المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

بسم الله الرحمن الرحيم

اانا حابها تكلم عن حالتي بتفصيل الممل والحالة لي انا فيها اول شئ انا عمري 34 متزوجة لي 15 سنة عندي 3 اطفال ...المهم بدأت الحالة عندي قبل زواجي وانا

قديم 05-11-2010, 10:45 AM   #1
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً

Icon11 بسم الله الرحمن الرحيم

اانا حابها تكلم عن حالتي بتفصيل الممل والحالة لي انا فيها اول شئ انا عمري 34 متزوجة لي 15 سنة عندي 3 اطفال ...المهم بدأت الحالة عندي قبل زواجي وانا عندي 18 سنة لكن ما فهمت ايش هي بزبط وقاعدة اسبوع وكانت عبارة عن خوف من لا شئ وأرق ونتهت بسرعة ونسيتها اسرع واسرع وبعد زواجي بفترة جاتني لكن شئ علي خفيف ورحت الطوارئ علي بالي هبوط او شئ من هذا الحالات المهم وما عاد رجعت سنين ....وقبل سنة ونص تقريبا جاتني الحالة لكن بصورة قوية جدا كل تفكيري اني حموت وحمووت وحمووت كل شئ حوالي يحسسني اني ميتة حتى لما اجلس مع احد اقول بيودعوني وما حشوفهم ثاني وحتى الاكل لما حاول اكل افكر ما في فايدة انتي ميتة والله حتى لو اشوف قماش ابيض ابكي اقول كفن غير الاعراض الثانية من سخونة في ظهري وبطني وراسي وبرودة في الاطراف واضطراب في دقات القلب..المهم حاولت وحاولت ورحت دكتور لكن ما اخذت اي علاج..وعملت تحليل لغدة وهذا علي طلب الدكتور النفسي لانه يقول انها تأثر في النفسية ..انا والله حاربتها بقرب من الله يعني صلاة بسنن وتهجد وقران كل يوم ودعاء علي طول ومكة كل شوي وفادتني كمان التلبينة >شعير +حليب+عسل<كمان التفكير شغلته علي قد ما اقدر يعني افكر في اي شئ لو جاتني الحاله علي طووول اشغل نفسي واكلم حالي في اي شئ حتى لو ماله معني او تافه او اعمل رياضة واتحرك من مكاني ..والحمد الله علي كل حال وخفت الحالة لكن ما احسها اختفت او اني رجعت زي الاول :confused:يعني اقل سبب تطلع علي طوول وكأنها تستني مناسبة والله المستعان والشئ الثاني لي مضايقني العصبية والموديةوالكسل وصار الملل عندي سريع يعني فجأة ملل شئ مو طبيعي وكمان النوم قلق وماهو عميق ....... الله يعين الجميع علي حاله ويشفي الجميع ياااااااااااارب:redface:
المصدر: نفساني

قديم 05-11-2010, 01:10 PM   #2
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبــ فـارس ــو
أبــ فـارس ــو غير متواجد حالياً

اخت غاده تعرفين كيف النسيان بشرح لك طريقه يمكن تكون سهله او تتذكرين وتتبعينها

بس قبل لابدا يقولك فيه مثل يقول من راقب الناس مات هما

هذا وهو يراقب الناس فكيف لو كان الشخص يراقب نفسه وينتظر متى تجيه النوبه كيف بيكون وضعه الله المستعان

طريقة النسيان مثلا شفت لك موقف معين في شارع وخفت منه بتمشي بالسياره ويعدي الموقف عليك ولا يمديك توصل ثاني اشاره الا وانت ناسي الموقف هذا اللي مر عليك

ليش لانه مر مرور الكرام حادثه وانتهت

احنا نبي الي تجيهم النوبه مثل كذا يخليها تمر مرور الكرام ولا يلتفت لها عشان يقدر يكمل مشوار حياته بشكل طبيعي

وانتي احسنتي في تعاملك مع النوبه وهذا هو المطلوب اشغال النفس لانك لو ماشغلت النفس اشغلتك

فأنت لازم تشغلها في مرضاه الله ولا تعطيها فرصه

يكفي ان ابليس نعوذ بالله منه ومن وسواسه يقول في يوم القيامه للضالين لاتلوموني ولومو انفسكم

يعني كلها من النفس ولا اخفيك بعضها قد يكون عين او حسد او نفس شخص آخر ولكن كل شي مع طاعة الله وقرآة القرآن يذهب ويزول بفضل من الله ورحمته

قصة جميله والاجمل هو اشغال نفسك حتى لاتأتيك فكل منا لديه افكار تزعجه ولكن العلاج كيف يسيطر عليها

تقبلي مروري

قديم 05-11-2010, 05:49 PM   #3
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

كان الله فى العون اختى غاده الله يشافيج يااااارب

قديم 06-11-2010, 12:49 AM   #4
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً