المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

هل من مساعدة بخصوص دواء لاميكتال ؟؟؟؟

انا قرات في منتديات كثييرة عن هذا الدواء وهو علاج للصرع ولكن يستخدمه الاطباء النفسيين لعلاج اكتئاب ثنائي القطبية ، او يستخدم كداعم لاحد ادوية الاكتئاب لعلاج الرهاب والهلع ،

قديم 21-10-2012, 10:51 PM   #1
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون
المكنون غير متواجد حالياً

هل من مساعدة بخصوص دواء لاميكتال ؟؟؟؟

انا قرات في منتديات كثييرة عن هذا الدواء وهو علاج للصرع ولكن يستخدمه الاطباء النفسيين لعلاج اكتئاب ثنائي القطبية ، او يستخدم كداعم لاحد ادوية الاكتئاب لعلاج الرهاب والهلع ، وقد وجدت اكثر من اربعة طباء نفسيين يصفون هذا الدواء مع دواء معين من مضادات الاكتئاب وهو (افيكسور) وانا حاليا استخدم هذا العلاج وهو افيكسوروالحمد لله فيه تحسن كثيير من ناحية الاكتئاب وكذلك الرهاب اصبحت اتكلم بدون قلق كما كنت في السابق والاعراض الجسدية قلت شوية مثل الاحمرار والتلعثم وكذلك التعرق ولله الحمد ولكن لازالت تاتيني نوبات قلق واحيانا رهبة من بعض الاشخاص فقلت ممكن هذا الدواء اللي هو (لاميكتال)ممكن يكون مساند للافيكسور وقد يقضي على الرهاب !!!!! كانت المفاجئة وااضحة جدااا في طريقة ردة فعل الدواء من اول يوم وبشكل ملحوظ وانا في اول يوم وبجرعة قليلة جدا 25 مل فعاد الاحمرار وهو الآفة الاكبر بالنسبة لي كما كنت في السابق فسيطر هذا الدواء على الافيكسور رغم قلة الجرعة وبانت الاعراض ،،لكن من ناحية المزاج كنت احسن من ذي قبل !!! فهل ياترى هل انه لم يناسب حالتي ام انه عند بداية استخدامه قد يبان بعض الاعراض والاضطرابات ؟؟؟؟ بالله لمن جرب او لديه معلومة ان ينصحني هل استمر معه لانتظار النتائج بعد فترة اسبوع او اكثر ام ان النتيجة بينت من البداية انه خلطة غير مناسبة لحالتي علما يا اخواني انني لم اخذ العلاج باستشارة طبيب سواء الافيكسور او لاميكتال فقط قريت كثيير ولقيت من زارو اطباء وهم نفس حالتي فاستخدمت نفس ادويتهم والحمد لله ارتحت مع افيكسور رغم كلفته المادية ،،،،شفانا الله واياكم وابعد عنا وعن الجميع كل مكروه اللهم اميين ..
المصدر: نفساني

قديم 22-10-2012, 12:46 AM   #2
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

ايييييش الاحباااااااااااط!!!!!!! ولا رد ياجماعة يرجى التفاعل منكم ايش فيكم بخيلين في الكتابة ولا مافيه معلوم سديق ههههههههه

قديم 22-10-2012, 12:50 AM   #3
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

ايييييييييييييييش الاحباااااااااااااااط ولا رد لحد الان ولا مافيه ماالوم سديق ههههههههههه

قديم 22-10-2012, 12:21 PM   #4
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اخوي المكنون كم حصلت سعر لاميكتال ؟؟ ثانيا يعني هو حسن مزاجك ولاكن عاد الاحمرار ؟؟

قديم 03-11-2012, 03:46 AM   #5
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

اخوي منتظر الفرحة /الله يسلمك من كل شر ويسلم الجميع ، بخصوص لاميكتال بصرااااحة جددداا رهيب الحمد لله حسن مزاجي مرررةة ، لا قلق ، لا اكتئاب ، لا احمراررر وهو المهم ، سرت اتكلم بكل ثقة ، خف الهوس عندي كثيييير ، لان اللي فيني تاكدت من الاخت حاذقة جزاها الله الف خير مشكلتي مثل مشكلتها تماما ، يعني اكتئاب ثنائي القطب ولله الحمد على كل حال وعلى ما قدر ولطف ، فاستخدمت افيكسور لمدة ثلاثة اشهر بدون اي ادوية اخرى ، صح اني ارتحت معاه ، لكن كانت تاتيني نوبات اكتئاب مصحوبة بقلق من وقت لاخر ، فانا لم ازر طبيب ، ولكن بفضل الاخوة جزاهم الله خير وابعد عنهم كل مكروه ، وجدت ان حالتي مماثلة لاحدهم تماما كما ذكرت وهي الاخت حاذقة الله يشفيها ويديم عليها العافية ، فانا عندي هوس الحبيب لدرجة كبيييرة جدا صيدرت على كل امور حياتي ، وتحولت في الاخير الى اكتئاب وبعده اتاني رهاااب من النااس ، والان صار لي اسبوعين مع الاميكتال بجرعة 25 مل ومن اليوم رفعتها الى 50 مل لمدة اسبوعين ثم بعد ذلك الى 100 وهي الجرعة العلاجية على حسب وصف الدكتور عبد العليم جزاه الله عنا خير الجزاء ، فالله الحمد تحسنت كثييير ، لاهوس ، لاقلق ، لاخجل ، اللهم دم علي نعمة الشفا وكل من يعاني من هذة الامراض اللهم امين يارب العالمين.
بخصوص السعر لاباس اخف من الافيكسور ، وعلى فكرة بالنسبة لحالتي ضروري يكن معاه الافيكسور لانه يزيد من فعاليته وكذلك الافيسكور يزيد من فعالية اللاميكتال فهم مكملين لبعض جدا بالنسبة للرهاااب اما اللاميكتال لحاله فهو مخصص للصرع وكذلك اكتئاب ثنائي القطب كما هو وضعي ، فالان الحمد للله الحمد لله وصلت للعلاج المناسب ،حتى على فكرة بعد ما استخدمت لاميكتال راحت مني الاحلام المزعجة ، والامساك راح اللذي يسببه الافيكسور ، والله حتى تغيرت ملامح وجهي صار شكلي احلى مزاجي رايق ، واصحى بسرعة بدون ضجر او دوخة كما كان يسببه الافيكسور كثرة نوم وخمول ،لكن الان الحمد لله كثييير ، يارب اتمم على الشفااااا الهم امييييييييييين وكل اخواني هنا يارب العالمين. معليش نسيت اقل لك السعر ،،،،
25 مل= 40 ريال
50مل = 70 ريال
100مل =150 ريال ، عبارة عن اقراص يحتوي على ثلاثين حبه ، تاخذ حبه وحدة في اليوم يفضل قبل النوم خصوصا الجرعة اكثر من 100 مل لانه على كلام الدكتور يسبب نعاس قليل لكني لم اشعر بعد لاني لازلت في الجرعات الصغيرة ولك مني كل الود / المكنون

