في هته المرحلة تذكر 3 ذكريات او اكثر وهنا تكون في ثقة عالية والناس يشكرونك ويمدحونك من تجاربك السابقة لايهم قديمة او جديدة ويستلزم ان تتفاعل حواسك معها شيئ مهم كذلك مع التدرب والممارسة سوف تصبح هذه الذكريات تراها بشكل صافي مثل الحلم وحتى ولو حصلت لك انتكاسات كرر التجربة وسوف تسترجع ذلك التحسن والثبات النفسي اصبحت لاتاخذ مني اكثر من 10 دقائق ...انا لي فوق 10 سنوات مع الرهاب والاكتئاب بعد التجارب العديدة السقوط والنهوض توصلت لهته التقنية وافادتني بشكل جيد والله شاهد على مااقول وانا الان بصحة وعافية ولله الحمد
جزاك الله خيرا على اهتمامك وسأفعل إن شاء الله

قديم 02-02-2020, 10:44 PM   #9
حسينعبدالعال
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرمان مشاهدة المشاركة
رهابك اخي العزيز بسيط جداً وهو امامه الناس في الصلاة
تصدق اني عكسك انا انبسط واستانس اذا صليت بجماعه
بس العزايم والمناسبات اكرها واخاف منها
اخاف من الاحراج والتلعثم امامهم
ما أدري أين الطريق

قديم 17-02-2020, 03:19 AM   #10
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

من اجابيات المداومة على ممارسة هته التقنية ان وجهي رجع لحالته الطبيعية بعدما كان عبوسا لمدة 5سنين واكثر وماسببه لي من مشاكل مع الاصحاب. الناس والعائلة وابناء العم لما للوجه صورة عاكسة للنفس الداخلية وواجهة الاولى للناس رغم من
من قبل اردت اصطناع الابتسامة بسرعة انفضح ويعود الى حالته العبوسة والمنفرة ....ولله الحمد والشكر

قديم 01-03-2020, 01:02 AM   #11
مجان قديما
عضو نشط

الصورة الرمزية مجان قديما
مجان قديما غير متواجد حالياً

ممكن تشرح لي طريقة ممارسة التأمل بختصار ؟ الزفير كم عدة و الشهيق كم عدة ؟
ومتى راح اشعر بتحسن ؟

قديم 21-05-2020, 07:05 AM   #12
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجان قديما مشاهدة المشاركة
ممكن تشرح لي طريقة ممارسة التأمل بختصار ؟ الزفير كم عدة و الشهيق كم عدة ؟
ومتى راح اشعر بتحسن ؟
هذا اللذي فادني اوصيك به بشدة
انا انصحك ان تطبق هذا التمرين مثلا انا انهض بعد النوم او في اي وقت يمكن ممارسته والاحسن والافضل يستلزم الهدوء للتركيز اول شيئ تذكر الله وتقرئ اية الكرسي ثم تمارس تمارين استرخاء ممكن تاخذ معاك 3 دقائق ثم تقوم بالعد من 50 لل1 بشكل متباطئ حتى تصل مرحلة مابين اليقضة والنوم او ما تسمى مرحلة الفا وهي حيث يكون الجسم مسترخي والعقل متحفز ومهيأ وتنشط الوظائف العقلية من انتباه وتذكر وحفظ ويتقلص عمل الحواس الخارجية السمع والبصر والشم والذوق (******* اذكر واكرر يجب ان تصل الى هذه المرحلة السر هنا معى وقت والتدرب سوف تصل اليها بشكل اسهل . والان انت في هته المرحلة تذكر 3 ذكريات او اكثر وهنا تكون في ثقة عالية والناس يشكرونك ويمدحونك من تجاربك السابقة لايهم قديمة او جديدة ويستلزم ان تتفاعل حواسك معها شيئ مهم كذلك مع التدرب والممارسة سوف تصبح هذه الذكريات تراها بشكل صافي مثل الحلم وحتى ولو حصلت لك انتكاسات كرر التجربة وسوف تسترجع ذلك التحسن والثبات النفسي اصبحت لاتاخذ مني اكثر من 10 دقائق ...انا لي فوق 10 سنوات مع الرهاب والاكتئاب بعد التجارب العديدة السقوط والنهوض توصلت لهته التقنية وافادتني بشكل جيد والله شاهد على مااقول وانا الان بصحة وعافية ولله الحمد