المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

كيف كل هذه الوساوس في رمضان

طبعا في رمضان تكثر العباده فانا عندي وسااااوس كثيره ومنها وسواس العقيده وخصوصا يزداد اثناء الصلاه وقراءه القران وهي عباره عن افكار حرام جدا تيجي علي بالي اثناء الصلاه فاخاف

قديم 16-05-2020, 05:04 AM   #1
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

كيف كل هذه الوساوس في رمضان

طبعا في رمضان تكثر العباده فانا عندي وسااااوس كثيره ومنها وسواس العقيده وخصوصا يزداد اثناء الصلاه وقراءه القران وهي عباره عن افكار حرام جدا تيجي علي بالي اثناء الصلاه فاخاف من عقاب الله واوسوس اخاف اكون نطقتها وانا مش واخده بالي فاستمر اعيد الصلاه كل مره وبخاف ما اعيدهاش يبقي حرام وربنا يعاقبني فأضل طول الصلاه احاااول اتهرب من الافكار او الغوش عليها او اعلي صوتي حتي لا تظهر واسرع في صلاتي حتي تنتهي قبل ما الافكار الحرام تيجي بحس نفسي اثناء الصلاه في صراع
تعبت جدا عندي وساوس مختلفه منذ 10 سنين تقريبا
ومرعوبه من فكره العلاج النفسي ليخليني افقد السيطره علي نفسي او افقد الوعي او اعمل اي شيء وانا غير مدركه او يبقي ليه تأثير سيء فيما بعد او اتعود عليه او او يفقد مفعوله بعد فتره بعد ما اتعود عليه وانتكس وتبقي حالتي اسوء من الاول بكتير واندم اني خته كل هذه مخاوف من العلاج النفسي. ومو عارفه هذا شيطان ولا خلل في كيمياءالمخ نفسي اعررف يارب دلني
ياريت الي عنده معلومه يدلني
كيف شيطان في رمضان مثل وساوس الايام العاديه وليش احنا من دون الناس الشيطان يوسوس لنا كذا بطريقه هذه
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة ام محمد الحكيم ; 16-05-2020 الساعة 05:05 AM

قديم 16-05-2020, 05:26 AM   #2
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
طبعا في رمضان تكثر العباده فانا عندي وسااااوس كثيره ومنها وسواس العقيده وخصوصا يزداد اثناء الصلاه وقراءه القران وهي عباره عن افكار حرام جدا تيجي علي بالي اثناء الصلاه فاخاف من عقاب الله واوسوس اخاف اكون نطقتها وانا مش واخده بالي فاستمر اعيد الصلاه كل مره وبخاف ما اعيدهاش يبقي حرام وربنا يعاقبني فأضل طول الصلاه احاااول اتهرب من الافكار او الغوش عليها او اعلي صوتي حتي لا تظهر واسرع في صلاتي حتي تنتهي قبل ما الافكار الحرام تيجي بحس نفسي اثناء الصلاه في صراع
تعبت جدا عندي وساوس مختلفه منذ 10 سنين تقريبا
ومرعوبه من فكره العلاج النفسي ليخليني افقد السيطره علي نفسي او افقد الوعي او اعمل اي شيء وانا غير مدركه او يبقي ليه تأثير سيء فيما بعد او اتعود عليه او او يفقد مفعوله بعد فتره بعد ما اتعود عليه وانتكس وتبقي حالتي اسوء من الاول بكتير واندم اني خته كل هذه مخاوف من العلاج النفسي. ومو عارفه هذا شيطان ولا خلل في كيمياءالمخ نفسي اعررف يارب دلني
ياريت الي عنده معلومه يدلني
كيف شيطان في رمضان مثل وساوس الايام العاديه وليش احنا من دون الناس الشيطان يوسوس لنا كذا بطريقه هذه
مرحبا اختي ام محمد الحكيم....
والله وانا مثلك ليش اختارنا من بدت الناس كل يوم اتسال وكيف تبدل حالي انا لما اجي اصلي يقولي لاتصلي بخشوع راح تموتي وانتي تصلي ويخليني فعلا احس بالاعراض ف اصلي بسرعه ولما ادعي يقولي ليش تدعي ربك مابيقبل منك ويخليني ماركز في الدعاء والله تعبت هذا غير الوسواس الاخرى ونوبات الهلع والقلق والتوتر والخوف والافكار والتخيلات كلها زادت في رمضان واصلا هي معاي كل لحظه وثانيه افقدتني لذة الحياه ومتعتها حتى مع اولادي

