المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الهلع يذبحني

السلام عليكم يامهلوعين .. انا صديقكم في الهلع منذ سنه ونص .. عمري 22 سنه بداية الهلع معي بعد احتضار والدي ووفاته امامي وشعوره بهبوط في التنفس ولطيلة ساعتين وهم

قديم 14-11-2013, 05:30 PM   #1
نوباتي تقتلني
عضو فعال

الصورة الرمزية نوباتي تقتلني
نوباتي تقتلني غير متواجد حالياً

الهلع يذبحني

السلام عليكم يامهلوعين .. انا صديقكم في الهلع منذ سنه ونص .. عمري 22 سنه بداية الهلع معي بعد احتضار والدي ووفاته امامي وشعوره بهبوط في التنفس ولطيلة ساعتين وهم ينعشون والدي امامي الى ان توفي وفارق الحياة واخذ معه كل طعم ولون في هذه الحياة ..
بدات النوبات معي بعد الحادثة بشهرين وانا اقود السياره واجري اتصال بالجوال انهيت الاتصال ووقفت بالخط وانا اشعر اني سافقد الوعي واغادر الحياة اسعفوني ناس ودوني المستشفى قال لي مافيك شي ...
تكررت الحادثه معي بعد شهرين ورحت المستشفى ونفس الكلام .. بعد فتره اصبت باكتئاب وانقطاع عن الناس ومعد اقدر اطلع وصرت عالة على من هم حولي وكل يومين اروح الطواري واقيس انزيمات الاوكسيجين وتخطيط القلب لين صاروا الدكاتره يعرفوني زين
الى ان جيت عند دكتور هندي في اسياب الطواري قال لي ليش انت كل يوم هنا انت روح دكتور نفسيه
رحت لمطمئنه عند الدكتور رضا السيد وساعدني في مساله ضيق التنفس لكن ضيع وقتي بالقواعد حقته ايقظ العملاق حارب الوهم
لايوجد مرض ء.. سلطان يحارب سلطان
استعملت بركسات 30 وعلاج سلوكي طويل سنه خفت حالتي كثير لاني اقنعت نفسي اني مو مريض لكن دخلت بالوسوسه وقياس الضغط اقيس ضغطي 8 مرات باليوم وعندي 4 اجهزة لقياس الضغط مابين الالكتروني والزئبقي
اعيش عذاب حقيقي ومزاجي سيء دائما وافكاري سوداويه اصحى وناظر المرايه واقول من بيموت اليوم
اركب السياره واقول هذا اخر مشوار لك
امس حسيت بكتمه انعزلت بالدور الثاني جربت انام وجاني شعور اني بموت قمت اجري وحسيت قلبي جاه هبوط وقام يسرع بسرعه مليون نزلت تحت لقيت امي بالصاله خفت اموت قدام امي طلعت برا الحوش وانا اجري وانادي اخواني وامي تجري وراي جابت لي مويه شربت مويه ارتحت شوي رحت المستشفى كشفني كشف عادي قالي مافيك شي رجعت البيت من امس وانا انام بالصاله عند امي اخاف تحيني الحاله

مسكلتي اللي تقتلني واللي بحثت عنها لسنه ونص ومالقيت حل لها هي كيف اعرف ان الازمه او الكتمه او الهبوط بالقلب اللي احس به نفسي او عضوي انا متاكد انه عضوي وانه نفسي في نفس الوقت زملن قبل سنوات قال لي دكتور ان عندي سماكه بالقلب يمكن وراثه ويمكن عشانك سمين بس يقرلي انت طبيعي كيف اضمن كلام الدكاتره وهو يتعامل معي كرقم ملف وكحاله لو اموت ماراح يهتم لي ولا يسال عني
المصدر: نفساني

قديم 14-11-2013, 11:40 PM   #2
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الصورة الرمزية محنتي هي نفسي
محنتي هي نفسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اخي الهلع مشكلة نفسية تتمكن من نفسيتنا وتتحكم بنا على هواها خاصتا اذا
سلمنا انفسنا لها ولم نرفض استعبادها لنا تلك المشكلة نحن من نصنعها ونعينها
للتحكم بنفسيتنا فتظهر على شكل اعراض جسمانية وبسبب خوفنا منها يستنفر جسمنا
للخطر فتزداد ويبدأ اﻷرتجاف وزيادة في ضربات لقلب وجفاف الفم وضيق النفس الخ

قديم 14-11-2013, 11:45 PM   #3
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الصورة الرمزية محنتي هي نفسي
محنتي هي نفسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

كل هذا يحصل لنا عشرات المرات ويمر لكننا كل مرة
نفهمهه بشكل خاطئ وﻻ نتعض كلنا كنا مثلك وربما اكثر
لكننا بالنهاية اقنعنا انفسنا انها نوبة هلع زائفة ﻻتضر إذا
مانحن اردنا ذلك فبدأت تخف شيئا فشيئا طنشها اخي
وﻻتعطها حجما

قديم 15-11-2013, 12:57 AM   #4
نوباتي تقتلني
عضو فعال

الصورة الرمزية نوباتي تقتلني
نوباتي تقتلني غير متواجد حالياً

طيب وش دراني ان الازمه القادمه انها حقيقيه ممكن تكون حقيقيه وماتكون هلع

قديم 15-11-2013, 01:58 PM   #5
fairytells
عضو جديد

الصورة الرمزية fairytells
fairytells غير متواجد حالياً

والله العظيم اني قسم بالله مثلك وأسوأ يمكن ولله الحمد شو بقول شو بخلي..