قديم 03-11-2012, 02:20 PM   #6
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكنون مشاهدة المشاركة
اخوي منتظر الفرحة /الله يسلمك من كل شر ويسلم الجميع ، بخصوص لاميكتال بصرااااحة جددداا رهيب الحمد لله حسن مزاجي مرررةة ، لا قلق ، لا اكتئاب ، لا احمراررر وهو المهم ، سرت اتكلم بكل ثقة ، خف الهوس عندي كثيييير ، لان اللي فيني تاكدت من الاخت حاذقة جزاها الله الف خير مشكلتي مثل مشكلتها تماما ، يعني اكتئاب ثنائي القطب ولله الحمد على كل حال وعلى ما قدر ولطف ، فاستخدمت افيكسور لمدة ثلاثة اشهر بدون اي ادوية اخرى ، صح اني ارتحت معاه ، لكن كانت تاتيني نوبات اكتئاب مصحوبة بقلق من وقت لاخر ، فانا لم ازر طبيب ، ولكن بفضل الاخوة جزاهم الله خير وابعد عنهم كل مكروه ، وجدت ان حالتي مماثلة لاحدهم تماما كما ذكرت وهي الاخت حاذقة الله يشفيها ويديم عليها العافية ، فانا عندي هوس الحبيب لدرجة كبيييرة جدا صيدرت على كل امور حياتي ، وتحولت في الاخير الى اكتئاب وبعده اتاني رهاااب من النااس ، والان صار لي اسبوعين مع الاميكتال بجرعة 25 مل ومن اليوم رفعتها الى 50 مل لمدة اسبوعين ثم بعد ذلك الى 100 وهي الجرعة العلاجية على حسب وصف الدكتور عبد العليم جزاه الله عنا خير الجزاء ، فالله الحمد تحسنت كثييير ، لاهوس ، لاقلق ، لاخجل ، اللهم دم علي نعمة الشفا وكل من يعاني من هذة الامراض اللهم امين يارب العالمين.
بخصوص السعر لاباس اخف من الافيكسور ، وعلى فكرة بالنسبة لحالتي ضروري يكن معاه الافيكسور لانه يزيد من فعاليته وكذلك الافيسكور يزيد من فعالية اللاميكتال فهم مكملين لبعض جدا بالنسبة للرهاااب اما اللاميكتال لحاله فهو مخصص للصرع وكذلك اكتئاب ثنائي القطب كما هو وضعي ، فالان الحمد للله الحمد لله وصلت للعلاج المناسب ،حتى على فكرة بعد ما استخدمت لاميكتال راحت مني الاحلام المزعجة ، والامساك راح اللذي يسببه الافيكسور ، والله حتى تغيرت ملامح وجهي صار شكلي احلى مزاجي رايق ، واصحى بسرعة بدون ضجر او دوخة كما كان يسببه الافيكسور كثرة نوم وخمول ،لكن الان الحمد لله كثييير ، يارب اتمم على الشفااااا الهم امييييييييييين وكل اخواني هنا يارب العالمين. معليش نسيت اقل لك السعر ،،،،
25 مل= 40 ريال
50مل = 70 ريال
100مل =150 ريال ، عبارة عن اقراص يحتوي على ثلاثين حبه ، تاخذ حبه وحدة في اليوم يفضل قبل النوم خصوصا الجرعة اكثر من 100 مل لانه على كلام الدكتور يسبب نعاس قليل لكني لم اشعر بعد لاني لازلت في الجرعات الصغيرة ولك مني كل الود / المكنون
يعطيك العافيه اخويي العزيز المكنون ويارب يتمم عليك الشفاء والله اسعدتني ياخوي وعقبال الكل ان شالله

لاكن يعني احين انت تاخذ الافيكسور والاميكتال يعني ماينفع الاميكتال لحاله ؟

يعني مثلا انا اخذ فافرين لو اضيف معه لاميكتال يجي التحسن المطلوب علما ان حالتي كله حزن حزن حزن واكتئاب يعني مافي سعاده ماني عايش زي الخلق كله حزن واكتئاب وانطواء ورهاب

وهوس الحبيب اش هذا لوتفصلي فيه

الله يعطيك العافيه على اجابتك الجميله

قديم 03-11-2012, 07:25 PM   #7
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اخي المكنون واهلا وسهلا بك .. حفظك الله من كل سوء واسال الله ان يشفيك .. ان ما تعاني منه يتلزم عليك بأن يكون تحت اشراف طبي مختص .. لان مرض ثنائي القطب من الامراض التي يجب علي الطبيب متابعتها بالتدقيق الممل .. اود فقط ان اخبرك بان ما فعلته في السابق هو الصحيح ولكن اعتب عليك بعدم استشارة الطبيب المختص .. الادويه التي تستخدمها جدا ممتازه للباي بلر .. الاضطراب الوجداني .. االامكتال دواء فعل في علاج الاضطراب الوجداني وهو من الادويه الرئيسيه في تثبيط المزاج لدي مريض ثنائي القطب .. فقط اود ان اقول لك اتبع ارشادات الطبيب اسال الله لك الشفاء

قديم 04-11-2012, 01:19 AM   #8
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

شكرا لك استاذ يحي الزهراني على مرورك الكريم ، وعلى نصيحتك الطبية ، نعم يبدو او قد يستلزم زيارة الطبيب ، لان والله مدري وش اقل لك انا ذكرت للاخ منتظر الفرحة ان مزاجي تمام وراحت اعراض الرهاب من جد وجدت فرقا كبيرا ،لكن تفاجئت اليوم ان مزاجي متعكر وبدات اعراض الرهاب تظهر على لكن بشكل خفيف ، لكن هناك موضوع يستدعي القلق فقد مرضت والدتي وانا بعيدا عنها هي في بلاد وانا في بلاد فمرضت قوي اسال من الله العلي العظيم ان يديم عليها العافية وان يجمعني بها في العاجل القريب وان اجدها باحسن حال وكل امهات المسلمين اميين يارب العاللمين ،،،،،، فلا ادري طبعا اكيد القلق واضح لكن قلت ممكن العلاج يساعدني على تحمل ضغط التفكير في والدتي ، لكن دون جدوى وجدت نفسي حزين ومتكدر وجاني رهاااب شوي ،فهل هذا طبيعي ام ان العلاج قد يكون وصفت حالتي غلط ، لكن استاذ يحي بالله اذا لديك معرفة عن مرض الهوس وهو هوس الحب ، فعلا بعد ان استخدمت لاميكتال تناسيت الحبيب مرررة حتى انني انبهرت من هذا الدواء السحري ، والله اكثر ما يشغل بالي وهو من يدعى الحبيب ، ياريت ما عرفت الحب ،،لكن يوم امس مع القلق بدات اتذكره بشره !!!!!ما هذا اللي يحدث لي ؟؟؟؟؟
افيدني استاذ يحي الله يجزيك الجنة ،لان زيارة طبيب مكلفة بالنسبة لي والله مكلفة راتبي محدود جدا ووراي اهل ، لا اخفيك انا لست من السعودية ،بل مقيم وراتبي لايتعدى 2000 ريال شهريا وانت تعلم تكاليف هذة الادوية المتعبة ، فمن وجد في استطاعته من اخواني السعودييين الكرماء والله ليست مجاملة ان الشعب السعودي كريم واصيل ، لاني كما سمعت ان حكومة المملكة دام الله عزها تصرف للسعودين او تعالجهم مجانا فمن قدر على مساعدتي سوف يكتب في ميزان حسناته ويفرج الله همه (من فرج هم مسلم فرج الله همه يوم القيامة) لكم مني كل الود اخوكم/المكون

قديم 04-11-2012, 01:39 AM   #9
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

اخوي منتظر الفرحة الله يشفيك ويبعد عنك الحزن امين يارب العالمين ، اخوي الغالي انا استخدمت العلاجين من غير استشارة والان بدات اشك لان قد ممكن اتناول علاج غير مناسب لحالتي كما ذكرت لك اخي اني تحسنت كثيير فعلا ،لكن كما ذكرت سابقا والله يوم الجمعة في الليل والسبت وانا في كدر وضيق وحزن ،لكن قد يكون السبب مرض والدتي الغالية الله يشفيها ، بس المشكلة رجع لي الرهااااب اللعين ، لان الحزن والضيق شي بديهي لان فيه سبب قوي يستعدي الحزن والضيق بخصوص والدتي ،لكن ايش دخل الرهااااب مع اني كنت قد بدات اتناساه !!!!!هل هناك ارتباط بين تحسين المزاج والاكتئاب والرهاب؟؟؟؟ والله لا ادري ،،،لكن نتركها لاصحاب التجارب وان شاء الله ما يقصرو معنا .
بالنسبة اخوي منتظر الفرحة لهوس الحبيب ،بصراااحة انا ما كنت اتوقع انه سوف يرجع لمرض نفسي اكتئاب وحزن ، الهوس انك تفكر بشئء ما برغبة جامحة حتى تتناسى امورك الاخرى ،فتظل تشغل بالك وافكارك بهذا الشخص حتى تصبح كانك تعيش معه لحظة بلحظة تخاطبه تعاتبه ، تعيش داخل وهم كبير وتحس بهذا التفكير نوع من الانشراح والسعادة حتى يتملك كل الوقت لديك فلم تهتم الا بالتفكير فيه فقط وتنسى ححياتك ونفسك فتظل سجين الخيال والوهم ,وفي النهاية يظهر لديك حزن شديد ولا حول ولاقوة الا بالله الله يبعد عنا الضر ،تتساقط الدموع على خدك بدون ان تعلم ، عندما يذكره شخص بالمصادفة امامك فيرتابك تفكير عميق وتشرد بافكارك بعيدا تظل تتكدر على حالك طوال الليل ،خصوصا في الليل تتمنى انك عدم ولا حول ولا قوة الا بالله ،اللهم لك الحمد على كل حال وفي كل الاحوال ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، هذا بعض من ما يسكن في جوفي اخي الحبيب نسال من الله ان يبعد عنك كل مكروه وكل من يمر من هنا اميييييين ،،،،،،،