قديم 16-05-2020, 06:31 AM   #3
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

لانها من الشيطان تزيد في رمضان واثناء العباده طبيعي جدا ولاحظو انتم هذا الشي بنفسكم عشان تقتنعو انها كلها من الشيطان فقط لا اقل ولا اكثر

قديم 16-05-2020, 06:37 AM   #4
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
والله وانا مثلك ليش اختارنا من بدت الناس كل يوم اتسال وكيف تبدل حالي انا لما اجي اصلي يقولي لاتصلي بخشوع راح تموتي وانتي تصلي ويخليني فعلا احس بالاعراض ف اصلي بسرعه ولما ادعي يقولي ليش تدعي ربك مابيقبل منك ويخليني ماركز في الدعاء والله تعبت هذا غير الوسواس الاخرى ونوبات الهلع والقلق والتوتر والخوف والافكار والتخيلات كلها زادت في رمضان واصلا هي معاي كل لحظه وثانيه افقدتني لذة الحياه ومتعتها حتى مع اولادي

نصيحة عالجي القلق والتوتر عشان تختفي الاعراض الجسديه عندك او نقول تخف على الاقل لاني لاحظت انو لما يخف القلق والتوتر والخوف عندي تخف الاعراض الجسدية عندي ولا القي لها بال بس لما ارجع اتوتر واخاف واقلق كل الاعراض الجسدية للقلق تبدا بالظهور من ضيق تنفس والم بالصدر ودوخة وكتمة وخوف ونوبات هلع لازم علاج لاحظت تحسن من العلاج الي اخذته ومكمله عليه باذن الله اتحسن تماما عليه انصحكم لاتعذبون نفسكم والحل موجود العلاج النفسي مايخوف بلعكس والمرض النفسي نفسه نفس اي مرض وطبيعي تمر علينا اوقات نتعب فيها ونحتاج احد يساعدنا انا كنت جدا رافضة العلاج النفسي ومتخوفه منه وللمعلومية انا مريضة وسواس ونوبات هلع من زمااااان جدا من كنت صغيرة ولا اخذت الا الحين لاني فعلا احتاجه نصيحتي لكم لاتهملون انفسكم وتوصلون لطريق مسدود بالنهايه

قديم 16-05-2020, 05:45 PM   #5
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

اختي توكلت عليك يارب
جمعتي الرئيين مع بعض انه من الشيطان وانه مرض مثل اي مرض ويلزمه العلاج طب نقتنع بأنهي فيهم ونصدق انهي فيهم والرأي الثالت انه عين وحسد
طب لو من الشيطان كيف شيطان في رمضان وليش احنا بس الي يوسوس لينا بطريقه هذه والناس عايشه حياتها عادي

قديم 16-05-2020, 07:59 PM   #6
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اختي توكلت عليك يارب
جمعتي الرئيين مع بعض انه من الشيطان وانه مرض مثل اي مرض ويلزمه العلاج طب نقتنع بأنهي فيهم ونصدق انهي فيهم والرأي الثالت انه عين وحسد
طب لو من الشيطان كيف شيطان في رمضان وليش احنا بس الي يوسوس لينا بطريقه هذه والناس عايشه حياتها عادي
هذا ابتلاء من الله والمبتلى لازم يصبر ويحتسب الاجر كل شخص ربي يبتليه في هذي الدنيا سواء كان بمرض عضوي او مرض نفسي او اي مشكلة ثانية بلعكس الواحد يقول الحمد لله ويصبر ويحتسب مايقول ليش انا انتي احسن من غيرك الله ابتلاك بهذا المرض عشان يكفر عنك شوفي كم كفر هذا المرض من ذنب اذنبتيه مفروض تقولين الحمددلله ان الله اختارنا وابتلانا عشان يكفر عنا ويرحمنا لاتخلين الشيطان يوسوسلك