انا احس مثل الاحتقان يقلبي او كتمة فظيعه وصدري مكتووووم واحس خلاصص
المششكله ماقدر ارعب امي ولا خواتي ومحد عندي بالبيت يعني تخيل كيف حالي؟

اقول يارب سلمتك نفسي ..بس مابغي اموت وانا صغيره هذا اللي يعورني اكثر ومتعبني
تخيل ويهي يصير حاااار واحس بهبوط وقلبي بسرررعه يدق وكل صباح يوميااااااا هكذا حالتي
مع اني اطلع اقول بغير جو لاني الضغوطات علي مو طبيعية
لكن مافي فايده ولا كأني سويت شي..

مخنوقه تعبانه حيل ودي ابكي على نفسي وابكي على اللي مادري شسميه فيني

قديم 15-11-2013, 08:43 PM   #6
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوباتي تقتلني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يامهلوعين .. انا صديقكم في الهلع منذ سنه ونص .. عمري 22 سنه بداية الهلع معي بعد احتضار والدي ووفاته امامي وشعوره بهبوط في التنفس ولطيلة ساعتين وهم ينعشون والدي امامي الى ان توفي وفارق الحياة واخذ معه كل طعم ولون في هذه الحياة ..
بدات النوبات معي بعد الحادثة بشهرين وانا اقود السياره واجري اتصال بالجوال انهيت الاتصال ووقفت بالخط وانا اشعر اني سافقد الوعي واغادر الحياة اسعفوني ناس ودوني المستشفى قال لي مافيك شي ...
تكررت الحادثه معي بعد شهرين ورحت المستشفى ونفس الكلام .. بعد فتره اصبت باكتئاب وانقطاع عن الناس ومعد اقدر اطلع وصرت عالة على من هم حولي وكل يومين اروح الطواري واقيس انزيمات الاوكسيجين وتخطيط القلب لين صاروا الدكاتره يعرفوني زين
الى ان جيت عند دكتور هندي في اسياب الطواري قال لي ليش انت كل يوم هنا انت روح دكتور نفسيه
رحت لمطمئنه عند الدكتور رضا السيد وساعدني في مساله ضيق التنفس لكن ضيع وقتي بالقواعد حقته ايقظ العملاق حارب الوهم
لايوجد مرض ء.. سلطان يحارب سلطان
استعملت بركسات 30 وعلاج سلوكي طويل سنه خفت حالتي كثير لاني اقنعت نفسي اني مو مريض لكن دخلت بالوسوسه وقياس الضغط اقيس ضغطي 8 مرات باليوم وعندي 4 اجهزة لقياس الضغط مابين الالكتروني والزئبقي
اعيش عذاب حقيقي ومزاجي سيء دائما وافكاري سوداويه اصحى وناظر المرايه واقول من بيموت اليوم
اركب السياره واقول هذا اخر مشوار لك
امس حسيت بكتمه انعزلت بالدور الثاني جربت انام وجاني شعور اني بموت قمت اجري وحسيت قلبي جاه هبوط وقام يسرع بسرعه مليون نزلت تحت لقيت امي بالصاله خفت اموت قدام امي طلعت برا الحوش وانا اجري وانادي اخواني وامي تجري وراي جابت لي مويه شربت مويه ارتحت شوي رحت المستشفى كشفني كشف عادي قالي مافيك شي رجعت البيت من امس وانا انام بالصاله عند امي اخاف تحيني الحاله

مسكلتي اللي تقتلني واللي بحثت عنها لسنه ونص ومالقيت حل لها هي كيف اعرف ان الازمه او الكتمه او الهبوط بالقلب اللي احس به نفسي او عضوي انا متاكد انه عضوي وانه نفسي في نفس الوقت زملن قبل سنوات قال لي دكتور ان عندي سماكه بالقلب يمكن وراثه ويمكن عشانك سمين بس يقرلي انت طبيعي كيف اضمن كلام الدكاتره وهو يتعامل معي كرقم ملف وكحاله لو اموت ماراح يهتم لي ولا يسال عني

اخي الفاضل .... حفظك الله
قبل كل شي أود أن أعزيك بوالدك رحمه الله
جعله الله في مصاف المقبولين وجعل مثواه الجنه ونعيمها بإذن الله
إن الموت علينا حق يا أخي ....وإلى أن يأتي وقت كل فرد منا يجب أن نستعد ونعد الزهاب للرحيل.....
انا لا اقول ذلك لكي اخوفك...لا بالعكس.... كل قصدي ان حاالة الموت هذه طبيعيه جدا فيجب أن تأخذها من هذا المأخذ
كلنا هنا كنا مثلك ويمكن أسوأ منك، فقد كانت نوبات الهلع تأتيني اسبوعيا وبعض الأحيان تأتيني يوميا إلى أن بدأت بالعلاج الدوائي قبل فتره
العلاج الدوائي بدايته متعبه....ولكنه يساعد كثيرا في اجتياز ما نحن فيه

نصيحتي الأخويه لك هي كالآتي:
هناك قسم يسمى بعيادة الكبار...تدخل هناك فتعرض مشكلتك فيه وستلقى كل الدعم والمسانده بإذن الله
هذا بالإضافه إلى العلاج السلوكي الداعم للعلاج الدوائي المناسب لك
ولا تنسى أن تكثر من الصلاة والدعاء ولا تغفل عن الأذكار والأدعيه لعل الله يجعل لك من كل ضيق مخرجا
أسال الله العلي العظيم أن يشفينا وإياك شفاء لا يغادر سقما

ولا تنسى أن تطمننا عليك .....فنحن في اشتياق لمعرفة آخر اخبارك في جميع النواحي
دمت سالما