المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 22-11-2021, 08:04 AM   #16
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

ههههههههه
ماشاءالله اخي باسم
طفولتك حافلة مع الألقاب
لازم يكون اسمك ابو لقب ههههه
والله نهفات المدرسة حلوة كمان
اكيد لا تخلو من الزرافة واللطافة ههههه
قصدي الظرافة😄😄
خاصة بالحصص المملة هي الصراحة مسلية اكتر
في استاذ كنا نسميه بهلول ههههه
ايجا الاستاذ بهلول وراح الاستاذ بهلول
كان لبسه مفشكل ويلبس ألوان فاقعة
قميص اصفر أو ملون عليه شجر
والبنطلون ما الو علاقة بالموضوع ههههه
وتسريحة شعره غريبة غصب عنك تضحك هههه
ربي يسامحنا ههههه
حتى انه لما يكون يشرح في الدرس
يصير يلف كأنه يرقص لما بدو يوصل فكرة
ههههههه
وكنا بحصته نعمل مؤامرات في الصف
ونبعت رسائل ورقية لبعض
بس يكون الاستاذ يكتب عالسبورة
تصير الرسائل تتطاير بالهوا هههههه
كانت ايام حلوة لا تُنسى ههههه

قديم 22-11-2021, 08:56 AM   #17
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

أول إعدادي كنت أتقاسم أنا وصديقي الجالس معي في نفس المقعد ، كنا نتقاسم مادة الاختبار ، يعني لما تكون كمية الاختبار ٥٠ صفحة ، نتقاسمهم ، أنا أحفظ ٢٥ الأولى وهو يحفظ ال ٢٥ صفحة يلي بعدهم ، ولما يكون السؤال من صفحاتي أغششه الجواب ولما يكون من صفحاته يغششني الجواب ، وكانت الخطة ماشية حلو ، تاريخ وجغرافيا ولغة عربية .... وبأحد المرات وقبل ما ننتهي بقليل كشفنا المدرس وهجم علينا بغضب ، ضربني وضرب صديقي ، وأخد ورقتي وورقته ومزعهم بغضب شديد ، وأعطانا أوراق بيضاء جديدة ، أنا ما كتبت فيها ولا حرف وصديقي نفس الشي ، ووقت النتيجة عطانا نفس الدرجة ٣ من ١٠ .
وبطلنا العادة فورا ، قال لي صديقي أن المدرس أكيد حكى للمدرسين الآخرين 🌹🌹

قديم 22-11-2021, 09:15 PM   #18
سكون النفس
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية سكون النفس
سكون النفس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستوكا مشاهدة المشاركة
ولأني وعدتكم ... حدث ذلك في صف خامس ابتدائي ... صديقي ماجد وكنيته على وزن ( فعول ) بالشدة ، طلبت منه المعلمة بدرس الرياضيات يطلع ويحل مسألة كتبتها عالسبورة ... ما عرف يحلها ... واجتهد بالحل من عنده ... المعلمة غضبت ... وقالت له انتا مو ماجد ( فعول ) انتا ماجد ( جحوش ) ...ضحكو الأولاد ... وبالفسحة صاروا ينادوا باللقب كل يوم ... وصار يبكي من القهر ... وبعد كم يوم حكى لأبوه ... اجى ابوه عالمدرسة وبهدل المعلمة بمكتب المديرة وبحضورها ... بالآخر اتفقوا على طريقة للخروج من المشكلة ... حددت المعلمة مسألة ... وطلبوا من ماجد يحضرها ... والمعلمة تطلعوا يحلها عالسبورة ... والباقي عليها ...
ماجد حفظ حل المسألة عن ظهر قلب ... وبعد يومين كتبت المعلمة المسألة على السبورة ... وقالت هذه مسألة صعبة كتير وما يحلها غير واحد بطل ... رفع ماجد يده ... وطلع حل المسألة بسرعة ... قالت له المعلمة أحسنت وباسته على خده وطلبت نصفق له ...
وقالت أنت الآن ماجد ( فعول ) .
لكن ما مشي الحال ظل الأولاد يحكو له اللقب ... وعانى وتعذب كثيرا منه.
أعرف لأنه كان صديقي التوأم وكنا دائما مع بعض بالمدرسة وخارج المدرسة.

بقدر ماضحكت من ماجرى بينك وبين أختك أميره حزنت هنا على معاناة صديقك التوأم مع اللقب القاسي من المعلمه القاسيه

وتستاهل البهدله من والد صديقك ... ماشاء الله أسلوبك رائع كأنني أشاهد الموقف كله أمامي .

قديم 22-11-2021, 09:36 PM   #19
سكون النفس
عضومجلس إدارة في نفساني

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
أول إعدادي كنت أتقاسم أنا وصديقي الجالس معي في نفس المقعد ، كنا نتقاسم مادة الاختبار ، يعني لما تكون كمية الاختبار ٥٠ صفحة ، نتقاسمهم ، أنا أحفظ ٢٥ الأولى وهو يحفظ ال ٢٥ صفحة يلي بعدهم ، ولما يكون السؤال من صفحاتي أغششه الجواب ولما يكون من صفحاته يغششني الجواب ، وكانت الخطة ماشية حلو ، تاريخ وجغرافيا ولغة عربية .... وبأحد المرات وقبل ما ننتهي بقليل كشفنا المدرس وهجم علينا بغضب ، ضربني وضرب صديقي ، وأخد ورقتي وورقته ومزعهم بغضب شديد ، وأعطانا أوراق بيضاء جديدة ، أنا ما كتبت فيها ولا حرف وصديقي نفس الشي ، ووقت النتيجة عطانا نفس الدرجة ٣ من ١٠ .

هههههههههههههههه ياسلام أصدقاء تتقاسموا كل شئ حتى الحفظ بس ياخساره فشلت خطتكم بس إنت متأكد إنه

ماأعطاكم الأستاذ ألقاب مع الدرجه 3 من 10 (: نفسي أعرف ليش 3 والورقه فاضيه ليه مو صفر (:

في إنتظار المزيد والمزيد رجاااء ً .

قديم 23-11-2021, 11:51 AM   #20
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
ولأني وعدتكم ... حدث ذلك في صف خامس ابتدائي ... صديقي ماجد وكنيته على وزن ( فعول ) بالشدة ، طلبت منه المعلمة بدرس الرياضيات يطلع ويحل مسألة كتبتها عالسبورة ... ما عرف يحلها ... واجتهد بالحل من عنده ... المعلمة غضبت ... وقالت له انتا مو ماجد ( فعول ) انتا ماجد ( جحوش ) ...ضحكو الأولاد ... وبالفسحة صاروا ينادوا باللقب كل يوم ... وصار يبكي من القهر ... وبعد كم يوم حكى لأبوه ... اجى ابوه عالمدرسة وبهدل المعلمة بمكتب المديرة وبحضورها ... بالآخر اتفقوا على طريقة للخروج من المشكلة ... حددت المعلمة مسألة ... وطلبوا من ماجد يحضرها ... والمعلمة تطلعوا يحلها عالسبورة ... والباقي عليها ...
ماجد حفظ حل المسألة عن ظهر قلب ... وبعد يومين كتبت المعلمة المسألة على السبورة ... وقالت هذه مسألة صعبة كتير وما يحلها غير واحد بطل ... رفع ماجد يده ... وطلع حل المسألة بسرعة ... قالت له المعلمة أحسنت وباسته على خده وطلبت نصفق له ...
وقالت أنت الآن ماجد ( فعول ) .
لكن ما مشي الحال ظل الأولاد يحكو له اللقب ... وعانى وتعذب كثيرا منه.
أعرف لأنه كان صديقي التوأم وكنا دائما مع بعض بالمدرسة وخارج المدرسة.

كان التصرف السليم منها كمربية إنها تعتذر له أمام
أصدقائه و تذكر السبب بعدم مناداة الآخرين بألقاب غير لائقة و أنه من الجميل أن ننادي بعضنا بأجمل الالقاب لأن ديننا حثنا على ذلك بأن نعامل الناس كما نحب ان يعاملونا يجب احترام بعضنا فالمحترم يَحترم و يُحترم بعدها تطلعه على السبوره و تبوسه و تطلب تكريمه
هذا هو الموقف التربوي المنتظر منها الاعتذار و ذكر السبب منه لانها قدوه و الطلاب سيمتثلون بما قالت و كأنهم المعنيون بذلك ..
كثير هفوات للمعلمين و المعلمات بسيطه نعم و سهله عليهم جنت على كثير من افراد المجتمع و دمرتهم ..

