المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الدكتور الفاضل/يحي الزهراني يرجى الدخول

اخوي الفاضل /ارجو ان تقراموضوعي بكل استيعاب ،لله يسلمك ،مدري وش اقل لك يمكن تتذكرني اكيد انت رديت علي اكثر من مرة ،كما شرحت حالتي مسبقا اني تحسنت وصرت كاني

قديم 20-11-2012, 12:17 AM   #1
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون
المكنون غير متواجد حالياً

الدكتور الفاضل/يحي الزهراني يرجى الدخول

اخوي الفاضل /ارجو ان تقراموضوعي بكل استيعاب ،لله يسلمك ،مدري وش اقل لك يمكن تتذكرني اكيد انت رديت علي اكثر من مرة ،كما شرحت حالتي مسبقا اني تحسنت وصرت كاني طبيعي !!نعم ولله الحمد ،ولكن جاءت الانتكاسة الغير متوقعة وانا منتظم على الدواء !!!! فلا ادري مالذي حدث لي فجاءة بعد شعور بتحسن كبيير لدرجة صرت انسان طبيعي مثل باقي الخلق .كما ذكرت سابقا عانيت من الرهاب وتجرعت مرارته لسنين ،حتى انحرمت من منافع الحياة ومن منفعة نفسي واهلي ولله الحمد ،قررت زيارة طبيب ،ولكني غير مقتدر ماديا والامر يستدعي زياارة تلو اخرى ونا لا اقدر ان اتحمل كل هذا،فقرات الكثير والكثير عن الادوية النفسية فبدات باستخدام علاج اسمه (افيكسور) لي الان خامس شهر ماشي عليه كانت نتائجه قوية ومبهرة ،ولكن تاتيني نوبات اكتئاب مصحوب بقلق من حين لاخر ،فرايت هنا في هذا المنتدى وغيره ان الطبيب يصرف دواء داعم له وهو لاميكتال ،فجربته وهو الاخر وكانت النتيجة مذهلة بالفعل ،تغير مزاجي كثييير ولا قلق ولا اي شي صرت اتحدث طبيعي وانام واصحى نشط مع العلم ان افيكسور كان يديني خمول وكسل لكن لمن استخدمت لاميكتال راح الخمول والقلق وبدات اشعر كما كنت عليه في السابق خصوصا عندما اتذكر الحبيب بدات اتذكره بشره كبيير واستمتع لرسم صورته واعادة تلك الايام رغم انها فترة طويلة جدا وكاني اعيش هذة اللحظات الان والاغاني بدات استمتع بها كما كنت في السابق كاني شخص عاااادي طبيعي من ناحية المزاج !!!!!! ولكن هنا التركيز اخوي يحي بارك الله فيك مشكلتي ومصيبتي الكبيرة في الرهاب انه مصحوب باعراض مخزية جدا جدا جدا من اتفه المواقف وهو الاحمرار الشديد للخد الايمن بالذات دايما هو اللي يحمر ويبان عليه اكثر من الايسر حتى كرهت نفسي وصرت اتجنب المواقف دايما وهو الذي سبب لي القلق الكبير والهم الكدر ،ودايما احمر في اي موقف لكن الاخص عندما يسالني شخص سواء غريب او صديق اي استفسار مطلوب اوضحه او اجاوب احمر تلقائيا وكان الدماغ اصبح مبرمج على هذه المواقف حيث لا اقدر التحكم في نفسي ،المهم عندما استخدمت الافيكسور خفف الاحمرار وضربات القلب والهلع كان عندي هلع مفاجىء ،ومشيت عليه لكن كما ذكرت كانت تاتيني نوبات اكتئاب من حين لاخر مع قلق ،والاعراض الجسدية تظهر علي مثل الاحمرار ولكن خفيف حتى ماينتبه بعض الاشخاص علي وكنت مسرور اهم شئء الاحممرار وهو الآفة الكبرى انه خف وفي الغالب احس ان فيه شي حابس فوق صدري عندما اتكلم وكانه يحبس الدم فكنت مبسوط لذلك ،ولكن عندما شفت اكثر من طبيب نفسي يوصف علاج افيكسور مدعوم بلاميكتال قلت اكيد بيقويه ويخليني اقوى واحسن ،،وبالفعل غير مزاااجي مرررة صرت رايق ومرتاح نفسيا حتى تغيرت ملامح وجهي للافضل وصرت اتكلم بسهولة راحت الشدة على وجهي تمام جدا ،لكن!!!!!!!!! رجع لي الاحمراااااار مرةةةة كما كنت قبل لا استخدم اي دواء اصبحت احمر تلقائيا ووواضح والله اليوم انا شغال في مكتب وجاني واحد تكلمنا وكنت طبيعي طلعنا برى حصلنا شخص ثاني قام الشخص يستفسر من صاحبي صاحبي راح يسالني وفجاءة احمريييت مرررة حتى بان عليهم الاستغراب وانا رحت ونا اتأنب واتكدر واقول ياربي وش هذا اللي يصير لي ،يعني مدري وش اللي صار هل لامكيتال ابطل عمل افيسكور في بعض النواقل ؟؟؟اييييييييييييييه تذكرت كمااان رجعت لي نوبة الهلع مررررة رجع الخفقان زي اول قبل العلاج يادكتوور تحملني رحم الله والديك علما اني في نهاية الشهر الاول من استخدام لاميكتال الاسبوعين الاولة 25مل في اليوم والان في نهاية الاسبوع الرابع استخدم 50 مل في اليوم هل لاميكتال ابطل مفعول الافيكسور مع اني كما وضحت لك ان المزااج تماااام جدا بدون قلق ،لكن عاااد كابوس الاحمرار والهلع من جديد !!!!!فابلله يادكتور اقرا موضوعي بدقة وخذه بعين الاعتبار هل انا استخدم دواء غير مناسب ام انه يتوجب رفع جرعة لاميكتال ؟؟؟ وهل تنصحني ان اخذ اندرال فقد قرات الكثير عنه انه مفيد للاحمرار والرجفة وهل ان فادني استخدمه على طول دام نفعني وكم الجرعة ؟؟؟ وجزاك الله خير الجزا وجعل ما تقدمه لي ولاخواني في ميزان حسناتك اللهم اميييين مشكور من اعماق الوجدان /المكنون
المصدر: نفساني

قديم 20-11-2012, 03:04 AM   #2
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

دكتور يحي المعذرة لكثر استفساراتي،،اود ان انوه ايضا بعد د ان استخدمت لاميكتال صار عندي خفقان في الصدر حتى انه عندما استلقي على الفراش اراقب صدري ةاضع عليه كاس والاحظه يهتز بشدة حتى يكاد ان يصقط وايضا تاتيني نوبة هلع من بعض الاشخاص علما هذة كان قد اختفت عندما كنت استخدم افيكسور لحاله والان عاودتني فهل هذا كله بسبب لاميكتال ام ان الافيكسور لم يعد يعمل على النواقل العصبية كما ذي قبل ؟؟؟ ارجو الرد ولك مني كل الامتنان.

قديم 22-11-2012, 10:13 PM   #3
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

اليوم الثاني وانا استخدم اندرال 10 مل حبتين في اليوم صباح ومساء ،خفف الاحمرار لكن عاودتني نوبات اكتئابية خانقة ،مدري عشان للسى في البداية ولا تعارض العلاج مع افيكسور ولاميكتال هل من المناسب اخذه معهما ام لا ؟؟؟؟ بالله لاهل الخبرة والتجربة او اي اخصائي نفسي انه لا يبخل علينا بالرد ولكم كل الشكر والعرفان،،