قديم 04-11-2012, 01:50 AM   #10
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اخي الكريم واهلا وسهلا بك مره اخري .. زياردة الطبيب يجب ان تكون من الخطوات الرئيسيه التي يتخطها المريض في العلاج .. أكثر ما يصيب هذا المرض والمعرف لدينا بالاسم هو (الاضطراب الوجداني) مرض تنائي القطب .. مرض الهوس .. له مسميات عديده .. ما ذكرته سابقا اخي الكريم وهو فقدان للعاطفه وفقدان للاهتمام .. وهو منتشر في السعوديه للاسف بشكل كبير .. الحمدلله هناك من الاطباء لديهم العلم واختصاصهم في مجالهم الواسع في علم النفس .. ومع تطور العلم ولله الحمد هناك ادويه تقضي علي هذا المرض بشكل نهائي بأذن الله ولكن يتوجب علينا الصبر والمثابره والقوه .. انا فقط اريدك ان تحدد اين مدينتك .. لكي يتم مساعدتك اخي الكريم والله ولي التوفيق ..

قديم 04-11-2012, 11:33 AM   #11
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

اخوي يحي/شكرا الف شكر على ردك وتفاعلك الكريم معي جزاك الله الف ورحم الله والديك
اخي الكريم انا في مدينة جدة ،ولكن يبدو لي انك لم تقرا رسالتي جيدا ، فارجو ان تقراها واذا وجدت لديك المساعدة ،فوالله اني في امس الحاجة لمساعدة احد كي اعرف مشكلتي الحقيقية ،لاني استخدمت ادوية بدون استشارة والسبب كما ذكرت عدم القدرة المادية ،
اخوي يحي اقرا النص السابق انا لست سعوديا ،لكني من بلد شقيق وحالتي المادية ضعيفة ولله الحمد على كل حال

قديم 07-11-2012, 02:52 PM   #12
برادا
عضو فعال

الصورة الرمزية برادا
برادا غير متواجد حالياً

انا استغرب بعض الاخوان والاخوات يقولو ياخدو علاجات بدون وصفه او استشاره طيب انا مريت كدا صيدلية رفضو يعطوني بدون وصفه وهي مجرد مهدئات مثل فاليوم وكدا

قديم 09-11-2012, 12:49 AM   #13
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اخوي المكنون طمني عليك يالغالي وش وضعك الحين هل لازلت على لاميكتال ؟؟؟

كيف وضعك ان شالله احسن

قديم 10-11-2012, 08:42 AM   #14
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

طمنا عليك اخوي المكنون وش صار عليك ان شالله احسن كيف الاميكتال

قديم 11-11-2012, 11:41 AM   #15
المكنون
عضو نشط

الصورة الرمزية المكنون

اخوي منتظر الفرحة/ حياك ربي ، والله انا في احسن حال اللهم لك الحمد عدد حبات الرمال وعدد قطرات البحر على ما اشعر به من طمأنينة وسكينة وراحة بال لم اشعر بها من قبل 6-7 سنين عندما كنت سليما معافا من هذا الكابوس وكاني استعيد حياتي ان شاء الله من جديد بفضل هذا الدواء الرااائع والفضل كله لله فهو المشافي وما علينا فقط الددعاء والتضرع وبذل الاسباب والله هو المسخر لكل شيء ،فالحمد لله يوم بعد يوم وانا اشعر بثقة اكبر بتحسن مزاج اكثر ولم يعد هناك قلق او هلع كما كان ذي قبل ، اسال من الله يتم علي الشفاء وكل اخواني الرهابيين ، اللهم امييين يارب العالميييين ،،،،