قديم 23-11-2021, 12:02 PM   #21
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:

تستاهلو ما جرا لكم 😁😁
كويس ما اكتسبتم لقب الغشاشين 😣😣

قديم 25-11-2021, 07:27 AM   #22
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون النفس مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههه ياسلام أصدقاء تتقاسموا كل شئ حتى الحفظ بس ياخساره فشلت خطتكم بس إنت متأكد إنه

ماأعطاكم الأستاذ ألقاب مع الدرجه 3 من 10 (: نفسي أعرف ليش 3 والورقه فاضيه ليه مو صفر (:

في إنتظار المزيد والمزيد رجاااء ً .
يمكن لأنه شافنا مشغولين بحبس دموعنا ومنعها أن تفلت وتسيل خلال تلك الربع الساعة المتبقية .
لو أعطانا صفر كان ظلمنا لكنه كبير فعلاً .

قديم 25-11-2021, 07:37 AM   #23
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
كان التصرف السليم منها كمربية إنها تعتذر له أمام
أصدقائه و تذكر السبب بعدم مناداة الآخرين بألقاب غير لائقة و أنه من الجميل أن ننادي بعضنا بأجمل الالقاب لأن ديننا حثنا على ذلك بأن نعامل الناس كما نحب ان يعاملونا يجب احترام بعضنا فالمحترم يَحترم و يُحترم بعدها تطلعه على السبوره و تبوسه و تطلب تكريمه
هذا هو الموقف التربوي المنتظر منها الاعتذار و ذكر السبب منه لانها قدوه و الطلاب سيمتثلون بما قالت و كأنهم المعنيون بذلك ..
كثير هفوات للمعلمين و المعلمات بسيطه نعم و سهله عليهم جنت على كثير من افراد المجتمع و دمرتهم ..

صحيح ، لكن خلاص اللقب لصق به ، مهما كانت طريقة الاصلاح .

قديم 25-11-2021, 07:40 AM   #24
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
تستاهلو ما جرا لكم 😁😁
كويس ما اكتسبتم لقب الغشاشين 😣😣

نستاهل ما اختلفنا بس ليش الشماتة يا خلود هههههه
(غشاش ) كلمة مستهلكة ، ماتنفع تكون لقب لأننا كلنا غشاشين حقيقيين ههههه

على كل حال أصبحنا عنده تحت المجهر ونخضع لتقييم شفهي مستمر وهذا كان العقاب الحقيقي المؤلم ، الصفحات يلي وفرناها سددناها بحفظ الكتاب كله ، وكانت المرة الوحيدة يلي حفظنا فيها المنهج بأكمله. وبالآخر كان لمصلحتنا .
أمثال هذا المدرس قلائل رائعين ونادرين
دائماً أبحث عنه بالفيسبوك وحتى الآن لم أجده.

التعديل الأخير تم بواسطة ستوكا ; 25-11-2021 الساعة 07:42 AM

قديم 25-11-2021, 07:52 AM   #25
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

المدرس ( الأعظم ) الذي لا أنساه أبداً ... مدرس فيزياء ... كنا نسجل في دورات تحضيرية صيفية مكثفة في العطلة ( ٣ شهور ) بين السنة السابقة والسنة القادمة ... نسميها في سوريا دورات تقوية تحضيرية للسنة القادمة... وكانت برعاية الحكومة وتقام في نفس المدارس الحكومية ... وكانت بأسعار مخفضة ... وكان معنا مدرس فيزياء سمين وقصير جداً ومتل ماحكت ( ظل ) أي صفة بالمدرس مختلفة عن الطبيعي تخلي الطلاب يشاغبو عليه ، فكنا نزعجه كثيراً ونقسو عليه ، وكان رد فعله خفيف وذلك جعلنا نتجرأ عليه أكثر ، وغلطنا عليه كتير أنا و( صديقي التوأم ) ... حماقات كثيرة ... لأن هذه الدورات ما فيها سلطة علينا كالمدرسة النظامية ، ما فيها اختبارات وما فيها رصد درجات ، بالاضافة الى أننا مسجلين بفلوسنا ، ونقدر بأي وقت نهرب ونفصل ، لذلك كنا مشاغبين لأننا ( صغار ) .
وحصل ما لم نفكر فيه أو نحسب حسابه أبداً ، بدأت السنة الدراسية النظامية وتفاجأنا بالمدرس نفسه يدخل علينا في درس الفيزياء ، مشاعر الخوف كانت رهيبة لا توصف ، كان هلع مو خوف ، وكنا أنا وصديقي ( التوأم ) نجلس في أول مقعد ، وأذكر جت عيني بعين المدرس أول ما دخل ، صديقي همس لي : ( أكلنا ... هوا )... وبعدين بدأ الدرس الأول وكان درس عام وتعريفي ، واستغربنا أن المدرس تجاهلنا تماماً أنا وصديقي (التوأم ) ، وكأنه يعرفنا لأول مرة ، وعاملنا كباقي الأولاد حتى آخر يوم في السنة حتى أنه كان يحرص على أن لا يؤذينا كباقي الأولاد فقط حتى لا نفسر ذلك على أنه انتقام .
كان حريص على أن نتذكره ( كبير ) وكان كبير وأشهد
أيضاً أبحث عنه دائما على الفيسبوك وحتى الآن لم أجده ولا أعرف إن كان حي أو ميت.

