المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 09-08-2014, 04:11 AM   #781
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الصورة الرمزية إن شاء الله سأشفى
إن شاء الله سأشفى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نووري مشاهدة المشاركة
ماادري ليه اغلبنا على شهر رمضان وش السر ؟ انا شخصيه قلقه من زمان بس الوسواس بعد وفاه ابوي الله يرحمه كنت اروح اشوف اهلي و هم نايمين اذا يتنفسون ولا لا و انا عندي قطط فكنت اروح اتاكد الشبابيك مقفه اكثر من مره بس وقفتها هالعاده و الحين مدري ايش جاني فجاه اخاف من الامراض و من الموت
اكيد في رمضان اكثر لان نحرص تكون صلاتنا مقبولة ودعائنا مقبول فيزيد الوسواس .. هذا التفسير الوحيد في عقلي
الله يرحم ابوك ويرزقه الجنة ان شاءالله ويحفظلك كل اهلك ويحفظك لهم

قديم 09-08-2014, 04:15 AM   #782
مـتـفـائـل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتـفـائـل
مـتـفـائـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انشاءالله ساشفى مشاهدة المشاركة
بخصوص شخصيتي .. انا شخصية انطوائية أكثر وعلى فكرة في صغري تقريبا في عمر 11 سنة عانيت من وسواس الوضوء والصلاة كنت اعيد صلاتي اكثر من مرة واقعد ابكيلهم في البيت وقول لا ما صليت ؟؟؟ وحاليا لما مرضت بهالوسواس حسيت بدا يرجعي وسواس الصلاة خصوصا في شهر رمضان
بـخصوص الإنطاوئـيـه فـلا أنصحك بها على الإطلاق .. في مثل شعبي عندنا يقول ( الحشر مع الناس عيد) الناس للناس و الكل بالله .. أتمنى أنك تتخلصي من الإنطاوئيـه و تبدأي في ممارسـة أنشطـه جديده و الإكثار من الحياة الإجتماعيـه و التواصل مع الآخرين .. بالنسبـة للصلاة تأكدي دائما .. انها مجرد وساوس و تأكيد أيضا ان الدين دين يسر و ليس عسر و الحكم الشرعي في هذه المسألـة .. كثير الشك لا يعتني بشكه .. صلي صلاتك و توكلي على الله .. و لا تنسي ان الله غفورا رحيم .. و إنما الأعمال بالنيات .. طيب تقدري تقولي لي أيش مشكلـتك مع الوضوء بالضبط .. هل هي وصول الماء ام ماذا؟

قديم 09-08-2014, 04:20 AM   #783
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
ماادري ليه اغلبنا على شهر رمضان وش السر ؟ انا شخصيه قلقه من زمان بس الوسواس بعد وفاه ابوي الله يرحمه كنت اروح اشوف اهلي و هم نايمين اذا يتنفسون ولا لا و انا عندي قطط فكنت اروح اتاكد الشبابيك مقفه اكثر من مره بس وقفتها هالعاده و الحين مدري ايش جاني فجاه اخاف من الامراض و من الموت
تخافي من الأمراض من أي منظور ؟

قديم 09-08-2014, 04:21 AM   #784
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتـفـائـل مشاهدة المشاركة
أول حبيت أبين لك ان هذا كلام غير صحيح .. مو شرط أن الرجل ذو الشخصيـه القويـه يخلوا من الحنان .. المشكلـه كما تحدثـت مسبقا مع أم نوره في ردي السابق في قلـة الحملات التوعويـه و التثقيفيـه عن مشاكل الإضطرابات النفسيـه و فـ نلاحظ أن الكثير من الناس لا يعلم شيء على الإطلاق من مشاكل الإضطرابات النفسيـه .. في دورات تثقيفيـه عن طرق تعامل الأهل و المقربين مع من يعاني من الوساوس .. طبعا و بكل تأكيد قد لا يدرك ما نعاني منـه بشكل تام و لكن سوف يكون على درايـه بطرق الإستجابـه و التعاون مع من يعاني من هذه الإضطرابات .. شيء أخير .. أتمنى أن تعكسي تفكيرك و توكني متفائـلـه بزوجـك و قدرتـه على مساعدتك إن شاء الله و تأكدي بل و عندي يقين تام أن راح يكون في تغير جذري و إيجابي في حياتك بعد الزواج .. لا تنسي ان فترة الزواج هي فترة إنتقاليـه في حياتك و مستوى السعادة عادة يكون فيـها عالي فـ يا حبذا لو تتأخذي من هالفترة عامل مساعد للتغلب على الأوهام و تشتيت أفكارك عنـها ..وفقك الله و دمتي بخير.
اكيد متفقة معك اخي متفائل بخصوص انعدام الحملات التوعوية مو بس قلتها وكثير منا لولا اصابتنا بهالمرض ما كنا عرفنا عنه، انا متفائلة ان شاءالله ومعتمدة على نفسي اني اطلعها في فترة ما بعد الزواج من الهموم خصوصا اثناء الفترة الاولى لما نسافر ونغير جو

اقتباس:
صباح التفـائــل .. لا بالعكس .. أنتهزي فرصـة الفضفضـه عن ما يجول بخاطرك متى ما أتيحت لك !! إلقاعدة الأولى كان المفروض أنك ما قريتي عن الموضوع من الإساس .. لانك تأثرتي بـه بشكل سريع .. السؤال الثاني .. قبل 6 أشهر هل كان فيـه أي تغير في حياتك من الناحيـه الإجتماعيـه أقصد .. عشتي في وحده مثلا أو تغير في نشاطاتك .. طلعـه .. جمـعـه .. تسوق إلخ ؟ بمعنى أصح .. هل تقوقعتي على نفسك .. يعني قلت علاقاتك الإجتماعيـه؟
شكرا اخي متفائل على رحابة صدرك، ما كان في تغير كبير في الواقع كانت أيام عادية جدا لكن التغير صار قبل 10 أشهر لما وقفت الشغل بسبب الضغوطات وقررت اجلس فالبيت لكن كنت اطلع واغير جو عادي ما اظن اني خنقت نفسي ابدا
عندي سؤال اخي متفائل انت كيف ماشي مع الوسواس بتجيك نوبات هلع حاليا ؟؟ وكيف بتواجه النوبة لحظة وقوعها ؟ يعني شو بتعمل لما تحس بدوخة اختناق الم في الصدر الراس وغيره من الاعراض .. كيف بتتصرف اتمنى تفيدنا

قديم 09-08-2014, 04:25 AM   #785
إن شاء الله سأشفى
عضو نشط
إن مع العسر يسرا

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اقتباس:
بـخصوص الإنطاوئـيـه فـلا أنصحك بها على الإطلاق .. في مثل شعبي عندنا يقول ( الحشر مع الناس عيد) الناس للناس و الكل بالله .. أتمنى أنك تتخلصي من الإنطاوئيـه و تبدأي في ممارسـة أنشطـه جديده و الإكثار من الحياة الإجتماعيـه و التواصل مع الآخرين .. بالنسبـة للصلاة تأكدي دائما .. انها مجرد وساوس و تأكيد أيضا ان الدين دين يسر و ليس عسر و الحكم الشرعي في هذه المسألـة .. كثير الشك لا يعتني بشكه .. صلي صلاتك و توكلي على الله .. و لا تنسي ان الله غفورا رحيم .. و إنما الأعمال بالنيات .. طيب تقدري تقولي لي أيش مشكلـتك مع الوضوء بالضبط .. هل هي وصول الماء ام ماذا؟
وسواس الوضوء مثلا بعد ما خلصت من الوضوء احس اني ما مررت الماء على راسي او نسيت يدي مررت عليها بس مرتين مو ثلاث ..ارجع اتوضا اروح للصلاة البس اقول في نفسي انا ما توضيت ..
هالوسواس بدا معي من شهر رمضان ولكن قادرة عليه ان شاءالله رح اطنشه لانه سهل مو نفس وسواس الموت

قديم 09-08-2014, 04:29 AM   #786
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

اقتباس:
تخافي من الأمراض من أي منظور ؟

احيانا اوسوس انو فيني مرض خطير و علي كورنا كنت جدا خايفه حتي احيانا ابكي اقو خلونا نسافر يوم خف المرض الحمدلله خفيت و الحين يوم جا فايروس بافريقيا رجعت اخاف خاصه لما جا واحد سعودي ومات واخاف من موسم الحج عشان انتشار الامراض بشكل جنوووني اخاف يجيني وحتي وانا اكتب الحين كان فيه احد يقولي لاتكتبين ولا بيجيك قاعده افكر جد اسافر برا من الخوف