قديم 18-05-2020, 01:19 AM   #7
مها المصري
عضو نشط

الصورة الرمزية مها المصري
مها المصري غير متواجد حالياً

مش عارفه اقولك ايه ، العلاج السلوكي المعرفي جميل بس مش مفيد بالشكل المطلوب لأن مش طول الوقت بقدر اعمل تمارين تنفس واسترخاء وافضل هادية
من فترة دكتوري الباطني كتبلي سيبرالكس لكن للاسف زوجي رفض اني اخده مع إن الدكتور اكدلي أنه دواء سليم جداً وايجابياته اكتر من سلبياته
انا فعلاً تعبت من الوساوس والهواجس ونوبات الهلع ومن جهة تانية معظم الناس بتأكدلي إن الدوا مفيد بس مش لفترات طويلة لانه ليه أضرار بردو

قديم 18-05-2020, 01:20 AM   #8
مها المصري
عضو نشط

الصورة الرمزية مها المصري
مها المصري غير متواجد حالياً

يا ريت يا جماعه اللي ليها تجربة مع دواء تطمنا من ناحية أنه ملوش اي تأثير على باقي أجهزة الجسم زي الكبد والكلى أو الهرمونات

قديم 19-05-2020, 03:32 AM   #9
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

اقتباس:
اختي توكلت عليك يارب
السلام عليكم أختي أم محمد الحكيم

أنا شخصيا تجاوزت الكثير من الوساوس وحاليا وسواس التدين والعقيدة هو المسيطر
أهزمه مرات ويهزمني مرات ولا تزال المعارك مستمرة (منذ يومين فقط انتكست انتكاسة كبيرة) !

أولا ... يجب أن تعرفي أن الأفكار السيئة التي تأتيك في المقدسات الدينية والعقيدة والدين هي من الشيطان
والنبي صلى الله عليه وسلم سأله بعض الصحابة عن هذا الأمر فقال (ذلك صريح الإيمان)
والأمر كله حديث نفس ترفضينه وانتهى الأمر ، لا أدري لماذا تخافين أن تتكلمي بتلك الأفكار ! بالتأكيد لن تتكلمي لأنه حديث نفس

ثانيا ... هذا مرض نفسي يعالج علاج طبي سلوكي أو دوائي أو كلاهما معا
المشكلة ليست في الفكرة لأن عقل الإنسان تأتيه مختلف الأفكار ... المشكلة في تبني الفكرة والإنسان يصير يعتبرها فكرته هو !
منذ أشهر وجدت أحد الأعضاء هنا يسأل عن وسواس الإغتصاب ... تأتيه فكرة باغتصاب قاصر (مع احترامي للجميع) فيتعذب هو نفسيا !
كيف أنا تأتيني هذه الفكرة ! أنا لدي هذه الفكرة ! ... ومعظم التعليقات كانت تجاهل ولا تبالي وغيرها من النصائح
فلما قلت له (أنت لست مسؤولا عن الأفكار التي تأتيك في دماغك أنت مسؤول عن موقفك من هذه الأقكار تقبلها أم ترفضها) ارتاح وشكرني

يجب أن تعلمي أن جميع الناس تأتيهم مختلف الأفكار في ذهنهم حول كل المواضيع فيتقبلون الجيدة ويرفضون السيئة وانتهى الأمر
المريض النفسي بسبب طيبته الزائدة ومثاليته تأتيه هذه الأفكار (من الشيطان) فيتبناها ويظن أنه مسؤول عليها !
ويحزن بسببها (كيف أنا أفكر بطريقة سيئة في المقدسات الدينية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فتعلق في ذهنه ! ويستمر الوسواس !