قديم 25-11-2021, 08:34 AM   #26
ستوكا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ستوكا
ستوكا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male

مدرب التربية العسكرية ، كان أكثر شخص نخاف منه ، لأن عنده سلطة مطلقة ، ضرب بالعصا ... زحف على أكواع اليدين وركب الأرجل ... صفع قوي على الرقبة ... الركض حفاة على الحصى ... حلق الشعر بطريقة عشوائية ... وكثير منهم كان يرفس الطالب بقوة كرفسة الحمار أو البغل ، انتا وحظك ، حسب شكل وصلابة الحذاء يلي لابسه برجله ...

وفي إحدى دروس التربية العسكرية داخل الفصل ... وكان المدرب يشرح موضوع وسأل سؤال فرعي وأجاب عليه طالب ، وكان الجواب صحيح ، فأثنى عليه المدرب وقال له (أحسنت... يا وحش) ، حتى بالمدح كانوا يستخدمون كلمات شرسة وعنيفة.
لما قال له ( أحسنت يا وحش ) علقت أنا على الفور : ( وحش الشاشة !! ) وهذا كان لقب للممثل المصري فريد شوقي ...

قال المدرب بغضب : مين قال وحش الشاشة ؟
فكرت بلحظات أنني إذا ما اعترفت سيعرف حتماً من يلي جالسين بقربي ويمكن تحت التعذيب ههه ، وخلال ثواني وقفت ورفعت يدي ، و يشهد الله باللحظة نفسها قال لي : اجلس . وتابع الدرس.
كيف أنسى أنا هذا ( الدرس ) وهذا الانسان ...
ترجمتي الشخصية لكلمة (اجلس) السريعة هي : أنت تسرعت وأخطأت ومافعلته استخفاف بحضوري الخاص والمختلف عن حضور المدرسين الآخرين ... لكنك اعترفت بسرعة ... واعترافك فيه إعتذار وشجاعة ... ومن ناحية ثانية فعلك هذا يدل على أنك إما شجاع أو أجدب لكن يبدوا لي من شكلك أنك شجاع !! وأنا أحب الشجعان وأقدر ذلك ... لذلك عفوت عنك .
لو كان مدرب ثاني حيوان وما أكثرهم ، بلا أخلاق ولا يخافون من الله ، بلا شك كان عاقبني وعذبني بشدة ، وخلى الأولاد يسحلوني بساحة المدرسة أو جعلني أقضي باقي اليوم في درام الزبالة تبع المدرسة .

كل ما أتذكر هذا الموقف اسأل نفسي كيف تجرأت أن أعلق بهذا الكلام بحضور هذا الشخص .
يمكن شعرت أنه عنده أخلاق ويخاف الله عشان كدة تجرأت عليه ، لأنه بصدق هو الوحيد يلي شفناه بهذه الصفات طوال ٦ سنوات اعدادي وثانوي.