التعديل الأخير تم بواسطة نووري ; 09-08-2014 الساعة 04:31 AM

قديم 09-08-2014, 04:52 AM   #787
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

حتي نحفت ٦ كيلو برمضان حتي استاذه الجامعه قالت لاامي وجه بنتك صاير اصفر اقعد مع الناس بس بالي مشغول بشي ثاني اي احد بالبيت يزكم او شي ماحب اقرب منه اخاف فيه شي خطير وضيقه الصدر ذبحتني والخفقان احس بس ابي ابكي حتي العباده مو قادره اخشع واتلذذ فيها :( واخاف بعد الموت كيف اقابل ربي باي عمل كل شوي وسواس جديد

قديم 09-08-2014, 04:53 AM   #788
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
اكيد متفقة معك اخي متفائل بخصوص انعدام الحملات التوعوية مو بس قلتها وكثير منا لولا اصابتنا بهالمرض ما كنا عرفنا عنه، انا متفائلة ان شاءالله ومعتمدة على نفسي اني اطلعها في فترة ما بعد الزواج من الهموم خصوصا اثناء الفترة الاولى لما نسافر ونغير جو
أشكرك جزيل الشكر .. طيب و بما أنك متفقـه معي في فكرة إنعدام أو نقص الحملات التوعويـه .. نبي نحط أتفاق ثاني بخصوص انك " تطلعي نفسك من الوساوس ما بعد الزواج" ليش ما نتفق أنك تبدأي تشتغلي على هذا الهدف من هذه اللحظـه بكل ما تكلمي من عزيمـه و قوة !!

اقتباس:
شكرا اخي متفائل على رحابة صدرك، ما كان في تغير كبير في الواقع كانت أيام عادية جدا لكن التغير صار قبل 10 أشهر لما وقفت الشغل بسبب الضغوطات وقررت اجلس فالبيت لكن كنت اطلع واغير جو عادي ما اظن اني خنقت نفسي ابدا
عندي سؤال اخي متفائل انت كيف ماشي مع الوسواس بتجيك نوبات هلع حاليا ؟؟ وكيف بتواجه النوبة لحظة وقوعها ؟ يعني شو بتعمل لما تحس بدوخة اختناق الم في الصدر الراس وغيره من الاعراض .. كيف بتتصرف اتمنى تفيدنا
أي إنسان تعود يكون نشيط حياة اليوميـه و العمل بشكل خاص .. يعاني من التوقف لفترة تزيد عن خمسـه بشكل طبيعي .. يمكن رجعوك إلى العمل يحسن وضعـك .. مو شرط العمل .. يمكن تقدري تبدأي مشروع صغير خاص بك!
أول حاجـه احب أقول لك ان أنا أعاني من نوع آخر من الوساوس .. يمكن بالنسبـه لك شيء عادي ... (عشان تتتأكدي انها مجرد أوهام راح تلاحظي ان الوساوس اللي تخيفني ما تخيفك أبدا و بل و تنظري لها على أنها شيء طبيعي) أنا مشكلتي تكمن مع النظافـه أو بمعنى أصح التلوث .. الجراثيم .. البكتريا إلخ .. و بالتأكيد مريت بـمراحل متعدده من الوساوس .

ممكن تقولي لي رأيك في وساوسي و كيف أنك تشوفيها أمر سهل جدا ..لكن أنا أشوفــه كأنـه مصيبـه كبيره .. بل كأنـه الحرب العالميـه الثالثـه! لكن كما قلنا مسبقا .. لا حياة مع اليأس و لا يأس مع الحياة .. لن نستسلم إلى هذه الأفكار و لن نقهر ..

قديم 09-08-2014, 05:04 AM   #789
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
احيانا اوسوس انو فيني مرض خطير و علي كورنا كنت جدا خايفه حتي احيانا ابكي اقو خلونا نسافر يوم خف المرض الحمدلله خفيت و الحين يوم جا فايروس بافريقيا رجعت اخاف خاصه لما جا واحد سعودي ومات واخاف من موسم الحج عشان انتشار الامراض بشكل جنوووني اخاف يجيني وحتي وانا اكتب الحين كان فيه احد يقولي لاتكتبين ولا بيجيك قاعده افكر جد اسافر برا من الخوف
من أكثر ناس ملازمة للمرضى ؟؟ هم الأطباء و الممرضيـن و الممرضات .. هل أحد منهم تأذى أو مرض بشكل عام؟
من أكثر ناس الذين يلعبون في الأرض .. الرمل .. الطين .. و احيانا مع الاوساخ ؟؟ هــم الأطفال ... شفتي احد جاه مرض!! على العكس من ذلك بل كل ما تعرض لها زاده قوة جهاز المناعه لديهم!
تأكدي ان الإنسان لديـه جهاز مناعـه دفاعي و قوي جدا ... فـ لا داعي للخوف و لا داعي إلى جعل الأوهام تسيطر على فكرك .. لو كان ما تفكري بـه صحيح لتوقفـت الحياة عن الحركـه و لبث الناس في بيوتهم خائفين من المرض ., و تأكدي انـه لن يحدث شيء غير ما كتب الله لنا !