وهنا نفهم لماذا في الطب النفسي يقولون أن المرضى النفسانيين هم أطيب الناس
الدكتور مثنى عطار على اليوتيوب يقول أن مريض وسواس الإيذاء هو آخر شخص ممكن يؤذي شخص آخر
لأن فكرة الإيذاء وحدها في دماغه لم يتحملها ! فمابالك أن يصير هذا فعل ويؤذي شخص معين !
وبالنسبة لك أنتي آخر شخص ممكن يهين المقدسات الدينية لأن فكرة الإهانة لوحدها في دماغك لم تتحمليها

ثالثا ... الشيطان موجود في رمضان لأنني حسبما أعرف أن كبار الشياطين ومردة الجن هم الذين يغيبون أما الشيطان العادي موجود

رايعا ... لماذا أنتي من دون الناس ! أولا هذا ابتلاء من الله عز وجل ، ثانيا الشيطان يفسد عليك طريق العبادة والإستقامة
وأنتي بدورك ركزي في عباداتك ولا تلتفتي لهذه الأفكار لأنك كلما قمتي بالرد عليها ومراقبتها وترقبها فستبقى !
لذلك اخشعي قدر الإمكان في عباداتك ولا تلتفتي لها تماما ... إطمئني أنتي مؤمنة ورافضة لهذه الأفكار بقلبك

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

قديم 19-05-2020, 03:37 AM   #10
الرهابي الشجاع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
أختي طنشي وهوني عليك وامنعي أي حديث نفسي ... جاءت فكرة راح تموتي لاتبالي جاءت فكرة أخرى لاتبالي
الحل هو في التجاهل التام وعدم الإهتمام بالوسواس تماما ... وعدم مراقبته جاء أم ذهب ، تطنيش كلي فقط
وعدم الدخول في نقاشات داخلية ... اشغلي نفسك بأعمالك وركزي فيها وحاوري أشخاص معك بالبيت

لنوبات الهلع وأعراض القلق والتوتر ... مارسي تمارين الإسترخاء والتنفس يوميا (أفضلها التنفس البطني العميق)
وراح تلاحظي تحسن كبير وفرق واضح إن شاء الله ... ذهاب الأعراض الجسدية يساعك في تجاهل الوسواس نفسيا

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 19-05-2020 الساعة 03:49 AM

قديم 19-05-2020, 03:49 AM   #11
الرهابي الشجاع
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها المصري مشاهدة المشاركة
مش عارفه اقولك ايه ، العلاج السلوكي المعرفي جميل بس مش مفيد بالشكل المطلوب لأن مش طول الوقت بقدر اعمل تمارين تنفس واسترخاء وافضل هادية
من فترة دكتوري الباطني كتبلي سيبرالكس لكن للاسف زوجي رفض اني اخده مع إن الدكتور اكدلي أنه دواء سليم جداً وايجابياته اكتر من سلبياته
انا فعلاً تعبت من الوساوس والهواجس ونوبات الهلع ومن جهة تانية معظم الناس بتأكدلي إن الدوا مفيد بس مش لفترات طويلة لانه ليه أضرار بردو
سيبرالكس من أفضل الأدوية وأكثرها سلامة وفعالية ... عموما كل مضادات الإكتئاب والقلق من الجيل الجديد رائعة
الاضرار لا تحدث عند جميع المرضى ... الأدوية النفسية ممكن تسبب زيادة التوتر خلال الأيام الأولى من الإستعمال وأعراض أخرى طفيفة
الدواء ليس مفيد لفترات طويلة ... لكنه يعطيك قفزة نوعية في نفسيتك ويعطيك دافع للتحسن وبناء نمط حياة جديد
مثلا سيبرالكس لعلاج اضطراب الهلع ... خلال فترة شربه أنتي محمية من نوبات الهلع بنسبة تقارب 100%
وبشربه خلال أشهر راح تتحسن نفسيتك ويحصل نسيان لنوبات الهلع ويزول الرهاب منها وترقبها في فكرك (لأنها لم تعد موجودة)
لذلك الدواء يعطيك فرصة لتحسين نفسيتك

العلاج السلوكي المعرفي يتلخص في ... التجاهل التام للوساوس
وضع برنامج يومي وتطبيقه لشغل نفسك
تمارين الإسترخاء والتنفس لاضطراب الهلع
عيش اللحظة وعدم اجترار الماضي والتفاؤل بالمستقبل
والعلاج السلوكي أكثر فائدة من العلاج الدوائي لأنه بتغيير أسلوب تفكيرك راح تشفى نفسيتك
الكثير من الأمور يمكن أن يفعلها المعالج السلوكي مع المريض النفسي (لكن شخصيا لم أجربه)

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 19-05-2020 الساعة 03:58 AM

قديم 19-05-2020, 03:53 AM   #12
الرهابي الشجاع
عضو نشط

أهزمه مرات ويهزمني مرات ولا تزال المعارك مستمرة (منذ يومين فقط انتكست انتكاسة كبيرة) !