قديم 25-11-2021, 05:11 PM   #27
سكون النفس
عضومجلس إدارة في نفساني

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المدرس ( الأعظم ) الذي لا أنساه أبداً ... مدرس فيزياء ... كنا نسجل في دورات تحضيرية صيفية مكثفة في العطلة ( ٣ شهور ) بين السنة السابقة والسنة القادمة ... نسميها في سوريا دورات تقوية تحضيرية للسنة القادمة... وكانت برعاية الحكومة وتقام في نفس المدارس الحكومية ... وكانت بأسعار مخفضة ... وكان معنا مدرس فيزياء سمين وقصير جداً ومتل ماحكت ( ظل ) أي صفة بالمدرس مختلفة عن الطبيعي تخلي الطلاب يشاغبو عليه ، فكنا نزعجه كثيراً ونقسو عليه ، وكان رد فعله خفيف وذلك جعلنا نتجرأ عليه أكثر ، وغلطنا عليه كتير أنا و( صديقي التوأم ) ... حماقات كثيرة ... لأن هذه الدورات ما فيها سلطة علينا كالمدرسة النظامية ، ما فيها اختبارات وما فيها رصد درجات ، بالاضافة الى أننا مسجلين بفلوسنا ، ونقدر بأي وقت نهرب ونفصل ، لذلك كنا مشاغبين لأننا ( صغار ) .
وحصل ما لم نفكر فيه أو نحسب حسابه أبداً ، بدأت السنة الدراسية النظامية وتفاجأنا بالمدرس نفسه يدخل علينا في درس الفيزياء ، مشاعر الخوف كانت رهيبة لا توصف ، كان هلع مو خوف ، وكنا أنا وصديقي ( التوأم ) نجلس في أول مقعد ، وأذكر جت عيني بعين المدرس أول ما دخل ، صديقي همس لي : ( أكلنا ... هوا )... وبعدين بدأ الدرس الأول وكان درس عام وتعريفي ، واستغربنا أن المدرس تجاهلنا تماماً أنا وصديقي (التوأم ) ، وكأنه يعرفنا لأول مرة ، وعاملنا كباقي الأولاد حتى آخر يوم في السنة حتى أنه كان يحرص على أن لا يؤذينا كباقي الأولاد فقط حتى لا نفسر ذلك على أنه انتقام .
كان حريص على أن نتذكره ( كبير ) وكان كبير وأشهد
أيضاً أبحث عنه دائما على الفيسبوك وحتى الآن لم أجده ولا أعرف إن كان حي أو ميت.

ههههههههههههههه أتخيلت منظرك إنت وصديقك التوأم أول ماشفتوا المدرس ولما جت عينك بعينه (: فعلاً إنه كبير .

قديم 25-11-2021, 05:19 PM   #28
سكون النفس
عضومجلس إدارة في نفساني

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:

مدرب التربية العسكرية ، كان أكثر شخص نخاف منه ، لأن عنده سلطة مطلقة ، ضرب بالعصا ... زحف على أكواع اليدين وركب الأرجل ... صفع قوي على الرقبة ... الركض حفاة على الحصى ... حلق الشعر بطريقة عشوائية ... وكثير منهم كان يرفس الطالب بقوة كرفسة الحمار أو البغل ، انتا وحظك ، حسب شكل وصلابة الحذاء يلي لابسه برجله ...

وفي إحدى دروس التربية العسكرية داخل الفصل ... وكان المدرب يشرح موضوع وسأل سؤال فرعي وأجاب عليه طالب ، وكان الجواب صحيح ، فأثنى عليه المدرب وقال له (أحسنت... يا وحش) ، حتى بالمدح كانوا يستخدمون كلمات شرسة وعنيفة.
لما قال له ( أحسنت يا وحش ) علقت أنا على الفور : ( وحش الشاشة !! ) وهذا كان لقب للممثل المصري فريد شوقي ...

قال المدرب بغضب : مين قال وحش الشاشة ؟
فكرت بلحظات أنني إذا ما اعترفت سيعرف حتماً من يلي جالسين بقربي ويمكن تحت التعذيب ههه ، وخلال ثواني وقفت ورفعت يدي ، و يشهد الله باللحظة نفسها قال لي : اجلس . وتابع الدرس.
كيف أنسى أنا هذا ( الدرس ) وهذا الانسان ...
ترجمتي الشخصية لكلمة (اجلس) السريعة هي : أنت تسرعت وأخطأت ومافعلته استخفاف بحضوري الخاص والمختلف عن حضور المدرسين الآخرين ... لكنك اعترفت بسرعة ... واعترافك فيه إعتذار وشجاعة ... ومن ناحية ثانية فعلك هذا يدل على أنك إما شجاع أو أجدب لكن يبدوا لي من شكلك أنك شجاع !! وأنا أحب الشجعان وأقدر ذلك ... لذلك عفوت عنك .
لو كان مدرب ثاني حيوان وما أكثرهم ، بلا أخلاق ولا يخافون من الله ، بلا شك كان عاقبني وعذبني بشدة ، وخلى الأولاد يسحلوني بساحة المدرسة أو جعلني أقضي باقي اليوم في درام الزبالة تبع المدرسة .

كل ما أتذكر هذا الموقف اسأل نفسي كيف تجرأت أن أعلق بهذا الكلام بحضور هذا الشخص .
يمكن شعرت أنه عنده أخلاق ويخاف الله عشان كدة تجرأت عليه ، لأنه بصدق هو الوحيد يلي شفناه بهذه الصفات طوال ٦ سنوات اعدادي وثانوي.

هههههههههههههههههه أكيد دعوات والدتك هي التي أنقذتك من عقاب وتعذيب المدرب (:

عجبتني ترجمتك الشخصيه لكلمة أجلس (: في إنتظار المزيد والمزيد من الفرح لقلبك وقلوبنا .