قديم 09-08-2014, 05:10 AM   #790
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

اقتباس:
من أكثر ناس ملازمة للمرضى ؟؟ هم الأطباء و الممرضيـن و الممرضات .. هل أحد منهم تأذى أو مرض بشكل عام؟
من أكثر ناس الذين يلعبون في الأرض .. الرمل .. الطين .. و احيانا مع الاوساخ ؟؟ هــم الأطفال ... شفتي احد جاه مرض!! على العكس من ذلك بل كل ما تعرض لها زاده قوة جهاز المناعه لديهم!
تأكدي ان الإنسان لديـه جهاز مناعـه دفاعي و قوي جدا ... فـ لا داعي للخوف و لا داعي إلى جعل الأوهام تسيطر على فكرك .. لو كان ما تفكري بـه صحيح لتوقفـت الحياة عن الحركـه و لبث الناس في بيوتهم خائفين من المرض ., و تأكدي انـه لن يحدث شيء غير ما كتب الله لنا !
المشكله ان كلامك صحيح وكلنا عارفين لكن مدري وش هذي الافكار اللي جتني بسبب هذي الاوبئه الجديده احيانا اتخيل نفسي لو اصبت بالمرض واقعد ابكي الله يبعد عنا الامراض

قديم 09-08-2014, 05:43 AM   #791
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
المشكله ان كلامك صحيح وكلنا عارفين لكن مدري وش هذي الافكار اللي جتني بسبب هذي الاوبئه الجديده احيانا اتخيل نفسي لو اصبت بالمرض واقعد ابكي الله يبعد عنا الامراض
الله يحفظك و يبعد عنك كل أذى ... ليش تبكي على شيء ما تيقنتي من حدوثـه .. ليش عاطيـه مجالـه للتفـائـل السلبي .. طيب بخوفك من المرض أنتي مسويـه إلى نفسك مرض و عايـش في حالة رعب و قلق ..طيب من زمن آدم عليـه السلام إلى يومنا و الناس جالسـه تعيش بشكل طبيعي .. طلعت أمراض و راحت أمراض و الحياة مستمره.

قديم 09-08-2014, 06:12 AM   #792
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

الله يبعد عنا هالافكار و الوسوسه انا بعدها تغيرت تماما حتي اهلي ملاحظين مدري وش صارلي فجاه جتني زي نوبه الهلع وبدت هالوسوسه الله يقدرنا نتغلب عليها ويشفينا

قديم 09-08-2014, 06:22 AM   #793
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
الله يبعد عنا هالافكار و الوسوسه انا بعدها تغيرت تماما حتي اهلي ملاحظين مدري وش صارلي فجاه جتني زي نوبه الهلع وبدت هالوسوسه الله يقدرنا نتغلب عليها ويشفينا
الله يسمع منك .. تقـدري بكل تأكيد .. مع قوة الأرادة و العزيـمـه...بس أنت أهم حاجـه تدوني أهدافك و إنجازاتك عشان ترجعي لها بين فتره و آخره و تلاحظي التقدم .. و هذا الشيء بكل تأكيد يحفزك على الإستمرار ..

قديم 09-08-2014, 06:42 AM   #794
نووري
عضو فعال

الصورة الرمزية نووري
نووري غير متواجد حالياً

ان شالله بس احنا هنا لازم نشجع بعض عشان نحفز بعض

قديم 09-08-2014, 02:14 PM   #795
مـتـفـائـل
عضو نشط

اقتباس:
ان شالله بس احنا هنا لازم نشجع بعض عشان نحفز بعض
تأكدي أننا لن نقصر في ذلك ... سوف نقف معك و نشجعك حتى تصلي إلى هدفك ... دمتي برعاية المولى