أولا ... يجب أن تعرفي أن الأفكار السيئة التي تأتيك في المقدسات الدينية والعقيدة والدين هي من الشيطان
والأمر كله حديث نفس ترفضينه وانتهى الأمر ، لا أدري لماذا تخافين أن تتكلمي بتلك الأفكار ! بالتأكيد لن تتكلمي لأنه حديث نفس

المشكلة ليست في الفكرة لأن عقل الإنسان تأتيه مختلف الأفكار ... المشكلة في تبني الفكرة والإنسان يصير يعتبرها فكرته هو !
منذ أشهر وجدت أحد الأعضاء هنا يسأل عن وسواس الإغتصاب ... تأتيه فكرة باغتصاب قاصر (مع احترامي للجميع) فيتعذب هو نفسيا !
كيف أنا تأتيني هذه الفكرة ! أنا لدي هذه الفكرة ! ... ومعظم التعليقات كانت تجاهل ولا تبالي وغيرها من النصائح
فلما قلت له (أنت لست مسؤولا عن الأفكار التي تأتيك في دماغك أنت مسؤول عن موقفك من هذه الأقكار تقبلها أم ترفضها) ارتاح وشكرني

يجب أن تعلمي أن جميع الناس تأتيهم مختلف الأفكار في ذهنهم حول كل المواضيع فيتقبلون الجيدة ويرفضون السيئة وانتهى الأمر
المريض النفسي بسبب طيبته الزائدة ومثاليته تأتيه هذه الأفكار (من الشيطان) فيتبناها ويظن أنه مسؤول عليها !
ويحزن بسببها (كيف أنا أفكر بطريقة سيئة في المقدسات الدينية ! ) فتعلق في ذهنه ! ويستمر الوسواس !

الدكتور مثنى عطار على اليوتيوب يقول أن مريض وسواس الإيذاء هو آخر شخص ممكن يؤذي شخص آخر
لأن فكرة الإيذاء وحدها في دماغه لم يتحملها ! فمابالك أن يصير هذا فعل ويؤذي شخص معين !
وبالنسبة لك أنتي آخر شخص ممكن يهين المقدسات الدينية لأن فكرة الإهانة لوحدها في دماغك لم تتحمليها

ثالثا ... الشيطان موجود في رمضان لأنني حسبما أعرف أن كبار الشياطين ومردة الجن هم الذين يغيبون أما الشيطان العادي موجود

رابعا ... لماذا أنتي من دون الناس ! أولا هذا ابتلاء من الله عز وجل ، ثانيا الشيطان يفسد عليك طريق العبادة والإستقامة
وأنتي بدورك ركزي في عباداتك ولا تلتفتي لهذه الأفكار لأنك كلما قمتي بالرد عليها ومراقبتها وترقبها فستبقى !
لذلك اخشعي قدر الإمكان في عباداتك ولا تلتفتي لها تماما ... إطمئني أنتي مؤمنة ورافضة لهذه الأفكار بقلبك

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

هناك مشكل في أحد الوجوه يظهر بسبب علامة التعجب مع القوس على ما أعتقد
لذلك أعدت التعليق ... لا توجد طريقة لحذف الردود حسبما أعرف

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 19-05-2020 الساعة 03:56 AM

قديم 19-05-2020, 04:55 PM   #13
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهابي الشجاع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي أم محمد الحكيم

ويحزن بسببها (كيف أنا أفكر بطريقة سيئة في المقدسات الدينية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فتعلق في ذهنه ! ويستمر الوسواس !

رايعا ... لماذا أنتي من دون الناس ! أولا هذا ابتلاء من الله عز وجل ، ثانيا الشيطان يفسد عليك طريق العبادة والإستقامة

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا
مشكوووورجدا اخي الله يعافينا ويعافيك
انا امنيتي اصلي بكل هدوء وخشوع واخذ الاجر كامل
عشان كده قبل الصلاه بخاف واقلق من مهاجمه الافكار السيئه اثناء الصلاه واضل اهرب منها وامنعها والعوش عليها وابقي زي صراع في الصلاه واحيانا انتهي من الصلاه ولا اعيدها لاكن في معظم الاوقات الافكار السيئه تيجي وتهجم اثناء الصلاه فاخاف اكون تلفظت بها وانا غير داريه بنفسي فأعيد الصلاه
واحيانا عندما تهجم الافكار السيئه اخاف يكون حرام عليا لو طنشت وماعدتش الصلاه وربنا يعاقبني ان مثل هذه الافكار القبيحه جت اثناء الصلاه وانا لم اعيدها فاقوم بأعادتها صرااااع وخوف
وايضا اخاف ماتكونش الافكار من الشيطان او او الوسواس وربنا يعاقبني عليها
وقبل الصلاه ببقي حامله هم الافكار السوده الحرام
وبعد الصلاه اظل اتزكر في الصلاه عشان اتأكد اني لم اتلفظ بكلمه حرام
واثناء الصلاه عندما تاتي الافكار الحرام اخاف اكون نطقتها وانا وناسيه اومختش بالي فاضل اتزكر كلمه سبحان ربي العظيم وسبحان ربي الاعلي لاتاكدد اني قلتهم واني ما نطقتش حاجه حرام

قديم 19-05-2020, 05:10 PM   #14
الرهابي الشجاع
عضو نشط

اقتباس:
مشكوووورجدا اخي الله يعافينا ويعافيك
انا امنيتي اصلي بكل هدوء وخشوع واخذ الاجر كامل
عشان كده قبل الصلاه بخاف واقلق من مهاجمه الافكار السيئه اثناء الصلاه واضل اهرب منها وامنعها والعوش عليها وابقي زي صراع في الصلاه واحيانا انتهي من الصلاه ولا اعيدها لاكن في معظم الاوقات الافكار السيئه تيجي وتهجم اثناء الصلاه فاخاف اكون تلفظت بها وانا غير داريه بنفسي فأعيد الصلاه
واحيانا عندما تهجم الافكار السيئه اخاف يكون حرام عليا لو طنشت وماعدتش الصلاه وربنا يعاقبني ان مثل هذه الافكار القبيحه جت اثناء الصلاه وانا لم اعيدها فاقوم بأعادتها صرااااع وخوف
وايضا اخاف ماتكونش الافكار من الشيطان او او الوسواس وربنا يعاقبني عليها
وقبل الصلاه ببقي حامله هم الافكار السوده الحرام
وبعد الصلاه اظل اتزكر في الصلاه عشان اتأكد اني لم اتلفظ بكلمه حرام
واثناء الصلاه عندما تاتي الافكار الحرام اخاف اكون نطقتها وانا وناسيه اومختش بالي فاضل اتزكر كلمه سبحان ربي العظيم وسبحان ربي الاعلي لاتاكدد اني قلتهم واني ما نطقتش حاجه حرام

كل هذا تعاطي مع الوسواس واستعداد له وترقبه وتذكره وأخذ ورد معه ومناقشة كيف تمت الصلاة وهل هي صحيحة وطمأنة نفسك
كل هذا يجب أن يتوقف ... تصلين عادي بدون ترقب ولا خوف ، جاءت الأفكار السيئة انشغلي عنها بصلاتك
وأخبرتك في مرة سابقة أنه لا أحد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة كاملة

يكفي من المثالية لأنها أساس كل وساوسنا ... جميع الموسوسين هم شخصيات مثالية perfectionists

ربنا يشفيك ويشفينا جميعا

قديم 24-05-2020, 09:50 PM   #15
وسواس قهريي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وسواس قهريي
وسواس قهريي غير متواجد حالياً

الوسواس القهري خلل كيميائي في المخ

بعكس وسواس الشيطان

والوسواس القهري يتسلط دينيا في الشخص المتدين فتاخذ فكره انها وسواس شيطانيه

لا

الوسواس القهري يشتد في الاشياء اللي توليها اهتمام

ناس يشتد عليهم في الدين . ناس في الحاله الاجتماعيه او الاقتصاديه وووووالخ